صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

الحلقة الثالثة . نبوءة دانيال في سفره حول (القائم). (1)
إيزابيل بنيامين ماما اشوري
كان موضوع الحلقة الثانية : من هم جنود اللحظة الأخيرة. وقد وردتني مجموعة مشاركات على الخاص من قبل بعض الآباء الذين اسعدهم الكتابة عن شهود يهوه وفضحهم ، وسوف اذكر واحدة من هذه الرسائل لما فيها من اهمية . 
لكتابة الحلقة الثالثة ، كنت ابحث عن نص آخر يؤيد ما ورد في الإنجيل حول مسألة (القائم) التي وردت في إنجيل حيث يتكلم النص عن اثنين سوف يستتب العدل والسلام على أيديهم هما (يسّي والقائم) فوجدت اشارات في التوراة سبقت نص الإنجيل يؤكد فيه النبي دانيال بأنه عندما امتلأت الأرض ظلما وجورا ولجأ الناس إلى الله ارسل الرب الوحي إلى دانيال فكشف له غشاوة الزمن التي تُبرقع عينيه فرأى أثنين كما في النبوءة الواردة في سفره والتي ستكون مدار بحثنا في هذه الحلقة. 
سفر النبي دانيال هو أحد فصول التوراة التي سبقت نزول الإنجيل بآلاف السنين ، وردت في هذا السفر نبوءة تبشّر بقدوم شخص قبل نهاية الازمنة وانتهاء الحقبة الأرضية الحالية ، وهذه النبوءة سبقت الانجيل وتعضد روايته لقضية (يسّي والقائم) التي ذكرتها في بحثين سابقين.ولكني قبل الدخول في هذا البحث لابد من ذكر رسالة الأب القس (....................) لي والتي اشار فيها إلى هذا السفر وما ورد فيه من نبوءة وهي رسالة مهمة كتبها لي تعقيبا على نشري لأحد المواضيع المتعلقة بيسي والقائم . 
الرسالة. 
على الخاص وردني تعليق من احد الآباء حول موضوع (من هم جيوش اللحظة الأخيرة ج1) يقول فيه بأن البحث حول قضية شهود يهود ودورهم الخطير قضية مهمة جدا ، لأن هؤلاء هم معول الهدم في المسيحية لصالح الصهيونية واعدادهم في ازدياد مطرد حيث اصبح عددهم الآن اكثر من عشرين مليون شاهد (يهونادابي) منتشرون في كل أنحاء العالم ،وهم فعلا يُشكلون خطرا حقيقيا على الكنائس المسيحية المعتدلة ، وسوف يكون دورهم المستقبلي اخطر من دور عصابات القاعدة والسلفية هؤلاء الذين يهدمون الإسلام ويُضعفونه من الداخل ، وشهود يهود يُضعفون المسيحية من الداخل أيضا وكل أعمالهم توفر الأمن للصهيونية العالمية وذلك من خلال نشر الفوضى التي تُلهي الشعوب عن قضاياهم الاساسية . فشخصيات مثل : (آدم دون ، 75 عاما) الرئيس السابق للمجلس الإرسالي لأميركا الشمالية والمجمع المعمداني الجنوبي وهو الرئيس السادس الحالي لمنظمة شهود يهوه والأب الروحي لها ، وكذلك شخصية مثل (يوسف القرضاوي) رئيس المجمع العالمي للمسلمين والأب الروحي لطائفة كبيرة من المسلمين هؤلاء لهم قدرة عجيبة على حشد اكبر عدد من المؤمنين بأفكارهم المتطرفة باتجاه حرب داخلية مدمرة تعصف بالعالمين الاسلامي والمسيحي لصالح الصهيونية في اسرائيل. ألا ترين ذلك مريبا ، والأكثر ريبة منه سكوت المسيحيين والمسلمين عن امثال آدم دون والقرضاوي وغيرهم ؟. 
سيدتي إيزابيل ، لربما انا اكون شاهد حي على اللقاء التاريخي الذي جرى بين (الشيخ يوسف القرضاوي) رئيس منظمة العالم الإسلامي ورئيس منظمة شهود يهوه (آدم دون) هذا اللقاء تم برعاية المسيحي الصهيوني الاصولي المتطرف القسيس (جيري فاينز) في المقر الثقافي للكنيسة المعمدانية الجنوبية في سانت لويسفي أمريكا عند زيارة القرضاوي لأمريكا بقصد العلاج ، حيث رأيت تغيير جذري في اسلوب القرضاوي في تعامله مع ما يحدث بين ابناء طائفته من المسلمين بعد هذا الاجتماع وهو ما عزز شكوكي حول هذا الرجل ودوره المناط به في التعاون مع المنظمات الأصولية المتطرفة في الغرب ولعل خطابه الأخير من اخطر ما سوف يواجهه العالم الاسلامي من اخطار والذي سوف يترك تأثيرا سلبيا على كنائسنا من قبل المتطرفين المسلمين . فلماذا لم تُشيري إلى ذلك في بحوثك.
القرضاوي كما معروف عندنا هو ذراع من اذرع الاخطبوط الصهيوني المتربع على قمة هرم السلطة الدينية في الاسلام فلا بد من الاشارة إليه لأن فتاواه الأخيرة التي يدعو فيها إلى اثارة الفوضى في العالم الإسلامي تشابه إلى حد بعيد ما يبثه الحاخامات المتطرفون الصهاينة وأتباعهم اليهونادابيين وأنا أرى أنه لربما يكون اشارة من اشارات نبي دانيال في سفره فلا تعجبي إذا رأيتي يوما أن الشيخ القرضاوي سوف يرتدي الكفن ويُعلق القرآن في رقبته لكي يعلن الجهاد، لا على إسرائيل التي تريد هدم الاقصى وهدم كنيسة القيامة مهد يسوع المسيح ، لا بل ستكون فتاواه لحث المسلمين على قتال بعضهم البعض ، وعلى ضوء ذلك انا أرى ان اتباع ديانتنا في الشرق وكنائسنا سوف يُحيق بها خطر كبير من هذه العقول الخطيرة التي لا تراعي حرمة لأحد.
ارغب في ان ابدي شيئين لك سيدتي . 
الأول : براعتك في الوصول إلى بعض المصادر الغير متداولة والخاصة ببعض مكتبات الكنائس تدل على ذكاء يدعم اصرارا ينشد الوصول للحقيقة. واحثك على تصويرها ولو بتلفونك الشخصي .لأني لاقيت صعوبة في العثور عليها .
الثاني : كيف عزب عنك البحث في نص (سفر دانيال) المتعلق بنبوءة شخصية القائم العظيم يسوع الذي سوف يأتي مع الشخص الذي ذكرتيه. أنا لست بارعا مثلك في سرد الاحداث وربطها ولكني لربما سأكون معك من بعيد، لأن كل تفاسير هذا السفر عندي في مكتبتي الخاصة. 
ابحثي في هذا السفر سترين العجب العجاب. 
ختاما اتمنى أن أرى لك حذرا مشوبا بالحكمة فإن ما يدور حولك من احداث كفيل بتحطيم اي همة لأي باحث وما حدث للأب روجيه غارودي والبروفيسور ديفيد ايرفنج وغيرهم مثال يجب أن يتعظ به الجميع . 
امنياتي ان يرعاك يسوع وتشملك العذراء بحمايتها. 
الموضوع. ماذا رأى دانيال ؟ 
لقد كان الاعتقاد الشائع لدى كل الأنبياء بأن يوم الخلاص قريب جدا (2) وان الرب ادّخر رجلا ليوم عينه مسبقا يُدين المسكونة به مع شخص آخر. ولذلك ترى أن كل البشارات التي جاءت على لسان هؤلاء الانبياء تتكلم عن موعد قريب جدا ولكن لأمرٍ ما كان الرب يؤجل ذلك . ولربما كان الأنبياء يتعاملون مع هذه النبوءات وفق القياسات الزمنية الأرضية ، بينما الرب يتعامل معها وفق مقاييس الزمان الماورائية التي يكون فيها اليوم عند الرب كألف سنة كما جاء في الكتب السماوية (3) ولذلك نرى أن دانيال هدد نبوخذ نصر بهذا القائم القادم ومن هنا ثارت ثائرة الملك ا لجبار وامر بإلقائه في جب الأسود. 
وفي جب الأسود زاره هذا الشخص وتكلم معه وكشف بصره ليرى شخصين يقفان على حافتي نهر الفرات كل واحد يقف على ضفة وتكلم معهم دانيال وسألهم ولكن شخصا واحدا اجاب وهو كما يبدو الشخصية الأهم في قضية يوم الخلاص . 
خرج دانيال من الجب بعد ان خاف الملك منه لما رآه من تصاغر الأسود إليه وركوعها بين رجليه ، فقام دانيال بتهديد نبوخذ نصر البابلي الجبار وهو في اوج قوته قائلا له كما في : سفر دانيال 2: 46 ((لِيَكُنِ اسْمُ اللهِ مُبَارَكًا يَعْزِلُ مُلُوكًا وَيُنَصِّبُ مُلُوكًا يُقِيمُ إِلهُ السَّمَاوَاتِ مَمْلَكَةً لَنْ تَنْقَرِضَ أَبَدًا، وَمَلِكُهَا لاَ يُتْرَكُ لِشَعْبٍ آخَرَ، وَتَسْحَقُ وَتُفْنِي كُلَّ هذِهِ الْمَمَالِكِ، وَهِيَ تَثْبُتُ إِلَى الأَبَد)).
فماذا يحكي لنا دانيال عن رؤياه ؟ 
في نص يعضد ما جاء في الإنجيل عن شخصية (يسّي والقائم) تكلمت التوراة على لسان النبي دانيال حول هاتين الشخصيتين وركزت على القائم اكثر حيث ابتدأ هذا الشخص الروحي الذي زار دانيال في الجب يقول كما في كما في سفر دانيال 12: 1 ((َفِي ذلِكَ الْوَقْتِ يَقُومُ مِيخَائِيلُ الرَّئِيسُ الْعَظِيمُ ((الْقَائِمُ))، وَيَكُونُ زَمَانُ ضِيق لَمْ يَكُنْ مُنْذُ كَانَتْ أُمَّةٌ إِلَى ذلِكَ الْوَقْتِ. وَفِي ذلِكَ الْوَقْتِ يُنَجَّى شَعْبُكَ، كُلُّ مَنْ يُوجَدُ مَكْتُوبًا فِي السِّفْرِ. وَكَثِيرُونَ مِنَ الرَّاقِدِينَ فِي تُرَابِ الأَرْضِ يَسْتَيْقِظُونَ، هؤُلاَءِ إِلَى الْحَيَاةِ الأَبَدِيَّةِ، وَهؤُلاَءِ إِلَى الْعَارِ لِلازْدِرَاءِ الأَبَدِيِّ. وَالْفَاهِمُونَ يَضِيئُونَ كَضِيَاءِ الْجَلَدِ، وَالَّذِينَ رَدُّوا كَثِيرِينَ إِلَى الْبِرِّ كَالْكَوَاكِبِ إِلَى أَبَدِ الدُّهُورِ. أَمَّا أَنْتَ يَا دَانِيآلُ فَأَخْفِ الْكَلاَمَ وَاخْتِمِ السِّفْرَ إِلَى وَقْتِ النِّهَايَةِ. كَثِيرُونَ يَتَصَفَّحُونَهُ وَالْمَعْرِفَةُ تَزْدَادُ.ـــ فوضع الملك يده على عيني دانيال وفتحهما ــــ فَنَظَرْتُ أَنَا دَانِيآلَ وَإِذَا بِاثْنَيْنِ آخَرَيْنِ قَدْ وَقَفَا وَاحِدٌ مِنْ هُنَا عَلَى شَاطِئِ النَّهْرِ، وَآخَرُ مِنْ هُنَاكَ عَلَى شَاطِئِ النَّهْرِ. وَقَالَ لِلرَّجُلِ اللاَّبِسِ الْكَتَّانِ الَّذِي مِنْ فَوْقِ مِيَاهِ النَّهْرِ: إِلَى مَتَى انْتِهَاءُ الْعَجَائِبِ؟ فَسَمِعْتُ الرَّجُلَ اللاَّبِسَ الْكَتَّانِ الَّذِي مِنْ فَوْقِ مِيَاهِ النَّهْرِ، إِذْ رَفَعَ يُمْنَاهُ وَيُسْرَاهُ نَحْوَ السَّمَاوَاتِ وَحَلَفَ بِالْحَيِّ إِلَى الأَبَدِ: إِنَّهُ إِلَى زَمَانٍ وَزَمَانَيْنِ وَنِصْفٍ. فَإِذَا تَمَّ تَفْرِيقُ أَيْدِي الشَّعْبِ الْمُقَدَّسِ تَتِمُّ كُلُّ هذِهِ.وَأَنَا سَمِعْتُ وَمَا فَهِمْتُ. فَقُلْتُ: يَا سَيِّدِي، مَا هِيَ آخِرُ هذِهِ؟ فَقَالَ: اذْهَبْ يَا دَانِيآلُ لأَنَّ الْكَلِمَاتِ مَخْفِيَّةٌ وَمَخْتُومَةٌ إِلَى وَقْتِ النِّهَايَةِ.كَثِيرُونَ يَتَطَهَّرُونَ وَيُبَيَّضُونَ وَيُمَحَّصُونَ، أَمَّا الأَشْرَارُ فَيَفْعَلُونَ شَرًّا. وَلاَ يَفْهَمُ أَحَدُ الأَشْرَارِ، لكِنِ الْفَاهِمُونَ يَفْهَمُونَ. وَمِنْ وَقْتِ 
طُوبَى لِمَنْ يَنْتَظِرُ وَيَبْلُغُ إِلَى الأَلْفِ وَالثَّلاَثِ مِئَةٍ وَالْخَمْسَةِ وَالثَّلاَثِينَ يَوْمًا. أَمَّا أَنْتَ فَاذْهَبْ إِلَى النِّهَايَةِ فتَسْتَرِيحَ، وتَقُومَ لِقُرعَتِكَ فِي نِهَايَةِ الأَيَّام )).
لربما نفك الرموز التي جاءت في هذا النص في حلقة آخرى . 
إيزو 
المصادر والتوضيحات ــــــــــ
1- النبي دانيال فتى تم اسره من فلسطين بعمر(15) عاما على يد الملك البابلي نبوخذنصربعد تدمير أورشليم حسب التوراة ، عاصر دانيال مملكة بابل ومادي وفارس. نبوخذ نصر وبيلشاصروداريوس . وسفر دانيال عبارة عن رؤى كشفها الرب له عبر وجوده في الجب (البئر) الذي القاه به الملك لكي تفترسه الاسود ، ولكن دانيال نجا من الموت حيث قامت الاسود برعايته لأيام كثيرة . مات ودُفن في العراق. ولكن هناك عدة مقامات وقبور في كركوك وبابل والاسكندرية ولبنان كلها تزعم انها لهذا النبي ، ولكن لعل اشهرها هو الموجود في مدينة شوش الإيرانية وهو المعروف تاريخيا بقبر النبي دانيال كما في اغلب كتب المؤرخين ولعل ذلك صحيحا إذا اخذنا في الاعتبار ان هذه المنطقة كانت تقع ضمن حدود مملكة الملك البابلي نبوخذ نصر في فترة من الفترات.
2- فقد ورد عن نبي الاسلام المقدس قوله : (ما اطبقت عيني إلا وانا لا أرجو ان افتحها). وكذلك ورد في القرآن المقدس قول الرب : (اقتربت الساعة وانشق القمر).او قول يسوع كما في سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 22: 12 ((وَهَا أَنَا آتِي سَرِيعًا)). وقد أصبح له اكثر من ألف وخمسمائة عام ولم يأت فيبدو أن القياسات الزمنية ليست ارضية بل كما ذكر الرب . 
3- كما جاء في الكتاب المقدس في رسالة بطرس الرسول الثانية 3: 8 قوله : (أَنَّ يَوْمًا وَاحِدًا عِنْدَ الرَّبِّ كَأَلْفِ سَنَةٍ)). أو كما في القرآن المقدس في قوله : (في يوم كان مقداره الف سنة مما تعدون . وفي مكان آخر : في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة).

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/06/22



كتابة تعليق لموضوع : الحلقة الثالثة . نبوءة دانيال في سفره حول (القائم). (1)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : aalima01 ، في 2014/11/18 .

السلام عليك الاخت الفاضلة،

ذكرت انه ورد في الانجيل عن النبي دانيال ع ان وقت اخر الزمان سيكون :(إِنَّهُ إِلَى زَمَانٍ وَزَمَانَيْنِ وَنِصْفٍ) فما تفسير كلمة (زمان)؟ هل وردت في الانجيل في آيات اخرى قد يمكن تحديد مدتها منها؟

ان زمان النبي دانيال ونبوخذنصر كان بحدود 600 ق م. فاذا كانت كلمة زمان تعني ألف سنة شمسية، يعني 1000 الى 2500 سنة ونكون الان في اخر الزمان ؟! او ان كلمة (زمان) مقصود بها فترة اخرى؟

أما ما ذكرتيه اعلاه حول (طُوبَى لِمَنْ يَنْتَظِرُ وَيَبْلُغُ إِلَى الأَلْفِ وَالثَّلاَثِ مِئَةٍ وَالْخَمْسَةِ وَالثَّلاَثِينَ يَوْمًا.) 1335 وقت (فَإِذَا تَمَّ تَفْرِيقُ أَيْدِي الشَّعْبِ الْمُقَدَّسِ). ان عاد 1335 هـ صادف عام 1917 م عام وعد بلفور ونبؤة الليدي فاطمة بالبرتغال! فهل نحن في اخر الزمان؟

ونقل عن أبو هريرة الحديث التالي المشكوك في صحته ( ... في عقود الهجرة الالف واربعمائة أعقدوا إثنين أو ثلاثة، يخرج المهدي الأمين ويحارب كل الكون يجمعون له الضالون والمغضوب عليهم والذين مردوا على النفاق في بلاد الإسراء والمعراج) العقد = 10 سنوات) اي 1420-1440 هـ!

يبدوا الن التوقيتات اعلاه تتطابق.

فما معنى كلمة (زمان) في الانجيل لا في اللغة؟

وعليك السلام


• (2) - كتب : ايمان ، في 2013/06/22 .

اللهم صل على محمد و آل محمد و عجل فرجهم و فرجنا بهم يا كريم ..
إنه قريب عزيزتي ايزابيل ،، كشيعة منتظرين بدأنا نرتب اوراقنا و نمهد انفسنا لظهوره الذي باتت بوادر علاماته واضحة للعيان و عن نفسي كشيعية انتظر شهر ذي الحجة القادم بفارغ الصبر لعلي اسمع خبر مقتل فلان بن فلان في الحجاز فمقتله يعني الظهور بعينه ..
اتمنى من الله ان يحفظك و يرعاك و يبعد أيدي الحاقدين عنك لتشهدي ذلك اليوم معنا و لتكحلي ناظريك برؤية ( يسي و القائم ) معاً ..




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : زهير الفتلاوي
صفحة الكاتب :
  زهير الفتلاوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 من حقنا الكثير يا غزة  : علي محمود الكاتب

 بائعي فرارات ابخبز يابس ولاعبي روليييت مهرة؟!

  من مآثر الشهداء نستلهم النضال

 شرطة ميسان تلقي القبض على قاتل الرجل الذي عثر على جثته قبل يومين  : وزارة الداخلية العراقية

 مسيرات عزائية للطلبة والمدرسين في مدينة قلعة سكر  : محمد صخي العتابي

 الامام السيد محمد الشيرازي ره في حوار تاريخي له: الإمام الخميني مخلص في تطبيق حكم الله في الأرض

 عاجل :الداعية الاسلامي يحيى تره ورا يعلن تشيعه في مرقد ابي الفضل العباس ع  : السيد وليد البعاج

 اللجان النيابية وفايروس المحاصصة..!  : علي علي

 أحــسنــوا الــظــن !!  : حيدر كوجي

 بعد شد وجذب تم تشكيل الحكومة  : مهدي المولى

 الحُسينُ(ع) يَفضَحُ المِريَاعَ والحِمارَ  : حيدر حسين سويري

 الامم المتحدة تعرب عن “صدمتها” جراء غارات على مستشفى وسوق سمك في مدينة الحديدة اليمنية التي راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى

 البرلماني مخبوء تحت طي الإستجواب  : وليد كريم الناصري

 سِتُ لاءاتٍ وهَمٌ في الوسط   : عباس البخاتي

 رئيس بعثة الحج العراقية يأمر بتشكيل لجنة عليا للوقوف على حالة انتحار الحاج العراقي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net