صفحة الكاتب : اثير الشرع

التَحدي ..بَين الحكومةِ والقَاعدة ..مَن يُمسِك بِزِمَام الأُمور؟!
اثير الشرع

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
مَا يُثير الإستغراب حَقاً , مُنذ تَسَلُّم السيد نوري المالكي زِمام الأمور في العراق بدئت جملة من الأزمات والمَصائِب والمَصاعُب تتَصاعد في كُلِ شِبرٍ مِن أرض العِراق ,الى أن وَصلت الى حَيث التَصعيد الخَطير ومُطالبة الأطراف المُتصَارعة مَع الحكومة بالكُونفدرالية ولَيسَ الفيدرالية كَما هو مَعلوم ,إن العِراق اليوم يَمرُ في مُنحنى طُرق خَطير جِداً قَد يَنزلقُ الى مُنحدرٍ يَصعُب إنقاذ ما يُمكن إنقاذه , حَيثُ أن الحُكومة لا تَمتلكُ أداة التفاهم مع المُختلفين مَعها ولا حتى هي قادرة أي الحكومة على الحِفاظ بعلاقتها مع المؤيدين الذين يتنازلون باستمرار لتمشيه الأمور ووضع حد للأزمات ,ولا نعلم أين ذهبت التحالفات والعهود والمواثيق التي وقعت ما بين الكتل والسياسيين ..؟.
هناك لُغز عَلينا أن نُحاول إيجاد حَلٍ لهُ ,علينا أن نَعترف أولاً بقوة (الإرهاب) وبعدها نأتي نُحلل !! لِماذا ..تَسمح الحكومة العراقية الرشيدة بأن تتنامى قُوة الإرهابيين والقَاعدة ؟! أليس في العراق جَيشٌ وقوى لحِفظ الأمن ؟للأسف هُناك من يَدعم القَاعدة وهو يَجلس على كرسي الحكم (يأمر وينهي) من حَيث يدري أو لا يدري والشَعب يُصَفقُ لهُ ويُهلل ويُبجِل !!وكُل يَوم تَحصد التفجيرات عَشراتِ الأرواح البَريئة التي لا ذنبَ لها سِوى انها انتخبت من لا يرحم !.أن الوضع في العراق أصبح قاب قوسين أو ادنى من الانهيار الفعلي, بعد الانهيارات الامنية المتواصلة وبشكل مبرمج ,وما يُثير الإستغراب هو كُثرة المَفارز ورِجال الأمن والجَيش في الشَارع !! وعِندما يَحدث إنفجار ما.. تَهرع قِوى الأمن هذه الى مَكان الإنفجار وكأنها عَلى علمٍ مُسبَق بِه..!. ما حَدث في سِجني أبو غريب والتاجي شيء مُضحِك مُبكي ومَعنى ذلك ..لاوجود لدولة وحُكومة على الاطلاق !بل تُوجد مِليشيات مُعتدلة ومِنها مُتطرفة تتَحارب فيما بينها (والسلام)! والا ما هو تفسير ما يحدث ؟! أنصحُ الجَميع وبالأخص الحكومة الحالية اللجوء الى الإنتخابات المُبكرة لحِفظ ما تَبقى مِن ماء الوجه..!.
 
صرح مسؤول أمريكي بأن السيد نوري المالكي لن يحالفه الحَظ في الإنتخابات القادمة ,وجاءت هذه التصريحات وفق معطيات صحيحة على ارض الواقع وما يحدث في العراق يدل على فشل الحكومة في كلا الملفين الامني والخدمي وهما اهم الملفات التي يجب ان تُحسِن الحكومة التعامل مَعهما ,وأيضاً صَرح المَسؤول الأمريكي أن الحكومة القادمة سَتكون للمَجلس الأعلى بِقيادة الشَاب عَمار الحَكيم ,والذي بَدء فِعلاً بكسب الرأي العام نتيجة للسياسة المُعتدلة التي ينتهجها السيد عمار الحكيم داخلياً وخارجياً ,مما جَعل تَصور الجَميع .. إن السيد نوري المالكي سيكون خارج دائرة المنافسة في الانتخابات القَادمة وأن عَمار الحَكيم هو رَجل الدولة العِراقية القَادمة .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اثير الشرع
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/07/31



كتابة تعليق لموضوع : التَحدي ..بَين الحكومةِ والقَاعدة ..مَن يُمسِك بِزِمَام الأُمور؟!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net