صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

((النفيليم)) .قبيلة ابادون الملائكية تُنتج جيلا من الأشرار.معلومة قد تفيدك .
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 

في نص غير متجانس يجمع بين المادة والروح ليُنتج شكلا هجينا ثالثا يكون سبب كل الويلات التي تمر على الأرض وساكنيها تقول التوراة بأن الله الرب خلق خلقا كثيرا نثره على أديم كونه وفضاءه الفسيح وجعل لكل مخلوق دور يؤديه كجزء من حركة الكون المتجددة .ومن بين هذه المخلوقات الملائكة فجعلهم على شكل (ربوات) مجاميع أو قبائل لهم قدرات خاصة ولكل ربوة او قبيلة عملها الذي تقوم به وقد ورد في ادبيات المسلمين وادعيتهم ذكرٌ لذلك كما في الصحيفة السجادية حيث يقول : ((‌و‌ قَبَائِلِ الْمَلَائِكَةِ الَّذِينَ اخْتَصَصْتَهُمْ لِنَفْسِكَ ، ‌و‌ أَغْنَيْتَهُمْ عَنِ الطَّعَامِ ‌و‌ الشَّرَابِ بِتَقْدِيسِكَ ، ‌و‌ أَسْكَنْتَهُمْ بُطُونَ أَطْبَاقِ سَمَاوَاتِكَ)).

وكان من بين قبائل الملائكة هذه ربوة أو قبيلة (ابادون) التي جاء ذكرها في سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 9: 11 ((وَلَهَا مَلاَكُ الْهَاوِيَةِ مَلِكًا عَلَيْهَا، اسْمُهُ بِالْعِبْرَانِيَّةِ «أَبَدُّونَ»، وَلَهُ بِالْيُونَانِيَّةِ اسْمُ «أَبُولِّيُّونَ)) وكان أبدون رئيس قبيلة مرعبة موكلة بعذاب الناس كلهم جميعا (( إلا اللذين يحملون ختم الرب على جباههم)) . 

تصف التوراة شكل قبيلة (أبدون) بأنهم على شكل الجراد ، كما في سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 9: 7 ((وَشَكْلُ الْجَرَادِ شِبْهُ خَيْل مُهَيَّأَةٍ لِلْحَرْبِ، وَعَلَى رُؤُوسِهَا كَأَكَالِيلَ شِبْهِ الذَّهَبِ، وَوُجُوهُهَا كَوُجُوهِ النَّاسِ. وَكَانَ لَهَا شَعْرٌ كَشَعْرِ النِّسَاءِ، وَكَانَتْ أَسْنَانُهَا كَأَسْنَانِ الأُسُودِ، وَكَانَ لَهَا دُرُوعٌ كَدُرُوعٍ مِنْ حَدِيدٍ، وَصَوْتُ أَجْنِحَتِهَا كَصَوْتِ مَرْكَبَاتِ خَيْل كَثِيرَةٍ تَجْرِي إِلَى قِتَال. وَلَهَا أَذْنَابٌ شِبْهُ الْعَقَارِبِ، وَكَانَتْ فِي أَذْنَابِهَا حُمَاتٌ وَلَهَا مَلاَكُ الْهَاوِيَةِ مَلِكًا عَلَيْهَا، اسْمُهُ بِالْعِبْرَانِيَّةِ «أَبَدُّونَ»، وَلَهُ بِالْيُونَانِيَّةِ اسْمُ «أَبُولِّيُّونَ)).

وأبدون وهو من ارسله الرب ليجمع التراب ليخلق منه طينة آدم وكنتيجة لذلك اصبح مهيبا لدى الملائكة والشياطين وكافة المخلوقات. ولكن هذا المخلوق لم يصمد كثيرا اذ اخذه الزهو بنفسه فسقط من عين الرب واصبح له دور تخريبي يعتمد فيه على مجموعته البشرية الممسوخة التي ولدت من تزاوج قبيلته بنساء البشر وعلامتها انها لا تحمل ختم الرب على جبينها . 

بعض دارسي الانجيل يقولون ان أبدون هو المسيح الدجال وهو من سيجمع الناس الى وادي خوسابات المذكور في الانجيل في نهاية العالم ليصطدم بقوتين عظيمتين لا قبل له بها هما يسوع والقائم ، ولكنه قبل أن يموت يُسخر اتباعه (النفيليم) الذين يعيشون بالقرب من البحر الاحمر الذين لم يملكوا السمة على جباههم ولا يسجدون على التراب ، فيُحارب هؤلاء يسوع والقائم حرب لا هوادة فيها فيكونوا لقمة سائغة لسيفه البتار.

من بين قبائل أبدون هناك قبيلتان شريرتان أيضا وهما ربوت أو قبيلة (رقب) و ربوة (رهب) وهما نوع من الملائكة تزوجت من نساء آدميات وانجبت خلقا متوسطا بين البشر والملائكة او الجن اسمهم النفيليم (اليهود) كانوا مصدر الشر في الارض. وقد تحدث عنهم كتاب اليوبيلات اليهودي كثيرا واعتبروهم هم ابناء الله المتحدرين منهم . ففي كتاب انوخ فان رئيس قبيلة الرقباء يدعى سميازا وانهم ارسلوا الى الارض لغرض مراقبة البشر ولكنهم سقطوا من رحمة الله حين عشقوا بنات البشر. وهم الذين علموا الناس الفلك والتنجيم والسحر وصناعة الأسلحة وعلموا النساء التبرج. وان ابناءهم النفيليم عاثوا في الارض فسادا كبيرا فارسل الرب الطوفان لإغراقهم ولكن النفيليم لا يزالون على الارض برغم الطوفان لأنهم ببساطة كانوا يختبؤون في دماء اخيار البشر (يخرج الخبيث من الطيب) 

فماذا تقول التوراة عن هذا التزاوج الغريب الذي انتج جيل الاشرار؟ 

سفر التكوين 6: 2 ((وَحَدَثَ لَمَّا ابْتَدَأَ النَّاسُ يَكْثُرُونَ عَلَى الأَرْضِ، وَوُلِدَ لَهُمْ بَنَاتٌ،

أَنَّ أَبْنَاءَ اللهِ رَأَوْا بَنَاتِ النَّاسِ أَنَّهُنَّ حَسَنَاتٌ. فَاتَّخَذُوا لأَنْفُسِهِمْ نِسَاءً مِنْ كُلِّ مَا اخْتَارُوا.

فَقَالَ الرَّبُّ: دَخَلَ بَنُو اللهِ عَلَى بَنَاتِ النَّاسِ وَوَلَدْنَ لَهُمْ أَوْلاَدًا، هؤُلاَءِ هُمُ الْجَبَابِرَةُ وَرَأَى الرَّبُّ أَنَّ شَرَّ الإِنْسَانِ قَدْ كَثُرَ فِي الأَرْضِ، وَفَسَدَتِ الأَرْضُ أَمَامَ اللهِ، وَامْتَلأَتِ الأَرْضُ ظُلْمًا. فَقَالَ الرَّبُّ: أَمْحُو عَنْ وَجْهِ الأَرْضِ الإِنْسَانَ الَّذِي خَلَقْتُهُ، فَهَا أَنَا آتٍ بِطُوفَانِ الْمَاءِ عَلَى الأَرْضِ لأُهْلِكَ كُلَّ جَسَدٍ فِيهِ رُوحُ حَيَاةٍ مِنْ تَحْتِ السَّمَاءِ. كُلُّ مَا فِي الأَرْضِ يَمُوتُ)). 

فكما أن الرب قضى على قوم لوط ، ولكن اتباع هؤلاء لا يزالون يملأون الدنيا بشذوذهم إلى يوم الناس هذا، هكذا كان النفيليم اتباع ابدون وابناء رهب مسخ تزاوج أبناء الله الملائكة بالبشر لازالوا يتسللون عبر جيناتهم ويتناسلون ويتكاثرون حتى يأتي يوم الحصاد الأكبر حيث يقضي عليهم من ادخرهم الرب لذلك اليوم يسيّ والقائم ليسودا على الامم . 

فلينظر كل إنسان إلى أعماله وسلوكه ويُراقب أفعاله فلربما هو من ((النفيليم)) الأشرار وهو لا يدري هؤلاء الذين لا يُراعون حرمة اخوانهم من البشر فيُمعنون فهم قتلا وذبحا وتدميرا وينتهكون حتى امواتهم ومقدساتهم ولا يهمهم ذبح الاطفال وقتل النساء وشق بطون الحوامل وارتكاب عظائم الامور وجسيمها . هؤلاء هم ((النفيليم)) مع انهم على هيئة صورة البشر ، إلا أن عندهم حقد عجيب على البشر جميعا ممن يقع خارج دائرة نفوسهم المريضة.

هذه هي قصة أبادون ونفيليم التي لم يجرؤا احد على تفسير السفر الحامل لأسرارها وإن كان في جعبتي المزيد ولكن تعوزني المصادر. 

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/06/16



كتابة تعليق لموضوع : ((النفيليم)) .قبيلة ابادون الملائكية تُنتج جيلا من الأشرار.معلومة قد تفيدك .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 11)


• (1) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، في 2014/11/17 .

اخي الطيب محمود حياك الرب
هذا رابط صفحتي على الفيس بوك اتمنى لكم التوفيق . ونبهني اذا وصلت إلى الصفحة كي اضيفك فيها لان عدد الاصدقاء اكتمل (5000) ولكن في البداية بامكانك اختيار متابعة ثم اختيار حقل استلام الاشعارات ، واكتب لي على الخاص كي اضيفك صديقا عزيزا . بالخدمة اخي الطيب .

https://www.facebook.com/izapilla.penijamin

وهذا الاسم :
Izapilla Penijamin


• (2) - كتب : محمود ، في 2014/11/16 .

فعلا كلامك فيه جانب كبير من الصواب وانا دللت عليه لما اتكلمت عن حادثة هدم العزى والموقف مع سيدنا خالد بن الوليد(رضى الله عنه) ،واتفق معاكى فى موضوع ان عدد كبير من ائمة المفسرين اتكلموا عن نوع تالت موجود يظهر البشرية ويبطن غير ذلك ودليل ده فى تفسير كشف بلقيس عن ساقيها لما الجن كذبت وقالت انها بنت ملك للجن وام من عالم البشر
لكن انا كنت بدلى برأيى فى نقض نقاط معينة بتصتدم مع العقيدة الاسلامية من ان الملائكة تزاوجوا مع البشر وبقول انه ممكن يكون ده حقيقى مع الجن..
عموما اتمنى انى اعرف لحضرتك صفحة على الفيسبوك اقدر انى اتابع مقالاتك عليها لانى حقيقة بيعجبنى فى مقالاتك انها ممتلئة بالمادة العلمية ، وانها دايما بتحاول تدور على الحقيقة
يعنى بتحاولى تدورى على صحة المعلومة وبتحترمى عقلك وعقل القارئ
اتمنى انى فى ااقرب وقت اتابع الصفحة دى لمزيد من النقاشات الهادفة ..
تحياتى وامنياتى بالتوفيق فى بحثك الدؤوب عن المعرفة الحقة.

• (3) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/11/13 .

شكرا اخ محمود على مروركم . واقول : انا ناقشت الموضوع من وجهة نظر الكتاب المقدس الذي يقول بان الملائكة اطلعوا على بنات البشر فرأوهن جميلات فاقتنوا منهم فاولدوا جيلا مسخا ثالث لا علاقة له بالاثنين مضطرب الجينات مدسوس بين البشر وهو الذي فعل الافاعيل ببني الانسان . اما عن الجن فإن القرآن المقدس يقول : وشاركهم في الاموال والاولاد . وللمفسرين في ذلك آراء مختلفة .
تحياتي

• (4) - كتب : محمود ، في 2014/11/09 .

موضوع النيفليم من المواضيع الشائكة جدا واللى بتصدم بعالم غريب منعرفش عنه حاجة غير اللى وصل لينا من الرسل والكتب المقدسة
وطبعا لانى مسلم سنى فأنا بعتقد بأن الكتب المقدسة لم تنجو من مقصلة التحريف والقص والزيادة لاسباب لا يتسع المجال لذكرها ،علشان كده فالموضوع انا مضطر اخده بأكتر من تحفظ
اولا الملائكة كائنات نورانية لا تتوالد..
ثانيا الجن كائنات نارية ذات قدرات متفاوتة ومنها المتوالد ومنها غير ذلك..
من النقطتين دول ممكن اننا نعدل الموضوع لانه يكون تناسل بين بعض الجن وبعض بنى الانسان
وزى ما هو معروف فى اللغة العربية ان الجن هو كل ما اختفى عن عين البشر،وان كنت اخالف الرأى ده لانه بكده هيحتوى الملائكة وده غير صحيح
وممكن يؤيد موضوع ان فيه جنس هجين على الارض وبيعيش ما بينا ان بعد الروايات المشكوك فى صحتها بشأن هدم صنم العزى والموقف الوارد فيها بين سيدنا خالد بن الوليد وبين سدنة الصنم
كمان فى تفسير غريب جدا لموقف استقبال سيدنا سليمان عليه السلام لبلقيس وتفسير اية(فلما رأته حسبته لجة وكشفت عن ساقيها) صدق الله العظيم
ممكن المواقف دى تؤيد ان فيه جنس هجين بين البشر والجن
برضه مننساش ان ابليس عليه لعنة الله فى المعتقد الاسلامى كان من الجن وانه كان من اعلم اهل الارض وانه حصل فتن فى عصر ما قبل ادم عليه السلام وان ربنا لما اهلك الظالمين من الجن ومن من كان يسكن الارض ،من افساد وسفك للدماء فربنا رفعه للسماء وعلشان كده كان من المأمورين بالسجود لادم عليه السلام


• (5) - كتب : محمد مصطى كيال ، في 2014/10/18 .

السلام عليك
اظنك تعرفين الايه :
وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ (102)
القصه التي اوردتيها فضيلتك قريبه من "تفسير "هذه الايه..
واظن القصه بها خلط كبير بالاسرائيليات - الاثر اليهودي
احاول تدبر الايه.. الا انني عاجز عن فهمها

• (6) - كتب : حور ، في 2013/11/02 .

معلومات مذهله التي اقرأها من جنابك عزيزتي اليزبيث

اتمنى ان تنشر هذه المقالات في كل مكان

خصوصا في وسائل التواصل الاجتماعي ونشرت موضوعين منهما في الانستغرام


• (7) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما ، في 2013/06/22 .

شكرا اخت انصار على هذه الملاحظات القيّمة . اشكر مرورك الطيب .

• (8) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما ، في 2013/06/22 .

أخي الطيب أحمد سميسم ايدك الرب .
بالنسبة للكتاب المقدس فهذا وارد وموجود بأن بعض الملائكة اطلعوا من السماء على الأرض فوجدوا بنات البشر جميلات فتزوجوا منهن حيلا بين البشر والملائكة أو الجن . وهناك نصوص اخرى تذهب إلى هذا الاتجاه
واما في القرآن فهناك اشارات يُمكن تفسيرها بانها عملية زواج بطريقة ما بنساء البشر من قبل الشياطين . ومنها قوله : وشاركهم في الاموال والاولاد. اضافة إلى احادث كثيرة تؤكد مشاركة الجن او الشياطين لبعض مواليد البشر . وهنا كرواية لا ادري مدى صحتها تقول : بأن الأكراد جنس من الجن كشف الله عنهم الغطاء .
وبالنسبة للحور العين فإنهن جنس ليس من البشر ولا الملائكة ولكن البشر الداحل اللجنة يطأهن كما في القرآن والروايات ، فإذا كان البشر بجسمه وشحمه ولحمه يدخل الجنة . جاز ان يكون ذلك في الدنيا ان يتزوج البشر ببعض المخلوقات الروحية . وإذا كان فقط بالروح يكون الزواج في الجنة . فهذا أيضا يجوز في الأرض أن تتزوج بعض مخلوقات الحيز الروحي بالبشر.
وقد قال الرب في القرآن المقدس : (( يا معشر الجن قد استكثرتم من الإنس وقال أولياؤهم من الإنس ربنا استمتع بعضنا ببعض))
وكذلك اشار النبي المقدس إلى ذلك كما في رواية عائشة : أن فيكم المغربون قلت وما المغربون قال الذين يشترك فيهم الجن .
اضافة إلى من يقول باستحالة ذلك .
تحياتي

• (9) - كتب : انتصار ، في 2013/06/21 .

الاخت ايزابيل المحترمة
تحية طيبة وسلام
اليهود افتروا الكثير من الكذب على الله وملائكته الكرام ، ومسألة زواج البشر بالملائكة هي من اكاذيب اليهود ولا يوجد اي دليل عليها والقرءان جاء بامثلة قريبة تبين استحالة وجود الملائكة بين الناس ومنها ايات جاءت بمعنى ان الله لو اراد ارسال ملك يدعو الناس لعبادة الله بدل الانبياء البشر لجعله بهيئة انسان ( عذرا لاني لا احفظ النص لكني اتصور انه في سورة ياسين ) وليس بهيئته الحقيقية وهذا ينفي رواية اليهود عن اشكال النفليم
من جانب اخر بين الله وجود الجن وهم مخلوقات لها صفات مختلفة عن الملائكة فهي تأكل وتشرب وتتزاوج وتتكاثر ومنها المؤمن والكافر ومنهم الشياطين الذين يكيدون للانسان اقتداءا بكبيرهم ابليس لعنه الله ، والروايات الشعبية ( وهي غير مؤكدة ايضا) تبين امكانية الزواج بين الانس والجن في ظروف معينة لا اعرف ما هي لكن ربما هم هؤلاء ابناء النفليم هذا اذا عرفنا ان الجن ايضا قبائل وقد خاطبهم الله بنفس العبارة التي خاطب بها الانس فقال عز وجل " يامَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإِنسِ إِنْ اسْتَطَعْتُمْ أَنْ تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ فَانفُذُوا لا تَنفُذُونَ إِلاّ بِسُلْطَانٍ(33) سورة الرحمن


• (10) - كتب : أحمد سميسم ، في 2013/06/20 .

سلام الله لك من علياءه اخت ايزابيل ..
هل توجد نصوص تُشير ألى وجود أجناس قد تزوجت من بني أدم وان أعدادهم كثيرة ومتنوعة ؟؟؟؟؟

• (11) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/06/17 .

أتمنى من ادارة الموقع تصحيح الخطأ الذي ورد في ((يخرج الخبيب من الطيب)) والصحيح الخبيث .وشكرا




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد محمود عبدالله ، على التسويق الرياضي شركات تسويق اللاعبين في العراق تحقيق احلام اللاعبين ام مكاسب للمستثمرين - للكاتب قيس عبد المحسن علي : أنا محمد لاعب كوره موهوب بلعب كل الخط الهجوم بشوت يمين ويسار مواليد 2002والله عندي احسن مستوي الكروي جيد جدا وابحث عن نادي لان السودان ما عندها اهميه كبيره بالكور ه فلذلك انا قررت اني اذهب الى أي دولة أخرى عشان العب والله انا لو حد مدرب كويس يشتغل ماعاي تمارين والله احترف

 
علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق محمود ، على تأملات في قول يسوع : من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ، اما كلامك عن اخلاق المسيحين فأتفق معك ، انهم لا يعملون بهذه الوصايا والأخلاق ولا يتعاملون بها ، ولكن نعاملهم بأخلاقنا ، لن تجد من امة ملعونة الا الشر، لگن تفسيرك لما اراده المسيح من قوله انه يريد ان يحميهم لانهم قلة وضعفاء ، هذا غير صحيح ، المسيح يريد لهم النجاة من العذاب ،وهذا لن تفهمه ،لكن سوف تتمنى في اخر عمرك لو تركت من يلطمك على خدگ يدوس عليه بحذاءه، وانا اعمل بهذه الوصية ،والخطأ الاخر أنك خلطت بين قتال المسيح لااعداء الله واعداء ألبشر ، هذا معروف في سير چميع الانپياء انهم علمو الناس الخير وقاتلو الشر والمتكبرين الذين استعبدو الپشر واستحلو اموالاهم واعرأظهم

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : فؤاد الشويلي
صفحة الكاتب :
  فؤاد الشويلي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الألسنية: مفهومها، مبانيها المعرفية ومدارسها  : د . حميد حسون بجية

 وقفة إعتبار مع السيدة زينب بنت علي /ع/ في كيانيتها الصالحة ورامزيتها للنساء أجمعين  : مرتضى علي الحلي

 الموسوي: بارزاني يمول مجرمو "داعش" وايتام البعث المقبور

 رد على اكاذيب زائر البينة الجديدة  :  اسد حيدر البغدادي

 اتحاد تنس بابل يناقش عمل الاتحاد خلال الأشهر الماضية في اجتماعه الدوري  : نوفل سلمان الجنابي

 الحشد...فتوى  :  الشاعر ناظم الحاشي

 “العدل الدولية”: سننظر بشكوى فلسطين ضد الولايات المتحدة

 البريسم يوقع تاريخ الجنود المجهولين في نادي الكتاب في كربلاء  : عبد الحسين بريسم

 قضية رأي عام ..شاب يبيع كليته بعد ان اوصد المسؤولون باب التعيين في وجهه !!  : غازي الشايع

 البحرين : الحشود المشيعة للشهيد مهدي تطالب بمحاسبة " السفاح " و ناشطون يبثون فيديوا خطيرا لانتهاكات المرتزقة بحق بيوت المواطنين  : الشهيد الحي

 لا للإبتزاز والوصاية الأمريكية على ثورة 14 فبراير في البحرين .. والشعب والقوى السياسية يطالبون بإسقاط الحكومة وإسقاط الديكتاتور حمد بن عيسى آل خليفة  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 تربية كربلاء تحرز المركز الأول على العراق بنسب النجاح 

 كابوس أسمه الجامعة العربية  : دلال محمود

 عدس مخالف للدستور !!  : كريم عبد مطلك

 المنافسة المشروعة  : محمد الركابي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net