صفحة الكاتب : محمد ناظم الغانمي

ردا" على المرجعية...الزرفي خيارانا...!
محمد ناظم الغانمي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
النجف الأشرف عاصمة الثقافة الأسلامية , ومعقل الرجالات الدينية , ومحل سكن مراجع الدين العظام وحوزاتهم العلمية , ويكفيها فخرا" وعزا" وشرفا" أن سيد البلغاء ألأمام علي (عليه السلام) مدفون فيها , ومرقده منارا" ومزارا" لكل المسلمين في بقاع الأرض , وهي من أهم المدن السياحية في العالم الأسلامي .
بعد الأنتخابات تم تشكيل التحالفات بين القوائم الفائزة التي من ابرزها كما نعرف ( دولة القانون , وكتلة المواطن , والتيار الصدري ) أضافة الى قائمة ( الوفاء للنجف) , لأن الكلام عن محافظة النجف تحديدا" , وأخذت الكتل بالتحالف من اجل تشكيل حكومة النجف , وتم الأتفاق بين دولة القانون والتيار الصدري والمواطن , وبما ان النجف هي البؤرة الأساسية للدين في العراق , يجب أن يكون المحافظ على تقارب مع رجال الدين فيها , ويكون على علاقة وثيقة مع المراجع العظام والشارع العراقي في النجف , لذا تقرر أن يكون المحافظ من كتلة المواطن , التي يتزعمها السيد الحكيم وهو سليل المرجعية كما نعرف .
 
ولكن مع اقتراب موعد تشكيل الحكومة المحلية , تم نقض العهد من قبل دولة القانون! , وتم الاتفاق مع من ؟! , مع عدنان الزرفي عن قائمة ( الوفاء للنجف ) !, عدنان الزرفي الذي نصبه الأمريكان محافظا" للنجف !, حيث كان يعمل مترجما " معهم آنذاك  ويحمل الجنسية الأمريكية !, ماهو التحصيل الدراسي للزرفي ؟! لااحد يعرف ! , مالذي قدمه ألزرفي للمحافظة ؟ لاشيء .
مع العلم انه تم التنازل عن منصب المحافظ لدولة القانون من قبل التيار الصدري والمواطن , وطلبوا من المالكي ان يرشح لهم شخص ليصوتوا عليه , ولكنه رفض , لأن تحالفه مع المواطن والتيار الصدري سيكون سلبا" عليه !.
أذن لماذا تم ألأتفاق مع الزرفي من قبل دولة القانون ؟, ربما لأنهم يحملون نفس الفكر ونفس المنهج , لأن دولة القانون رفعت شعار بعد ماننطيهه (رئاسة الوزراء ) , والزرفي شعاره أيضا" بعد ماننطيهه ( ألنجف ) , وألأهم من هذا أن ألنجف كما اسلفنا هي موطن رجالات الدين والمراجع العظام , ولو رجعنا قليلا" لأيام ماقبل الانتخابات , لوجدنا ان المرجعية غير راضية على سياسة الحكومة ألحالية واعربت عن سخطها ورفضها لها , وهنا نجد أن أعطاء النجف للزرفي , هي رسالة مبطنة للمرجعية في النجف ألأشرف للحد من دورها في الأنتخابات ألبرلمانية بعد مابرز دورها في انتخابات مجالس المحافظات .
وبهذا التحالف بين دولة القانون والزرفي تم الاستحواذ على النجف , وأعتباره تحالفا" قائما للأنتخابات البرلمانية على شرط أن يعطي الزرفي الأصوات التي حصل عليها في انتخابات مجالس المحافظات لصالح المالكي في الانتخابات ألبرلمانية القادمة  .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد ناظم الغانمي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/06/25



كتابة تعليق لموضوع : ردا" على المرجعية...الزرفي خيارانا...!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net