صفحة الكاتب : هدى معله

وما كل ما يتمنى المرء يدركه تجري الرياح بما لا تشتهي السفن
هدى معله

ترعرت  في بلد  لن اعرف عنه شيء  باديء حياتي  فكان عليه لزاما  اسال  عقلاء قومي  عن  تارخ  بلدي  الذي احببته  منذ  نعومة اضافري  وبعد ان تجاوزت  الابتدائيه  احببت  كتب التاريخ  كي اعرف  من  هو  العراق  وما تاريخه  تعمقت  في قراءة الجغرافيه  لاعرف ماهي  حدود بلدي  واين يقع  ظمن  مكون  المعموره  كذلك درست  العلوم والطبيعيات عن بلدي  فوجدته  كنز  من كنوز الدنيا.  كان لتاريخ بلدي  حضارة امتدت لالاف السنين  عامرة  باعمارها  مليئة باحداثها  فوجدت  ملحمة كلكامش  وما تحتويه  من ثروة ادبيه  ووجدت القانون  من  خلال  شريعة  اورنمو  وحمورابي  فوجدت في قوانينهم  حرمة  واحترام للانسان سواء كان رجلا  او امراه  وجدت في حضارة  بلادي  كنوز  علميه  حيث  كان العراق  اول  من علم العالم  الكتابه  من خلال الرقع  الطينيه  التي وجدت  في  كنوز الاثار  وجدت بلادي  اول  من علم  العالم العزف  على الاوتار الموسيقيه  من حلال قيثارة  شبعاد كذالك  اول  من اوجد  الزراعه  وفوق هذا كله  كانت الديانات السماويه  اصلها العراق كون  نبي الله ابراهيم الخليل  ابن العراق  وهو  جد  عيسى وموسى  ومحمد  الف الصلاة  والسلام عليهم  وهؤلاء الانبياء  هم  من  كانوا  رسل الله  في  التورات  والانجيل  والقران  وهذا يعني ان اصل الديانات  عراقي  فالعراق  كان  هو الاصل في كل  تفاصيل الحياة  فكنت  فخورة  ببلدي العراق  ونتيجة  هذا التاريخ العريق  لبلدي  كان محط انظار الغزاة والطامعين  فتكالبت الغزوات   عليه  تارة  مغوليه  وتتريه  وتاره اخرى صليبيه     وبعدها  فارسيه   وتركيه  عثمانيه  وبعدها  الحرب العالميه الاولى والثانيه  وكانت ارض بلادي مسرحا للحروب  وطرد العثمانيون  وحل الانكليز  وهلمجرا.  الى ان تشكلت الدوله العراقيه  في سنة  1921  ومن ذالك التاريخ ليومنا هذا نمر بمخاض  عسير  من احتلال  بريطاني  وانتداب  الى ان جاءت ثورة  14 تموز وحررت العراق  من  العهود السابقه  وكون هذه الثوره  وليده  وحررت العراق  من الاسترليني واممت النفط بقانون رقم 80  كذالك   قانون الاصلاح الزراعي  والذي استولى على 70 بالمائه من اراضي الاقطاع  وتوزيعها على الفلاحين  ظمن  قرارات  التسويه  وقامت الثوره بتوزيع  الاراضي  على الفقراء في كل مدن العراق  وبناء  دور سكنيه للفقراء  في جميع المحافظات  وكنا  نامل  خيرا  من تلك الثوره  المباركه   الا ان  المؤامرات  قد حيكت ضدها  في ارض  الكنانه  ومن اولاد العم العرب   في دهاليز  القاهره  وسوريه  ودبرت  مؤامرة  اغتيال الزعيم  حيث  لمرؤته قد عفى عن المتامرين عليه  وقال لهم  عفى الله  عما سلف  كونه  كان يتوقع ان يتوبوا ويعودوا لرشدهم  الا انهم  تدبروا امرهم  وبمساعدة  سوريه ومصر  دبرت  مؤامرة  8 شباط  واعدم  قادة ثورة تموز ودخل العراق  في  بودقة البعث الفاشي   واغلقت  جميع الحدود على العراقيين  وكاننا  في سجن كبير اسمه العراق  وتامر البعثيون فيما بينهم على الكراسي  ودبر صدام حسين مكيدة  للبكر  وقد تنازل  الفارس  من صهوة الحكم  للفارس  صدام حسين  حسب ما ادعوا في اخبارهم  وحل  ما حل  في العراق  من  تبعيث الشعب  اجباريا  واصبح كل شيء  هبه  من القائد الضروره  حتى تبليط الشارع  هديه من صدام حسين  وسيارة الاسعاف  هديه  من البطل  الضرغام  وكانما العراق  اصبح ملكا  وطابو صرف  للقائد الضروره  يهدي  هبات  للشعب  من  بناء جسور الى مستشفيات  وحتى اسماؤه الحسنى اصبحت  مائه  وواحد  وادخل العراق  

في دوامة حروب  مبتدا  بالاخوه  الاكراد  ومن ثم  عبر الحدود  الى ايران في معركة  ضروس  استمرت  ثماني  سنوات  اكلت  الاخضر  واليابس  وبدها  ادخل العراق  في  حرب الحليج  الاولى  واحتل الكويت  وتحرش  في السعوديه في معركة الخفجي  ودارت الدوائر في الحرب وتدخلت امريكا  وطرد الجيش العراقي  من الكويت   وتناثرت جثث العراقيين على طول  خط الحدود  والى كافة المدن الجنوبيه  وبعدها  جاء الحصار الظالم  وادخل العراق  في واصايا الامم المتحده  ونتيجة ذالك  حدثت  الحرب الخليجيه الثانيه  ام  المهالك   وسقطت محافظات العراق الجنوبيه في معارك ضروس استمرت  17 يوما  في  حين  جيش  صدام الحرس اللاجمهوري  كان    يحمي القائد الضروره    ولم  يحافظ على بغداد  حتى يومان  فسقطت العاصمه بغداد  في  يومان من المعارك بينما  ام  قصر  قضاء  عراقي  استمرت المعركه حوله 14  يوما  فهرب القائد الهمام  الى عرينه  بيت  الجرذ  في قريته  العوجه    ودخلت القوات الامريكيه بغداد  وشكل  مجلس  حكم  وكان بريمر 
سيء الصيت  قد  حل   كافة الوزارات  العراقيه  عدى وزارة النفط  ولغايه في نفس يعقوب  ونهبت  ثروات العراق  وبقي العراق  تحت البند السابع يرواح طيلة هذه السنين  وقد  شكل بريمر  البرلمان اللبنى الاولى على نهج طائفي   مشجعا بذالك  الكتل السياسيه  على هذا الاسلوب  وبنيت الدوله العراقيه مرة اخرى بقرار بريمري   وهو  خاطي  من اول فقراته  وكل  هذا الذي يجري الان  نتيجة المحاصصه الطائفيه المقيته    حيث  كل  كتله سياسيه لطائفه معينه  ولها وزرائها  واصبحت الحكومه  كانما  شركة   مقاولات عامه   متكونه من راسماليينوبدا الخراب يعم العراق  نتيجة الفساد  المالي  والاداري  وفقدان  كافة الخدمات دون استثناء  كذالك فقدان بطاقة الكميه  وازدياد العاطلين  عن العمل نتيجة توقف كافة المعامل  العراقيه في القطاعين العام والخاص  اضافة لوجود  مليون  ارمله  واكثر من نصف مليون مطلقه بسبب الظروف الاقتصاديه كذالك  عدم تعيين كافة الخرجين  وهذا ما جناه  علينا  بريمر  اللعين بخططه  التي اراد منها اضعاف العراق  والهيمنه  على  مصادر ثرواته  وحصيلة هذا كله  جرت الرياح  عكس ما   تتمناه  سفننا   وبقينا رواح   في ميناء  العراق  ننتظر الرياح العاتيه  لنبحر في  امان   وناطالب بالتغيير الجذري في العراق  والقضاء على الفساد الاداري والمالي واحالة كافة السراق 
والقتله لمحاكم عادله  واعادة النظر في الدستور  نامل ذالك   قريبا  وبهمة الغيارى  احرار العراق لا سراقه
 

  

هدى معله
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/02/15


  أحدث مشاركات الكاتب :



كتابة تعليق لموضوع : وما كل ما يتمنى المرء يدركه تجري الرياح بما لا تشتهي السفن
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Smith ، على تفاصـيل قرار حجز الأموال المنقولة وغير المنقولة لرئيس مجلس الديوانية : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم

 
علّق علي العلي ، على لِماذا [إِرحلْ]؟! - للكاتب نزار حيدر : يذكر الكاتب خلال المقابلة الاتي:"التَّخندُقات الدينيَّة والقوميَّة والمذهبيَّة والمناطقيَّة والعشائريَّة" هنا احب ان اذكر الكاتب هل راجعت ما تكتب لنقل خلال السنوات الخمس الماضية: هل نسيت وتريد منا ان تذكرك بما كتبت؟ ارجع بنفسك واقرأ بتأني ودراسة الى مقالاتك وسوف ترى كم انت "متخندُق دينيَّا ومذهبيَّا" وتابعاً لملالي طهران الكلام سهل ولكن التطبيق هو الاهم والاصعب قال الله عز وجل : بسم الله الرحمن الرحيم {يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِؤُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ * وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ} [سورة التوبة، الآيات: 64-66].

 
علّق الحق ينصر ، على عندما ينتحل اليربوع عمامة - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لاتعليق على منتحل العمامة............ المجلس الاسلامي الاعلى ( اذا كنت تقصد ياشيخ المجلس الاعلى في لبنان!!) المقالة من سنتين وماعرف اذا اتحف ببيان او لا الى حد هذي اللحظة ولااعتقد بيتحف احد من يوم سمعت نائب رئيس الملجس الاعلى يردعلى كلام احد الاشخاص بمامعنى ( انتوا الشيعة تكرهو ام.......... عاشة ) رد عليه(نائب الرئيس) اللي يكره عاشة.......... ولد.........) وشكرا جزاك الله خير الجزاء على المقالات شيخ أحمد

 
علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : جاسم المعموري
صفحة الكاتب :
  جاسم المعموري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 نص قصصي وها إنّني تقاعدتُ، فماذا بعدُ؟  : محمد الهجابي

 من هنا يبدا الاصلاح في العراق  : نزار حيدر

 ما معنى فلان صلب في السُنّة !؟  : محمد اللامي

 السيد السيستاني دام ظله الوارف ضرورة تعليم الأطفال أحاديث أهل البيت عليهم السلام

 مناجــــاة ..(1)  : د . سمر مطير البستنجي

 مكتب العبادي يكشف عن تعاون دولي مع العراق لمكافحة الفساد

 محنة السنة  : الشيخ عبد الحافظ البغدادي

 فضاء الثقافة في النجف الاشرف – جمعية تنمية المرأة تقيم ندوة بعنوان (( النص الفقهي في سياقه الاجتماعي))  : حميد الحريزي

 السعد تتهم سياسيين بتضليل حكومات دول الجوار من خلال نقل الواقع في العراق بشكل مغلوط  : صبري الناصري

 العدد ( 505 ) من اصدار الاحرار  : مجلة الاحرار

 عضوية فلسطين في المؤسسات الدولية مقاومة  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 هذا الحصاد من ذاك البذر  : علي علي

 داعش وإسرائيل... شكلان مختلفان... وهدف واحد  : سيد صباح بهباني

 هل سيكون للمشهد وجه آخر مختلف ؟   : حسين فرحان

 قطر تتنصت على شركات الاتصال بالعراق بالتواطؤ مع بارزاني

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net