صفحة الكاتب : فراس الكرباسي

انطلاق فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي التاسع بمشاركة أكثر من 50 دولة
فراس الكرباسي
كربلاء / انطلقت في كربلاء فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي التاسع والذي تقيمه وتموله العتبتان المقدستان الحسينية والعباسية بمناسبة ذكرى ولادة الإمام الحسين عليه السلام والأنوار المحمدية في شعبان الخير وتحت شعار (الإمام الحسين عليه السلام مثل أعلى ودعوة حسنى) للمدة من 2-6 شعبان 1434هـ. 
وشهد الحفل مشاركة وحضور واسعين، لشخصيات دينية وسياسية وفكرية وثقافية وادبية وفنية واجتماعية من داخل البلد وخارجه فضلاً ‏عن ممثلي العديد من المرجعيات الدينية ورئيس ديوان الوقف الشيعي السيد صالح الحيدري والأمناء العامين للعتبات المقدسة العلوية والكاظمية ‏ومسؤولي العتبتين المقدستين، يتقدمهم الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي والأمين العام للعتبة العباسية المقدسة ‏السيد احمد الصافي وعدد من أعضاء مجالس إدارتهما ورؤساء أقسامهما, إضافة إلى حضور كبير امتلأ به مكان الاحتفال وعلى مستوى عال من ‏التمثيل، ومن أكثر من 50 دولة في العالم.‏. ‏
وقال الأمين العام للعتبة العباسية المقدسة السيد أحمد الصافي خلال حفل الافتتاح " ان حضوركم الكريم هذا ارجو عهد وولاء لهذه المسيرة الجبارة التي قادها الامام الحسين عليه السلام ورسم خطوطها البيانة بشكل واضح وافرز معادلة الصراع بين الحق والباطل وابان وجه الحقيقة من كل زيف ".
واضاف " أن الحضور المنوع من المذاهب والديانات الذي يحلو لي أن اسميه (الحضور الحسيني) فهذا العنوان واسع جداً ويستظل تحت خيمة المستظلون مع اختلاف مشاربهم واتجاهاتهم وكل يستظل تحت مساحة يقدرها هو بحسب ادراكه وفهمه، ولا بحسب ضيق المساحة فإنها اوسع ما نظن. ".
كما قال رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد صالح الحيدري في كلمته " احييكم باسم ديوان الوقف الشيعي اجمل تحية في اجواء تقدم لنا المزيد من الأصالة والفخر، من خلال تاريخنا المجيد، عبر المزيد من بحوث الباحثين والمفكرين في مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي التاسع ".
واضاف ان "الحسين كان تجسيداً لإرادة الحياة بكل معانيها ومساحاتها المليئة بالمثل والاخلاق، فهي اذا تمثل امنية في النمو الروحي والتكامل الانساني من خلال هذه المثل والايثار من اجل الغيرة، فسيكون بالتأكيد غدنا افضل من يومنا وفي درب الحسين عليه السلام من العطاء والمحبة والتسامح اتجاه انفسنا وأمتنا وبلدنا والانسانية جمعاء. لنعمل على ان نكون تحت راية الحسين عليه السلام".
وقال الشيخ عبد الولي نصري أحد مشايخ الأزهر في مصر في كلمته " لقد ميز الله تعالى هذا البقعة عن بقاع الدنيا وذلك باحتوائها وضمها للكثير من مراقد الأولياء والصالحين ومنهم الإمام الحسين عليه السلام، وحضورنا وتجمعنا في هذا المكان هو استجابة لله عز وجل بالمودة لآل البيت عليهم وجعلها حقيقة ملموسة ".
والقى عضو الهيئة الادارية للمؤسسة الاسلامية للتعليم والثقافة في النمسا الأستاذ وولف غانغ كرابيل كلمته " ايها الاخوة والاخوات اود قبل كل شيء ان اشكر القائمين على هذا المهرجان الدولي وذلك لانهم مكنوا المؤسسات الدينية والثقافية من مختلف دول العالم من افاق الارض من الحضور الى هذا المكان المقدس ليتمكنوا من تبادل افكارهم وآراءهم وخبراتهم للتعرف على بعضهم الاخر واجتماع وتقارب قلوبهم ليعشوا حقيقة الوحدة الاسلامية ".
وقال الأمين العام لعلماء أهل السنة في الهند محمود الدريابادي "أن المسلمون من جميع الطوائف السلامية يتمنون ولو مره في الحياة للحضور لهذه الأرض الطيبة المباركة كربلاء المقدسة وعندما حططت الى هنا فرحت كثيراً وأحسست أن الله تعالى قد حبانا بتوفيق منه، أنكم تعلمون جميع الطوائف المسلمة يقدرون ويحترمون الإمام الحسين عليه السلام ونحن في بلد وهو الهند ويحوي على هندوس وهم أغلبية لكنهم يحترمون الإمام الحسين عليه السلام ويجلونه".
وقال يانك أيجوا من الصين والذي أطلق عليه بعد اعتناقه الإسلام أسحاق بن نوح "جئنا من الصين ونحن نحمل في نفوسنا عزة الإسلام ومحبة النبي صلى الله عليه واله وسلم ومودة أهل بيته عليهم السلام، فوجدنا إخواننا جاءوا من البلاد البعيدة واصقاعها مجتمعين تحت قبة سيد الشهداء عليه السلام وهذا المهرجان هو فرصه عظيمة للتقارب وتبادل للآراء والمعلومات والأفكار والتي تسهم في تجذير حب الإسلام في عقولنا وقلوبنا".
ثم توجه الحضور بعد الحفل لافتتاح معرض كربلاء الدولي للكتاب وقال ميسر الحكيم مدير المعرض "وصل عدد دور النشر المشاركة في المعرض اكثر من 190 دار ووكالة شملت 13 عشرة دولة، وتوزعت على 77 داراً من لبنان و 34 مصر و25 ايران و13 سوريا و6 الاردن و5 من بريطانيا واثنتين لكل من الولايات المتحدة الامريكية والمملكة العربية السعودية والجزائر والهند ودار واحدة لكل من البحرين والامارات العربية المتحدة مضافاً لها53داراً من البلد المضيف العراق، و ستعرض هذه الدور والوكالات كتبها على مساحة تبلغ 3440م2 ، رغم أن اكثر من 400 دار نشر ووكالة كانت قد قدمت طلبات مشاركة لكن تم الاعتذار عنها لضيق المساحة".
وضمن فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي التاسع وفي يومه الاول، أقيم في صحن العباس أمسية قرانيه وتخريج ثلة من دورة الكفيل التخصصية لأحكام التلاوة والتجويد . 
شارك في هذا المحفل عدد من القراء من داخل وخارج محافظة كربلاء المقدسة وحضرها جمع من المشاركين في المهرجان وزائري مرقد أبي الفضل العباس عليه السلام حيث استمعوا لمجموعة ‏من التلاوات القرآنية التي تعالت في الصحن الشريف ‏. 
وقد أستهل هذا المحفل القرآني بكلمة الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة ألقها رئيس قسم الشؤون الدينية الشيخ صلاح الخفاجي والتي بين فيها " على أهمية طلب العلم وفي مقدمتها العلوم القرآنية والتدبر فيه باعتباره هو المفتاح لمعرفه الله تعالى, وعلى شبابنا الواعي أن يجدوا ويجتهدوا من أجل الرقي بكتاب الله تعالى والعمل على بلورته على أرض الواقع وفي حياتهم العملية، فهو الحرز الأمين وقد فضله الله تعالى بنزوله بليلة هي خير من ألف شهر وهي ليلة القدر، وقد جعله الرسول صلى الله عليه واله وسلم من التركات التي أوصانا بها وهي كتابة جل وعلى وأهل بيته عليهم السلام ، فأجمل شيء للإنسان مجاورة القران فهنيئا لكم هذه المجاورة ومن مكان مبارك وهو مرقد أبي الفضل العباس عليه السلام ". 

  

فراس الكرباسي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/06/13


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • كربلاء تشهد انطلاق مشروع أمير القراء الوطني بنسخته الرابعة بمشاركة (150) موهوب عراقي  (أخبار وتقارير)

    • إشادة واسعة بافتتاح أضخم مدرسة دينية "دار العلم للإمام الخوئي" في النجف الأشرف  (أخبار وتقارير)

    • النجف الاشرف تحتضن ندوة علمية لباحثين اجانب يشاركون في مراسيم الاربعين  (أخبار وتقارير)

    • كربلاء تشهد انطلاق اعمال مؤتمر متحف الكفيل الدولي الثاني بمشاركة سبعة دول  (نشاطات )

    • مستشفى الكفيل تنقذ والدة الشهيد "مصطفى العذاري" من بتر قدمها  (أخبار وتقارير)



كتابة تعليق لموضوع : انطلاق فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي التاسع بمشاركة أكثر من 50 دولة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك

 
علّق حيدر الحدراوي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : الاخ محمد دويدي شكري لجنابكم الكريم .. وشكرنا للقائمين على هذا الموقع الأغر

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : احمد مطر
صفحة الكاتب :
  احمد مطر


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الرسول الأعظم(ص).. النجاة في ملازمة هديه  : ليالي الفرج

 المصيبة العظمى شهادة الصديقة الكبرى: الوحيد الخراساني 1439 هـ  : شعيب العاملي

 هيبة الدولة  : علاء الخطيب

 نفحات خير حسينية في عمليات عاشوربجرف النصر (الصخر )  : صبيح الكعبي

 وفد العتبة الحسينية المقدسة يتفقد عدداً من مناطق محافظة نينوى  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

  إعطوا كركوك للاكراد! أو توحدوا كعرب بقائمة واحدة لها الاغلبية!  : عمر خالد المساري

 مقهى الشعب في السليمانية..خارطة للجدل الثقافي  : عبد الحسين بريسم

 اللامبالاة ، ياسر قاسم والاعلامي محمد خلف مثالا  : احمد طابور

 دعوة لمساندة النائب الاردني احمد عويدي العبادي

 رغيف انطباعي .. . بلقيس الملحم بين الكونية والواقع  : علي حسين الخباز

 مدراء شبكة الأعلام في قفص الاتهام، الشبوط ليس منهم !  : زهير الفتلاوي

 صدى الروضتين العدد ( 102 )  : صدى الروضتين

 وزير الكهرباء يبحث مع وكيل وزارة الصناعة للتخطيط تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في مجال تجهيز المحولات الكهربائية  : وزارة الصناعة والمعادن

 هل يتعهد المالكي بعدم الترشيح لولاية ثالثة ؟  : عامر عبد الجبار اسماعيل

 مضى شهيداً وخلفَهُ سبعة بدور  : مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net