صفحة الكاتب : وجيه عباس

وزراء الكهرباء لايدخلون النار!!!
وجيه عباس

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

جعلتنا وزارة الكهرباء(نصبة) أمام دول العالم الطامث،حتى شقندحية الصومال وجنوبي السودان الذين إذا عدوا المستحيلات السبعة أضافوا لها مستحيلاً ثامنا هو عودة الكهرباء العراقية الى الحياة.

عودة الابن الضال او العودة الى "ايثاكا" أسهل بمليون مرة من عودة الكهرباء العراقية الى البيت العراقي حتى لو تم تبديل نظام الحكم في العراق اكثر من الف مرة،أي نظام حاكم في العراق لايستطيع السيطرة على وزارة يقودها قطبان احدهما سالب للعقود والاخر موجب للحرمان!،لهذا ستبقى بطارية وزارة الكهربائية تعمل بطريقة(الجطل!)..

"ايثاكا" اليونانية التي كتب عنها "دانتي" رحلته الفكرية الى جهنم يتم تطبيقها من دون وجود مراكب تحمل العاباً للاطفال وكأنها ذبائح ترضية تهدى الى اطفال الآلهة الذين يلعبون على مصائبنا العراقية،الذي لم يذكره دانتي هو وجود وزراء الكهرباء وقد حصلوا على اقامة دائمة في جهنم وهم يلعبون بوايراتهم هناك،لكننا هنا في خشية أن يفهمنا (الحاج عبود) ويتصورنا(نفشّر خارج النص!)، فنقول له ان "ايثاكا" لم تكن شركة وهمية ليتم خمط مليارات الدولارات من حساب وزارة الكهرباء عن طريق العقود التي يبرمها اشراف المسؤولين،وليست "إيثاكا" ماركة توربينات توليد نائمة على التراب العراقي وباستطاعتها(لوجدنا مسؤولين غير اشراف من تشغيلها) أن ترفد العراقيين بما يغير حياتهم الداخلية والخارجية وترك الوقفين الشيعي والسني واقفين على طول الطريق وهما يرفعان الايدي بالدعاء!.

وزارة الكهرباء هي الابن الضال في الحكومة العراقية،السكران في بيت مشهود له بأنه لم يكن على علاقة برواية(بيت سيء السمعة)،المدمن على المخدرات في سوق عمّان والمقامرة في بيوت الشرف العربي العاهر في ليالي دبي وبيروت،وزارة الكهرباء العراقية اشبه بالوحدة العربية التي لاتجتمع الا تحت ستيج الرقص الصوري فيما تهز فيفي عبدو ترسانتها الكهربائية امامهم من اجل ثورة التوريق ،وزارة الكهرباء عصية عن الحل مثل جيش محمد العاكَول!وقريبة للحل مثل الجيش العراقي الذي حله بريمر بأكلة فسنجون،الجميع يشترك في مهرجاناتها الصيفية التي تجعل من كل بيت عراقي جهنم لايدخلها "دانتي" الا وهو يحمل مهفة وبنكة ومبردة ايرانية الصنع!.

مثال واحد يثبت للجميع(دولة وحكومة وبرلمان ومقهى بيت إشنيور) ان وزارة الكهرباء لاتريد ان تجد حلا لهذه المأساة العار بحقنا نحن العراقيين اجمعين،هذا المثال هو المحطة البخارية في الموصل(في منطقة حمّام العليل).

محطة اشتراها النظام السابق ووضعها على الارض من اجل تشغيلها لانها اذا تم تشغيلها ستقوم بتزويد العراق بـ(4500 ميغا واط) مع العلم ان العراق بأجمعه يحتاج الى 11 الف ميغاواط،هذه المحطة مازالت منذ 15 سنة نائمة(نومة اهل الكهف)،التراب يتآكلها،لا أحد يذكرها او يتقرب منها لان تشغيلها يحرم كبار الحرامية في الوزارة من ملايين الدولارات التي لم يحلموا بالحصول عليها الا بظل وجود حكومة لاتملك السيطرة على وزارة الكهرباء الا اعلاميا في حين تلعب الجرذان الكبيرة لعبتها.

الادهى من هذا ان وزارة الكهرباء الوطنية مازالت تدفع(مليار دينار عراقي) سنويا هي رواتب لاحدى العشائر التي تحرس هذه المحطة الحرارية منذ 15 عاما وحتى الان!!


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وجيه عباس
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/08/01



كتابة تعليق لموضوع : وزراء الكهرباء لايدخلون النار!!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net