صفحة الكاتب : صبري الناصري

ادانه واسعة لجريمة لمقتل الشيخ حسن شحاته ورفاقه والتمثيل في جثثهم من قبل الجمعات الارهابية في مصر
صبري الناصري
تقرير /صبري الناصري/
ادانت الاوساط الاسلامية في العالم جريمة الاعتداءات التي طالت "المؤمنين من أتباع أهل البيت في مصر من قبل المجاميع والعصابات التكفيرية الارهابية والتمثل في جثثهم والتي راح ضحيتها عدد من الأشخاص بينهم زعيم الشيعة في مصر الشيخ حسن شحاته"
وقال المرجع الديني السيد محمد تقي المدرسي لقد صدمتنا الفاجعة التي الـمّت بالشعب المصري من خلال ثلة من أنصار الفكر السلفي المتشدد الذين اعتدوا على شرف مصر وأمنها و سمعتها وتاريخها المنير المرتبط بحب أهل البيت عليهم السلام"
واضاف" لقد كانت الفاجعة المتمثلة بقتل العلامة الكبير الشيخ حسن شحاته وثلة من الشبيبة المؤمن معه، وبتلك الصورة الفجيعة ومن دون أي سبب الّا انهم كانوا يحيون ليلة النصف من شعبان المباركة فقد جروهم في السكك والأزقة ولمدة ساعتين حتى استشهدوا، فقد أصاب ذلك الشعب المصري بالصميم”
واشار المدرسي”ان هذا النوع من السلوك المشين لم يكن من سلوك هذا الشعب طوال تاريخه حتى تغلغل فيهم الفكر السلفي المدعوم بالصهيونية العالمية، وبأموال البترودولار، وبفتاوى كهنة السلاطين.. وهكذا فإنّ هذه الفاجعة تمثّل سابقة خطيرة جداً، اذا فشل الشعب كله في الوقوف ضدها فإن أبواب الجحيم سوف تفتح عليه لا سمح الله”
وحمل السيد مقتدى الصدر السلفية مسؤولية ما يحدث من تشويه لصورة الاسلام وابتداعها لأساليب مستنكرة في اقامة الحدود لم تكن على عهد رسول الله ولا أي من الرسل والصحابة والاولياء والمعصومين والصالحين كالخطف ومهاجمة الديار الامنة والترويع والجر في الشوارع، فيما خاطب الثلة الجاهلة “بان انتظار الفرج ليس كفرا ولا شركا ايها الجاهلون” .
واكد الصدر” على انهم لا ينفع معهم كلام لان كلام الله لم يؤثر فيهم ولكن ذكر ان نفعت الذكرى, داعيا الحكومة المصرية الى محاكمة الفاعلين كونهم مواطنين مصريين وان لم تفعل فإنها من المتواطئين مبدياً استغرابه من شعارات المواطنة والديمقراطية التي تخالف افعالهم اقوالهم فيها وفي ذات السياق”
ودعا الصدر “الأزهر الشريف الى أن يوقف المد الإرهابي الصهيوني المتشدد وان يستنكر مثل هذه الأفعال المشينة”، مشيرا الى أن “سكوت الازهر سيكون بمثابة رضا”، مؤكدا أن “هذا ما لا يقبل ولا يتوقع منهم”.
وادان حزب الفضيلة الإسلامي هذه الجريمة التي طالت المؤمنين من أتباع أهل البيت في مصر ,داعيا الحكومة العراقية الى استنكار ما جرى واتخاذ موقف رسمي واضح تجاه الحكومة المصرية تضامنا مع المضطهدين من المصريين الأبرياء"
واشار في بيان  إن ما تعرض له المسلمون الشيعة في مصر من هجوم وحشي في مشهد يعيد للأذهان ما تعرض له النبي الأكرم وأصحابه المنتجبون في بداية بعثته الشريفة ، إنما هو دليل عن مدى القلق الذي يحيط بأولئك القتلة المتعصبين من انتشار حب أهل البيت في مصر التي تحتفظ برصيد كبير منه ".
واوضح البيان" إن هذه الجريمة التي وقعت تحت مرأى ومسمع الحكومة المصرية التي لاذت بالصمت واللامبالاة تكشف عن مدى التطرف والتعصب الذي بدأ يتغلغل بين شعوب المنطقة ما ينذر بعواقب وخيمة خصوصاً مع توجه بعض القوى الكبرى لدعمه و إسناده تحقيقاً لمصالحها في المنطقة ".
وكشفت تحقيقات النيابة في مصر ملابسات مقتل أربعة مصريين شيعة بينهم الشبخ حسن شحاتة في هجوم على منزل تجمع فيه العشرات أمس بقرية زاوية أبو مسلم في محافظة الجيزة، بينما توالت ردود فعل منددة بالحادث من مختلف التيارات السياسية".
ونقلت التحقيقات عن شهود عيان من أهالي القرية أن أعدادا كبيرة هاجمت تجمعا لعشرات الشيعة داخل منزل أحدهم خلال زيارة الشيخ شحاتة للقرية في إطار احتفالات منتصف شهر شعبان, وذلك على اعتبار أن ذلك من الطقوس الشيعية".
وصف محمد البرادعي، رئيس حزب الدستور، قتل وسحل 4 من الشيعة في قرية «أبو مسلم» بمركز أبو النمرس في الجيزة، بأنه «نتيجة بشعة لخطاب ديني مقزز تُرك ليستفحل, مشيرا الى ان قتل وسحل مصريين بسبب عقيدتهم نتيجة بشعة لخطاب ديني مقزز تُرك ليستفحل، ننتظر خطوات حاسمة من النظام والأزهر قبل أن نفقد ما تبقي من إنسانيتنا"
من جهته قال بهاء أنور المتحدث باسم الشيعة في مصر تعليقاً على أحداث أبو النمرس، أن ما شهدته المنطقة ليس من الاسلام في شيء وليس في شرع الله في شيء، مضيفاً أن الشيعة شاركوا في الثورة وفي أي مكان فكيف يتم الاعتداء على حرمات البيوت وسحل سكانها وقاطنيها في الشوارع بهذه الشكل.
وحمل نور الرئيس مرسي كامل المسئولية عما جرى في سابقة تاريخية تحدث في مصر وذلك يوم مؤتمر الجهاد في سوريا الذي إستضاف فيه القيادات الجهادية والتي كفرت الشيعة في حضوره والتكفير يعني هنا هدر الدم."
وتابع "الأمن تأخر كثيراً قبل وصوله لإنقاذ الضحايا، بعد أن فتك المعتدين بهم، ومن قُتل هم أزهريين وحفاظ للقران الكريم"، مشيراً أنها رسالة محبة من الإخوان للسلفيين أنهم معهم قبل مظاهرات 30 يونيو.
بيان الازهر اكد فيه أن هذا العمل الإجرامي الذي وقع من البعض من أكبر الكبائر وأشد المنكرات التي يُحرمها الشرع الحكيم ويُعاقب عليها القانون ويحرمها الدستور".
ويؤكد الأزهر الشريف علي حرمة الدماء وأن الإسلام ومصر والمصريين لا يعرفون القتل بسبب العقيدة أو المذهب أو الفكر وأن تلك الأحداث غريبة عليهم.ويراد بها النيل من استقرار الوطن في هذه اللحظات الحرجة وتجرنا إلي فتن لابد أن ننتبه لها جميعًا حكومة وشعبًا"
ويُطالب الأزهر الشريف الجهات المعنية بضرورة التحقيق الفوري في هذه الأحداث وإنزال أشد العقوبات بمن يثبت جرمه وبضرورة إعلاء سيادة القانون وترسيخ دولة القانون بالاحتكام إلى العدالة في كل ما يثار من نزاع.
وطالب عامر المرشدي امين عام تجمع العراق الجديد الحكومة العراقية بطرد السفير المصري فورا من الاراضي وقطع كل التعاملات الاقتصادية مع حكومة مرسي ,مضيفا ان السلفية لم يكتفوا بقتل شحاته وانما مثلوا بجسده الطاهر وسحلوة في الشوارع امام انظار المسؤولين المصريين واجهزتهم الامنية "
فمن جانبه أكد محمد الدريني رئيس تجمع آل البيت أن قتل الشيخ حسن شحاتة أمر متوقع وهو بداية لمسلسل من الاغتيالات التي يقدم عليها السلفيون خلال المرحلة المقبلة. مضيفا إن ما حدث يكشف السلوك الدموى لهؤلاء وهو بداية لعصر الفوضى لإدخال البلاد في فتنة وتهيئة المسرح لجماعات أخرى وما حدث اليوم افتتاح مسرح للدماء وتحمل مسئوليته الحكومة".
ووافقه في الرأى أحمد راسم النفيس المفكر الشيعي، مؤكدا أن ما حدث للشيخ حسن شحاتة هو جريمة شنعاء، وهى بداية لجرائم أخرى سيقبل عليها السلفيون بتعليمات من الوهابية السعودية بهدف توجيه رسالة سياسية من خلال إراقة دماء الأبرياء في مصر".
وأضاف النفيس، أن مشروع الوهابية تم تطبيقه في كل من سوريا ومصر، واستخدم من خلاله السلفيون الوسائل والآليات المتعددة للوصول لهذا الهدف, مشيرا إلى أن مقتل " شحاتة " هي بداية الحرب المفتوحة بين السلفيين والشيعة وباقى الطوائف الأخرى التي تختلف معهم في الرأى".
وعلق الباحث على عبد العال، الباحث في الشئون الإسلامية، على الحادث مؤكدا أن بهذه الجريمة تدخل مصر مرحلة الصدام المسلح بين الشيعة والسنة، مشيرا إلى أن محاولة قتل شحاتة يحدث نوعا من البلبلة الكبيرة في مصر.
وأضاف "عبد العال: الحرب دائرة بين السنة والشيعة مصدرة على الصعيد الدولى في لبنان وسوريا والعراق وإيران، ولكن أحداث لبنان الأخيرة كانت بمثابة القشة التي قسمت ظهر البعير، مؤكدا أن الحرب متفجرة بينهم على الصعيد الدولى، ولكنها لم تصل في مصر لمرحلة القتل."
وأكد العميد حسين حمودة الخبير الأمنى، أن مقتل القطب الشيعي حسن شحاتة هو نذير خطير بانغماس مصر في الفتنة الطائفية والتي تروج لها الولايات المتحدة الأمريكية لتقسيم الشرق الأوسط على أساس مذهبى بين السنة والشيعة.
وقال حمودة" إن هذه الفتنة والتي ساهم المتهم " محمد مرسى العياط  بناء على حكم محكمة جنح الإسماعيلة اليوم، من خلال مؤتمره " نصرة سوريا " بما ساعد على تأجيج مشاعر أهل السنة تجاه الشيعة، وبذلك قام بدوره في تنفيذ المخطط الصهيوني أمريكي, موضحا أن كل هذه الأحداث لا تصب في النهاية إلا لصالح أمريكا ومشروعها تقسيم الشرق الأوسط على أساس مذهبي."
في بيان صادر عنه أعرب مركز حمايه لدعم المدافعين عن حقوق الأنسان عن بالغ قلقه  على أثر مقتل أربع مواطنين مصريين ينتهجون المذهب الشيعى وذلك من قبل مواطنين أخرين بقرية أبو مسلم التابعة لمحافظة الجيزة, محملا  يحمل الحكومة المصرية المسؤولية عن مقتل المواطنين الشيعه"
وقال أحمد غازى مدير مركز حمايه أن واقعة القتل والسحل التى تعرض لها لمواطنين عمدآ على مرأى ومسمع الأجهزة الأمنية مشهد غير أنسانى ينذر بموجه عاتيه من الصراع الطائفى الذى قد يعصف بأمن وأستقرار البلاد"
واستنكرت المنظمة الدولية لمكافحة الارهاب والتطرف الديني، قيام مجموعة من التيار السلفي بمهاجمة عددا من بيوت الشعية المصريين، وحملت الرئيس المصري محمد مرسي، ويوسف القرضاوي، مسؤولية ذلك، مطالبة الحكومة العراقية بقطع جميع علاقاتها مع نظيرتها المصرية، موجهة النداء الى المنظمات الانسانية بجميع انحاء العالم لادانة هذه الجرائم وملاحقة مرتكبيها "

  

صبري الناصري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/06/26


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • مجلس ذي قار: شحة المياه تهدد المحافظة بخطر كبير في الصيف المقبل  (أخبار وتقارير)

    • الوقف الشيعي: عثرنا على مكان نعتقد انه السجن الذي سجن فيه الامام الكاظم “ع” في بغداد  (أخبار وتقارير)

    • وزير العدل: مهمة وزارة العدل مدنية، ومسؤولية الخرق الامني في سجني التاجي و" ابو غريب" تتحمله الشرطة الاتحادية  (أخبار وتقارير)

    • سوزان السعد: تطالب بمناقشة موضوع ترقية مدير مكافحة المتفجرات في البصرة بجلسة الحكومة غدا  (أخبار وتقارير)

    • السعد تؤكد اهمية ان تبقى الحكومات المحلية خدمية وان لا تتأثر بالصراعات السياسية  (أخبار وتقارير)



كتابة تعليق لموضوع : ادانه واسعة لجريمة لمقتل الشيخ حسن شحاته ورفاقه والتمثيل في جثثهم من قبل الجمعات الارهابية في مصر
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الحركة الشعبية لاجتثاث البعث
صفحة الكاتب :
  الحركة الشعبية لاجتثاث البعث


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 مجلس حسيني – معنى قوله تعالى وأَنَّ المَسَاجِدَ لِلَّهِ  : الشيخ عبد الحافظ البغدادي

 الحق في الحصول على المعلومات من السلطة العامة  : جميل عوده

 ضرورة احترام العلماء الاتقياء  : عبد الزهره المير طه

 الحنين إلى الماضي  : شاكر عبد موسى الساعدي

 التمييز في مكان العمل سلسلة التمييز بين البشر (7)  : مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات

  السياسة والنشأة الافلاطونية  : كريم السيد

 تحشيدات فرقة العباس القتالية لمعركة القائم هي الاكبر منذ عملية تحرير البشير

 العمل تخصص ارقام هواتف لجميع المحافظات لاستقبال بلاغات المستفيدين الذين تغيرت مناطق سكناهم  : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 مدرسة رفح تكمل اعمار بنايتها تنفيذا لحملة مدرستنا بيتنا التي اطلقها معالي الدكتور محمد اقبال  : وزارة التربية العراقية

 نازحو الحويجة في مخيم اربضه يعبرون عن تقديرهم وامتنانهم لمواقف سماحة السيد السيستاني في مساعدتهم

 العثور على عبوات ناسفة في الانبار  : وزارة الداخلية العراقية

 أمانة مسجد الكوفة المعظم تختتم مسابقة الغدير الوطنية الأولى للآذان  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

  لماذا يتم استهداف آل الحكيم  : فرات الجنابي

 وزير العدل يوجه بدراسة امكانية افتتاح مكاتب للمفتش العام في المحافظات مع اعداد مذكرة تعاون بين الوزارة وهيأة النزاهة  : وزارة العدل

 عقيدة الكلام للتحرر من الرجعية باسم الإسلام  : محمد الحمّار

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net