صفحة الكاتب : جواد الماجدي

الربيع الصحي
جواد الماجدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
((لو دامت لك لما وصلت إليك )) . مقولة كريمة على المرء أن يضعها بين عينيه , ولاسيما المتربعين على عروش الوزارات والإدارات والمواقع القيادية بكل أصنافها وأنواعها . فالإنسان عبارة عن مسافر وله في هذه الدنيا الفانية محطات , فإما أن تكون محطاته مثمرة أو غير مثمرة  (كل واحد وعمله),(اليوم تجزى كل نفس بما كسبت)غافر 17 . فلابد لنا أن  نتعظ مما يصادفنا بحياتنا من العبر والمواقف ونضع الموت والفناء وتغير الأماكن وفقدان المناصب نصب أعيننا وان ننظر إلى أمد بعيد وان لا نبتلى بقصر البصر وتكون حدود بصرنا وبصيرتنا مكاتبنا وكراسينا فقط .
فوزارة الصحة  حالها حال الكثير من الوزارات في العراق تقوقع بعض المدراء العامين في مراكزهم أكثر من نصف عقد  وبدا يشكل بداية الدكتاتوريات الموقعية حتى أصبح أبناء الصحة ((المكار يد )) يبتهلون إلى الله العلي القدير لشمولهم بالربيع المستشري في المنطقة حتى وان كان بتدخل أمريكي أو أممي . فتوهم  البعض منهم بان الدائرة أصبحت ملكا له ولعائلته وأقربائه فأصبحت الأوامر والقرارات تتخذ من قبل إفراد العائلة  ويجب أن تطبق وإلا ينقل الموظف إلى إطراف بغداد . ناهيك عن السيطرة على المشاريع والعقود التي لا يتولاها إلا الذين امنوا وتقربوا من صاحب الجلالة . فكثرت المظلمات وزاد المظلومين والمضطهدين وتناسى هؤلاء الظلمة إن الدنيا تدور دوران الرحى وان (كرسي الحلاق ) لا يجلس عليه الزبون أكثر من نصف ساعة ,فاخذ بعضهم يتجه نحو الدكتاتورية  البغيضة وإدارة المؤسسات الصحية بالطرق الكيفية وليس المهنية , وقربوا الأحباب وابعد الأضداد واضطهدوا أناس ورفعوا آخرين على رقاب الموظفين . فالشخص الموالي والمطيع الخانع للمدراء والمزكى من الحزب الذي ينتمي أو يميل له يجد له مكانا على رأس احد المستشفيات أو أقسام الدائرة الصحية ويأخذ هو بدوره الطغيان والزهو بالنفس والمنصب مادام فرعون الزمان موجودا . فقبل أيام فاجئ وزير الصحة الأوساط الصحية والسياسية (لان اغلبهم مسنودين من قبل البرلمانيين وأصحاب النفوذ ) بقرار ملعوب وقد يكون محسوبا بدقة . قرار وان لم يكن علاجا شافيا للمظلومين والمضطهدين من أبناء وزارة الصحة بنقل واستبدال المدراء العامين في الوزارة ودوائر الصحة كلا بدل الأخر, قد يكون قرار خجولا بعض الشئ ماكرا حيث إن اغلب المستبدلين كانوا يستحقون تنحيتهم عن مناصبهم  وإعفائهم  وإلا ماذا نفسر هذا القرار إن لم يكن هناك قصورا وضعفا واضحا عند البعض. قد تكون خطوة أولى لخطوات أكثر جراءة وحزم في إعفاء بعضهم مناصبهم وفي الطرف الأخر  نجد إن بعض الأصوات المنتفعة  والمهددة بالسقوط بعد زوال الصنم أخذت تحرض  الرأي العام في المستشفيات والمؤسسات الصحية ولو بالقوة للخروج بمظاهرات هوجاء لإلغاء الأمر الوزاري الذي استبسل وزيرنا المحترم (وطنش) أمام الضغوطات الكبيرة التي تعرض لها .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


جواد الماجدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/06/08



كتابة تعليق لموضوع : الربيع الصحي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net