صفحة الكاتب : عقيل غني جاحم

مؤسسة الشمس للنساء في النجف تقيم معرضها التشكيلي والتراثي الثامن بمشاركة ستة فنانين من الرواد والشباب
عقيل غني جاحم
النجف الاشرف /عقيل غني جاحم
أقامت مؤسسة الشمس المستقلة للنساء في الفرات الأوسط وبالتعاون مع البيت الثقافي النجفي وبمناسبة ولادة الإمام المهدي(عج) وتحت شعار (ولادة الحق المبين استدامة للكرامة البشرية ) معرضها السنوي الثامن للفنون التشكيلية والتراثية بمشاركة أكثر (35) وستة فنانين من كلا الجنسين وبحضور العديد الشخصيات الفنية والثقافية والأكاديمية وبغياب وأضح للجهات الحكومية التشريعية والتنفيذية . 
وقالت مديرة المؤسسة زهرة القابجي أن: أقامة هذا المعرض جاءت بمناسبة ولادة منقذ البشرية (عج) حيث انقسم المعرض إلى قسمين جزء منه كان مخصص للفنون التشكيلية والذي أقامه عدد من الفنانين والفنانات الرواد والشباب ومن كلا الجنسين وبمشاركة أكثر من 35 لوحة تنوعت مواضيعها منها ما يعاني منه الشعب العراقي والإخفاقات في الأداء الحكومي وأخرى لوحات من إيحاءات الطبيعة الجميلة لقرى ومزارع العراق وتمثلت الأخريات القدرات والثروات الطبيعية والبشرية التي انعم الله علينا بها والتي مع الأسف لم تستثمر من قبل الجهات المعنية .
وأضافت القابجي أن:الجانب الأخر من المعرض شمل المهن الأسرية التي ممكن إن تدعم الأسرة العراقية التي تعاني من الانحدار الاقتصادي وأيضا تضمن المعرض مقتنيات لسيدات في المجتمع تبرعوا بها وريعها إلى الأرامل والأيتام  ,مبينتاً أن: للمؤسسة دور كبير في خدمة الكثير من النساء من خلال أقامت العديد من الدورات في الخياطة والحياكة والنحت والقضايا المنزلية  من عمل للزهور وغيرها إضافة إلى أمور تدعم الأسرة  من الناحية الاقتصادية .
ومن جانبه قال مدير البيت الثقافي النجفي صفاء السلطاني أن : البيت الثقافي يهتم بمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني الفعالة وخصوصاً منها النسوية ويحاول إن يقيم معهم دائماً مختلف الأنشطة الثقافية منها معارض الفن التشكيلي ,مضيفاً أن : هذا المعرض يأتي ضمن الخطة السنوية التي يعدها البيت سنوياً حيث سيقيم أربع معارض فنية وهذا هو الأول في هذه السنة.
وتابع السلطاني أن: المعرض يعبر عن ثقافة هذه المدينة المعطاة وفسح المجال لمنظمات المجتمع المدني لإبداء مشاركاتهم والتعبير عن ثقافته الخاصة من خلال التمازج مع الوسط الثقافي لذلك ضم المعرض أكثر من ستة فنانين وفنانات شباب و رواد عبروا عن مختلف الأفكار التي تناولت ثقافة هذه المحافظة .
من جانب أخر بين الفنان ثائر العرداوي أحد القائمين في المعرض أن: مشاركته ضمت عدة مواضيع منها الدينية وشملت ولادة الإمام الحجة (عج) وزيارة الإمام الحسين (ع) في كربلاء وكذلك مواضيع الفلكلور والتراث العراقي وأخرى عن شاعر العرب الجواهري .
وعلى هامش المعرض أقيمت محاضرة فنية ثقافية تتحدث عن تراث وموقع النجف الاشرف وتاريخها العريق الحافل بالتراث والعلم وأهميتها وما قد يقع على أبناء هذه المدينة والعراق في أحياء أثارها وتراثها وإيصاله إلى العالم .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عقيل غني جاحم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/06/24



كتابة تعليق لموضوع : مؤسسة الشمس للنساء في النجف تقيم معرضها التشكيلي والتراثي الثامن بمشاركة ستة فنانين من الرواد والشباب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net