صفحة الكاتب : برهان إبراهيم كريم

دراسات وبحوث وتصريحات هدفها التضليل
برهان إبراهيم كريم

                           

قُدر لنا أن نرى بأم العين تردد, أو تخبط, أو مكر,أونفاق بعض الساسة والانظمة والحكومات والزعماء.
وفي ظل هذا الكم من هؤلاء, مضافاً إليهم أدواتهم الرخيصة من بعض وسائط الاعلام  المقروءة والمرئية والمسموعة, وبعض مراكز الدراسات والبحوث,  باتت الازمات والمشاكل تزهو بتيه وخيلاء وغرور, وهي تكشف لنا عن مفاتنها من الأحزان والنكبات والآلام والدمار وزهق الارواح, والتي تبكي وتدمي القلوب.
تصريحات ومواقف بعض الزعماء, وما تنشره مراكز البحوث والدراسات, يدعوا للدهشة والعجب والاستغراب. فمركز خدمة أبحاث الكونغرس الاميركي, أتحفنا بدراسته الجديدة, بعنوان النزاع المسلح في سوريا, والتي يبشرنا  فيها بمستقبل مظلم, تدعونا لليأس والقنوط, ويخدرنا بدراسته الرمادية.وهذا بعض ماجاء فيها: 
النزاع في سوريا سيستمر, نتيجة غرق الاطراف في صراع دموي منهك ومرير.
وأن هناك قلق وخوف كبيران في أوساط السلطتين التشريعية  والتنفيذية  الامريكيتين, من وصول الاسلحة لأيدي مجموعات ارهابية كجبهة النصرة في حال زيادة المساعدات, والتي تشمل الاسلحة, وإقامه منطقة حظر جوي محدودة فوق سوريا على الحدود مع الاردن. 
وأن هناك المزيد من التصعيد في القتال في سوريا, قد يعرض للخطر تامين الاسلحة الكيمائية,  ومخزونات الاسلحة التقليدية,
والنزاع يؤدي إلى تهديد الاقليات. وقد يقود إلى نزاع إقليمي أوسع.
والروس يضربون تحت الحزام, في إطار سعيهملإخراج الولايات المتحدة الامريكية من آسيا الوسطى بالكامل,لتليها جورجيا وأذربيجان. خاصة بعد أن صوت المشرعون في قيرغيزستان, لإغلاق القاعدة الجوية الامريكية في مطار ماناس, والتي ترغب واشنطن ببقائها  بعد خروجها من افغانستان.
ومثل هذه الدراسة الثعلبية تفتقد النزاهة والموضوعية وهدفها خدمة الادارة الاميركية في مواقفها من الاحداث.
أما معهد واشنطن لسياسات الشرق الادنى فمنهمك بنقل تصريحات حكام إسرائيل, وكل تصريح  ينقله لنا يتناقض وتصريحات سابقيه. فالمركز المذكور نقل تصريح لوزير الدفاع الاسرائيلي موشي بوغي يعلون. قال فيه: 
تأتي عناصر تنظيم القاعدة من العراق إلى سوريا بهدف زعزعة استقرار سوريا ومن ثم لبنان, وبعدها الاردن والمملكة العربية السعودية, من خلال معاقلهم في سيناء, وبذلك يقومون بتطويق إسرائيل.
إن أسوأ نتيجة في سوريا هي وقوع حالة من الفوضى,  بحيث تشكل جميعها تحدياً لنا, وتحدياً للأردن, ولاستقرار المنطقة. 
من الممكن انهيار فترة السلام النسبي التي تمر بها إسرائيل  في الآونة الاخيرة ,من جراء تمدد الصراع , وعدم الاستقرار مع جيرانها.
من أجل تجنب الخيار العسكري ينبغي دراسة جميع الخيارات الاخرى واستنفاذها. 
وهذا الكلام يتناقض ويتضارب مع ما قاله باراك ونتنياهوا وبيرس وباقي عصابة الارهاب التي تحكم إسرائيل, 
ويسارع مركز أبحاث الأمن القومي الاسرائيلي, ليدلي بدلوه ويقدم لنا رؤاه ووصفته البلهاء,ويقول فيها: 
السياسة الروسية تحدت الغرب ونجحت, وتحديداً في كل ما يتعلق ببقاء الرئيس الاسد في منصبه.
المعركة حول سوريا تحولت إلى معركة دولية.
النزاع بين موسكو وواشنطن  تحول إلى نزاع دولي, وبدأ هذا الصراع  يتأجج  في جميع أرجاء العالم,منذ بداية ما يطلق عليه تسمية الربيع العربي.
وهذا الكلام هدفه السخرية من الادارة الاميركية وتهييجها لتعديل مواقفها من الصين والروس وإيران. 
وينضم موقع ديبكا الاستخباراتي الإسرائيلي إلى هذه الجوقة, ليمارس الخداع والتضليل, وليقول:
لا يتوقع الخبراء العسكريون أن يصمد المتمردون أمام الجيش السوري أكثر من أواخر شهر آب,
ويرى المحللون الاستخباراتيون الامريكيون أن يذهب بوتين إلى أقصى الحدود في صراعه مع الولايات المتحدة الاميركية حول الشأن السوري.
ويسارع مركز شتات ليصطف مع هذه الجوقة, ليدلي بدلوه هو الاخر, ويرثي حال فضائية الجزيرة,ليقول:
صدمة وقلق يسودان موظفي الجزيرة على خلفيات التطورات السياسية في قطر, ومراسم تأبينيه  لبعض العاملين فيها, والبدء بإعداد حقائب السفر, فقد سرب قرار نقل السلطة إلى الإعلام الاجنبي فيما كانت الجزيرة آخر من يعلم. ما فسره البعض أن أهمية الجزيرة في العهد الجديد لن تكون كما كانت عليه في العهد القديم, خاصة  بعد تراجع مشاهديها, وعدم اتضاح دورها  المستقبلي.
ومركز شتات يعلم أن فضائية الجزيرة, أنشأت أصلاًلتكون بوقاً إعلامياً يرفع من قيمة قطر, ويزيد من وزن قطرفي المحافل الدولية ,ولتكون ساحة إعلامية للتطبيع مع العدو الصهيوني من خلال استضافة ساسته ومحلليه.
ومعهد كارنيجي هو الآخر يسارع  ليغمد خنجره في  ظهر أردوغان رئيس وزراء تركيا. متهماُ إياه:
أن أردوغان أساء فهم قاعدة الدعم الشعبي التي وفرت له نحو 50% من أصوات الناخبين.   وتحول سريعاً إلى حاكم مستبد, وأغفل عن قصد آراء المعارضين.  ومضى في تبني قوانين مثيرة للجدل, لقناعته أن أي خلاف, أو عدم الرضى عن سياسات الحكومة  ينبغي أن يحتكم فيهما إلى صندوق الانتخاب. وهذا الفهم المسطح للديمقراطية من قبل رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان  يشكل عبئاً.  فالديمقراطية لا يجوز اختزالها إلى مجرد آلية انتخابات.
وهدف كارنيجي من هذا الكلام  دعم عبدالله غول وتبرير انفضاض أوباما والقادة الاوروبيين عن دعم أردوغان. 
ومركز رمادا الاستراتيجي ينضم لهذه الجوقة, ويتحفنا بسهامه التي يصوبها لبعض وسائط الاعلام. فيقول:
من العجيب أن تصف محطة BBC تميم بن حمد بأنه يتمتع بمهارات دبلوماسية, وحضور إقليمي ودولي قوي, وهو ما روجت له BBC باعتباره داهية من دهاة السياسة العربية, رغم أنه لم يجرب بعد. ووسائل الاعلام الغربية تصفه بهنري كيسنجر العرب. والمؤكد أنه سيكلف بمهام الدهاء.
ومركز رمادا يقصد من هذا الكلام الاساءة للعرب حين يمجدون ما تنحته له بعض الفضائيات من أصنام.  
وبعض الفضائيات راحت تشيد بخطوة الامير حمد حاكم  بالتنازل عن حكم قطر لنجله, وتعتبرها تجسيد لقيم الديمقراطية على أوسع شكل. ونست وتناست وحتى جهلت وتجاهلت, أن مثل هذا التصرف إنما هو إهانة لشعب القطر الذي لم يشاور أو يستشار أو يؤخذ قراره بالأمر. وحتى أن التنازل أقصى الابناء الأكبر للأمير ليعهد بمقاليد الامور إلى الابن الصغير. والديمقراطية براء من هذا تصرف حمد الذي يأبه كل منطق وعقل.
ووزير الخارجية الاميركية جون كيري في أحد مهرجانات هرجه وتهريجه, يتصدق علينابتصريح, يقول فيه:
لا يوجد حل عسكري للأزمة في سوريا, بل حل سياسي تفاوضي, على اساس بيان جنييف, لأنها ليست ليبيا والحالتان مختلفتان تماماً. ولا ندري  إلى متى سيثبت على هذا الكلام؟ 
وهذا التصريح لكيري جاء بعد أن جاءت تصريحات رئيس أركان الجيش الاميركي وأمين عام حلف الناتو مخيبتان لجهوده وجهود رئيسه. ولو جمعنا تصريحات جون كيري القلق والتردد خلال ستة أشهر, ورحنا نحللها ونتأملها, لوجدناها فارغة ولامعنى لها على الاطلاق, وحصيلتها وتساوي الصفر,ولا يأمل منها الخير.
وأمين عام الأمم المتحدة السيد بان كيمون بعد حيرة أكثر من عامين استقر أخيراً على رأي, عبر عنه بقوله: 
أنا مقتنع  أن لاحل في سوريا إلا سياسياً, وأنوي الدعوة  لجنييف 2 بأسرع مايمكن. ونحمد الله ان السيد  بان كيمون اهتدى لما يعتقد أنه الحقيقة, وأنهى حزننا عليه وهو تائه على دروب الازمات.
نقول بصريح العبارةلكل من تنطح  ليتحفنا بدراساته وتحليلاته, الرمادية والسوداءأو ليفرضعلينا من شخصه أولي أمر, أو صاحب قرار سياسي, بحكم منصبه السياسي رئيساً كان أم أميراً أو زير: دراساتكم الجوفاء, وتحليلاتكم الفارغة, ومواقفكم الرمادية والعرجاء, وتصريحاتكم المتناقضة,  دفعت بالعالم نحو عدم الاستقرار, ودفعت بكثير من الشعوب نحو أقصى المعاناة, فعلى يديكم تعطلت المنظمات الدولية والاقليمية من القيام باي دور. وتقاعست منظمات الاغاثة عن إداء مهامهافي تقديم المساعدات الانسانية وأعمال الاغاثة لما أصاب الشعوب من سياساتكم الاجرامية والمتوحشة. ففقدتكم كل احترام, وباتينظر إليكم على أنكم جهلة, أو أغبياء ,أو حمقى, وأنكم أشبه بذكور النحل لا فائدة  ترتجى  منها, وإنما مصدر لكل ضر وخراب ودمار.
فالشعوب في كل مكان تريد وترغب وتتمنى وتسعى لتحقيق اهدافها واحلامها وطموحاتها من خلال:
1. مراكز دراسات وبحوث تضع النقاط على الحروف, لا أدوات لتحقيق اهداف الامبريالية والاستعمار, وإيجاد الذرائع والمبررات لاحتلال بعض الدول بذرائع كاذبة ,كما حدث للعراق وأفغانستان.
2. وسائط إعلام تنقل الاحداث والاخبار بأمانة, لا بنفاق لتكون رديفاً لقوى الصهيونية والاستعمار.
3. زعماء وساسة وإعلاميون يقودهم الضمير والوجدان, لا يقودهم أسيادهم كالعبيد, أو تقودهم شهواتهم المريضة والقميئة في حبهم وعشقهم  للمال من ذهب وفضة ودينار ويورو ودولار.
4. منظمات دولية وإقليمية تعالج المشاكل والازمات, لا من تلف وتدور حول المشاكل والازمات. 
5. جهود دؤوبة ومخلصة لإطفاء الحرائق المشتعلة, لا  ساسة يصبون  الزيت على النار لتزداد اشتعال.
6. منظمات إغاثة تقدم كل عون  للنازحين والمهجرين, لا منظمات تتاجر بالمصائب والنكبات.
7. تجسيد قيم الحرية والديمقراطية والعدل, لا تزييفها وتوظيفها لتحقيق بعض المصالح والترهات.
8. تعزيز الامن والسلام  والطمأنينة في ربوع البلاد والعباد, لا نشر  الخوف والرعب والدمار والخراب.
9. احترام إنسانية الانسان, لا المتاجرة بحقوق الانسان لخدمة مصالح شركات السلاح والنفط والمال.
10. بناء مجتمع خال من المنغصات والاحزان والالآم, كي يبدع فيه الفرد في كل المجالات.
11. مسؤولون يكافحون الغلاء وارتفاع الاسعار, لا مسؤولون يكافحونها بمعسول الكلام.
12. سيادة منطق  وثقافة  المحبة والتعاون والحوار, لا سيادة ثقافة ومنطق الكراهية والصراع.
                

  

برهان إبراهيم كريم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/07/09



كتابة تعليق لموضوع : دراسات وبحوث وتصريحات هدفها التضليل
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الشيخ صباح الساعدي
صفحة الكاتب :
  الشيخ صباح الساعدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 مهزلة مؤتمر الفلوجة .. إضْحيتهم بشرٌ !!  : عبد الرزاق السويراوي

  بيروت قبل ان اراها  : د . حسين ابو سعود

 صباح الخير يا وطني  : د . بهجت عبد الرضا

 الأمم المتحدة تطالب بالتحقيق في قتل أحد المعتصمين بالدراز البحرينية

 حتى لا تتكرر زوبعة الشرق الاوسط ثانية  : جواد العطار

 البلد أم الولد ؟  : غني العمار

  مِيْلادُ ثَوْرَةٍ شَعْبِيَّةٍ فِي العِرَاق  : احمد محمد نعمان مرشد

 من هو ذبيح الفرات في الكتاب المقدس . الحلقة الأولى  : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 خواطر هرِمَّه  : غني العمار

 العدد ( 42 ) من اصدار العائلة المسلمة رمضان 1435 هـ  : مجلة العائلة المسلمة

 أعداء الحضارة والتاريخ  : وزارة الدفاع العراقية

 وزير النقل يوقع اتفاقية النقل الجوي مع افغانستان  : وزارة النقل

 العمل تجيب عن شكاوى واستفسارات المواطنين بشأن التدريب المهني  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 مهرجان المسرح الحسيني للشباب..!  : حيدر عاشور

 المعادلة الاستراتيجية الجديدة عندما تتحول سوريا الى بلد مقاوم  : عادل الشاوي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net