صفحة الكاتب : وجيه عباس

الشحرورة تموت واقفة!!
وجيه عباس

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
كتبت النائبة وحدة الجميلي ساخرة من الحكومة العراقية في صفحتها على الفيس بوك [عندما يأس المعتقلين من مجلس النواب في أقرار قانون العفو العام ، عكفوا هم على قرائته القراءة الاولى وأمتثلوا لآراء بعضهم البعض في القراءة الثانية ثم القراءة الثالثة وصوتوا عليه وتم أقراره من قبلهم بأطلاق سراح 1000 سجين دفعة واحدة !!!!!!!]،وهذا دليل ان من يقرأون القوانين القراءة الاولى والثانية والذين يصوتون ويقررون هم.... مجرمون وإرهابيون اصلا!!.
من هذه النظرة الشامتة للنائبة الجميلي بالحكومة العراقية التي تذكرني بشماتة أبلة طازة!!،فكرت ان اكتب عن هروب الارهابيين وعن الفشل الذريع في تأمين اقوى سجن في العراق،لكن وجدت اني سأكون زيادة في نقصان ماكتبه الجميع،لهذا تركت الموضوع لوجود ما هو اهم منه في نظري،أردت ان اكتب عن المشادة الكلامية بين النائب محمود الحسن ورئيس البرلمان اسامة النجيفي وكأنهما(ارويسية داخل قبة البرلمان!) فوجدت ان القضية التي اريد الكتابة عنها هي اهم من مجلس النواب بنظري،مجلس النواب اصبح شفاطة عجيبة للمال وخيمة للتنابز والتشاتم وسبب رئيس من اسباب اصابة العراقيين بالضغط ومرض السكري وعامل مساعد في ازدياد الازدحامات المرورية في بغداد ليس الا.
في نفس اليوم الذي هرب فيه الارهابيون من سجن بغداد المركزي،وفي نفس اليوم الذي هوّس فيه النائب محمود الحسن على رئيس مجلس النواب النجيفي،فارقت الحياة في احد مستشفيات بيروت الفنانة المأسوف على شبابها صاحبة الصون والعفاف فنانة لبنان منذ الثلاثينات وحتى ظهور(الشيخة احلام في برنامج عرب آيدول!) الفنانة الشحرورة صباح كما اعلنت ذلك احدى الفنانات المصريات بعد ان توقف قلبها الكبير الذي تعب من النبض بعد أن إمتلأ بالازواج والعشاق والاحباب!!،العجيب ان موعد وفاة الشحرورة كان بمثابة ساعة الصفر لهروب الارهابيين من سجونهم وابتداء مشاجرة محمود الحسن مع النجيفي تحت قبة البرلمان ومن ثم ابتداء الشماتة النيابية بحق الحكومة العراقية!!.
الشحرورة صباح كانت من اكبر قادة المقاومة ضد عزرائيل الى الحد الذي توقع لها الجميع ان تخلد وتعمّر الى نهاية صلاحية الكتل السياسية العراقية!، يكفيها انها كانت المولودة عام 1925 وهذا يعني انها أقدم وجودا من دول وممالك وإمارات وسلطنات لايهمها سوى تفريخ الساقطين والفاسدين،يكفيها فخرأ انها كنت موجودة على الارض بينما رايات العرب لاتملك أن ترفع رؤوس ملوكها أمام مؤخرات الملكات البريطانيات،كيف يمكن لدول تملك حداثة التكوين أن تقف امام تاريخها المغرق في القدم،الشحرورة اقدم من السعودية التي ولدت عام 1932 ومن مصر التي ولد نظامها الجمهوري 1953 ،ومن العراق بالنظام الجمهوري 1958 ومن سوريا عام 1946واليمن 1990 والمغرب 1956 والأردن 1946،العجيب انها اوصت ان يدفنوها مع الفرعون رمسيس في الاهرامات لاحتمال زواجها منه نكاية بمرسي،لكن يكفيها انها فارقت الحياة على وقع خطى خيبات العراقيين وهم يهتفون(يشماتة أبلة وحدة).

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وجيه عباس
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/07/26



كتابة تعليق لموضوع : الشحرورة تموت واقفة!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net