صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

فرق تسد ، سلاح استخدمته بريطانيا ضد شعوبها ايضا .
إيزابيل بنيامين ماما اشوري
بريطانيا (1) التي لم تحترم رغبات شعب ايرلندا الشمالية (2) في الحرية والديمقراطية واستخدمت كل الوسائل المتاحة للقضاء على هذه الرغبات المشروعة وخنقها في مهدها ترعى اليوم كل ثورات الديمقراطية في الوطن العربي مستخدمة اسلوب النفاق الفاضح ولا يهمها حتى تزويد اطراف النزاع بالسلاح وخطط القتل والابادة في العالم العربي، بينما شعب إيرلندا الشمالية لا يزال يُحكم بالحديد والنار من قبل جيوش هذا البلد الراعي للديمقراطية العربية والحريص على حريتها. 
كانت كل امنيات شعب إيرلندا هو ان يعيشوا بكرامة وحرية وان يتمتعوا بالديمقراطية التي تكاملت في الغرب ويقوم الان بتصديرها للعالم الإسلامي والعربي . وتصاعدت مطالبات شعب إيرلندا وعلا هتافه من اجل الديمقراطية . وعجزت كل آلة الحرب البريطانية عن اسكات هذا الصوت الهادر لشعب اعزل من السلاح وحتى سنة 1969 كان الشعب الإيرلندي يُطالب بحريته بكل سلام فكان يجابه بقمع الشرطة البريطانية الذي وصل الاختطاف والقتل لرموز المتظاهرين.
فماذا فعلت بريطانيا من اجل اسكات اصوات الشعب بعد ان عجزت عن اسكاته بقوة السلاح. 
قام خبراء الاستخبارات البريطانية بدراسة طبيعة المجتمع الإيرلندي وتركيبته الاجتماعية والدينية . فوجدوا أن الشعب الإيرلندي ينقسم دينيا إلى مذهبيبن (الكاثوليك) و(البروتستانت)(3) . فقدح في ذهن المخابرات البريطانية استخدام الطريقة القديمة فرق تسد التي اثبتت فاعليتها في ضرب الإسلام والمسلمين بشكل ادى إلى انقسام العالم الإسلامي المتوحد إلى تجمعات جغرافية صغيرة أدى إلى ضعف في قوة المسلمين وتشرذمهم وبالتالي سهلت السيطرة عليهم واستعمارهم .
ذلك هو سلاح ضرب ( السنة) و(الشيعة). (الهندوس)و(السيك) و (السيك) و(المسلمين). 
في عام 1969 انطلقت شرارة الاقتتال الطائفي في إيرلندا الشمالية بتحريك من المخابرات البريطانية بالايعاز إلى عصاباتها (البروتستانت البريطانيين) لضرب (الكاثوليك الإيرلنديين) ومنعهم من اقامة شعائرهم الدينية فكانت الشرارة التي اشعلت فتيل الاقتتال الطائفي بين أبناء الديانة الواحدة المتفرقة مذهبيا. واسفرت هذا الصراع عن سقوط عشرات الالاف من الطرفين قتلى وجرحى وكانت الصدامات الأشد عنفا في مدينة (ديري) حيث جرى نحر الناس بالسكاكين والسبب أن البروتستانت البريطانيين يرون أن إسم هذه المدينة (لندن ديري) تأكيدا على تبعيتها لبريطانيا وليس لإيرلندا الشمالية. فحاولوا افراغ المدينة من الكاثوليك الإيرلنديين.
استغلت الحكومة البريطانية هذه الفرصة وتدخلت بحجة تفريق المتقاتلين ولكن الجيش البريطاني انحاز إلى البروتستانت وضرب المتظاهرين الكاثوليك واقتحم مدينتهم يوم 14/8/1969 . فقام الإيرلنديون في عام 1970 باعادة تشكيل الجيش الجمهوري الإيرلندي السري للدفاع عن انفسهم.وتحول الصراع إلى سياسي أيضا.
وفي سنة 1972 بينما كان الكاثوليك يُمارسون شعائرهم الدينية قام جنود بروتستانت من الجيش البريطاني باطلاق النار عليهم وهم عزل من السلاح فاندلعت الاقتتال الطائفي مرة أخرى وبلغ عدد القتلى 474 ثم حاصر عشرة آلاف بروتستانتي بريطاني ،الكاثوليك في مدينة (دومكري) الإيرلندية ولمدة ثلاث أيام قطعوا عنهم الماء والكهرباء والغذاء . فتم تدخل المنظمات الإنسانية وتوصل الطرفان إلى حل وسطي . ولكن في عام 1998 وبينما كان الكاثوليك يخرجون في مسيرة دينية في مناسبة لهم هجم عليهم البروتستانت البريطانيين في اكبر عملية استهتار بمشاعر الطرف الآخر وهكذا دق البريطانيون اسفين الصراع والاقتتال بين الاخوة في الدين الواحد لإشغال طرف معين وتوجيه الصراع والاقتتال إلى الداخل بدلا من قتال العدو المشترك المستعمرين البريطانيين لإيرلندا الشمالية .
الملاحظة المهمة في هذا الصراع أن لا أحد حوله إلى صراع شامل يشمل كل اوربا ، ففي اوربا الكثير من البروتستانت والكاثوليك ولكن اي دولة لم تستغل الصراع وتوسعه ، بينما في العالم الاسلامي يتم توسيع دائرة الصراع المذهبي وتوزيعه على الدول الاسلامية بشكل قذر من قبل مخابرات الدول الغربية ومن المؤسف انك تجد من يتسجيب لذلك لا بل يتفنن في اظهار انواع القساوة بحق أخيه من نفس البلد والدم والدين واللغة. 
واستمر توريث الاحقاد المذهبية حتى ترسخ عقائديا بحيث ان البريطانيين انفسهم يقولون أن هذا الصراع لن تكون له نهاية حتى في اطار الاجيال الجديدة من البروتستانت والكاثوليك على السواء لأن توريث الأحقاد مستمر وهناك من يجدد اسباب الكراهية ويستفيد منها. 
وهذا ما يحدث الآن بين السنة والشيعة وهو أثر من آثار الاستعمار البريطاني فإذا لم ينتبه الطرفان إلى خطورة ما يحدث وإذا لم تبدأ عمليات التغيير من الاعماق، والاستعانة بالمواقف الإسلامية الإنسانية لاعادة المعاني الدينية إلى طهارتها وتجديد النفوس على الارتباط بأصولها وفطرتها السليمة ، والقضاء على الأنانية عن طريق التربية السليمة في الاجيال القادمة بالاستعانة بالمعين الصافي للقيم والاخلاق والمثل والمبادئ الاسلامية العليا التي تدعوا للسماح والعفو إذا لم تبدأ هذه العملية فإن المستقبل لا يُبشر بخير أبدا تحت ظل تنامي الحقد والكراهية ونشوء اتجاهات متطرفة وصل حقدها إلى شق الصدور ومضغ القلوب. 
فإلى متى نبقى نركض وراء المخطط البريطاني البغيض (فرق تسد) البريطانيون لا يهمهم من يُقتل المهم ان تبقى سياستهم الفاسدة هي السائدة وهذا ما تبين باوضح صوره في تأجيج الصراع بين طرفين يسكنون على ارض واحدة (بروتستانت) و(كاثوليك) (سيك) و(هندوس) (سنة) و(شيعة). 
المصادر والتوضيحات ــــــــــــــــــــــ 
1- الدين الرسمي في بريطانيا هو المسيحية والمذهب هو البروتستانتي وهم يُمثلون الغالبية العظمى. واما الكاثوليك فهم في إيرلندا الشمالية وعواصمها هي : بلفاست وكارديف وأدنبرة. 
2- أيرلندا الشمالية هي جزء من المملكة المتحدة في الشمال الشرقي من جزيرة أيرلندا. وقد توصف بأنها بلد،أو مقاطعة أو دويلة أو مستعمرة تابعة لمملكة المتحدة.
3- البروتستانتية هي المذهب الرسمي للديانية المسيحية البريطانية.

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/06/30



كتابة تعليق لموضوع : فرق تسد ، سلاح استخدمته بريطانيا ضد شعوبها ايضا .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : إيزابيل بنيامين ، في 2013/07/01 .

الناس لا يتقاتلون لو تُركوا لحالهم ولم تتدخل الشياطين بينهم .
في بداية الأمر كان الشيطان يتدخل شخصيا ابتداءا من اليوم الأول للخلق وحتى مقتل هابيل من قبل أخيه ، حيث تخرج او شيطان قاتل صغير من البشر ذلك هو قابيل الذي انتج جيلا من القتلة حيث افترقت الانسانية منذ الفجر الأول على وجودها في الأرض ، وهكذا افترق الخلق فرقتين فرقة يُمثلها شياطين الإنس ، وفرقة أخرى من شياطين الجن . في رأيي أن ابليس الآن وشياطينه يتفرجون فقط ، لأن مدرستهم عاجزة عن تخريج دفعة أخرى من شياطين الانس لأنهم فاقوا شياطين الجن بأعمالهم وافعالهم . لأن الشيطان على الرغم من كفره وعتوه وتمرده إلا أن خوف الله الرب في قلبه حيث انه يعرف الرب ويعرف مقدار قوته أليس هو القائل : قال إني بريء منك إني أخاف الله رب العالمين . لأن كيد الشيطان كان ضعيفا . ولذلك جاء في رسالة يعقوب 2: 19 : أنت تؤمن أن الله واحد . حسنا تفعل والشياطين يؤمنون ويقشعرّون .
ولكن يبقى اجمل قول في الكتاب المقدس هو ما جاء في سفر يشوع بن سيراخ 21: 30 اذا لعن المنافق الشيطان فقد لعن نفسه .
تحياتي واشكر مرورك الطيب .

• (2) - كتب : دموع الورد ، في 2013/07/01 .


أطفال بغداد الحزينة يسألون
عن أى ذنبٍ يُقتلون
يترنَّحون على شظايا الجوع
يقتسمون خبز الموتِ ثم يودعون
الله اكبر من دمار الحرب يابغداد
والزمن البغيض الظالم
الله اكبر من جبابرة الحروب على الشعوب
وكل تُجَّار الدم
بغداد لا تتألمى
بغداد انت فى دمى
عار على زمن الحضارة أى عار
هل صار ترويع الشعوب وسام عز وافتخار...؟
هل صار قتل الأبرياء شعار مجدٍ وانتصار...؟
يا قبلة العشَّاقِ يا جُرحي المرير
ألقى جراحك فوق صدرى
عانقى قلبى الصغير
عمر الحضارة لن يعيش بدون قلبٍ أو ضمير.......؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!
لاادري ياايزو (اسمحلي لي بعد اذنك طبعا لان ايزابيل اسم طويل كما ان اسم ايزو جميل وسهل ويليق بك)ّ
لما ذكرني مشهد قتل هيباتيا بمشهد قتل الشيخ حسن شحاته...؟!
كلاهما جر وسحل بالشارع
كلاهما جردا من ملابسهما
كلاهما مثل بهما
وكل العالم سكت وتخاذل وكأن الارض خليت من البشر ساعة مقتلهما...!!
اسفه ان خرجت عن الموضوع
لكي مني كل تقدير واحترام
بارك الله بك والله لايحرمنا من مقالاتك المثيره والرائعه والداعيه الى الاصلاح والتفكر
اشكرك لهديتك للمسلمين بمناسبة ولادة الامام المهدي (ع)
لم يتسنى لي الوقت منذ ايام لشكرك





حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عبد المحسن ابومحمد ، على فساد الفرد ويوم الغدير  - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : أحسنتم وفقكم الله

 
علّق عبد الله ، على الحيدري وأهم مقولات الحداثيين..هدم أم تقويم؟ - للكاتب د . عباس هاشم : لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

 
علّق ابو الحسن ، على جمعة العطواني  مثال قول الله تعالى كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِن بَعْدِ قُوَّةٍ أَنكَاثًا . - للكاتب محمد علي البغدادي : الكاتب الكريم للاسف الشديد ان تتحول وكالة انباء براثا ساحه لمقالات هؤلاء الحثالات امثال العطواني من ابواق الدعوه وجربوع اخر يدعي اياد الامره انا انتهجت نفس اسلوبك رديت على مقال العطواني القذر وترفعت عن الرد على اياد الاماره لانه مليىء بالشتائم والقاذورات ضد السيد الخوئي اسفنا ليس على الدعوه وحثالاتها اسفنا على براثا التي سمحت لهم بنشر قاذوراتهم

 
علّق عبد الخالق الفلاح ، على ضياء بدران وترسبات الوطن المهاجر - للكاتب جهاد العيدان : رحمك الله يابو يقين فقد كنت علماً من الاعلام التي ترفرف في سماء الشعر والادب والاجادة في الكتابة وشاعرا خدوما لا هل البيت ( ع )وقد حملت ادب الغربية بكل بسالة اديباً ومعلماً وشاعراً ملهم واحاسيس لا تنضب بالعطاء الادبي والاعلامي والثقافي ونهراً داماً الخير انا لله وانا الية راجعون

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نجم الحجامي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : قال الاخ الكاتب في الخلاصه ( ولذلك فإن موقف اليهود من "مسيح الأناجيل الأربعة" هو موقف صحيح وينطلق من عقيدتهم الدينية التوحيدية. ) ان معنى ذلك ان كاتبي تلك الاناجيل الاربعه هم من اليهود وليس من تلامذه السيد المسيح وقد برروا رفضهم و(قتلهم )للسيد المسيح بتلك الروايات فما هو راي السيد الكاتب بشخصيه كتبه الاناجيل ؟؟

 
علّق ali alsadoon ، على الحوزة العلمية في النجف الأشرف تزف سماحة الشيخ محمد حسين الراشد (رحمه الله) شهيداً : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته

 
علّق ali alsadoon ، على استشهاد الشيخ امير الخزرجي معتمد مكتب السيد السيستاني اثناء تقديمه الدعم اللوجستي : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته.

 
علّق Ibrahim Fawaz ، على منتحل العمامة..وتستمر المهزلة ؟! ألف ركعة في اليوم والليلة؟! - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : ما بال هذا للص !! ليس له عمل سوى انتقاد تاريخ الأئمة الأطهار صلوات ربي عليهم وسلامه؟ ألم يحن الوقت لكشفه وكشف أمثاله ومن ورائهم ؟

 
علّق زين أحمد ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : شكرا للصدفة التي جمعتني بموقع كتابات في الميزان ..

 
علّق رعد أبو ياسر الطليباوي ، على هل آية (ولا تزرُ وازرةٌ وزرَ أخرى) استثنت العتبة العباسية ؟!  - للكاتب ابو تراب مولاي : من الإنصاف أن نقول لولا العتبتين الحسينية والعباسية ووقوفهما الى جانب الشعب العراقي وبكل أطيافه وبلا تمييز وفي أحلك الضروف وأشدها لانهار العراق أمنيا"وأقتصاديا"وصحيا". حفظ اللة مرجعيتنا الرشيدة وأبقاها

 
علّق مطصفى الهادي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تقول أيها الانسان العراقي : (لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها ) . واقول لك : وهل وسعته خيمة الاجتماع. وعندما تقول التوراة بأن الله لا يراه احد ، وان من يراه يحترق. كيف رآه من كان معه في خيمة الاجتماع. ثم من لا تسعهُ السموات والأرض كيف تسعهُ خيمة؟؟!! يقول الله لموسى : (لا تقدر أن ترى وجهي ، لأن الإنسان لا يراني ويعيش). سفر الخروج 33:20 آرائنا لا نفرضها بالقوة وموقع كتابات سوف ينشر تعليقك لانه متهافت كله نسخ ولصق من الانترنت مع ا لاسف وكنت بودي أن لا ارد عليك لانه من عادتكم ان تضعون اشكالات كثيرة حتى نتكاسل عن الرد عليها وتعتبرون ذلك انتصارا. فلم يعتقد المسلمون أنهم شعب الله المختار بل كتابك المقدس نسب إليكم ذلك كما يقول في تتمة سفر أستير 1: 10( وأمر أن يكون سهمان أحدهما لشعب الله والآخر لجميع الأمم). وفي إنجيل لوقا 7: 16يقول : ( وافتقد الله شعبه). وكذلك في رسالة بطرس الرسول الأولى 2: 10( الآن أنتم شعب الله). ليس فقط شعب الله بل أبناء الله كما يقول في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 9: 26( يدعون أبناء الله الحي). أما الاشياء التي ذكرتها وتقول أن المسلمين حذفوها فهي ليست من شأنهم ولا من اختصاصهم فحذف قصة خيمة الاجتماع وحذف الحيّة النحاسية وحذف عيسو فهذه كلها اساطير وأن الله ادرى بما يُنزله على اللناس وللناس . لو لم تكتب تعليقا لكان خير لك.

 
علّق انسان عراقي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها لماذا تم حذف حدث الحية النحاسية هل لانها ترمز الى المسيح له المجد ؟ لماذا حذف المسلمون قصص الانبياء الكبار مثل ايليا النبي و اشعيا و ارميا و حزقيال و دانيال ؟ لماذا حذفوا اسم عيسو ابن اسحق ؟ و حذفوا بناء الهيكل..، تعتقدون بالقوة تفرضون اراءكم ... انا متاكد لن يتم نشر تعليقي هذا ؟ لان المسلمين يعتقدون انهم الشعب المختار وان كل ما يفعلوه بالاخرين حلالا... يخاف المسلم السؤال عن كيفية جمع القران و من نقط القران مرتين ؟ و يتبجح ان الكتاب المقدس محرف ! حذف المسلمون كل القصص و اضافوا في تراثهم في القرون الوسطى قصص كثيرة عن الانبياء وموسى قال لشاب ما و ابراهيم قال للشخص الملحد و كلها ينسبوها الى رسول الاسلام وهم يقرون ان الاحاديث ليست وحي انما لا ينطق عن هوى بالنهاية انها ليست وحي الهي باعتراف المسلمين

 
علّق حكمت العميدي ، على بعد اطلاعه على الاحوال المعيشية لعائلة الشهيد جمعة الساعدي ممثل المرجعية الدينية العليا يتعهد ببناء دار سكن لهم : فعلا انها المرجعية الابوية.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : زيد الحلي
صفحة الكاتب :
  زيد الحلي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net