صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

توضيح تابع للحلقة الثالثة من بحث نبوءة سفر دانيال حول القائم .
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
سؤال الأب انطوان ايشو وبعض الاخوة حول دليل آخر يعضد نبوءة دانيال. 
 
يسوع يؤيد (رجسة خراب دانيال) 
لم تكن نبوءة دانيال في معزل عن فهم الأنبياء الذي جاؤوا من بعده . فدانيال الذي ذكر القائم في نبوءته واشار للمسيح ايضا . نرى ان يسوع المسيح ايد ما جاء في سفر دانيال من نبوءة ولذلك اوصى يسوع كل تلاميذه بأن يحذروا الناس من يوم (رجسة خراب دانيال) حيث ذكرها في إنجيلين هما (متى و لوقا)فعندما سأله تلاميذه عن هذا اليوم الذي اخبر به دانيا حيث سألوه كما في إنجيل متى 24: 3 : ((قُلْ لَنَا مَتَى يَكُونُ هذَا؟ وَمَا هِيَ الْعَلاَمَةُ عِنْدَمَا يَتِمُّ جَمِيعُ هذَا؟)). فلم يُجبهم يسوع بصورة مقتضبة مختصرة بل اضاف أشياء لنبوءة (دانيال) تقشعر منها جلود المؤمنين بهذا اليوم، لأن يسوع هو المعني بهذه النبوءة وهو احد اهم مفرداتها، وقد كانت تتمة يسوع لنبوءة دانيال جدا مهمة حيث بيّن فيها اشياء ضرورية لكي يدفع الناس للترقب والانتظار والسهر والصلاة أكثر لأن اليوم الذي سوف يأتي به مع القائم سيكون فجأة لا ينفع الناس فيه ايمانهم مالم يكونوا آمنوا من قبل وسهروا وتضرعوا. فأضاف يسوع كما في إنجيل مرقص 13 : 14 ((فَأَجَابَهُمْ يَسُوعُ وَابْتَدَأَ يَقُولُ: انْظُرُوا! لاَ يُضِلُّكُمْ أَحَدٌ. فَإِنَّ كَثِيرِينَ سَيَأْتُونَ بِاسْمِي قَائِلِينَ: إِنِّي أَنَا هُوَ! وَيُضِلُّونَ كَثِيرِينَ. فَإِذَا سَمِعْتُمْ بِحُرُوبٍ وَبِأَخْبَارِ حُرُوبٍ فَلاَ تَرْتَاعُوا، لأَنَّهَا لاَبُدَّ أَنْ تَكُونَ، لأَنَّهُ تَقُومُ أُمَّةٌ عَلَى أُمَّةٍ، وَمَمْلَكَةٌ عَلَى مَمْلَكَةٍ، وَتَكُونُ زَلاَزِلُ فِي أَمَاكِنَ، وَتَكُونُ مَجَاعَاتٌ وَاضْطِرَابَاتٌ. هذِهِ مُبْتَدَأُ الأَوْجَاعِ. وَسَيُسْلِمُ الأَخُ أَخَاهُ إِلَى الْمَوْتِ، وَالأَبُ وَلَدَهُ، وَيَقُومُ الأَوْلاَدُ عَلَى وَالِدِيهِمْ وَيَقْتُلُونَهُمْ. فَمَتَى نَظَرْتُمْ «رِجْسَةَ الْخَرَابِ الَّتِي قَالَ عَنْهَا ((دَانِيآلُ)) النَّبِيُّ، قَائِمَةً حَيْثُ لاَ يَنْبَغِي. ¬لِيَفْهَمِ الْقَارِئُ¬ فَحِينَئِذٍ لِيَهْرُبِ الَّذِينَ فِي الْيَهُودِيَّةِ إِلَى الْجِبَالِ، وَالَّذِي عَلَى السَّطْحِ فَلاَ يَنْزِلْ إِلَى الْبَيْتِ وَلاَ يَدْخُلْ لِيَأْخُذَ مِنْ بَيْتِهِ شَيْئًا وَالَّذِي فِي الْحَقْلِ فَلاَ يَرْجِعْ إِلَى الْوَرَاءِ لِيَأْخُذَ ثَوْبَهُ. وَوَيْلٌ لِلْحَبَالَى وَالْمُرْضِعَاتِ فِي تِلْكَ الأَيَّامِ! لأَنَّهُ يَكُونُ فِي تِلْكَ الأَيَّامِ ضِيقٌ لَمْ يَكُنْ مِثْلُهُ مُنْذُ ابْتِدَاءِ الْخَلِيقَةِ الَّتِي خَلَقَهَا اللهُ إِلَى الآنَ،فالشَّمْسُ تُظْلِمُ، وَالْقَمَرُ لاَ يُعْطِي ضَوْءَهُ، وَنُجُومُ السَّمَاءِ تَتَسَاقَطُ، وَالْقُوَّاتُ الَّتِي فِي السَّمَاوَاتِ تَتَزَعْزَعُ. وَحِينَئِذٍ يُبْصِرُونَ ابْنَ الإِنْسَانِ آتِيًا فِي سَحَابٍ بِقُوَّةٍ كَثِيرَةٍ وَمَجْدٍ)).
ولم يكن هذا فقط فقد اشار يسوع إلى أن هذه الساعة التي سوف يأتي بها القائم ابن الانسان لا يعلمها احد ولا حتى المهدي او يسوع أو أي احد كما يقول في إنجيل مرقص 13 : 32 ((وَأَمَّا ذلِكَ الْيَوْمُ وَتِلْكَ السَّاعَةُ فَلاَ يَعْلَمُ بِهِمَا أَحَدٌ، وَلاَ الْمَلاَئِكَةُ الَّذِينَ فِي السَّمَاءِ، وَلاَ الابْنُ، إِلاَّ الآبُ)).
وهذا ما يذهب إليه القرآن المقدس في قوله في سورة الأعراف آية 178 ((يسألونك عن الساعة أيان مرساها قل إنما علمها عند ربي لا يجليها لوقتها إلا هو ثقلت في السماوات والأرض لا تأتيكم إلا بغتة)). صحيح لربما يفهم البعض ان الساعة هو يوم القيامة ، ولكن الساعة تعني أيضا يوم الظهور لأن النبي المقدس اشار إلى ذلك بقوله : (بُعثت أنا والساعة كهاتين) ثم عقد بين الوسطى والسبابة. فالساعة مرتبطة بهم وهم اشارة من اشاراتها وآية من آياتها الكبرى. 
ففي فترة الانتظار لايوجد افضل من السهر والصلاة لتسهيل امر المصلحين فقد كانت هذه من اهم وصايا الانبياء كما في وصية يسوع للحواريين إنجيل متى 24 :32 ((اُنْظُرُوا! اِسْهَرُوا وَصَلُّوا، لأَنَّكُمْ لاَ تَعْلَمُونَ مَتَى يَكُونُ الْوَقْتُ)).

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/06/24



كتابة تعليق لموضوع : توضيح تابع للحلقة الثالثة من بحث نبوءة سفر دانيال حول القائم .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، في 2014/11/19 .

اخي الطيب aalima01 حياك الرب
بالنسبة لليهود فإنهم يطلقون على المسجد الاقصى (الرجس) وفي عقيدتهم انه متى ما تم ازالة الرجس سوف ينزل (مسيّاهم) ليُعيد لهم مجد اسرائيل ، ثم تنزل اورشليم من السماء لتحل محل الرجس الذي تم ازالته . وهم هذه الايام يسعود جاهدين لتحقيق ذلك فقد اكتمل الحفر تحت المسجد الاقصى وبات ينتظر اي تفجير صغير او صاروخ وينهار كله ويختفي تحت الارض ، ولربما سوف يشعلون حربا مع إيران او حزب الله او سوريا لكي تم القاء الصواريخ من هنا وهناك فيقوموا بهدم الاقصى تحت ذريعة وقوع صاروخ عليه . الخطة الغير معلنة والتي اصحر عنها بعض آباء المسيحية المقدسين هي اشعال حرب بين السعودية وإيران لكي يتسنى ضرب الكعبة بالصواريخ وتثوير العالم الاسلامي على إيران . فتضطر إيران لضرب اسرائيل ، فيقع صاروخ مجهول الهوية على بيت المقدس ونُنزله تحت الأرض هذا كل ما سوف يفعلونه . ولكننا لا نكتب لان هناك من يتربص بامثال هذه التحذيرات ليُشيع انها نظرية المؤامرة وهم اقطاب المؤامرة مدفوع لهم لكي يُغطوا على كل الصيحات التحذيرية الخيرة التي تريد ايقاض الامة من سباتها .
كثير من الكنائس قامت بتبليغ اتباعها بالتهيأ وتخزين الطعام تحسبا لوقوع هذا اليوم قريب ، اما بالنسبة للغرب فهو يُشيع نظرية قرب نهاية العالم بفعل حادث كوني ولذلك عمد الامريكان إلى تخزين الطعام وكذلك الاوربيين وغيرهم وبنو الانفاق المحصنة والملاجئ التي تسع الملايين ، اما العرب فلا زالوا معتمدين على الله من دون الاخذ بالاسباب . يعني لكي لا يفهمني احد خطأ ان الرب امرك ان تتعلم السباحة . ووضع في الماء قابلية ان تغرق فيه ، فلا ترمي نفسك في الماء وانت لا تعرف السباحة اتكالا على الله . هذا جنون . مع الاسف نسبة عالية من المسلمين عربا وغيرهم يفعلون ذلك . والرب سيأكل بعضكم لحوم بعض لا بل ستأكلون ابنائكم من الجوع . هل رأيتم كيف اصبح العراق بعد سنوات الحصار . حالة يرثى لها بلد النهرين يستورد الطماطة من الكويت .
تحياتي

• (2) - كتب : aalima01 ، في 2014/11/18 .

السلام عليكم،

يفسر البعض في الغرب (رجسة الخراب) بانه اعادة بناء الهيكل الذي تخطط اسرائيل لبنائه بدل المسجد الاقصى، فهل هذا صحيح؟

الهيكل الاول (هيكل سليمان) بناه النبي سليمان ع حوالي عام 970 ق.م
الهيكل الثاني (هيكل زربابل) بني حوالي 515 ق.م (واعيد بنائه بحوالي عام 20 ق.م ) وهو زمان الانبياء دانيال وزكريا وغيرهم اخرهم عيسى ع قبل ان يهدمه الرومان 70 م ويحرفوا النصرانية الحقة.

أي ان الهيكلين الاول والثاني بناه الصالحون، اما الهيكل الثالث القادم فلا. فهل هو المقصود بـ(رجسة الخراب)؟

لقد ورد في الروايات ان بناء الهيكل من علامات ظهور القائم عج:

قال الأمام الصادق (عليه السلام) : اذا تنكس المتنكس وهدم بيت القدس وخرج الجيم من الميم فتوقعوا الصيحة فاذا سمعتم الصيحة فاغلقوا أبوابكم وسدوا نوافذكم وضعوا عليها الستار واخزنوا من الزاد فانها من علامة الطامة الكبرى وبعده يظهر السفياني واليماني والخراساني وولدي المهدي.) دوحة الانوار
تنكس المتنكس > هدم بيت القدس > خرج الجيم من الميم > يظهر السفياني واليماني والخراساني > الصيحة

عن امير المؤمنين علي ع في جفر بادية حماه: ( ويأفك كاهن اليهود الإفك الأكبر ويعلو بناء كنيس اليهود بحجر أزفر، والقتل بيوح في أهل الدار دائم لا يفتر، فتخرج من القلوب مسيرات الرايات تنصر الله وتخرج من خراسان رايات سود فلا يردها شيء حتى تنصب في إيليا... واعلموا انه تقذف العراق ببيضة الهلاك كما يظهر السفياني على الشام ) المفاجأة لمحمد عيسى بن داود ص317

وعليك السلام





حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net