صفحة الكاتب : احمد رزج

الافغان اشجع منا
احمد رزج

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 أعلن الرئيس الافغاني عن أقالة وزير داخليته بسبب ما وصفه التدهور الامني الذي تعيشه افغانستان، قد لا اكون متابع للوضع الافغاني بالشكل الدقيق وليس لدي معلومات مفصلة عن طبيعة المشهد الامني في المدن الافغانية لكنني على يقين تام بان العاصمة الافغانية لم تشهد خلال الأسبوعيين الأخريين ما شهدته بغداد والعديد من المدن العراقية من تفجيرات ارهابية بشعة جعلتنا نزف الشهداء من جديد على انغام بيانات استنكار القوى السياسية والاتهامات الحكومية لمجرمي القاعدة بتنفيذ تلك الهجمات واخبار عقد اجتماعات القيادات الامنية لبحث كيفية حدوث الانفجار ونوع السيارة التي انفجرت وهل كانت تحمل لوحة تسجيل منفيست ام لا والاعلان عن تشكيل لجنة عليا ستقوم بعقد اجتماعاتها المتواصلة داخل اسوار المنطقة الخضراء وبالتأكيد سوف لن تكتب أي تقرير ولن يعرف الشعب أي شيء عن نتائج تلك الاجتماعات لاننا قد نتفاجئ بان تكون اجتماعات اللجنة قد ناقشت قضية أخطر بكثير من الانفجارات والتهديدات الامنية الا وهي قضية الدولة الاوروبية التي سيقضي فيها أعضاء اللجنة عطلة عيد الفطر مع عوائلهم.

وانا متيقن ايضا ان السجون الافغانية لم تشهد أكبر عملية هروب جماعي بعد عملية استهداف لها من قبل مجاميع مسلحة ليستقيظ الشعب على بشرى رائعة من حكومته بان اكثر من 1000 ارهابي استطاعوا الهرب من سجن ابو غريب وسجن التاجي، ليتم الاعلان ايضا عن عقد اجتماعات رفيعة المستوى وتشكيل خلية أزمة المضحك المبكي فيها انها حملت مسؤولية الكارثة التي حصلت في ابو غريب لحراس السجن لا اكثر ولا اقل وليس هناك ضابط او مسؤول او وزير او رئيس وزراء يتحمل أي شيء مما حصل.
علما انه لو حصل ما حصل في ابو غريب في أي دولة فيها حكومة تحترم نفسها وتريد المحافظة على كرامتها وسمعة وتاريخ رجالها لا تخذت قرارها الشجاع بتقديم استقالتها على الفور وبدون أي تأخير او تشكيل لجان او خلايا ازمة، لكن مع كل الاسف لا زلنا الى اليوم نفتقد المسؤول الشجاع الذي يستطيع ان يخرج ويتحدث بصراحة ويعلن للشعب ان ما حصل هو خطأه وتقصيره، بل ان مسؤولينا همهم الاول هو تقديم التبريرات وتحميل الاخرين مسؤولية الاخطاء والاخفاقات.
والمصيبة الاكبر هو الدور السلبي للجنة الامن والدفاع في البرلمان حيث لم نسمع لاعضاءها أي صوت او أي تحركات في استجواب القادة الامنيين او وزير العدل او القائد العام للقوات المسلحة لمعرفة حقائق الامور، بل اقصى ما استطاع مجلس النواب عمله هو تصريح يتيم لاحد أعضاءه للمطالبة باستضافة رئيس الوزراء باعتباره القائد العام للقوات المسلحة والمسؤول عن وزارة الدفاع والداخلية ...... نعم استضافة لا اقل منها ولا اكثر. 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


احمد رزج
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/07/24



كتابة تعليق لموضوع : الافغان اشجع منا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net