صفحة الكاتب : هشام حيدر

الو المستقلة ! أم احمد من بغداد ؟ تفضلي
هشام حيدر

هناك فضائيات يعلم الجميع عائديتها ووجهتها ......وفضائيات اخرى تدعي انها (مستقلة)..اما باعلان تلك الدعوى صراحة او من خلال اسم القناة (كالمستقلة) او (الحرة)..او ضمنا بدعوى الحياد والمصداقية والمهنية وما الى ذلك !
واقول جازما باستحالة (استقلالية) فضائية ما... فضلا عن حيادها !
والامر ذاته ينطبق على الصحف وشتى وسائل الاعلام المختلفة !
تعرفنا في العراق على الفضائيات عقب سقوط صنم بغداد حيث لم نكن نعرف الا (الاولى والثانية ) ثم (تي في الشباب) للمقبور الارعن ....عدي !
شيئا فشيئا اتضحت لنا معالم تلك الفضائيات وصرنا نميز بينها ونشخصها رغم ان البعض لايزال يصدق كل ماتنقله الفضائية او الصحيفة ولايجرؤ على تكذيبها في واحدة من مخلفات الارهاب الفكري الصدامي !

ولم نتعرف على الفضائيات وحدها بل تعرفنا الى المراسلين واساليب عملهم ....
فهؤلاء... معدون, منفذون, مخرجون ....ان لم يكن الخبر بايديهم لينقلوه... قاموا بصناعته !
كنا نبحث في انقاض مديرية امن الناصرية حين وصل مراسل (عراقي) لاحدى القنوات الاجنبية واخذ يطلب من المصور المرافق ان يصور مشاهد معينة مثل بعض السيارات المحترقة داخل ساحة المبنى ....كانت الاحداث تتوالى على العراقيين , المفرج عنهم حديثا من سجن صدام الكبير , فكان البعض يتجمهر ليشاهد مايفعل هذا الصحفي بدهشة !
(منو يريد يحجي كدام الكاميرا؟) سال صاحبنا الصحفي واذا بالكثيرين يرفعون ايديهم باندفاع ( نعم..انه ..)!
تفرس في وجوههم ثم طلب من احدهم ان يتقدم....(راح اسالك شنو هاي السيارات كول جانوا الامن يسوون بيهه عمليات اغتيال العلماء)!
وتم تصوير المشهد قرب السيارات المحترقة رغم ان مسلسل اغتيالات العلماء كان محصورا تقريبا بين النجف وكربلاء!
ثم تمدد الصحفي على الارض ووضع اذنه وكانه يستمع ...ثم طلب (متطوعا) اخر ...تقدم صاحبه الاول فقال ( لا! لازم واحد غيرك).. اختار شخصا اخر وطلب منه ان يفعل كما فعل هو وحين ياتيه ليساله عما يفعل يجب ان يقول اهلي مسجونين عند الامن وسجنوهم تحت الارض ومانندل الباب منين)!
ما مر بنا على يد ازلام صدام كان اكبر من هذا بكثير .....لكن تصوير هذه المشاهد المعدة الملقنة اعطانا صورة اولية تتالت بعدها الصور عن حقيقة الاعلام ورجاله !
عبرت (جسر النصر) سيرا على الاقدام فانتبهت لسيارة لوكالة صحافة اجنبية وقد توقفت عند نهاية الجسر بعد ان سألوا عناصر نقطة التفتيش الامريكية عن امر ما !
صرت بقربهم فوجدتهم يتلفتون فاقتربت منهم وسالتهم عما يبحثون فاجابني السائق الذي تبين انه (عربي) وقال انهم يبحثون عن المستشفى العام حيث اخبرهم الجنود ان مظاهرة الناصرية توجهت الى هناك !
اجبته ان التظاهرة انتهت ثم ارشدته الى مكان المستشفى ...الصحفي الجالس بقربه طلب منه ان يطلب مني ان ازودهم ببعض التفاصيل عن التظاهرة(لاني لم افهم اللكنة التي يتحدث بها) فوجدت فرصة سانحة لاتحدث للصحافة بعد تكميم دام لعقود وارتايت ان ابدا بمقدمة فقلت ( تعلمون ان العراقيين مسلمين وينقسمون لطائفتين حيث يشكل الشيعة الغالبية ...) قام السائق (العربي) بالترجمة فقال (ينقسم العراقيون الى قسمين ,نصف مسلمين ونصف شيعة)...!!
نسي (الذيل)  اني افهم مايقول !
عموما....
في تلك الاثناء اخذت (المستقلة) معظم وقتنا حيث كانت مفروضة علينا تقريبا هي والعربية والام بي سي من خلال البث المحلي لتلفزيون الناصرية الذي يديره الامريكان !
لاحقا بعد اقتناء الستلايت تقلصت ساعات مشاهدةالمستقلة وسمومها شيئا فشيئا بعد ان حفظنا رموزها الدائميين وتوجهاتهم!
وحين كنت اقف عليها بين الفينة والاخرى اجد الرذاذ الطائفي العنصري يتطاير من فم هارون محمد وباقي لفيف المستقلة !
كانت الهجمات الرخيصة على الشيعة والاحزاب الشيعية هي الشغل الشاغل للقناة وضيوفها والمتصلين وكانت الطائفية ابسط التهم الموجهة !
كان اكثر مايتعرض للهجوم هو الزيارات التي يقوم بها بعض الساسة للمرجعية !
وكان نصيب نوري المالكي من تلك الهجمات الجزء الاكبر حيث نسب اليه الاشراف المباشر على (المجازر التي ترتكب يوميا من قبل جيش المالكي بحق ابناء العراق الاصليين في الاعظمية والفلوجة وسامراء وغيرها)...!
بل لقد كانوا يقولون (المجرم المالكي ...والعميل المالكي ...والصفوي والطائفي ووووو ..... )الخ!
مع اتضاح ملامح انتخابات مجالس المحافظات وبروز ملامح النزعة المالكية السلطوية وميوله لاقصاء وتهميش شركائه وحلفائه لاسيما من المجلس الاعلى والتيار الصدري ....تغيرت نبرة خطاب (المستقلة وهارون) وتحول المالكي الطائفي الى (السيد المالكي)و(دولة رئيس الوزراء) ...و(امل العراق والعراقيين).....وووووو الخ !
وقد فوجئت وانا اقف هذه المرة على المستقلة بهذا التحول السريع المفاجىء !
اتصالات مختلفة ترد الى القناة من مريدي القناة واغلبهم من خارج العراق او من (المحافظات البيضاء) التي تدعم (المشروع الوطني ) للقائمة العراقية!
معظم تلك الاتصالات كانت  تسير على هوى القناة لانها كما يبدو,تفهم جيدا, سياسة القناة او انها اتصالات معدة مسبقا اصلا!
قاطع مقدم البرنامج ضيفه الطائفي الشوفيني هارون محمد وقال (بس من فضلك هذي ام احمد من بغداد) ..!
وتبين من خلال السلام ان ام احمد زبون دائم للمستقلة وصديق مقرب لانها من داعمي(المشروع الوطني ) المناهض(للمشروع الطائفي الصفوي)!
ام احمد.....فاجئتني ...وفاجئتهم واحرجتهم !
قالت (استاذ هارون ... صار يومين تلاثة مشغولة عنكم واشو اليوم الحجي غير شكل ؟)!
ضحك هارون وقال (ليش؟ ماكو شي تغير )!
قالت (صار كم سنة نعيد ونكرر المالكي مجرم طائفي ارهابي صفوي مجوسي حتى اطفالي ماعدهم شغل وعمل غير يسبون بيه ...شعده مابده صار اليوم وطني واملنه بيه ؟)!
كانت ملامح هارون تشير الى مزيج من انزعاج وسخرية تظهران خلف ضحكة مفتعلة كانها تقول .....(ام احمد افتهمي...المرحلة تتطلب)!
لم يستطع هارون ان يتحدث بصراحة بل اكتفى بالقول ( كان المالكي طائفي قلنا طائفي الان هو وطني وترك الطائفيين فقلنا انه رجل وطني وخوش جاي يشتغل.. باقي بيه شغلة وحدة لو يبطلهه.... الروحة كل شوية للنجف )!!


  لم تفهم ام احمد ما اراد هارون ولم تقنعها تبريراته لانها لاتقنع صاحبها اصلا !

انا  مدين لكم بالاعتذار لاني قلت يوما ان شعار (العراقية ) هو (اللي ياخذ امي اقول له ياعمي)!
لم اكذب حينها.. ولم اقصد التضليل, بل كان هذا هو ظاهر الحال بالنسبة لاي مراقب لكني لاحقا وتحديدا بعد الانتخابات الاخيرة  وبينما كنت اراقب بوصلة العراقية وجدت انها تنحرف باتجاه علاوي مع انحراف بوصلة (الحرة) ثم تعود للمالكي مع عودة بوصلة (الحرة)!
ولكن للامانة ... فان انحراف الحرة (شوية انزك ) من انحراف العراقية الماصخ !اما الشرقية...!!!
 تبين ان اشراف السفارة الامريكية على القناة وعلى شبكة الاعلام العراقي عموما لازال مستمرا!
 ويبدو اني قد ظلمت المالكي وحسن سلمان اذ ظننت ان المالكي قد تجاوز مدير عام الشبكة المحسوب على المجلس الاعلى فسير قناة العراقية بحسب رغبات المالكي وحزبه وبالضد من رغبات حسن سلمان والمجلس!
واقفز لعبارات لثلاث مراجع تتحدث عن ازمة تشكيل الحكومة نقلتها عدة قنوات فضائية مؤخرا اتفقت جميعا على نقل نصوص العبارات لكنها لم تقل المناسبة التي قيلت فيها وهي مؤتمر المبلغين السنوي الذي تقيمه مؤسسة شهيد المحراب في النجف الاشرف على اعتبار ان ايفاد المراجع العظام لممثلين لهم لهذا المؤتمر والقاء كلمة فيه بالنيابة عنهم اعتراف منهم واشادة بالجهة المنظمة !
فهل كان اتفاق كل هذه الفضائيات (حرا ومستقلا)... ام انه امر دبر في وضح النهار ليدق المسمار الاخير في نعش الاعلام ؟!
واذا كان هذا هو حال الاعلام (الحر والمستقل) العلني فكيف هو حال اعلام مايحاك ويبث من خلف الكواليس لتوجيه العامة الى حيث لايشعرون؟
يقول( عيدي امين) دخلت جلسة البرلمان مع المسؤولين والوزراء للبحث في كيفية اختيار رئيس جديد ثم اقترحوا اسمي دون ان يشاورني احد وصوتوا لي ثم خرجنا من قاعة البرلمان لاجد الناس تجوب الشوارع حاملة صوري هاتفة باسمي !!
عبد الاله كاظم مدير مكتب طارق الهاشمي يقول (ان امريكا تضغط على القائمة للقبول بالمالكي ... لقد قدم الرجل تنازلات كبيرة للامريكان ....-حتى احنة – ماكدرنه  نقدم هكذا تنازلات)!!
(حتة همة )....بكل ماقدموه من تنازلات ....لم يصلوا الى هوة تنازلات المالكية السحيقة !!
ويبدو ان لهذه (التنازلات) التي تبارى المالكي من جهة وعلاوي وقائمته من جهة اخرى لتقديمها للامريكان ... مجال مغناطيسي !!
لانه يقوم مباشرة بتغيير اتجاه البوصلة الاعلامية .....(الحرة....والمستقلة)!

ام احمد  العفو بعدج ويانه على الخط ..؟؟!!


هشام حيدر
الناصرية

 

  

هشام حيدر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/08/12



كتابة تعليق لموضوع : الو المستقلة ! أم احمد من بغداد ؟ تفضلي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : علي حسين النجفي من : العراق ، بعنوان : فضائيات السوء في 2010/08/15 .

المستقلة : مستغلة..العربية: عبرية..الشرقية :شر وقيء..هكذا هي حقيقة قنوات السوء التي تطالعنا بشرها وعهرها وتدعي انها حرة في اتجاهاتها ومهنية في عملها..






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Smith ، على تفاصـيل قرار حجز الأموال المنقولة وغير المنقولة لرئيس مجلس الديوانية : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم

 
علّق علي العلي ، على لِماذا [إِرحلْ]؟! - للكاتب نزار حيدر : يذكر الكاتب خلال المقابلة الاتي:"التَّخندُقات الدينيَّة والقوميَّة والمذهبيَّة والمناطقيَّة والعشائريَّة" هنا احب ان اذكر الكاتب هل راجعت ما تكتب لنقل خلال السنوات الخمس الماضية: هل نسيت وتريد منا ان تذكرك بما كتبت؟ ارجع بنفسك واقرأ بتأني ودراسة الى مقالاتك وسوف ترى كم انت "متخندُق دينيَّا ومذهبيَّا" وتابعاً لملالي طهران الكلام سهل ولكن التطبيق هو الاهم والاصعب قال الله عز وجل : بسم الله الرحمن الرحيم {يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِؤُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ * وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ} [سورة التوبة، الآيات: 64-66].

 
علّق الحق ينصر ، على عندما ينتحل اليربوع عمامة - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لاتعليق على منتحل العمامة............ المجلس الاسلامي الاعلى ( اذا كنت تقصد ياشيخ المجلس الاعلى في لبنان!!) المقالة من سنتين وماعرف اذا اتحف ببيان او لا الى حد هذي اللحظة ولااعتقد بيتحف احد من يوم سمعت نائب رئيس الملجس الاعلى يردعلى كلام احد الاشخاص بمامعنى ( انتوا الشيعة تكرهو ام.......... عاشة ) رد عليه(نائب الرئيس) اللي يكره عاشة.......... ولد.........) وشكرا جزاك الله خير الجزاء على المقالات شيخ أحمد

 
علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الشيخ علي ياغي
صفحة الكاتب :
  الشيخ علي ياغي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 عبد الواحد تتهم الحزب الحاكم في اربيل بزرع الفتنة بين ابناء الشعب الواحد

 بعد خطاب المرجعية.. وزارتا الداخلية والرياضة يتخذان اجراءات رادعة للإهتمام بالشباب

 رحلة الى ذاكرة التواريخ  : علي حسين الخباز

  وصول لجنة خاصة للنجف للتحقيق مع قادتها الأمنيين، وعبد المهدي يدعو الجميع لتقديم وثائق تدين الفاسدين

 سياسة بلا مبادئ!!  : ضياء المحسن

 "السور الإلكتروني العظيم" يحاصر الصينيين

 ذي قار تحترق .. وكركوك تنزلق .. وبغداد بين التيّه والنزق  : قحطان السعيدي

 لاول مرة .. العراق يتحدى السياسة الامريكية ويسجل هدفاً في مرمى مصر  : د . زكي ظاهر العلي

 بين مؤيد ومعارض: هل يعيد بيان الصدر توحيد البرلمان؟  : مركز الدراسات الاستراتيجية في جامعة كربلاء

  الحمير...على اشكالها...تقع  : د . يوسف السعيدي

 ممثل المرجعية یوجه بتكريم عائلة الطفلة "آيات" المتوفية على جثمان ابيها الشهيد

 "زرعنا لَوْ.. طِلْعَت يا ريت*".!!  : سيمون عيلوطي

 الحشد والشرطة يعثران على عبوات ناسفة ومنصة لإطلاق الصواريخ شمال قضاء تلعفر

 ممثل السيد السيستاني:قارون احتال على الامة

 المرجع النجفي: استمرار الإسلام وانتشاره مرهون بالشعائر الحسينية فلا يجوز التساهل فيها

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net