صفحة الكاتب : انس الساعدي

رائحة المطر
انس الساعدي
صديقتي الطيبة ، اقلقني الغياب وجال الخوف بين أزقتي .. ارجو ان تكوني بخير
- أمضيتُ نصف عمري وانا اعتقد أن الصداقة رابط مقدس يستحق التضحية ، كنت حينها ولغاية قبل أيام معدودة أظن أن صداقتي ببعض الناس هي رأسمالي وذخري .
- يقسمون الصداقة الى عدة اقسام فمنها صداقة المصالح وهي التي تضمحل بعد اتمام الغايات والمصالح ، يتغير الحال بعد ساعة من انتهاء المصلحة وتصبح الكلمات اشد ثقلا واكثر صعوبة ، القسم الاخر هو صداقة الغريزة تلك التي تموت حال انتهاء اللذة ، فهي صداقة اشبه ما تكون الى بعض الادوية التي تستخدم عند الحاجة ، فهي صداقة عند الحاجة ، هذا النوع (يحفظ في مكان بارد بعيدا عن متناول الاطفال )، إما النوع ألاخير وهو الاسمى من بين جميع اقسام الصداقة فهو ينبعث من الصدق والفضيلة , هو رابط روحي ونفسي لا يعتمد على المصلحة ولا يزول بزوال المؤثر، هو اشبه ما يكون بالتنفس ، انستطيع العيش دون ان نتنفس ؟ هذه الصداقة التي تملأ الرئتين بالاوكسجين وتنعش الروح فتشهق وفاء وعفة واخوة وتزفر كل حقد وضغينة وكراهية.
- فيما مضى اعتقدتُ ان لي مجموعة من الاصدقاء ينتمون الى النوع ألآخير ، ذلك الذي لا يبالي بالمصالح ولا يعترف بالغرائز ، كنت احزن لحزنهم وافرح عندما يفرحون ، ظننت لغبائي او لطيبتي انهم كذلك , فما برحت أسال عنهم باستمرار, أفتقدهم , كل يوم يمر أعتقدتُ أنني ازداد بهم قوة وعزم وهم كذلك فلستُ ممن يجامل ,كنت أسال عنهم بوازع من حرص وحب واخوة , بعضهم كان يفعل كذلك واخرين كنت التمس لهم ألاعذار , كل ذلك كان قبل أيام معدودة .
- كلنا يمتلك ذوقا معينا ربما يختلف عن الاخر ، ولهذا قيل ان اختلاف الاذواق حال دون بوار السلع من الاسواق ، انا شخصيا احب اشياء كثيرة ، ولكن من الاشياء التي احبها جدا ، رائحة المطر ، تلك التي تنبعث من الارض عندما يفتح الله بواب رحمته فتنهمر زخات مطر تحمل كل قطرة منها رحمة ومغفرة وعطرا سماويا لا يشبه أي عطر ، فعندما تنزل السماء خيراتها مطرا كنت اشهق هذه الرئحة فاشعر بالنشوة والمغفرة ويمتلئ قلبي حبا وعفة واخوة .
- مررت قبل ايام بظرف ابعدني عن وسائل الاتصال ، واستمر هذا الظرف لاسبوع او اكثر ، توقعت ان يفتقدني اصدقائي، ولكن الصدمة ان احدا لم يفتقد غيابي طيلة هذه الفترة ، حتى الذين كنت اسأل عنهم كل يوم ، او نتواصل كل يوم .
- اكتشفت الان ان اصدقائي الكثيرون ، هم في الحقيقة ليسو كذلك ، اتضح ان القسم الاكبر من اصدقائي هم من القسم الاول ، واما القسم الاخير (الاوكسجيني) الذي يملأ الرئتين فهو قليل جدا ، لا يتعدى اصابع اليد الواحدة والمفأجأة ان صديقا واخا طيبا عرفته قريبا جدا كان من بين هؤلاء الاصدقاء الطيبين العبارة التي افتتحت بها مقالي ، صديقتي الطيبة ، اقلقني الغياب ....... ولا اخفيكم انني عندما قرأت رسالته استنشقت رائحة المطر رغم انها لا تمطر ، حينها اسفت لانني سألت يوما عن شخص لا يستحق ان يكون ضمن لائحة اصدقائي.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


انس الساعدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/06/21



كتابة تعليق لموضوع : رائحة المطر
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net