صفحة الكاتب : وجيه عباس

اللهم...أني صائم
وجيه عباس

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

دخل علينا رمضان ونحن نتهيأ للترحيب به،درجة الحرارة المرتفعة والكهرباء التي يصدرها العراق الى خارج البلاد انهكت المواطنين العراقيين فلجأوا الى المهفّات!!،كل شيء معدٌّ لدخول رمضان،الالسن الطويلة بحاجة الى تقصير حتى لاتطول الحرامية والسراق والقتلة وتقاعد النواب،بينما المواطن الحريص على الشتم يقول(لاغيبة لفاسق!)،جميع الامور متناسقة مثل شدة ورد،رمضان كريم الهي يقابله العراقي بغضب زائد والجائزة الكبرى فيه ان تصل نهاية الشهر وأنت لم تصب بنوبة قلبية او جلطة دماغية بسبب مايجري حولك من تفاهات عراقية!.

بدأ النواب والسادة المسؤولون ببعثرة اموالهم في العزائم والولائم،الكل يعزم نفس الوجوه التي تمتلك الكارت الازرق بينما المواطن العادي ياكل هوا،العمائم المتطايرة على المنابر الخاصة في بيوت المسؤولين وجميع مواهب الخطيب في النعي من اجل سرقة دمعة ولو بالغلط تنزل من عين مسؤول هو اقصى مايريد نيله الخطيب الحسيني هناك،بينما المواطن العادي(يذب لحم) في المجالس الشعبية وكأنه هو من قتل الحسين ع ويريد تطهير روحه في البكاء على ذنبه!.

رمضان قسمة بين نقي طاهر وبين شقي عاهر،الاول يريد ان يظهر رمضان بالوجه الذي عرفناه من خلق وتسامح،والثاني يريد استغلال هدوء الثورة النفسية التي يكذب العراقي على نفسه بانه يشعر بها،الاول يذهب الى الرحمن بينما الثاني يتمرغل في احضان الشيطان.

العوائل جميعها مكنّكة بفضل الانتريت والواي فاي،والاعلام دخل حتى في اختيار الملابس الداخلية والحفاضات النسائية،الضيوف يسألون عن الباسوورد قبل ان تقول لهم:الله بالخير!!،من حق الجميع ان يكون على اطلاع مع العالم المتغير الذي يحيط به،الافخاذ والمؤخرات التي تتطاير امام عينيك في جميع المسلسلات(حتى الدينية!) تجعلك اشبه بمصاب بطلق ناري وهو يركض من (حرارة الصواب!)،الفساتين التي يتم العمل عليها 11 شهرا يتم اطلاقها على جسد الفنانات في شهر واحد من اجل اثبات حضورهن في ذاكرة المشاهد،الشعوب نسيت الثورات وانشغلت باجساد الراقصات،الاعلام اول المفطرات في هذا الشهر الفضيل لانه لايملك سوى التفاهة في الطرح والكذب والجرأة على الله،ماتت الموضوعية تحت بند رضا صاحب القناة الذي ربما كان يلط الويسكي عند الفطور،بينما يبقى المواطن وحيدا ومحاصرا بالكهرباء الميتة والعازة وجشع التجار ووجوه المسؤولين والقتلة والحرامية ومؤخرات الفنانات الراقصات المحجبات على ان يتم صيامه الى الليل وان لايفتح فمه الا بالعبارة الماركة: اللهم اني صائم!!.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وجيه عباس
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/07/14



كتابة تعليق لموضوع : اللهم...أني صائم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net