صفحة الكاتب : ماء السماء الكندي

الترشيق المدني رؤية حقيقية للسياسة العراقية !
ماء السماء الكندي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 

 
بلا أمثال تضرب وبلا مقارنات ، العراق فقط يحدد ويقص ويؤل ويحكي ما حدث ويحدث وسيحدث.
يعيش بلدي المنكوب حياة لا تعد حياة لان مفهوم الحياة يعني المحاكاة الحقيقية لطبيعة الإنسان، فالتمتع بما انعم الله علينا ليس بحاجة إلى اختبار أو امتحان بل سخر جل ثنائه ما أحاط بالإنسان ليتماشى مع تركيبته وتقدمه وتفرعه ، إن للمجتمع العراق قصصاً كثيرة بعضها مشوق والآخر دموي تقشعر له أبدان السامعين ، فالقصص المشوقة هي إرادة المواطن ومثابرته الرائعة التي تصدت لكل أشكال الاضطهاد ولا يزال يستمر في تقدمه وإنعاش نفسه وأسرته لتكوين مستقبلاً بسيط من شأنه أن يخلـّف بعده تذكار جميلاً يذكره أولاده وأقرانه، قد يعد التحمل والنسيان والصبر على المصائب رحمة من لدن رب جليل زقها في صدور العراقيين وقد يكون الحكام لعنة وآفة تمزق العراق وهي علامة ابتلاء واضحة، وهذه الأمور المثالية التي يعيشها الفرد يومياً تعد محط إعجاب وذهول ويأتي هذا الذهول نتيجة كفاح هذا المواطن البسيط وكيف يسير في وادٍ تملؤه الضباع في كل ساعة تبقر بحوافرها قبور المدنين، نعم ... ذلكم هو المواطن العراقي فالشهرة والجاه  لم تطأ قدمهما أي بيت عراقي منذ أن تأسس أول خط يفصل العراق عن المستعربين ، أما القصص الدموية فهي كثيرة بعضها مرئي والأخر مسموع ومكتوب ، يتناوب فحوى القصة أحداث مشابهة تصب في بحر الدم تفجيرات تأخذ من المدنين  ما شاءت وتأتي هذه الأحداث كبرنامج جديد كان بالأصل سياسي المنشأ وهو الترشيق الوزاري أما وجهات نظر الأربعمائة محنك اختلفت فيما بينهم ما جعل المعادلة معكوسة وأصبحت تهتم بترشيق المجتمع.
أكثر من ثلاثون مليون نسمة ، هذا العدد الضخم يهدد مصالح القائمين على شؤون الدولة فالأموال لا يمكن أن تبلغ ذروتها وأفواه الجياع المفتوحة طيلة أربعة عقود لذا فإن الترشيق واجب وطني من شأنه المحافظة على ازدياد إنتاج البلد من إرهاب و أسلحة وعساكر و ساسة مبطنين و لوجستية و أقدام عميلة أجنبية وعربية، هذه المنتجات جاءت بديلاً عن الزراعة والصناعة والإنتاج المحلي ، لابد من الإشارة إلى إن الخطة الخماسية التي وضعها أصحاب الطاولة المستديرة تعني نهاية الأزمات والتي شكلها المواطن نتيجة تواجده الملح على أرضه ولان البلدان امتلأت من العراقيين فأصبح الحل إعادتهم إلى بلدهم والقضاء عليهم لقتل فيروس التكاثر الذي يهدد سلامة السياسيين.
لم يعد للأقلام دوراً لفض النزاعات أو إيصال صوت الشعب بل حتى آلاف القراطيس لا يسعها احتضان الكلام والوعود والتسويف ولم يسع صدر المواطن أي ضغوط أخرى ، ما الحل إذن ؟ .
لعل غاية السياسيين ملء البلد بسلسلة أزمات ليس لها حل ولا انتهاء ولتكن سارية المفعول إلى قيام الآزفة ، لذا يتوجب على الشعب النظر بتأمل وموضوعية لرؤية مصلحة البلد في اي زاوية وضعها الساسة وفي أي صندوق احكموا إغلاقه وفي أي بحر رموه ، إذا جاهد المواطن في سبيل الوصول لحل حقيقي لتلك الأحاجي وفتح الصندوق فهذا يعني ولادة عراق جديد حقيقي وليس عراق التفت حوله الاتفاقات والعقود والمصالح، فلينهض الشعب وينفث الغراب من على وجهه ليكون القوة العظمى التي عجز عنها حتى جبابرة الأرض وهي انتفاضة الحرية والشعور بالوطن والمواطنة .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


ماء السماء الكندي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/06/26



كتابة تعليق لموضوع : الترشيق المدني رؤية حقيقية للسياسة العراقية !
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net