صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

أنهم لا يعرفون شيئا! زوّار يسوع يوم ولادته هل هم ثلاث ملوك ؟
إيزابيل بنيامين ماما اشوري
في أعياد رأس السنة الميلادية الماضية كنت حينها في كندا ثم انتقلت لأمريكا بحكم زيارتي لشقيقاتي هناك وكانت معي امي زرنا الكنيسة الآشورية الكبرى للمشاركة بالاحتفال. وفي باب الكنيسة تطالعك مجسمات كبيرة بحجم الانسان العادي قام بنحتها اشهر الفنانين العراقيين . تُمثل هذه التماثيل مغارة يسوع في المهد وثلاث ملوك يُقدمون له الهدايا . وفي المدخل الرئيس للكنيسة المؤدي إلى بهو الصلاة الكبير طرزت جانبي الممر صور ملونه تُمثل أيضا صور الملوك الثلاث. 
بعد انتهاء مراسم الحفل تقدم القس بموعظته للجماهير الغفيرة . وكرر ايضا أثناء الموعظة قوله بأن ملوك الارض الثلاث قدموا ليسوع هدايا الميلاد ، الناس وجوم بعضهم عيونه دامعة وبعضهم فرح بهذا الكلام ثم انتهت الخطبة وكان هناك حفل الاسئلة. 
ودارت اسئلة كثيرة ورفعت يدي فأعطوني المايكرفون . فقلت للأب : يا قداسة الأب ولكن الإنجيل لا يذكر عدد الذين زاروا يسوع ولم يحدد كم عددهم وهل هم ملوك او من عامة الناس. فمن الذي قال بأنهم ملوك وأن عددهم ثلاث ؟ اضافة إلى تجاهل ثلاث اناجيل لهذه الرواية. 
فالتفت الحضور كلهم لينظروا من هي صاحبة السؤال الغريب الذي لم لربما لم يدر بخلدهم السؤال عنه . 
فقال الأب : سوف أجيبك بعد انتهاء الاسئلة . فحدث ضجيج في القاعة حيث قال الجميع ولكننا ايضا نريد ان نعرف الاجابة على سؤال الاخت حيث اننا نسمع لأول مرة بأن الذين زاروا يسوع ليسوا ملوكا وليس عددهم ثلاث . تسببت حالة الاحتجاج حرجا شديدا للأب الذي أجاب بقوله : 
لا أدري من الذي قال بأن زوار يسوع ملوك فالإنجيل لم يذكر. وكذلك لا أعرف من الذي قال بأنهم ثلاث. 
فتصايح الناس وحدث لغط كبير وقالوا للأب : ولكنك أنت أيضا قلت انهم ملوك وعددهم ثلاث . 
فقال : نعم . هكذا يقولون . 
تسللت انا وأمي خارج الكنيسة وعتاب امي يُلاحقني : (( اشلون بيك ايزو ما تبطلين سوالفك مو عيب ابونا صار وجهة احمر من الخجل)). 
رجعت للبيت وفتحت الكتاب المقدس وقلبته من الغلاف للغلاف فلم اجد اي ذكر لعدد الذين زاروا يسوع ولم اجد وصفا لهم هل هم ملوك أو منجمون أو عرافون أو سحرة حيث ان هذه الاوصاف يذكرها الآباء في خطبهم كل منهم يتناول وصفا لا أدري من أين أتى به. 
التأثير اليهودي في قصة ولادة يسوع يكاد يطغى على كامل القصة التي لا نعرف من أين جاء بها ((متى )) في إنجيله حيث تكاد قصة ولادة يسوع تشابه إلى حد بعيد قصة ولادة موسى. ففي كلا القصتين هناك ثلاث أشخاص زاروا موسى محذرين ، ثم مطاردة الفرعون للاطفال بغية القضاء على الطفل الذي يُشكل خطرا عليه وهذا النص نفسه موجود في قصة ولادة يسوع حيث يقول في إنجيل متى 2: 16 ((حِينَئِذٍ لَمَّا رَأَى هِيرُودُسُ أَنَّ الْمَجُوسَ سَخِرُوا بِهِ غَضِبَ جِدًّا. فَأَرْسَلَ وَقَتَلَ جَمِيعَ الصِّبْيَانِ الَّذِينَ فِي بَيْتِ لَحْمٍ وَفِي كُلِّ تُخُومِهَا، مِنِ ابْنِ سَنَتَيْنِ فَمَا دُونُ، بِحَسَب الزَّمَانِ الَّذِي تَحَقَّقَهُ مِنَ الْمَجُوسِ)) ثم هروب ام موسى بالطفل لإنقاذه ، وهذا نفسه موجود في الإنجيل حيث يُصور لنا قصة هيرودس وقتله للاطفال وهروب أم يسوع بالطفل لإنقاذه . 
النص المشار له يقول كما في إنجيل متى 2: 1 ((وَلَمَّا وُلِدَ يَسُوعُ فِي بَيْتِ لَحْمِ الْيَهُودِيَّةِ، فِي أَيَّامِ هِيرُودُسَ الْمَلِكِ، إِذَا مَجُوسٌ مِنَ الْمَشْرِقِ قَدْ جَاءُوا إِلَى أُورُشَلِيمَ وَأَتَوْا إِلَى الْبَيْتِ، وَرَأَوْا الصَّبِيَّ مَعَ مَرْيَمَ أُمِّهِ. فَخَرُّوا وَسَجَدُوا لَهُ. ثُمَّ فَتَحُوا كُنُوزَهُمْ وَقَدَّمُوا لَهُ هَدَايَا: ذَهَبًا وَلُبَانًا وَمُرًّا)) . 
هذا كل ما موجود في النص . وقد سكتت ثلاث أناجيل عن ذكر هذه القصة فلم يوردوا لها ذكرا وهذا من أغرب الأمور التي تدفع الناس للشك حيث ان مثل هذه المعجزة لا يُمكن السكوت عنها . ظهور نجم في السماء يرشد الناس من اطراف الارض لمكان يسوع ، ثم مجزرة عظيمة تحدث على يد (هيرودس) حيث يقتل كل الاطفال تحت سن السنتين . هذا الحدث المعجز لا تجد له ذكرا في ثلاث أناجيل حيث تفرد (متى) برواية هذه القصة . ولما تُدقق في القصة تجد أن (متى) الحواري كان متأثرا جدا بالتوراة حيث يذكر في النص ((بأن المذكور قد تحقق)) في اشارة منه إلى نبوءة التوراة ــ الخالية طبعا من النجم والمجوس وقتل الاطفال ــ حيث يقول في إنجيل متى 2 : 15 ـ 23((لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ مِنَ الرَّبِّ بِالنَّبِيِّ الْقَائِل: «مِنْ مِصْرَ دَعَوْتُ ابْني ... وَأَتَى وَسَكَنَ فِي مَدِينَةٍ يُقَالُ لَهَا نَاصِرَةُ، لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ بِالأَنْبِيَاءِ إِنَّهُ سَيُدْعَى نَاصِرِيًّا)).
مليارات من أتباع يسوع يحتفلون بهذه المناسبة ولكن كلهم يجهلون تفاصيلها الحقيقية ، حيث اني من باب الانصاف اجد أن ما ذكره القرآن المقدس اقرب للصواب ويحمل بين طياته مضامين عالية من التوقير والاحترام والتقديس ، حيث يصف هذه الولادة بأوصاف تقشعر منها الجلود من حيث الاعجاز الذي ورد فيها . وانا اقسم واتحمل قسمي بأني رأيت قسا محترما أسمه (...............)) يبكي عندما يقرأ قصة ولادة يسوع في القرآن المقدس وكيف يأتي على ذكر معاناة امه المقدسة وامنياتها بالموت خشية أن يُثلم شرفها لكونها تعرف صلابة ادمغة اليهود كيف تُقنعهم بولادة طفل من دون أب ؟. لقد رأيت هذا القس يسترجع العبرات ويجهش بالبكاء بأم عيني حيث أخذت يده وربتُ عليها بلطف فحن كأنه طفلٌ صغير وقال لي : أخشى على إيماني عندما اقرأ هذا النص . 
لقد مرّ (20) قرنا، ولا يزال الناس في كل مكان يضعون مغارة عيد الميلاد حيث يبدو فيها ثلاث ملوك يأتون بالهدايا إلى يسوع المسيح . ولا يزال الأطفال يتمشون في الأحياء المسيحية وهم يرتدون أزياء (( الملوك القديسين))! ولا يزال بابا الفاتيكان يحضر مسرحية الملوك الثلاث شهود ولادة يسوع ــ كما مبيّن في الصورة ــ حيث يستقبل الملوك الثلاث!
لو رجعنا إلى أصل الكلمة اليونانية لوجدناها ((ماغوس)) وتعني مجوس وبكل وضوح ولكن أغلب ترجمات الكتاب المقدس تذكرها بتفسيرات شتى منها : منجمين ، رجال حكماء ، ملوك ، مجوس. 
تقول دائرة المعارف الكاثوليكية حول هذه المفردة : (( لم يعتقد أيّ من آباء الكنيسة أن المجوس كانوا ملوكا، وكذلك الكتاب المقدس فلم تذكر رواية الانجيل عدد المجوس)) . 
ولكن تعال معي اخي الطيب لنرى . هل أن المجوس فعلا تنبأوا بولادة يسوع وانهم كشفوا النجم الذي ارشدهم إلى يسوع ؟؟؟ 
الكتاب المقدس يُكذب ذلك حيث يذكر وبكل وضوح بأن هؤلاء المجوس لا علم لهم ، ولا معرفة وانهم غير قادرين على كشف نبوءة ولادة يسوع فقط الانبياء قادرون على ذلك حيث يقول في سفر دانيال 4: 7((حِينَئِذٍ حَضَرَ الْمَجُوسُ وَالسَّحَرَةُ وَالْكَلْدَانِيُّونَ وَالْمُنَجِّمُونَ، وَقَصَصْتُ الْحُلْمَ عَلَيْهِمْ، فَلَمْ يُعَرِّفُونِي بِتَعْبِيرِهِ السِّرُّ الَّذِي طَلَبَهُ الْمَلِكُ لاَ تَقْدِرُ الْحُكَمَاءُ وَلاَ السَّحَرَةُ وَلاَ الْمَجُوسُ وَلاَ الْمُنَجِّمُونَ عَلَى أَنْ يُبَيِّنُوهُ لِلْمَلِكِ)) فلو كان المجوس يعرفون يوم ميلاد يسوع واوصافه لما حدثت مجزرة الاطفال على يد هذا الملك حيث اباد اطفال مدينة كاملة ممن هم تحت عمر السنتين. 
ولكن مع ذلك فإن المليارات لا زالت تحتفل بهذه الطريقة التي يجهل حتى الآباء ما هي قصتها ومن أين اتت وحتى أنا ايزو ــ طبعا لم ابحث بعمق ــ ولا أحد يقدر أن يعرف من أين اتت كل هذه الاشياء . ولذلك ترى ثلاث من كتبة الاناجيل المعترف بهم يتنكرون لها ولا يذكرونها في اناجيلهم 

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/06/17



كتابة تعليق لموضوع : أنهم لا يعرفون شيئا! زوّار يسوع يوم ولادته هل هم ثلاث ملوك ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : د. بهجت عبد الرضا ، في 2013/06/17 .

باركك الله اختنا في الله ايزابيل واحيي فيك جرأتك الأدبية
واخلاصك للحق وحبك لمعرفة الحقيقة. ليس مستغربا وجود كثير
من نقاط الغموض والتحريف في سير الأنبياء ومنهم النبي عيسى
عليه السلام وذلك نظرا لقدم العهد الذي عاش فيه وخصوصا اننا نرى
كيف أن سيرة النبي محمد صلى الله عليه وآله وعلى جميع الأنبياء وسلم
قد تعرضت للتحريف علما ان زمنه أقرب إلينا من زمن النبي عبيسى عليه وعلى امه العذراء
صلوات الله وسلامه فلا غرابة إذا ان يتم تحريف او طمس وإضافة أشياء وهمية إلى سيرة النبي عيسى
عليه السلام. تحياتي




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين"..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : امال ابراهيم
صفحة الكاتب :
  امال ابراهيم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الحلقة السابعة (تضخم تراث عاشوراء)  : مكتب سماحة آية الله الشيخ محمد السند (دام ظله)

 وفد علوي من تركيا ووفد من كلية الادارة والاقتصاد بجامعة الكوفة يتشرفان بزيارة العتبة العلوية المقدسة

 تاملات في القران الكريم ح98 سورة الاعراف الشريفة  : حيدر الحد راوي

  أصوات نسائية مكبوتة  : ماجد الكعبي

 القطاع الصناعي في العراق وفرص النهوض  : مركز الفرات للتنمية والدراسات الإستراتيجية

  النائب الحكيم : توعية الشباب بحقوقه تجاه دولته المدنية وثوابته الاخلاقية من مسؤوليتنا جميعا  : مكتب د عبد الهادي الحكيم

  كتابات الزاملي/منهج منحرف واهداف مشبوهة  : علي حسين النجفي

  الضحايا يصرخون في قبورهم ياعبد المهدي  : وليد سليم

 قتلى وجرح في مخيم اليرموك بدمشق جراء سقوط القذائف لليوم الثاني  : بهلول السوري

 بأسم الشعب... البرلمان يُصادر ...ويُغادر  : د . كامل القيم

 النقل البري تعلن تفريغ (50) الف طن من مادة الحنطة  : وزارة النقل

 لماذا الحسين ؟  : سجاد العسكري

 الحسين ثورة ضد الإعلام المضلل أمثلة نافعة لواقع معاش  : مهدي ابو النواعير

 عادل القرين يوقع كتابه في معرض الدوحة الدولي للكتاب

  احتلال مسعود البرزاني ودواعشه اكثر خطرا من احتلال البغدادي ودواعشه  : مهدي المولى

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net