صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

الإبهام والإيهام في الكتاب المقدس . هل يخاف الله من أحد ؟
إيزابيل بنيامين ماما اشوري
أن يُبهم الإنسان إسما أو يخفي فضيلة ولا يخبر عنها ، قد تكون المسألة طبيعية نظرا لتحامل هذا الشخص فيُحاول أخفاء أشياء لا يرغب أن يسمعها تروى لفلان أو فلان . 
كثيرا ما استخدم المتحاملون والذين يُناصبون العداء لبعض الشخصيات ، استخدموا اسلوب اقصاء هذه الشخصيات وابهام اسمائها وحجب فضائلها . وقد رأيت قبل كتابة هذا البحث وأثناء بحثي عما يعضده الكثير من الكتب المعتبرة لدى المسلمين تقوم بإبهام اسماء بعض المنافقين تسترا منها عليهم . او ابهام بعض اعمال واقوال الصالحين بغضا لهم . فيقول الرواي : قال فلان ، وعن فلان او فلان . وقال فلان كذا وكذا ، طبعا وهذه طريقة غير نزيهة وهابطة جدا أن تزعم انك مثلا مؤرخ منصف محايد ثم تقوم بنسف فضائل الناس واخفاء مآثرهم وكتم حديثهم والإشارة إليه بكلمات مبهمة . ما هكذا الامانة . وعلى سبيل المثال نورد بعض الشواهد على ذلك والتي أراها ضرورية كمدخل للبحث . 
روى البخاري في صحيحه ( ج8 ، ص 19 ، 6067 ، ط1 ، دار طوق النجاة عن عائشة، قالت: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (( ما أظن فلاناً وفلاناً يعرفان من ديننا شيئاً)).
من هما فلان وفلان ؟؟ أكيد أن النبي ذكر اسمائهم ولكن لماذا قام الراوي بحجب اسمائهم ؟ وبعد البحث وجدت أنهما من المنافقين . قال الليث: ((كانا رجلين من المنافقين)). فهل يوجد أقذر من عملية اخفاء منافقين يُكيدون للدين ويشكلان خطرا عليه من الداخل. هل التستر هنا منطقي ؟ وهل أن هذا الراوي اخفى اسماء منافقين ذكرهم نبيه ، حبا بهم أم انهم من قبيلته ؟ 
مثال آخر : 
قال الحافظ ابن كثير في كتابه البداية والنهاية ، ج 7 ، ص 200 ، ط دار هجر(( عن أبي مسعود قال: خطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: إن منكم منافقين فمن سميت فليقم قم يا فلان قم يا فلان قم يا فلان حتى عد ستة وثلاثين، ثم قال: إن فيكم منافقين فسلوا الله العافية . قال: فمر عمر برجل (متقنع) وقد كان بينه وبينه معرفة فقال: ما شأنك؟ فأخبره بما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: بعدا لك سائر اليوم)). 
فلماذا اخفى الراوي اسماء هؤلاء المنافقين بعد أن ذكرهم نبيه وعددهم بالاسماء وامرهم بأن يقفوا وسط الجموع ليعرفوهم ويحذروهم؟؟؟ أهكذا هي امانة النقل ؟ 
ولم تكن خيانة الامانة في ابهام الأسماء فقط . لا بل حتى في ابهام الاخبار ، فقد ابهموا ماذا قال نبيهم وهذا خطير جدا طبعا أن يُخفى قول نبي . 
البخاري في صحيحه ج4ص1904ح4693 ، حديث رقم 4692: عن زر قال : ((سألت أبي بن كعب قلت : يا أبا المنذر ! إن أخاك ابن مسعود يقول : ((كذا وكذا)) ، فقال أبي : سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال لي : ((قيل لي)) ، ((فقلت)) . ((قال)) : ((فنحن نقول)) كما قال رسول الله)). ما هذا ما هذه الأحاجي ما ذنب المسلم وهو يقرأ هذه الألغاز : أبن مسعود يقول كذا وكذا ! سألت رسول الله : قيل لي ! قال : ونحن نقول كما قال رسول الله. ولكن ماذا قال رسول الله ؟؟ لا أحد يدري .
ولعل الأخطر من ذلك كله هو أبهام اسماء بعض الشخصيات التي لها تأثير مصيري على الإسلام حيث نرى بعض الاحاديث تقطر بغضا عجيبا على بعض الشخصيات وإليك مثال واحد على ذلك. 
روى البخاري في صحيحه قال : قَالَتْ عَائِشَةُ : ((لَمَّا ثَقُلَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَاشْتَدَّ وَجَعُهُ اسْتَأْذَنَ أَزْوَاجَهُ أَنْ يُمَرَّضَ فِي بَيْتِي فَأَذِنَّ لَهُ فَخَرَجَ بَيْنَ رَجُلَيْنِ تَخُطُّ رِجْلَاهُ الْأَرْضَ وَكَانَ بَيْنَ الْعَبَّاسِ وَرَجُلٍ آخَرَ)). فمن هو هذا الرجل الآخر ولماذا ابهمت عائشة اسمه ؟ 
الأمثلة على ذلك كثيرة ولكنها تبقى طريقة توارتية يهودية من اين جاء بها البخاري وبقية الصحاح ؟ وسوف نُثبت ذلك من الكتاب المقدس ونُثبت بأن اليهود فعلوها قبل البخاري ومسلم وغيرهم . 
، ولكني أريد أن اصل من خلال ذلك إلى ما هو أخطر . 
إذا كان الأشخاص يتحاملون بعضهم على بعض فيكتمون الفضائل ويُبهمون الاشخاص ويُرمّزون الأقوال فهذا من الطبائع البشرية. ولكن ما بالنا نرى الرب الله يفعل ذلك ؟؟!!
من يُصدق أن يقوم الرب الله بإبهام الاسماء أيضا والتعمية في الأقوال . هل يخشى الله من أحد ؟ هل هو ضعيف يخشى الناس لا نعلم تفسيرا لتصرف الله بهذه الطريقة البشرية الصرفة . 
تعالوا لنضرب العمود الفقري للكتاب المقدس ولربما ستكون هذه المرة القاضية التي لا جواب للاباء عليها والتي تعكس امرا خطيرا جدا وهو تأثير اليد البشرية على هذا الكتاب ((المقدس)).لا بل أن ما سوف نذكره يؤكد لنا ومن دون ادنى شك بأن الكتب المقدسة ما هي إلا كتب أحاديث وسيرة وليست كتب مقدسة منزلة من الله وهي تتشابه كثيرا مع كتب الصحاح الموجودة عند المسلمين فلا فرق بين التوراة والإنجيل وصحيح البخاري ومسلم وغيره من كتب الصحاح والسيرة .وللقارئ الكريم أن يُقارن بين ما ذكرناه آنفا وما سوف يأتي ويخرج بالنتيجة الحتمية وهي أنه لا وجود لكتب مقدسة بل هي كتب للحديث والسيرة. 
هل يستطيع الآباء المقدسين من رأس الهرم البابا نزولا إلى اصغر قس حديث العهد بمهنته أن يُجيب على هذا السؤال : لماذا ابهم الله الرب اسماء اشخاص ووقائع واحداث فهل كان الرب يخاف من أحد ؟ أم ماذا ؟ 
طبعا قبل كتابتي لهذا البحث ، حملت هذه الآيات من الكتاب المقدس وذهبت إلى أحد الآباء المقدسين وسألته : ماذا يعني قول الرب في سفر راعوث 4 : 1 ((فَصَعِدَ بُوعَزُ إِلَى الْبَابِ وَجَلَسَ هُنَاكَ. وَإِذَا بِالْوَلِيِّ الَّذِي تَكَلَّمَ عَنْهُ بُوعَزُ عَابِرٌ. فَقَالَ: مِلْ وَاجْلِسْ هُنَا أَنْتَ يَا فُلاَنُ الْفُلاَنِيُّ)). 
من هو فلان الفلاني ومن الذي دوّن هذا النص هنا هل البشر أم الرب عن طريق الوحي؟
فنظر لي الأب نظرة المنكسر حتى كدت اشفق عليه . ثم قال لي : يا بنتي أنا قلق عليك لقد كثُر الكلام عليك واخشى عليك . مالك وهذه الاشياء . 
قلت له : يا قداسة الأب اتمنى أن ترشدني إلى من نذهب إذا حصل عندنا اشكال في كتابنا المقدس؟ 
قال : أني احذرك . بحثك الأخير عن ((صلاة يسوع)) احدث لغطا بالغا وانهالت التساؤلات من هنا وهناك ، إلى أين تريدين ان تصلي ؟ ثم انقلبت عينيه واخذ ينظر لي بشكل غريب حتى خلت أن شيطانا في داخله ثم صرخ في وجهي : اخرجي من هنا واتركينا بحالنا. 
هذا ما حصل في كتاب يزعم آبائنا المقدسين انه (( كله موحى به من الله الرب)) . واليكم هذه الباقة الصغيرة من هذه الإبهامات الخطيرة في الكتاب المقدس وما أكثرها . 
جاء في سفر صموئيل الأول 21: 2 ((فَقَالَ دَاوُدُ لأَخِيمَالِكَ الْكَاهِنِ: إِنَّ الْمَلِكَ أَمَرَنِي بِشَيْءٍ وَقَالَ لِي: وَأَمَّا الْغِلْمَانُ فَقَدْ عَيَّنْتُ لَهُمُ الْمَوْضِعَ الْفُلاَنِيَّ وَالْفُلاَنِيَّ )). ما هذا الموضع أين يقع لماذا لم يذكره الوحي هل نسى الله اسم هذا المكان ؟
جاء في سفر الملوك الثاني 6: 8 ((وَأَمَّا مَلِكُ أَرَامَ فَكَانَ يُحَارِبُ إِسْرَائِيلَ، وَتَآمَرَ مَعَ عَبِيدِهِ قَائِلاً: فِي الْمَكَانِ الْفُلاَنِيِّ تَكُونُ مَحَلَّتِي)). أين هذا المكان ؟ 
وجاء في سفر يشوع بن سيراخ 37: 1 ((كل صديق يقول لي مع فلان صداقة لكن رب صديق انما هو صديق بالاسم)). من هو فلان ، ولماذا ابهم اسمه ؟ 
وجاء في سفر دانيال 8: 13 ((فَسَمِعْتُ قُدُّوسًا وَاحِدًا يَتَكَلَّمُ. فَقَالَ قُدُّوسٌ وَاحِدٌ لِفُلاَنٍ الْمُتَكَلِّمِ)). من هو هذا فلان المتكلم ؟؟ 
وفي الإنجيل فقد ذكرإنجيل متى 26: 18 قال : ((فقال يسوع أذهبوا إلى المدينة، إلى فلان وقولوا له : المعلم يقول)). من هو فلان ولماذا لم يذكر يسوع المسيح اسمه هل يخاف منه اهو انسان ردئ ، أم انسان جيد. 
وفي سفر القضاة 18: 4((فَقَالَ لَهُمْ: كَذَا وَكَذَا عَمِلَ لِي مِيخَا)). ماذا عمل له ميخا ماذا يعني قوله عمل لي كذا وكذا ؟؟؟ 
وفي سفر صموئيل الثاني 12: 8 ((وَأَعْطَيْتُكَ بَيْتَ إِسْرَائِيلَ وَيَهُوذَا. وَإِنْ كَانَ ذلِكَ قَلِيلاً، كُنْتُ أَزِيدُ لَكَ كَذَا وَكَذَا)). ماذا ازاده وماذا يعني قوله : كذا وكذا ؟
 
وفي سفر الملوك الأول 14: 5 ((وَقَالَ الرَّبُّ لأَخِيَّا: هُوَذَا امْرَأَةُ يَرُبْعَامَ آتِيَةٌ لِتَسْأَلَ مِنْكَ شَيْئًا مِنْ جِهَةِ ابْنِهَا لأَنَّهُ مَرِيضٌ. فَقُلْ لَهَا: كَذَا وَكَذَا)). ماذا امره أن يقول لها وماذا يعني قل لها : كذا وكذا ؟؟ 
وفي سفر الملوك الثاني 5: 4 ((فَدَخَلَ وَأَخْبَرَ سَيِّدَهُ قَائِلاً: كَذَا وَكَذَا قَالَتِ الْجَارِيَةُ الَّتِي مِنْ أَرْضِ إِسْرَائِيلَ)).
وفي سفر الملوك الثاني 9: 12 ((فَقَالَ: بِكَذَا وَكَذَا كَلَّمَنِي قَائِلاً: هكَذَا)).
وفي سفر صموئيل الثاني 17: 15 احترت في تفسير ما فيه ولم افهم شيئا لأن الرب في هذا النص تمادى كثيرا في الابهام والإيهام واوقع الناس في حيرة كبيرة حيث أني كلما سألت احد من الآباء اعرض عني وهو يهمهم بكلمات لا أفهما ابهام في ابهام يقول الرب في سفر صموئيل الثاني : ((وَقَالَ حُوشَايُ لِصَادُوقَ وَأَبِيَاثَارَ الْكَاهِنَيْنِ: كَذَا وَكَذَا أَشَارَ أَخِيتُوفَلُ عَلَى أَبْشَالُومَ وَعَلَى شُيُوخِ إِسْرَائِيلَ، وَكَذَا وَكَذَا أَشَرْتُ أَنَا)).
ماذا تفهمون أيها لآباء المقدسين من هذا النص ؟؟ قال حوشاي كذا وكذا ، واشار اخيتوفل بكذا وكذا .. ما هذا افيدونا يرحمكم الرب وارفعوا عنا الحيرة . 
، كندا .

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/07/09



كتابة تعليق لموضوع : الإبهام والإيهام في الكتاب المقدس . هل يخاف الله من أحد ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 5)


• (1) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/07/21 .

أخي الطيب عبد الأمير الصغير حياك الرب .
أخي الطيب عندما تجد ابهاما معينا في رواية تم فيها اخفاء اسم او معلومة والاشارة إلى ذلك بكلمة فلان ، او كذا وكذا , فما عليك إلا أن تذهب إلى بقية المصادر وتبحث فسوف تجد تلك المصادر لربما أكثر انصافا من هذه المصادر التي تُبهم الاسماء وتبتر الروايات فمن هناك ومن تلك المصادر تستطيع معرفة سبب اخفاء الإسم أو ابهام الموضوع . وقد فعلت ذلك أنا بعد أن زاد تعجبي من ذلك. فهذه خيانة للتاريخ وللدين والانصاف . هناك الكثير من المؤرخين امتلكوا الشجاعة ودفعوا الثمن فصاحبهم الذكر الحسن بعدهم امثال النسائي الذي قال الحقيقة في عقر دار الخليفة . أنتم المسلمون لا توجد عندكم مشكلة حيث أن كتابكم المقدس مصان من الخطأ ولكن المشكلة في الروايات والاحاديث ، وانا كلي يقين أن هؤلاء المؤرخون لو تمكنوا من تحريف القرآن وابهامه لفعلوا .كما فعلوا في الحديث فأشبعوه تحريفا وابهاما لأن بريق الذهب يعمي البصائر قبل الابصار . تحياتي

• (2) - كتب : عبد الامير الصغير ، في 2013/07/21 .

الى الاخت ازابيل بنيامين ان البحث الذي قدمتيه حول عدم ذكر السماء في كتب المسلمين وقال كذا وكذا وفلان وفلان فتوجد في البخاري اكثر من 850 مرة ذكر فلان وفلان وكذا وكذا وكذالك في كتب التواة والانجيل فماذا نفعل لهولاء الذين يخفون عنا الحقائق ليظلونا عن طريق الهدايه لاجل مكاسب شخصيه دنيويه وسوف ينالون جزائهم من الله على ما اخفوا من الحقائق وهم يعرفون الحق ويزوروه فعليهم من الله مايستحقون \ ان كثير من الناس لا يقرائوا ويبحثوا ويعتمدون على رجال الدين ليهدوهم الى طريق الحق ولكن الذي يحصل هو العكس\ فجازك الله خيرا على ما قدمتي من حقائق بعد البحث والتحري \ وشكرا

• (3) - كتب : أحمد سميسم ، في 2013/07/12 .

حماك الله من كل سوء ومكروه وحفظك في مستودع سره بحق محمد وآل محمد ....

• (4) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري .. وندورف. ، في 2013/07/10 .

شكرا اخي الطيب علي جابر الفتلاوي على هذه النصائح القيمة التي تدل على حرص أخوي . واقول لجنابكم بأني تركت عملي في السويد وانتقلت إلى دولة أخرى في ارض الرب الواسعة . مع تطوع اكثر من عشرة من اصدقائي على الفيس وغيره لنشر ما اكتبه كل احد ينشره من دولة فمثلا مقالا صلاة يسوع نُشر من العراق . ومقال الابهام والايهام من كندا . وآخر من امريكا وكذلك هولندا وغيرها من البلدان أنا عملي الجديد جدا مريح ومربح اكثر من عمل الترجمة . وذلك بمساعدة احد اصدقائي على صفحتي في الفيس بوك واحمد الرب على ذلك . كل ذلك لأن مواضيعي بدأت تتصاعد وتيرتها الهجومية ولا ادري ما السبب يدي تكتب وحدها وتتناول المواضيع باختيار اثيري لا ارادة لي فيه ولكن نحمد الرب فإن ذلك يصب في صالح الجميع حيث ان المعجبين بما اكتب من المسيحيين اكثر لربما من المسلمين المقالين الأخيرين : صلاة يسوع ، وهذا المقال الابهام والإيهام اضاف إلى اصدقائي اكثر من الف مسيحي بعضهم شخصيات دينية يُعتد بها وطلبوا مني ان اكتب كراس صغير حول صلاة يسوع وانا الان مشغولة به .
أخي الطيب الرب لم يوفر الحماية لأنبياءه لحكمة رآها ونحن طوع ارادته فكل مكروه بطّنه الرب بالخير العميم ، .
شكرا مجددا واتمنى لك الامن والامان .

• (5) - كتب : علي جابر الفتلاوي ، في 2013/07/10 .

الاخت ايزابيل السلام عليكم
ارجوك اختنا ايزابيل ان تأخذي تحذير الاب المقدس لك محمل الجد ، وان تأخذي كلامه وهو يحذرك دافعا بأن تتحوطي بتحوطات الامان وانت تعرفين الحركات السرية التي يديرها اليهود ، والحركات السرية المسيحية المتحالفة والمتقاربة في الهدف معها ودورها في التصفيات وحياكة المؤمرات على الافراد والشعوب ،وقد شاهدت قبل شهر تقريبا امرأة من على قناة روسيا اليوم كانت ضابط استخبارت في الحكومة الامريكية ايام تفجير برج التجارة العالمي في نيويورك واسمها ( سوزان ليلنداور ) وهي تتكلم عن دور اليهود في تفجير هذا البرج وعندما رفضت اخفاء هذا الدور القوا بها في السجن وارادوا قتلها ، لكن خطيبها بذل المستحيل لاخراجها من السجن وقد دفع حياته ثمنا لذلك ، ذكرت ان التصفيات الجسدية وسيلتهم للقضاء على من يخرج عن الخط المرسوم ، واسلحتهم في ذلك حتى بالنسبة للرؤساء ، هي النساء والفضائح ، او الرشوة بملايين الدولارات ، او السموم والكواتم ، انا خائف عليك سيدتي ، صحيح ايمانك بالله قوي ، والله تعالى هو الحامي ، لكن الحذر واجب ، دعائي لك ان يحفظك ويحميك رب الارض والسموات ، وخالق الكون والحياة ، تحياتي لك




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق إيزابيل بنيامين . ، على تأملات في قول يسوع : من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم ، اخي الطيب . اقرأ هذا النص وقل لي بربك ، هل مثل هذا الشخص مسالم ، هل فعلا يُدير خده الآخر لضاربه ؟؟ قال لوقا في الاصحاح 19 : 22. ( أيها العبد الشرير . عرفت أني إنسانٌ صارمٌ آخذُ ما لم أضع ، وأحصدُ ما لم ازرع. أما أعدائي، أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم، فأتوا بهم إلى هنا واذبحوهم قدامي). بالنسبة لي أنا انزّه يسوع من هذه الاقوال فهي لا تصدر منه لأنه نبي مسدد من السماء يرعاه كبير الملائكة فمن غير الممكن ان يكون فضا غليظا. والغريب أن يسوع حكم بالذبح لكل من لم يقبل به ملكا . ولكن عندما أتوه ليُنصبّوه ملكا لم يقبل وانصرف.من هذا النص يعكس الإنجيل بأن شخصية يسوع متذبذة أيضا. إنجيل يوحنا 6: 15( وأما يسوع فإذ علم أنهم يأتوا ليجعلوه ملكا، انصرف أيضا إلى الجبل وحده). وأما بالنسبة للقس شربل فأقول له أن دفاعك عن النص في غير محله وهو تكلف لا نفع فيه لأن يسوع المسيح نفسه لم يقبل ان يلطمهُ احد وهذا ما نراه يلوح في نص آخر. يقول فيه : أن العبد لطم يسوع المسيح : ( لطم يسوع واحد من الخدام قال للعبد الذي لطمه. إن كنت قد تكلمت رديا فاشهد على الردي، وإن حسنا فلماذا تضربني؟). فلم يُقدم يسوع خده الآخر لضاربه بل احتج وقال له بعصبية لماذا لطمتني. أنظر يو 23:18. ومن هذا النص نفهم أيضا أن الإنجيل صوّر يسوع المسيح بأنه كان متناقضا يأمر بشيء ويُخالفه. انظروا ماذا فعل الإنجيل بسيوع جعله احط مرتبة من البشر العاديين في افعاله واقواله. اما بالنسبة لتعليق الاخ محمود ، فأنا لم افهم منه شيئا ، فهل هو مسلم ، او مسيحي ؟ لان ما كتبه غير مفهوم بسبب اسمه ال1ي يوحي بانه مسلم ، ولكن تعليقه يوحي غير ذلك . تحياتي

 
علّق محمد محمود عبدالله ، على التسويق الرياضي شركات تسويق اللاعبين في العراق تحقيق احلام اللاعبين ام مكاسب للمستثمرين - للكاتب قيس عبد المحسن علي : أنا محمد لاعب كوره موهوب بلعب كل الخط الهجوم بشوت يمين ويسار مواليد 2002والله عندي احسن مستوي الكروي جيد جدا وابحث عن نادي لان السودان ما عندها اهميه كبيره بالكور ه فلذلك انا قررت اني اذهب الى أي دولة أخرى عشان العب والله انا لو حد مدرب كويس يشتغل ماعاي تمارين والله احترف

 
علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق محمود ، على تأملات في قول يسوع : من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ، اما كلامك عن اخلاق المسيحين فأتفق معك ، انهم لا يعملون بهذه الوصايا والأخلاق ولا يتعاملون بها ، ولكن نعاملهم بأخلاقنا ، لن تجد من امة ملعونة الا الشر، لگن تفسيرك لما اراده المسيح من قوله انه يريد ان يحميهم لانهم قلة وضعفاء ، هذا غير صحيح ، المسيح يريد لهم النجاة من العذاب ،وهذا لن تفهمه ،لكن سوف تتمنى في اخر عمرك لو تركت من يلطمك على خدگ يدوس عليه بحذاءه، وانا اعمل بهذه الوصية ،والخطأ الاخر أنك خلطت بين قتال المسيح لااعداء الله واعداء ألبشر ، هذا معروف في سير چميع الانپياء انهم علمو الناس الخير وقاتلو الشر والمتكبرين الذين استعبدو الپشر واستحلو اموالاهم واعرأظهم

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي الزاغيني
صفحة الكاتب :
  علي الزاغيني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 هادي الكربلائي شيخ الخطباء ..  : حسين فرحان

 نفي تصريح مزعوم للفريق الركن محمد جواد هويدي  : علي فضيله الشمري

 كيف تكون خاسرًا؟ وأنت مُنتصر!  : حسين نعمه الكرعاوي

 يكد ابو كلاش وياكل ابو جزمه  : تركي حمود

 ما فلسفة أخذ الإمام الحسين لعياله إلى كربلاء؟

  المرأة هل هي طيبة، أم النظرة إليها ظالمة؟  : لينا هرمز

 الحمود في اليوم العالمي للأديان: الحوار لا ينبغي ان يكون دينيا فقط  : اعلام وزارة الثقافة

 يأكلون زادنا ونحن جياع  : ماجد الكعبي

 الشركـة العامـة للصناعـات الهيدروليكيـة تباشـر بتجهيـز وزارة النفـط بالدفعـة الثانيـة مـن كابسـات النفايـات  : وزارة الصناعة والمعادن

 صحيفة الغارديان تفضح دعم الجيش السوري الحر  : باقر شاكر

 نريدها قندهار ياجماعة  : هادي جلو مرعي

 التَّعوِيضاتُ قَبْلَ أَيَّةِ عِلاقةٍ مَعَ [الرِّياضِ]!  الجُزءُ الثَّاني وَالأَخِير  : نزار حيدر

 لهذه الأسباب ..سقطت الموصل: الفساد في رأس السمكة ( 2 )  : مديحة الربيعي

 الله يشهد بكفر وكذب المنافقين والبخاري يروي عنهم ؟؟  : الشيخ جمال الطائي

 شموخ المرجعيه.. وصراع الإرادات السياسيه  : د . يوسف السعيدي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net