الجماهير النجفية تحيي يوم القدس العالمي
 
احييت منظمة بدر في النجف الاشرف يوم القدس العالمي والذي يصادف في الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك والذي دعا اليها الامام الراحل الخميني (قده) ، وانطلقت المسيرة السنوية من مجسرات ثورة العشرين باتجاه مبنى المنظمة وقد شترك في المسيرة السنوية الحاشدة جميع مكاتب المنظمة في المحافظة فضلا عن حركة الجهاد والبناء وتيار المقاومة الاسلامية عصائب اهل الحق وجمع غفير من كل الفعاليات الاسلامية السياسية في المحافظة كذلك الوجهاء ورجالات الدين من الحوزة العلمية من اساتذة وفضلاء للحوزة ، كذلك اشتركت العديد من النسوة في المسيرة الحاشدة والتي قدر عدد المشاركين بها بالمئات رفعو فيها الاعلام العراقية والفلسطينية.
وتقدم المسيرة السيد محمد الموسوي مسؤول منظمة بدر في المحافظة وعدد من اعضاء مجلس المحافظة، ورفعت العديد من الشعارات واطلقت الهتافات التي ندد بالاستكبار العالمي والصهيونية ودعى المحشددون في المسيرة الى توحيد صفوف المسلمين من اجل تحرير القدس من براثن اسرائيل والى زوال هذا الكيان المغتصب.
وعند وصول المحتفون باليوم العالمي للقدس الى مبنى المنظمة تلي البيان على الحاضرون والذي اكد على ضرورة احياء يوم القدس العالمي كل عام كذلك اكد على ان هذا العام تشتد فيه المؤامرات وتتصاعد من مختلف البلدان العربية والاسلامية وينزل المشروع الامريكي الصهيوني بكل ثقله لتنفيذ خطة الفوضى الخلاقة أي الفوض الهدامة التي وضعها الرئيس الامريكي السابق جورج بوش والتي تستهدف تقسيم دول المنطقة واشاعة الفوضى وابقاء بلداننا جميعا ضعيفة ومتخلفة ضمانا لامن الكيان الصهيوني وابقاءه الاقوى في المنطقة ليبقى وجوده مستمرا.
كما جاء في نص البيان: مهما كانت جراحاتنا عميقة وهمومنا كبيرة والعمليات الارهابية في بلدنا في تصاعد تبق قضية القدس وفلسطين الجرح الاعمق والهم الاكبر للمسلمين كما ان القدس تعتبر مركز الاهتمام والمؤمرات للاستكبار العالمي والوقوف مع القدس وفلسطين في الحقيقة هو افشال لهذه المؤامرة وتاكيد على تمسك المسلمين واصرارهم على تحرير القدس وتوحيدهم على هذا الهدف المقدس.
كما تضمن البيان ان يوم القدس العالمي وكما قال الامام الخميني (قده) لا يخص القدس بل هو يوم لنهضة المسلمين جميعا وقيامهم بوجه السياسات لاستكبارية ومؤامراتهم في المنطقة والعالم وها هي مؤامراتهم اليوم تتحرك في بلدنا من خلال العمليات الارهابية المتصاعدة والتي لا شك في ان وراءها ايادي واصابع امريكا وان المنفذين لها من خلال جماعات من الجهلة والماجورين وهدفهم الاول والاخير هو اثارة الحرب الطائفية والتفرقة بين المسلمين لانهم يعرفون ان الخطر في وحدة المسلمين .
كما دعا الحاضرون في بيانهم العراقيين الى الاخذ بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم في هذه الفترة الحساسة والخطيرة كما اكد على ان العراقيين ليسوا باقل شجاعة وثورية وعزة وكرامة من بقية الشعوب الناهضة فهو الذي تربى منذ قرون عل شعارات الامام الحسين ع سيد الشهداء التي تابى الذل والهوان والخضوع لأرادة الظالمين المجرمين من القوى الاستكبارية والدائرين في فلكهم وعملائهم وختمت اللجنة المنظمة للمسيرة بيانها بالاية القرآنية الكريمة (ولينصرن الله من ينصره ان الله لقوي عزيز).
يذكر ان الامة الاسلامية في مختلف بقاع الارض تحيي يوم القدس العالمي من في اخر جمعة من شهر رمضان الكريم من كل عام ومنذ مطلع لاثمانينات من القرن الفائت اذ دعا الى احياءه الامام الراحل الخميني (قده)تذكيرا بقضية فلسطين وبآلام شعبها والدعوة الى تحريرها ، واحرق المشاركون في المسيرة في نهايتها الاعلام الامريكية والاسرائيلية.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/08/02



كتابة تعليق لموضوع : الجماهير النجفية تحيي يوم القدس العالمي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net