صفحة الكاتب : حميد الشاكر

اخطاء مرسي اللتي نسفت مئة عام من نضال الاخوان السياسي
حميد الشاكر

في سنة 2010م ، عندما صعد المرشد العام للاخوان المسلمين من خلال الانتخابات، او من خلال اجتماع (اهل الشورى) داخل الجماعة  (( محمد بديع )) الى ارشادية الاخوان  بدلا من المرشد السابق للاخوان (( محمد مهدي عاكف )) كتبت مقالا يتناول ظاهرة تحول قيادة الاخوان المسلمين من جناحها المعتدل الذي اسميته ب(( البنائين )) نسبة للشيخ حسن البنا ورؤيته المرنة والواسعة والقابلة للتنوع الاسلامي الى جناحها (( القطبي )) نسبة الى افكار وتصورات سيد قطب السلفية الاقصائية التكفيرية !!.

وذكرت انذاك : ان هذا التحول (داخل قيادة الاخوان) ياتي في زمن حرج ومصر مقبلة على تغييرات جذرية !!.

والحق كان في بالي انذاك ان اي تغييرفي مصر في فترة المرشد(( محمد بديع ))وجناحه القطبي سيمثل كارثة مابعدها كارثة اذا تعامل هذا الجناح مع المتغير المصري بروح الانغلاق وعدم الانفتاح والمرونة والوعي !!.

وبالفعل قامت ثورة الشعب المصري في 25/ يناير/ 2011م على حكومة الرئيس (حسني مبارك)واسقطته الى غير عودة  ورحب الشعب المصري بكل الفعاليات السياسية المصرية بمافي ذالك الاخوان المسلمين وانحازت كثير من القوى العلمانية ، والليبرالية واليسارية لانتخاب (محمد مرسي) كمرشح اخواني في سبيل اسقاط مرشح الفلول ، كما عرف انذاك الفريق (احمد شفيق)ونجح (محمد مرسي) بالانتخابات بفارق ضئيل واستلم قيادة مصر ، ليستبشر المصريون والعرب والمسلمون خيرا بالعهد الجديد !!.

لكن ماهي الا اشهرقليلة وبدأ مسلسل الاخطاء الكارثية للرئيس المصري الجديد محمد مرسي تترى وقائعها حلقة بعد حلقة وفقرة بعد فقرة  وعلى جميع المستويات الداخلية المصرية والخارجية الاقليمية والدولية !!.

والحقيقة بدأ مسلسل الاخطاء الكارثية  للرئيس مرسي مبكرا جدا فما ان دخل الى القصرالجمهوري حتى راينا نزعةالتفرد بالسلطة تطغى على كل كيانه وبشكل ملفت للنظر من تهميش القوى الثورية الحقيقية من شباب واحزاب سياسية مصرية ساهمت في اسقاط النظام المبادالى تحالفه الغير مقدس مع مجموعات التكفيرالسلفي المنغلقة التي ارعبت جميع المكونات المصرية بخطابها الاجرامي التكفيري الاقصائي الظلامي المستفز الخارج عن المألوف والزمان والعصر ، والمدعوم من قبل دول البترول الخليجي التي تضمر السوء للاخوان المسلمين بالذات.... حتى الاعلان الدستوري والتصويت على دستور لم يرتضه كل الشعب المصري .... وهكذا الى ما لانهاية !!.

كنت اتسائل  وغيري ربما الكثير ايضا كان لهم نفس الاسألة والهواجس حول السياسة اللامتزنة مطلقا لهذا (( الرئيس الاخواني)) المسلم وكيفية ادارته لبلدكبيرومتنوع وصاحب حضارة كمصربهذه العقلية التي لاتعرفها حتى ادبيات الاخوان السياسية نفسها من زمن عاكف وحتى البنا !؟؟

ثم استمرت هذه الاسألة بالالحاح  اكثر ، فاكثر كلما فاجئنا الرئيس محمد مصري بخطاباته ، وسلوكه السياسي الذي لاينم عن اي عقلانية سياسية او رؤية سياسية تفهم معنى ان تقود بلد كمصر بحاجة الى روح سياسية جديدة مختلفة ومبتكرة وواعدة وبناءة !!.

ولا ادري حقيقة هل يعي الرئيس محمد مرسي ما ارتكبه وما زال يرتكبه من اخطاء حتى هذه اللحظة ؟ ام انه لم يدرك بعد لماذا هو اليوم في هذه الكارثة المصرية ، التي حلت على راسه  وعلى راس الجماعة الاخوانية معه لتتركه معزولا في الداخل المصري ومعزولا تماماعن الخارج العربي والاسلامي كذالك ؟.

كما انني بالفعل لا اعلم هل يدرك مرشد الاخوان المسلمين (محمد بديع ) وجميع اعضاء مكتب ارشاده المحترمين ، وبما في ذالك خط (( البنائيين المعتدل))داخل الجماعةواللذين همش دورهم مع الاسف في حقبة المرشد محمدبديع هل يعلم كل هؤلاءماذا يعني فشلهم الذريع في قيادة اول تجربة سياسية لهم في مصر الحديثة ؟.

وهل يدرك هؤلاء ((الاخوانيون))ما الذي فعلته بهم وبتاريخهم وبادبياتهم وبجماعتهم وبتضحياتهم ....   سياسات الرئيس محمد مرسي الهستيرية واللاعقلانيةوالتي بدأها بالتفردلتنتهي بهم كفصيل تكفيري يساهم بتقسيم هذه الامة المسلمة ( الى شيعي وسني) والتي استشهد في سبيل وحدتها الشيخ حسن البنا رحمة الله عليه !؟.

ماذايعني ان يقصي الرئيس محمدمرسي كل الفعاليات السياسية المصرية التي اوصلته لحكم مصر  لينفرد هو وبعض المقربين من جماعته بادارة بلد لا يتحمل الا الاعتراف بالتعددية والراي والراي الاخر ؟.

وماذا يعني ان يتحالف الرئيس ((محمد مرسي))   مع شرذمة منافقة من التكفيريين الوهابيين السلفيين...اللذين لايملكون اي مشروع بناء وسلام وعمران ، وديمقراطية ، وحرية  وكرامة وعيش .... للانسان وللاوطان بل لا يملكون سوى ((مشروع الفوضى)) ، وصناعة الفتن والدم والفرقة وتمزيق .... الخ المجتمعات داخل هذه الاوطان ليتخذهم بطانته وحاشيته والمستشارين لسياسته الداخلية ، والخارجية بينما هم  في الواقع الاقلية التافهة المسلط عليها اضواء الاعلام البترولي الخليجي لتضخيم حجومهم الوهمية ويكون الاقصاء بالمقابل حليف الاكاديميين واصحاب الاختصاص والمخلصين لمصر واهلها من امثال ((محمد البرادعي)) صانع الثورة في مصر ، والمؤسس لعصرها الجديد ، مع باقي الشباب المناضل ، والطيب والشريف الذي ساهم بالثورة بدمائه ؟؟.

ماذا يعني ان ينقلب الرئيس(محمد مرسي) على مبادئ الاسلامية العربية الواضحة  التي من اجلها قام الشيخ حسن البنا بانشاء الجماعة واخوتها ليصبح ((حليفا لاسرائيل))  ومعترفا بشرعيتها المغتصبة للارض العربية والاسلامية المقدسةولا نرى هذه الشدة مع اعداء البشرية والاسلام بينما نرى الغلظة  وتحريك الكراهية بين العرب ، والمسلمين والتحريض على قتلهم ، والافتاء بجهادهم في سوريا  لاسقاط نظامها الذي حمى المقاومة وناضل اسرائيل ودفع الاثمان الباهضة في هذا السبيل ؟.

ماذا يعني كل هذا ؟.

ماذا يعني ان يناهض الرئيس محمد مرسي الجمهوريةالاسلامية الايرانية التي ترجم مرشدها الاكبر الامام (الخامنئي)  كتب وفكر الشهيد سيد قطب ليطلع الشعب الايراني الكريم على تراث الاخوان  وفكرهم وحث فيلسوف الجمهورية الاسلامية ومؤسس دستورها الاسلامي الفيلسوف محمد باقر الصدر اتباعه ومقليده على قراءة كتب الاخوان والايمان بها ثم بعد ذالك يناهضها العداء والغمز واللمز الرئيس (محمد مرسي)  في سبيل ارضاء حفنة من ((المرضى والمستعمرين))  من دول الخليج البترولي التي يعلم مرسي انها اول من سوف تطعنه بالظهر ان سنحت الفرصة لذالك ؟!.

ماذا يعني ان ينتهج الرئيس المصري (مرسي) خطاب الكراهية والطائفية والحقد بين المسلمين والعرب ، وهو يعلم ما يعني ذالك من خطورة على وحدة مصر قبل وحدة باقي الوطن العربي والاسلامي وهويعلم ان الشيخ حسن البنا كان هو مستظيف الشيخ محمد تقي القمي في القاهرة للتقريب بين السنة والشيعة ، وهو يعلم ان من المحرمات  في الفكر الاخواني ان تقسم الامة الى مذاهب وطوائف فضلا عن خطاب الكراهية والاحقاد وهو يعلم ان مصر بحاجة لجميع العرب والمسلمين بغض النظر عن مذاهبهم واديانهم لمساعدة مصر ، وهو يعلم .....  ومع ذالك يقف كتفا الى كتف في مؤتمر هزلي حقير في ملعب مغلق  ليصف الشيعة بالانجاس ويصف المتظاهرين من شعبه بالمنافقين والكفار ، لتاتي القشة التي قصمت ظهر البعير بقتل اربعةمن مواطنيه المصريين الشيعةوالتمثيل بجثثهم وسحلهم في الشوارع من قبل انصاره من التكفيريين الوهابيين  وليجعل العالم كله ضد حكومةمرسي وما انتهجته من سياسةوخطاب محرض على الكراهية ؟!!.

هل وعى الان الرئيس محمد مرسي وقادة الاخوان المسلمين: ان من قتل الشيعة المصريين هم من قصد اسقاط مرسي وجماعته بالفعل ، وهم من ساهم فعليا بقيام الشعب المصري ، من جديد بثورة لاسقاط محمد مرسي والنظر اليه كفرعون من هذا الزمان ؟.

وهل وعى المرشد العام للاخوان المسلمين السيد ((محمد بديع)) ان اكبر خطيئة وقعت بها الجماعة ((منذ تاسيسها الى اليوم)) هي انسياقها خلف التيارات السلفية التكفيريةالتي خدعتهم باظهار الولاء لهم مع ان الاخوان انفسهم يدركون ان ولاء هذه التيارات الارهابية هو تابعا لاموال البترول الخليجية ، التي لم تزل تحيك المؤامرات ، لاسقاط  الاخوان واسقاط هذه الامة بمجملها وتركيعها للمستعمر الصهيوني كيفما كان  ؟.

نعم اليوم مشروع الاخوان المسلمين في مصروالعالم في خطرحقيقي واذا تم اسقاط (محمد مرسي) من رئاسة مصر على يد الثوار المصريين فهذا يعني حتما اجتثاث الاخوان المسلمين من مصروالى الابد والذي يعني من جانب اخر  : ان البناء الذي بناه الشيخ حسن البنا رحمه الله ، واستشهد في سبيله في مصر ليصارع الاهوال السياسية العاتية لاكثر من مئة سنة كل هذا العواصف والاقصاءات لم تستطع النيل من بناءالاخوان المسلمين وفكرهم ، ولكن استطاع الرئيس الاخواني محمد مرسي ان يسقط المعبد كله على رؤوس ساكنيه بسياسة سنة واحدة لاغير !!.

alshakerr@yahoo.com

http://7araa.blogspot.com/

  

حميد الشاكر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/07/02



كتابة تعليق لموضوع : اخطاء مرسي اللتي نسفت مئة عام من نضال الاخوان السياسي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : فالح حسون الدراجي
صفحة الكاتب :
  فالح حسون الدراجي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 ((عين الزمان)) حصاد المتنبي 8 أيار 2015  : عبد الزهره الطالقاني

 امام انظار القائد العام للقوات المسلحة سلطة الطيران المدني بيد بغداد لا بيد اربيل  : مكتب وزير النقل السابق

 بغداد في يوم عيد الحب  : د . رافد علاء الخزاعي

 أهالي خان بني سعد: جهود العبادي كالوشم في جسد السوداني!  : امل الياسري

 تقرير مصور عن قوات فرقة العباس ع القتالية أثناء عمليات التحرير في القاطع الجنوبي لقضاء القائم يوم أمس الخميس .

 صدور المجموعة القصصية في قطار الشحن  : اعلام وزارة الثقافة

 القاء القبض على مخطط مجزرة في الحويجة

 "مايكل روبن" في الصحن الحسيني بكربلاء ؟. وإن !. ( 2 )  : نجاح بيعي

 جلسة سرية في مجلس النواب الأمريكي لمناقشة الشأن السعودي وجريمة قتل خاشقجي

 وزارة الكهرباء وباشراف الامانة العامة لمجلس الوزارء تنظم ندوة حول مشروع الخدمة والجباية  : وزارة الكهرباء

 سفينة واحدة  : صالح المحنه

 نشر ثقافة السلام والديمقراطية.. عمل وطن ..؟  : طارق رؤوف محمود

 لعبة المحاور وحرق الأوراق، أزمة الحريري والفساد في السعودية.  : باقر العراقي

 منتدى المسرح في بغداد يستضيف عروض ( استامبا)- آمال ابراهيم  : علي الزاغيني

 بين داعش 2016 والانتفاضة 1991  : احمد طابور

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net