صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

((النفيليم)) .قبيلة ابادون الملائكية تُنتج جيلا من الأشرار.معلومة قد تفيدك .
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 

في نص غير متجانس يجمع بين المادة والروح ليُنتج شكلا هجينا ثالثا يكون سبب كل الويلات التي تمر على الأرض وساكنيها تقول التوراة بأن الله الرب خلق خلقا كثيرا نثره على أديم كونه وفضاءه الفسيح وجعل لكل مخلوق دور يؤديه كجزء من حركة الكون المتجددة .ومن بين هذه المخلوقات الملائكة فجعلهم على شكل (ربوات) مجاميع أو قبائل لهم قدرات خاصة ولكل ربوة او قبيلة عملها الذي تقوم به وقد ورد في ادبيات المسلمين وادعيتهم ذكرٌ لذلك كما في الصحيفة السجادية حيث يقول : ((‌و‌ قَبَائِلِ الْمَلَائِكَةِ الَّذِينَ اخْتَصَصْتَهُمْ لِنَفْسِكَ ، ‌و‌ أَغْنَيْتَهُمْ عَنِ الطَّعَامِ ‌و‌ الشَّرَابِ بِتَقْدِيسِكَ ، ‌و‌ أَسْكَنْتَهُمْ بُطُونَ أَطْبَاقِ سَمَاوَاتِكَ)).

وكان من بين قبائل الملائكة هذه ربوة أو قبيلة (ابادون) التي جاء ذكرها في سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 9: 11 ((وَلَهَا مَلاَكُ الْهَاوِيَةِ مَلِكًا عَلَيْهَا، اسْمُهُ بِالْعِبْرَانِيَّةِ «أَبَدُّونَ»، وَلَهُ بِالْيُونَانِيَّةِ اسْمُ «أَبُولِّيُّونَ)) وكان أبدون رئيس قبيلة مرعبة موكلة بعذاب الناس كلهم جميعا (( إلا اللذين يحملون ختم الرب على جباههم)) . 

تصف التوراة شكل قبيلة (أبدون) بأنهم على شكل الجراد ، كما في سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 9: 7 ((وَشَكْلُ الْجَرَادِ شِبْهُ خَيْل مُهَيَّأَةٍ لِلْحَرْبِ، وَعَلَى رُؤُوسِهَا كَأَكَالِيلَ شِبْهِ الذَّهَبِ، وَوُجُوهُهَا كَوُجُوهِ النَّاسِ. وَكَانَ لَهَا شَعْرٌ كَشَعْرِ النِّسَاءِ، وَكَانَتْ أَسْنَانُهَا كَأَسْنَانِ الأُسُودِ، وَكَانَ لَهَا دُرُوعٌ كَدُرُوعٍ مِنْ حَدِيدٍ، وَصَوْتُ أَجْنِحَتِهَا كَصَوْتِ مَرْكَبَاتِ خَيْل كَثِيرَةٍ تَجْرِي إِلَى قِتَال. وَلَهَا أَذْنَابٌ شِبْهُ الْعَقَارِبِ، وَكَانَتْ فِي أَذْنَابِهَا حُمَاتٌ وَلَهَا مَلاَكُ الْهَاوِيَةِ مَلِكًا عَلَيْهَا، اسْمُهُ بِالْعِبْرَانِيَّةِ «أَبَدُّونَ»، وَلَهُ بِالْيُونَانِيَّةِ اسْمُ «أَبُولِّيُّونَ)).

وأبدون وهو من ارسله الرب ليجمع التراب ليخلق منه طينة آدم وكنتيجة لذلك اصبح مهيبا لدى الملائكة والشياطين وكافة المخلوقات. ولكن هذا المخلوق لم يصمد كثيرا اذ اخذه الزهو بنفسه فسقط من عين الرب واصبح له دور تخريبي يعتمد فيه على مجموعته البشرية الممسوخة التي ولدت من تزاوج قبيلته بنساء البشر وعلامتها انها لا تحمل ختم الرب على جبينها . 

بعض دارسي الانجيل يقولون ان أبدون هو المسيح الدجال وهو من سيجمع الناس الى وادي خوسابات المذكور في الانجيل في نهاية العالم ليصطدم بقوتين عظيمتين لا قبل له بها هما يسوع والقائم ، ولكنه قبل أن يموت يُسخر اتباعه (النفيليم) الذين يعيشون بالقرب من البحر الاحمر الذين لم يملكوا السمة على جباههم ولا يسجدون على التراب ، فيُحارب هؤلاء يسوع والقائم حرب لا هوادة فيها فيكونوا لقمة سائغة لسيفه البتار.

من بين قبائل أبدون هناك قبيلتان شريرتان أيضا وهما ربوت أو قبيلة (رقب) و ربوة (رهب) وهما نوع من الملائكة تزوجت من نساء آدميات وانجبت خلقا متوسطا بين البشر والملائكة او الجن اسمهم النفيليم (اليهود) كانوا مصدر الشر في الارض. وقد تحدث عنهم كتاب اليوبيلات اليهودي كثيرا واعتبروهم هم ابناء الله المتحدرين منهم . ففي كتاب انوخ فان رئيس قبيلة الرقباء يدعى سميازا وانهم ارسلوا الى الارض لغرض مراقبة البشر ولكنهم سقطوا من رحمة الله حين عشقوا بنات البشر. وهم الذين علموا الناس الفلك والتنجيم والسحر وصناعة الأسلحة وعلموا النساء التبرج. وان ابناءهم النفيليم عاثوا في الارض فسادا كبيرا فارسل الرب الطوفان لإغراقهم ولكن النفيليم لا يزالون على الارض برغم الطوفان لأنهم ببساطة كانوا يختبؤون في دماء اخيار البشر (يخرج الخبيث من الطيب) 

فماذا تقول التوراة عن هذا التزاوج الغريب الذي انتج جيل الاشرار؟ 

سفر التكوين 6: 2 ((وَحَدَثَ لَمَّا ابْتَدَأَ النَّاسُ يَكْثُرُونَ عَلَى الأَرْضِ، وَوُلِدَ لَهُمْ بَنَاتٌ،

أَنَّ أَبْنَاءَ اللهِ رَأَوْا بَنَاتِ النَّاسِ أَنَّهُنَّ حَسَنَاتٌ. فَاتَّخَذُوا لأَنْفُسِهِمْ نِسَاءً مِنْ كُلِّ مَا اخْتَارُوا.

فَقَالَ الرَّبُّ: دَخَلَ بَنُو اللهِ عَلَى بَنَاتِ النَّاسِ وَوَلَدْنَ لَهُمْ أَوْلاَدًا، هؤُلاَءِ هُمُ الْجَبَابِرَةُ وَرَأَى الرَّبُّ أَنَّ شَرَّ الإِنْسَانِ قَدْ كَثُرَ فِي الأَرْضِ، وَفَسَدَتِ الأَرْضُ أَمَامَ اللهِ، وَامْتَلأَتِ الأَرْضُ ظُلْمًا. فَقَالَ الرَّبُّ: أَمْحُو عَنْ وَجْهِ الأَرْضِ الإِنْسَانَ الَّذِي خَلَقْتُهُ، فَهَا أَنَا آتٍ بِطُوفَانِ الْمَاءِ عَلَى الأَرْضِ لأُهْلِكَ كُلَّ جَسَدٍ فِيهِ رُوحُ حَيَاةٍ مِنْ تَحْتِ السَّمَاءِ. كُلُّ مَا فِي الأَرْضِ يَمُوتُ)). 

فكما أن الرب قضى على قوم لوط ، ولكن اتباع هؤلاء لا يزالون يملأون الدنيا بشذوذهم إلى يوم الناس هذا، هكذا كان النفيليم اتباع ابدون وابناء رهب مسخ تزاوج أبناء الله الملائكة بالبشر لازالوا يتسللون عبر جيناتهم ويتناسلون ويتكاثرون حتى يأتي يوم الحصاد الأكبر حيث يقضي عليهم من ادخرهم الرب لذلك اليوم يسيّ والقائم ليسودا على الامم . 

فلينظر كل إنسان إلى أعماله وسلوكه ويُراقب أفعاله فلربما هو من ((النفيليم)) الأشرار وهو لا يدري هؤلاء الذين لا يُراعون حرمة اخوانهم من البشر فيُمعنون فهم قتلا وذبحا وتدميرا وينتهكون حتى امواتهم ومقدساتهم ولا يهمهم ذبح الاطفال وقتل النساء وشق بطون الحوامل وارتكاب عظائم الامور وجسيمها . هؤلاء هم ((النفيليم)) مع انهم على هيئة صورة البشر ، إلا أن عندهم حقد عجيب على البشر جميعا ممن يقع خارج دائرة نفوسهم المريضة.

هذه هي قصة أبادون ونفيليم التي لم يجرؤا احد على تفسير السفر الحامل لأسرارها وإن كان في جعبتي المزيد ولكن تعوزني المصادر. 

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/06/16



كتابة تعليق لموضوع : ((النفيليم)) .قبيلة ابادون الملائكية تُنتج جيلا من الأشرار.معلومة قد تفيدك .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 11)


• (1) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، في 2014/11/17 .

اخي الطيب محمود حياك الرب
هذا رابط صفحتي على الفيس بوك اتمنى لكم التوفيق . ونبهني اذا وصلت إلى الصفحة كي اضيفك فيها لان عدد الاصدقاء اكتمل (5000) ولكن في البداية بامكانك اختيار متابعة ثم اختيار حقل استلام الاشعارات ، واكتب لي على الخاص كي اضيفك صديقا عزيزا . بالخدمة اخي الطيب .

https://www.facebook.com/izapilla.penijamin

وهذا الاسم :
Izapilla Penijamin


• (2) - كتب : محمود ، في 2014/11/16 .

فعلا كلامك فيه جانب كبير من الصواب وانا دللت عليه لما اتكلمت عن حادثة هدم العزى والموقف مع سيدنا خالد بن الوليد(رضى الله عنه) ،واتفق معاكى فى موضوع ان عدد كبير من ائمة المفسرين اتكلموا عن نوع تالت موجود يظهر البشرية ويبطن غير ذلك ودليل ده فى تفسير كشف بلقيس عن ساقيها لما الجن كذبت وقالت انها بنت ملك للجن وام من عالم البشر
لكن انا كنت بدلى برأيى فى نقض نقاط معينة بتصتدم مع العقيدة الاسلامية من ان الملائكة تزاوجوا مع البشر وبقول انه ممكن يكون ده حقيقى مع الجن..
عموما اتمنى انى اعرف لحضرتك صفحة على الفيسبوك اقدر انى اتابع مقالاتك عليها لانى حقيقة بيعجبنى فى مقالاتك انها ممتلئة بالمادة العلمية ، وانها دايما بتحاول تدور على الحقيقة
يعنى بتحاولى تدورى على صحة المعلومة وبتحترمى عقلك وعقل القارئ
اتمنى انى فى ااقرب وقت اتابع الصفحة دى لمزيد من النقاشات الهادفة ..
تحياتى وامنياتى بالتوفيق فى بحثك الدؤوب عن المعرفة الحقة.

• (3) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/11/13 .

شكرا اخ محمود على مروركم . واقول : انا ناقشت الموضوع من وجهة نظر الكتاب المقدس الذي يقول بان الملائكة اطلعوا على بنات البشر فرأوهن جميلات فاقتنوا منهم فاولدوا جيلا مسخا ثالث لا علاقة له بالاثنين مضطرب الجينات مدسوس بين البشر وهو الذي فعل الافاعيل ببني الانسان . اما عن الجن فإن القرآن المقدس يقول : وشاركهم في الاموال والاولاد . وللمفسرين في ذلك آراء مختلفة .
تحياتي

• (4) - كتب : محمود ، في 2014/11/09 .

موضوع النيفليم من المواضيع الشائكة جدا واللى بتصدم بعالم غريب منعرفش عنه حاجة غير اللى وصل لينا من الرسل والكتب المقدسة
وطبعا لانى مسلم سنى فأنا بعتقد بأن الكتب المقدسة لم تنجو من مقصلة التحريف والقص والزيادة لاسباب لا يتسع المجال لذكرها ،علشان كده فالموضوع انا مضطر اخده بأكتر من تحفظ
اولا الملائكة كائنات نورانية لا تتوالد..
ثانيا الجن كائنات نارية ذات قدرات متفاوتة ومنها المتوالد ومنها غير ذلك..
من النقطتين دول ممكن اننا نعدل الموضوع لانه يكون تناسل بين بعض الجن وبعض بنى الانسان
وزى ما هو معروف فى اللغة العربية ان الجن هو كل ما اختفى عن عين البشر،وان كنت اخالف الرأى ده لانه بكده هيحتوى الملائكة وده غير صحيح
وممكن يؤيد موضوع ان فيه جنس هجين على الارض وبيعيش ما بينا ان بعد الروايات المشكوك فى صحتها بشأن هدم صنم العزى والموقف الوارد فيها بين سيدنا خالد بن الوليد وبين سدنة الصنم
كمان فى تفسير غريب جدا لموقف استقبال سيدنا سليمان عليه السلام لبلقيس وتفسير اية(فلما رأته حسبته لجة وكشفت عن ساقيها) صدق الله العظيم
ممكن المواقف دى تؤيد ان فيه جنس هجين بين البشر والجن
برضه مننساش ان ابليس عليه لعنة الله فى المعتقد الاسلامى كان من الجن وانه كان من اعلم اهل الارض وانه حصل فتن فى عصر ما قبل ادم عليه السلام وان ربنا لما اهلك الظالمين من الجن ومن من كان يسكن الارض ،من افساد وسفك للدماء فربنا رفعه للسماء وعلشان كده كان من المأمورين بالسجود لادم عليه السلام


• (5) - كتب : محمد مصطى كيال ، في 2014/10/18 .

السلام عليك
اظنك تعرفين الايه :
وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ (102)
القصه التي اوردتيها فضيلتك قريبه من "تفسير "هذه الايه..
واظن القصه بها خلط كبير بالاسرائيليات - الاثر اليهودي
احاول تدبر الايه.. الا انني عاجز عن فهمها

• (6) - كتب : حور ، في 2013/11/02 .

معلومات مذهله التي اقرأها من جنابك عزيزتي اليزبيث

اتمنى ان تنشر هذه المقالات في كل مكان

خصوصا في وسائل التواصل الاجتماعي ونشرت موضوعين منهما في الانستغرام


• (7) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما ، في 2013/06/22 .

شكرا اخت انصار على هذه الملاحظات القيّمة . اشكر مرورك الطيب .

• (8) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما ، في 2013/06/22 .

أخي الطيب أحمد سميسم ايدك الرب .
بالنسبة للكتاب المقدس فهذا وارد وموجود بأن بعض الملائكة اطلعوا من السماء على الأرض فوجدوا بنات البشر جميلات فتزوجوا منهن حيلا بين البشر والملائكة أو الجن . وهناك نصوص اخرى تذهب إلى هذا الاتجاه
واما في القرآن فهناك اشارات يُمكن تفسيرها بانها عملية زواج بطريقة ما بنساء البشر من قبل الشياطين . ومنها قوله : وشاركهم في الاموال والاولاد. اضافة إلى احادث كثيرة تؤكد مشاركة الجن او الشياطين لبعض مواليد البشر . وهنا كرواية لا ادري مدى صحتها تقول : بأن الأكراد جنس من الجن كشف الله عنهم الغطاء .
وبالنسبة للحور العين فإنهن جنس ليس من البشر ولا الملائكة ولكن البشر الداحل اللجنة يطأهن كما في القرآن والروايات ، فإذا كان البشر بجسمه وشحمه ولحمه يدخل الجنة . جاز ان يكون ذلك في الدنيا ان يتزوج البشر ببعض المخلوقات الروحية . وإذا كان فقط بالروح يكون الزواج في الجنة . فهذا أيضا يجوز في الأرض أن تتزوج بعض مخلوقات الحيز الروحي بالبشر.
وقد قال الرب في القرآن المقدس : (( يا معشر الجن قد استكثرتم من الإنس وقال أولياؤهم من الإنس ربنا استمتع بعضنا ببعض))
وكذلك اشار النبي المقدس إلى ذلك كما في رواية عائشة : أن فيكم المغربون قلت وما المغربون قال الذين يشترك فيهم الجن .
اضافة إلى من يقول باستحالة ذلك .
تحياتي

• (9) - كتب : انتصار ، في 2013/06/21 .

الاخت ايزابيل المحترمة
تحية طيبة وسلام
اليهود افتروا الكثير من الكذب على الله وملائكته الكرام ، ومسألة زواج البشر بالملائكة هي من اكاذيب اليهود ولا يوجد اي دليل عليها والقرءان جاء بامثلة قريبة تبين استحالة وجود الملائكة بين الناس ومنها ايات جاءت بمعنى ان الله لو اراد ارسال ملك يدعو الناس لعبادة الله بدل الانبياء البشر لجعله بهيئة انسان ( عذرا لاني لا احفظ النص لكني اتصور انه في سورة ياسين ) وليس بهيئته الحقيقية وهذا ينفي رواية اليهود عن اشكال النفليم
من جانب اخر بين الله وجود الجن وهم مخلوقات لها صفات مختلفة عن الملائكة فهي تأكل وتشرب وتتزاوج وتتكاثر ومنها المؤمن والكافر ومنهم الشياطين الذين يكيدون للانسان اقتداءا بكبيرهم ابليس لعنه الله ، والروايات الشعبية ( وهي غير مؤكدة ايضا) تبين امكانية الزواج بين الانس والجن في ظروف معينة لا اعرف ما هي لكن ربما هم هؤلاء ابناء النفليم هذا اذا عرفنا ان الجن ايضا قبائل وقد خاطبهم الله بنفس العبارة التي خاطب بها الانس فقال عز وجل " يامَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإِنسِ إِنْ اسْتَطَعْتُمْ أَنْ تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ فَانفُذُوا لا تَنفُذُونَ إِلاّ بِسُلْطَانٍ(33) سورة الرحمن


• (10) - كتب : أحمد سميسم ، في 2013/06/20 .

سلام الله لك من علياءه اخت ايزابيل ..
هل توجد نصوص تُشير ألى وجود أجناس قد تزوجت من بني أدم وان أعدادهم كثيرة ومتنوعة ؟؟؟؟؟

• (11) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/06/17 .

أتمنى من ادارة الموقع تصحيح الخطأ الذي ورد في ((يخرج الخبيب من الطيب)) والصحيح الخبيث .وشكرا




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : اسامة الشبيب
صفحة الكاتب :
  اسامة الشبيب


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 أنا مع الوحدة وضد الانحياز  : صالح الطائي

 مقتل "12" إرهابيا من داعش بعملية نوعية غرب تكريت

 كلب متحضر  : صالح العجمي

 إنجازات الحكومة العراقية لعام 2014 في تقرير بعثة الأمم المتحدة !  : صالح المحنه

 البُعد العقائدي لنهضة الإمام الحسين (عليه السلام)  : د . الشيخ عماد الكاظمي

 السلوك العقيم والعقل السقيم!!  : د . صادق السامرائي

 بالصور قوافل الدعم الشعبي لأبطال الجيش والحشد من النجف الأشرف

 اشكالية بين النظرية والتطبيق   : بهاء الدين الخاقاني

 أمسية شعرية في البيت الثقافي بالسماوة  : اعلام وزارة الثقافة

 عودوا لرشدكم  : محمد احمد عزوز

 دولة توقف فيها الزمن  : حسن الخفاجي

 قراءة في قصة حبة القمح الكسولة ، تأليف ليلى حجة  : سهيل عيساوي

 متى تتوقف حرب الروايات المذهبية؟  : صالح المحنه

 سفارة واشنطن في بغداد: حكومة العراق أبلغتنا بضرورة بقاء قواتنا

 فريق منتدى شباب الإمام علي (ع) يحرز بطولة منتديات النجف في كرة الطاولة  : احمد محمود شنان

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net