صفحة الكاتب : جمعة عبد الله

سفارات عراقية ام اوكار بعثية؟؟
جمعة عبد الله

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 

اتفق تمام الاتفاق بكل ما طرحه الاستاذ زهير شنتاف في مقاله ( السيد هوشيار زبياري وممثله معد العبيدي ) المنشور في ( صوت العراق ) في 20 -7 - 2013 , والذي يعبر عن حالة مأساوية ونشاز ومدانة بشكل صارخ , كأن الكفاءات العراقية محصورة فقط في العناصر البعثية , ولا احد يملكها سواهم , وبذا اصبح السلك الدبلوماسي الذي يدير شؤون السفارات خارج الوطن , محجوز وخصيصا لاعوان النظام السابق , او من يحملون افكار بعثية , تدين الولاء الكامل لقائدهم المقبور , ويعتبرونه شهيد العراق والامة العربية , وانما تكمن الغرابة والعجب , بانه بعد انتفاضة الشعب المجيدة عام 1991 , خففوا من تكشير انيابهم , خوفا من العواقب الوخيمة قد تطالهم . وبدأوا يظهرون بمظهر الحمل الوديع , في التفاهم مع عراقيي الخارج . لكنهم بعد سقوط النظام المقبور ورجوعهم الى مهامهم السابقة . في ادارة شؤون عمل السفارات والسلك الدبلوماسي , اختفاء الحمل الوديع وبرزوا عن تكشيرة انيابيهم اشرس وأسوأ من السابق اضعاف مضاعفة , في اسلوب معاملاتهم الجافة والخالية من الروح العراقية الاصيلة , واغلاق السفارات في وجه المراجعين , السبت والاحد مغلقة والمراجعة تتم عبر تحديد موعد بالتليفون , اذا حالفك الحظ السعيد . وتشعر بوضوح وبشكل دامغ , بان الحقبة الدكتاتورية , لم تسقط , وانما موجودة وتعمل بشكل فعال وتخدم مصالحهم بكل ترحاب وسرور , وانها لاتحمل باي صلة للعراق الجديد , وانما تنتمي الى عراق صدام والبعث , , وبعيدة كل البعد عن العراقين بمختلف طوائفهم واديانهم . وان هذا السيد معد العبيدي ( نائب السفير العرقي مشرف على العلاقات الثنائية والقانونية في السفارة العراقية ) عبر عن لسان حال السفارات العراقية في الخارج , وعبر بصدق وحقيقية عن وجهة نظر السلك الدبلوماسي , لكنه وقع في خطأ قاتل بان عبر عن وجهة نظره والتي يحملها الاغلبية الساحقة من العاملين والذين يشرفون على شؤون عمل السفارات , وارتكب خطأ فادح بانه صرح الى صحيفة محلية , قد يكون لسذاجته , او لحقده الدفين والاعمى للطوائف الدينية الاساسية لشعب العراقي , والتي تمثل احدى مكونات الشعب , لذا على مسؤولي الحكومة ووزارة الخارجية والبرلمان , مراجعة شاملة لممثلي السفارات العراقية في الخارج , ووقف الانتهاكات الصارخة ووقف هذه المسخرة والمهازل , وان يكون معيار الوطنية والكفاءة خير قياس لتولي مسؤولية عمل السلك الدبلوماسي , وتنظيف العناصر البعثية التي عشعشت , دون وجه حق وتمادت في اسلوبها الجاف , آن الاون ان تكون هذه السفارات صوت العراق الحقيقي بكل اطيافه وقومياته  الدينية والسياسية ,  ولكل مكوناته التي تمثل وجه العراق  

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


جمعة عبد الله
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/07/21



كتابة تعليق لموضوع : سفارات عراقية ام اوكار بعثية؟؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net