صفحة الكاتب : وجيه عباس

ثقافة الشتيمة!!
وجيه عباس

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
الانترنيت يسير بخطين مستقيمين،احدهما يخدم الانسانَ،والثاني يخدمه الانسانُ!،وبين الخادم والمخدوم ضاع التارك والمتروك،اصبح الان الانترنت مزرعة الشتائم ومساحة ولادة فرسان وابطال وهميين باسماء مستعارة،اقيمت دول وسقطت دول بفعل وسائل الاتصال واعني بها( تويتر- الفيس بوك)،دخلت الى مواقع النت وانا احفظ ربما عشر شتائم بغدادية،ووجدتني بعد عدة سنوات احفظ موسوعة كاملة من الشتائم بانواعها،الثقافية والاجتماعية والحكومية،حتى اني باستطاعتي تأليف معجم الشتائم البغدادية!!.
هناك فرق بين ان تشتم وبين أن تصف،الشخصية العراقية شخصية لاأبالية بامتياز وشتامة بتفرّد(حتى لو تبرأ الكثير من هذه التهمة)،الكارثة الكبيرة ان الوصف في اللجة البغدادية هي شتيمة يمكن لقائلها ان يجلس في فصل عشائري بسبب ان وصف احدهم بالاعور ولم يقل له كريم العين!!،الشتيمة تقع على الذات ولاتقع على الموضوع،الذات العراقية ذات مقدسة تتقبل ان تصفعها بينك وبينها، وتأبى ان تسخر منها في مكان عام.
التاريخ العربي تاريخ شتيمة،والاحقاد تورّث كما تورّث الاموال،نقلنا شتائمنا من الجاهلية،الشتيمة سلاح من لا سلاح له،خط دفاعي للاقرار بالهزيمة امام عدو اكبر منك ولاتستطيع رده،لهذا ذهبت كلمات المهزوم مثلاً شرودا حين قال( شبعونه كتل...وشبعناهم فشار!).
الشتيمة ثقافة لايحسنها اي كان،هناك شتائم مؤدبة تؤدي غرض الشتيمة اكثر مما يؤديها الصوت العالي الموصوف بالجهل،وهذه لايحسنها سوى من تدرّب على استخدام سلاح اللغة،خاصة حين تكون موجودا بصفة دائمية مع اناس اتتهم التكنلوجيا من الباب الخلفي للخيمة الصحراوية لهذا لايحسنون سوى الشتائم التي تعلموها من شيوخ السلف الطالح!.
الوهابيون امة شتيمة بالكامل،لاتملك ماترد عليك سوى باسطوانة مشروخة اكل الدهر عليها وشرب وبال ثم انتمى لحزب(نام كَام كَعد الاشتراكي)،لهذا ما ان تحاور في موقع التواصل(تويتر) خليجيا حتى يقول لك(انك تعبد عليا وفاطمة وانك ابن متعة وانك الغيت عقلك واتبعت المرجع الديني من اجل ان يسرق مالك بالخمس!!،وانت رافضي وانكم تسبون الخلفاء وتقذفون عائشة بالحرام وسوف نذبحكم!!)...تجيبه: ان الخلفاء الراشدين وامنا عائشة محترمون جميعا،فيقولون لك انت رافضي يعمل بالتقية...هكذا تدور في دوامة من التفكير حتى تهتدي مثلي انك كنت تحاور حماراً في زي بشر(هذا وصف وشتيمة للحمار!!).
نحن امة سياسية لاانسانية،قطعان يقودها عشرون راع لايفهمون من الرعي سوى مسك العصا للرقص على انغام عدوية ومنافسة فيفي عبدو بهز الوسط السياسي،لهذا يلجأ الرعاة بوجود الجهل الى دين الوهابية لايمت بصلة الى دين محمد الغريب ص ،الوهابي يجب ان يتم فرمتته والغاء الوندوز الجاهلي له وتنصيب ووندوز اسلامي لاعلاقة له بمعاوية.
الفارغون حين تصفهم بمايستحقون يلجأون الى الشتيمة لانك اريتهم ضمائرهم العوراء ،والشتيمة تلف تلف وترجع الى صاحبهاكما قال إمام الوهابية عادل امام!!.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وجيه عباس
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/07/16



كتابة تعليق لموضوع : ثقافة الشتيمة!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net