صفحة الكاتب : كتابات في الميزان

شكرا مرسي فقد نشرت التشيع
كتابات في الميزان

  الْحَمْدُ للهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ، وَصَلَوَاتُ رَبِّي وَسَلاَمُهُ وَتَحِيَّاتُهُ وَبَرَكَاتُهُ عَلَى الْمَبْعُوثِ رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ . .

قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ:
" لاَ يُحِبُّنَا أَهْلَ الْبَيْتِ إِلاَّ مُؤْمِنٌ تَقِيٌّ ، وَلاَ يُبْغِضُنَا إِلاَّ مُنَافِقٌ شَقِيٌّ ".  
   وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلَّم: " ألاَ وَمَنْ مَاتَ عَلَى حُبِّ آلَ مُحَمَّدٍ مَاتَ شَهِيدًا ".
   وقال عليه الصلاة والسلام: " أحِبُّوهُمْ بِحُبِّي ، وَأَكْرِمُوهمْ بِكَرَمِي".
  أهل البيت ذلك العنوان المضيء ، والمجد الخالد ، والاسم المحبب لكل نفس أحبت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وآمنت به وسارت على هُداه ، فقد عرف المسلمون هذا العنوان الشامخ في سماء التاريخ والمجد المتألِّق في أُفُقِ القرآن العظيم ، منذ أن نطق الوحي بهذه التسمية المباركة ، ومنح تلك الكوكبة الرائدة هذا اللقب الفريد في دنيا الإنسان:
 " إِنمَّاَ يُرِيدُ الله ُ لِيُذهِبَ عَنكُمُ الرِّجسَ أَهلَ البَيتِ وَيُطَهِّرَكُم تَطهِيراً "
وبنزول هذه الآية المباركة تَحَدَّدَ مسارٌ ومِحْورٌ واتِّجاهٌ داخل الحياة الإسلاميَّة ، وجَّه القرآن الكريم الأنظار إليه ، وسلَّط الأضواء على
موقعه الطَّلائعي الرَّائد وأبرزَ دور أهل البيت في حياة الأمَّة الإسلاميَّة ، وخصَّهم بإرادة التطهير المؤكَّد مِنْ لَدُنِ الخبير الحكيم .
 
    إنَّ لهذا الحدث العظيم لَمَعْنًى خاصًّا في حياة الأُمَّة ، وَصُنْعِ تاريخها ، وبناء حضارتها ، يعرفه الباحثون والمُحقِّقُون في مجال العلوم والمعارف الإسلاميَّة ، وفي ساحة الحياة السِّياسيَّة لهذه الأُمَّة.
    لقد حدَّدت هذه الآيات مركزًا لحركة التاريخ بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلَّم وِفْق الْعُرْف والْمَنْطِق الإسلامي، بعد أن وهب الله هذه الصَّفْوة المباركة صِفَة التطهير مِنَ الذُّنوبِ والمعاصي والآثام. 
فقد ثَبَّتَ القرآن لهم أفضل درجات التفضيل ، وأعلى مراتب الأَهَلِيَّةِ في الاقتداء والقيادة والرِّيادة في الحياة الإسلاميَّة التي ترى وِفْقَ فلسفتها العامَّة في الحياة  " إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللهِ أَتْقَاكُمْ " (الحجرات/13).
بعد أن خاطبهم: " إِنمَّاَ يُرِيدُ الله ُ لِيُذهِبَ عَنكُمُ الرِّجسَ أَهلَ البَيتِ وَيُطَهِّرَكُم تَطهِيراً " سورة الأحزاب : 33 .          
     إنَّ من يستقرئ القرآن الكريم والسنَّة النَّبوِيَّة المُطهَّرة يَجِدُ لأهل البيت النبوي الشَّريف مقامًا خاصًّا وموْقِعًا مُتَمَيِّزًا تحدَّثَ عنه أئمَّة هذه الأُمَّة ، وعُلماؤُها ومفسِّروها وروَّاتها ، وأصحاب السِّير والتفاسير ومؤرِّخوها وفقهاؤُها وعُبَّادُها العارفون فيها مِنْ كل الاتِّجاهات والمذاهب.
    إنَّ كُتُبَ الحديث والسِّير والتفاسير وكتب الأدَب والشِّعر والمناقب التي ألَّفها المسلمون بمختلف مذاهبهم ومشاربهم قد أبرزت مكانة خاصة ، وموقعًا هامًّا لأهل البيت (ع) متحدِّثةً عن عظمة هذه الشجرة المباركة ، وقياس إيمان المؤمن بحب النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته ، والتَّسابُق في تعريف الأُمَّة بمناقب آل الرسول الكرام وتعميق حُبُّهُم  في النفوس ، وإظهار اللَّوعَة والبراءة من أُولَئِكَ الذين عادوا آل البيت النَّبويِّ الكريم ، وأنزلوا بهم  الفجائع والْمِحَن وقتَّلوهم وشرَّدوهم.
     إنَّ أهل البيت كوكبةً فريدَةً بما حملت من عِلْمٍ وتقوى وَخُلُقٍ وشِّرَفٍ رفيع وثباتٍ على الحق ودِفَاعٍ عن الإسلام بالعلم والسيف ، 
ومقاومة الظُّلْمِ والطُّغيان ، لذا أجمع المسلمون أنْ ليس في هذه الأُمَّة من يملك الْمَقام  والشَّرف والميزات التي خَصَّ اللهُ بها أهل هذا البيت ، فهم وحدهم قد خَصَّهم الله بالتطهير من الرِّجس والآثام قال الله تعالى:
" إِنمَّاَ يُرِيدُ الله ُ لِيُذهِبَ عَنكُمُ الرِّجسَ أَهلَ البَيتِ وَيُطَهِّرَكُم تَطهِيراً " .
   وهم وحدهم قد خَصَّهم الله بأن جعل مودَّتهم واجبةٌ على هذه الأُمَّة ، وجعلها حقًّا لِلنَّبِيِّ (ص ) عليها ، قال المولى تبارك وتعالى:
  " قُلْ لاَ أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلاَّ الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى . ( سورة الشورى آية 23)
 
  وهم وحدهم الذين جعل الله سبحانه الصَّلاة عليهم واجبة في الصلوات اليوميَّة وغيرها ، يقرن ذِكرهم بذكر رسول الله (ص) قال عزَّ وجل:
" إِنَّ اللهَ وَمَلاَئِكَتَهُ يُصَلُّون عَلَى النَّبِيِّ ، يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا " سورة الأحزاب الآية : 56 .
 
    وقد علَّم رسول الله أُمَّتَهُ كيف تُصلِّي عليه وعلى آله ، فقال لهم حينما سألوه: كيف نصلِّي عليك يا رسول الله ؟ قال: " قولوا: اللَّهُمَّ صَلِّ على محمدٍ وآل محمدٍ كما صلَّيت على إبراهيم وآل إبراهيم إِنَّكَ حَميدٌ مَجيدٌ ".
     فليس في هذه الأُمَّة من له هذه المزايا والصِّفات ، من هنا نعرف عظمة أهل البيت ومقامهم ، ووُجُوب حُبِّهم ، والاقتداء بهم ، والسير على نهجهم.   
  فالقرآن الكريم لم يؤكِّد على أهل هذا البيت ، ولم يُبَيِّن للأُمَّة مقامهم ومكانتهم إلاَّ لِغَرَضِ الاقتداء بهم بعد رسول الله (ص) والتَّمَسُّكِ بحبهم والأخْذِ عنهم وموالاتهم.
بدليل قوله عليه الصلاة والسلام:
" تركت فيكم ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي: كتاب الله وأهل بيتي ، فإنهما لن يفترقا حتى يردا عليَّ الحوض " (صحيح مسلم)
 
فهو لَمْ يُعَرِّفهم بهذا التعريف إلاَّ لأغراض عقائديَّة ورساليَّة تدعو كل مُسلمٍ إلى التَّأمُّل والتَّفكُّر ، ومعرفة هذه الطَّليعة الرِّساليَّة التي منحها 
الله موقع الإمامة والرِّيادة في الأُمَّة ، بعد أن عَرَّفهُم بهذا التَّعريف ، وعرَّفهم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
حادثة الشهيد السعيد الشيخ حسن شحاته رضوان الله عليه جعلت من له عقل من المصريين ان يبحث في مذهب اهل البيت فهذه رويترز العربية ومن خلال مراسلتها منى بسيوني سارعت بعد الحادثة لعمل تقرير عن الوضع الشيعي في مصر ولنتابع ما جاء بالتقرير  
النخب والطبقة المثقفة المصرية تشتري جميع كتب الشيعة من المكتبات لتتعرف على المذهب الجعفري أكثر وتوقعات بتزايد حالات التشيع في مصر بعد مقتل شحاته
 
القاهرة ( رويترز ) - شهدت المكتبات المصرية أقبال شديد على شراء الكتب الشيعية التي تتحدث عن المذهب الجعفري , خلال الأيام القليلة الماضية بعد مقتل زعيم شيعة مصر الشيخ حسن شحاته.
أعلن ذلك الشاعر محمد سيد صبحي مدير وصاحب مكتبة مصر الجديدة في شارع العروبة, واضاف بعد أن قامت عصابات التكفير الوهابية بقتل زعيم شيعة مصر الشيخ حسن شحاته و التمثيل بجثته في مشهد لن ينساه شعب مصر بعد سنوات عدة.
أخذت الكوادر المثقفة وأساتذة الجامعات وأساتذة وطلاب الأزهر الشريف وغيرهم بشراء الكتب التي تتحدث عن الشيعة عامة وعن المذهب الجعفري خاصة لكي تتعرف عليه أكثر.
وقال صبحي بعد نفاذ الكتب التي كان يمتلكها, الأن لديه عشرات الطلبات لعشرات العناوين من الكتب, قام بعمل \"أوردر\" من بيروت لكي يوفرها لزبائنه, وتوقع صبحي أن ينتشر التشيع في مصر بأعداد مضاعفة بعد أن قام ثلة الإجرام السلفية بقتل الشيخ شحاته والتمثيل بجثته في موقف لايقوم به سوى الكفارحسب رأيه.
السيد مختار الشربيني ,صاحب مكتبة المعادي الجديدة في شارع نصر مقابل القرية الأولمبية, قال زحام شديد لم نشهد له مثيل على شراء الكتب في منطقة المعادي حيث هب الرجال والنساء على شراء ما لدينا من كتب تتحدث عن الشيعة.
والقسم منهم سجل أسمه في \"الطابور\" لكي نوفر له الكتب التي يرغب بشرائها حيث ننوي السفر إلى العراق مع مجموعة من أصحاب المكتبات لكي نستورد الكتب التي تتحدث عن المذهب الجعفري.
من جانبه أكد مصطفى ثروت, مدير مكتبة السيدة في حي السيدة زينب, إن أساتذة وطلاب الأزهر الشريف مع الصحفيين والمثقفين قاموا بشراء كل الكتب الشيعية ونفذ ما كان يمتلكه من تلك الكتب التي أرتفع سعر الكتاب منها عشرة أضعاف سعره الأصلي.
وقال إن العمل الإجرامي الذي قام به شلة الأخوان والسلفية ضد شيخ مسلم أعزل وسحل جثته في الشوارع جعل المثقفين المصريين يعيدون حساباتهم بما كان يطرحه التيار الأخواني المتشدد بحق الشيعة حيث أراد أخونة الشعب المصري والعودة به إلى عصور الدولة الأموية من خلال طرح أكاذيب على الشيعة وتكفيرهم كما يعمل التكفيريون السلفية من تسويق أكاذيب غير حقيقية على الشيعة.
وتوقع ثروت أن يتشيع الكثير من الشعب المصري بعد مقتل زعيم شيعة مصر, وتأكد لهم الأن إن الشيعة هم مسلمين مذهبهم جعفري نسبة إلى حفيد النبي محمد \"ص\" جعفر بن محمد الصادق بن الإمام محمد الباقر بن الإمام علي بن الإمام الحسين سيد شباب أهل الجنة وريحانة رسول الله, وشعب مصر 90 % منه يعشق سيدنا الحسين ويكره قاتله الزنديق يزيد شارب الخمر الزاني في المحارم بن معاوية الخبيث بن أبو سفيان الذي كان أشد الكفار حقداً على الإسلام وعلى النبي محمد \"ص\" في البعثة النبوية وأمهم هند آكلة الأكباد شاربة الخمر بائعة الهوى. 
مكتبة في حي الحسين الشهير ,صاحبها يدعى حسين قال أنا شيعي وأنتميت الى مذهب أهل البيت عام 1999 بعد أن وجدت أنه مذهب الحق والإسلام الصحيح وهو الذي يسير على سنة النبي محمد \"ص\" وغيرهم يسيرون على سنة معاوية بين آكلة الأكباد الفاسق بن الفسقة.
وأكد أنه تأثر بما طرحه الشيخ الشهيد حسن شحاته في \"روز اليوسف\" عام 1996 وحينها تحدى كل علماء المسلمين أن يثبتوا إسلام معاوية أو يثبتوا أنه فعلاً كان كاتباً للوحي.
وأضاف حسب المصادر الصحيحة وأمهات الكتب التي لم تُكتب في العصر الأموي الفاسد تيقنا إن معاوية كان كافراً وأبيه كان كذلك وأمه هند أيضاً وابنه يزيد.
وتابع في حديثه وقال إن كذبة \"كاتب الوحي\" هي من إفتراءات وأكاذيب معاوية نفسه أطلقها في حكومته وكتبها عن لسانه وزير إعلام البلاط الاموي الفاسد وقام بدوره إعلام السلطة بنشرها ومن ثم توثيقها في كتب ومجلدات واليوم السذج من القوم يصدقون بها.
وأكد حسين إن الشعب المصري بطبيعته شعب فاطمي يعشق آل البيت\" فاطمة وعلي والحسن والحسين وزينب\" ودليل كلامي هذا إن هذه الأسماء هي الأكثر تداولاً وتسميةً في مصر, وقادم الأيام سينتشر التشيع بشكل كبير وتندحر الوهابية السلفية التي تحالفت مع اليهود والنصارى لضرب المسلمين الشيعة في مصر وسوريا والعراق والبحرين وقطر والسعودية.
( إعداد وتحرير منى بسيوني للنشرة العربية )
شكرا مرسي لقد نشرتم التشيع 
وهنيئا للشهيد حسن شحاته جنة عرضها السموات والارض 
فيديو مشايخ السوء في مصر مرعوبين من أنتشار التشيع في مصر
 
 

 

  

كتابات في الميزان
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/07/01



كتابة تعليق لموضوع : شكرا مرسي فقد نشرت التشيع
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : قاسم قصير
صفحة الكاتب :
  قاسم قصير


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الحشد الشعبي يحرر ثلاثة قرى جنوب تلعفر

 من بعد تونس ومصر  : مهند العادلي

 كتاب"علي بن أبي طالب و أخلاقيات السياسة"للدكتور أحمد راسم النفيس كاملا

 لعبة "الإرهاب و الإنتخابات"..  : اثير الشرع

 الصوم في الصغر  : الشيخ جميل مانع البزوني

 حزب (المثقّفين) و حزب (المساكين)  : بشرى الهلالي

 المديرية العامة للتنمية الصناعية تواصل تقديم خدماتها التخصصية للصناعيين وتمنح قطع اراضي لاقامة مشاريع صناعية   : وزارة الصناعة والمعادن

 تمتمات الذات ومضمونها في بنية القصيدة الشعرية صليحة الدراجي  : د . حازم السعيدي

 فرقة العباس القتالية تأسيسها ومهامها

 قراءة في رواية : محنة فينوس . هي محنة العراق  : جمعة عبد الله

 قِسمُ شؤونِ المَعارفِ الإسلاميَّةِ والإنسانيَّةِ يَدعو الباحِثينَ للمُشارَكة في مُؤتمرِهِ العِلميِّ الدوليِّ الأوَّل  : شبكة المعارف للتراث الاسلامي

 دراسة موجزة في المجال السياسي والاقتصادي والامني في مدينة النجف الاشرف  : د . رزاق مخور الغراوي

 بعثة الحج: 11683 حاجا وفدوا للديار المقدسة عبر 40 رحلة جوية و103 حافلات برية  : الهيئة العليا للحج والعمرة

 ثقافة عاشوراء والأدب الانكليزي

 انقطاع رواتب جنود المريخ!  : قيس النجم

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net