صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

ما هي قصة كرسي الولادة البابوي.المرأة التي اصبحت بابا الفاتيكان .
إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 
 
لم تكن اسطورة او حكاية من الحكايات بل حقيقة وواقع معروف في كل وثائق الفاتيكان السرية. البابا ((فيكوس بابيسا)) المعروف بالبابا (جون الثامن) والذي لايزال يحمل اسمه اشهر شارع في إيطاليا والمسمى (( شارع البابا الأنثى)) والممتد من حضيرة الفاتيكان الخلفية حتى شارع القديس بطرس وهو الشارع الذي حدثت فيه نهاية هذا البابا وطفله . ولا زالت الكثير من الصور التاريخية التي حوتها بطون الكتب المخطوطة تحمل صور هذا البابا والمرفقة ضمن البحث هذا والتي حصلت على بعضها بصعوبة.
كانت امرأة جميلة لاهوتية رائعة هام بعشقها احد الكرادلة المرشحين لكرسي البابوية ، فأجلسها على الكرسي الرسولي مكانه واكتسبت لقب ((البابا جون الثامن)) . فما هي قصة هذا البابا الانثى ؟؟؟ 
كانت ((كلبيتا Gilbetta او جوتا Jutta)) ابنة عائلة انكليزية تعيش مع عائلتها في المانيا حيث كان والدها يعمل قسيسا كبيرا في المانيا. درست جوتا الفلسفة واللاهوت وهي في عمر (12) عاما في مدينة آثينا في اليونان ثم قررت الرحيل إلى روما. ووقعت عينا الكردينال عليها وهام بها حبا. ثم ارتدت ملابس الرجال حتى تستطيع الاختلاء بالكردينال وهكذا عُرفت على انها رجل وان اسمها ((جون)) وتدرجت في المناصب حتى وصلت إلى نائب الكاردينال ، ولكن حدث ما لم يتوقعه احد بعد وفاة البابا (ليو الرابع) عام (852) فقد رشحها الكردينال لكرسي البابوية وعن طريق الرشوة والمحسوبيات والتصفيات والتهديد تم انتخابها واطلق عليها إسم ((البابا جون الثامن)) ولا يشك احد على انها ليست رجل خصوصا وان البابوات في ذلك الوقت قليلي التواجد بين الناس. واستمرت تجلس على الكرسي البابوي لمدة عامين وخمسة اشهر وأربعة ايام .ولكن القدر شاء أن يفضحها حيث حملت جوتا بطفل من عشيقها الكردينال وانتفخت بطنها فاضطرت للبس الملابس الفضفاضة لتخفي الحمل واتفقت من الكردينال على الذهاب في دير بعيد للولادة هناك ولكن كان عليها حضور احتفال كبير قبل ذلك ، وبينما هي في الطريق حيث يحف بها الكرادلة من كل جانب اخذت بالصراخ وقامت تتلوى في الشارع ولا يدري احد ما السبب وفجأة سمع الجميع صوت صراخ طفل من تحت البابا . وأصيب الكرادلة بالرعب من هذا المشهد ولكنهم اكتشفوا عظيم الخدعة التي انطلت عليهم أمام الجماهير الغفيرة التي كانت تلوح للبابا مهنئة وكان البابا يرسم الصلاة عليهم بإشارة من يده . فاضطر الكرادلة ان يهجموا على البابا وطفله ويُشبعوهما رفسا ورجما بالحجارة وضربا بالصولجانات حتى تناثر لحم البابا وطفله وسط الشارع ، والجماهير في سكرتهم يعمهون لا يعلمون ما الامر وحدث هرج ومرج شديدين. 
بقيت هذه الحادثة مشهورة طيلة سنوات وامتلأت بها بطون الكتب وأرخها المؤرخون حتى مجيئ البابا (بيوس الخامس) أواخر القرن السادس عشر حيث أمر بإزالة كل ما يتعلق بهذه الفضيحة من أرشيف الفاتيكان وازالوا اسمها من قائمة أسماء البابوات السابقين ثم ابدلوا لقب البابا جون التاسع إلى جون الثامن حتى يطمسوا الحقيقة تماما. ومنذ ذلك التاريخ عمد مجمع كرادلة الفاتيكان إلى احداث (كرسي الولادة المفتوح من الاسفل) لفحص كل بابا يُرشح نفسه لمنصب البابوية حيث يجلس البابا على هذا الكرسي ثم يأتي شاب (خصي) ويمد يده ويفحص البابا ((يتلمسه ُ)) وبعد التأكد يصرخ الخصي (Duo testis bene bondeta ) وترجمتها : (( أنه مزدوج الخ........يتين)) اصبح امر البابوية يقرره خصي . ولكن ماذا لو تم اعطاء الرشوة لهذا الخصي ليعلن غير الحقيقة ؟؟ 
تم تسريب هذا الحادثة من قبل بعض الكرادلة فتلاقفتها السينما الايطالية وانتجت فيلمين سينمائيين ، وتم كذلك تسريب بعض الصور ونقش خشبي يُظهر البابا وعشيقها الكردينال ينظر لها من خلف النافذة. 
الباحث والبروفيسور ديفيد ماكيلا الباحث في جامعة أوكسفورد البريطانية والمتخصص في تاريخ الكنيسة ، نفى هذا الخبر واعتبره قصة من قصص خيال القرون الوسطى ولكنه قال : لا نستطيع أن نفسر سبب جلوس البابا على كرسي الولادة المفتوح من الاسفل وتعرضه لعملية اثبات الذكورية والتأكد من أن البابا الجديد ليس أنثى والذي لا يزال قائما إلى هذا اليوم، انه امر محير قد لانجد له جوابا بعد تواطأ الجميع على نسيان القضية.

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/06/01



كتابة تعليق لموضوع : ما هي قصة كرسي الولادة البابوي.المرأة التي اصبحت بابا الفاتيكان .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 14)


• (1) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما ، في 2014/08/14 .

اخي الطيب ماهر سلطان ، يوجد على صفحتي في موقع كتابات في الميزان بعض المواضيع المتعلقة بهذه النبوئة . ساضع لك بعضا منها .

http://www.kitabat.info/subject.php?id=31323

http://www.kitabat.info/subject.php?id=44372



• (2) - كتب : ماهر سلطان ، في 2014/03/27 .

السيدة الفاضلة أيزابيل :
ماهي نبوءات القديس ملاكي؟ وما قصة آخر بابا على يديه سوف تنتهي المسيحية؟.


• (3) - كتب : أحمد سميسم ، في 2013/06/04 .

أختي الكريمة أيزابيل : أتمنى من الله ان بحفظك ويمدك بالتوفيق وان تتريثي في موضوع ترك الكتابة لأنك صاحبة رسالة وهذه امانة في عنقك وانت جديرة في حملها ....

• (4) - كتب : متابع ، في 2013/06/02 .

من السهوله ان تجمع المقالات بصيغة PDF او اي صيغة نصية اخرى
ساتبرع لهذا العمل , سنتواصل مع ادارة الموقع لنرى ما يقولون

• (5) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/06/02 .

نعم أخي متابع .
الامور محبطة جدا . ولكني سوف استمر قليلا مع كتابات في الميزان للرد على مشاركات الاخوة على ما يُنشر لي هنا . حيث ان بعض مشرفي هذا الموقع ضحوا بوقتهم الجميل وراحتهم واقتطاع مساحة من موقعهم من اجل نشر كل مشاركاتي متسلسلة سهلة التناول ولو شاء احد ان يجمعها على شكل كتاب به ده اف مع فهرست لها لكي لا تضيع فهي مقالات غير مسبوقة وفيها من المصادر مما يصعب الوصول إليه لأنه خاص ببعض مكتبات الكنائس ، فمن يفعل ذلك يكون له ثواب لربما كبير . وهذا جُهد يُحمدون عليه .
تحياتي

• (6) - كتب : متابع ، في 2013/06/02 .

سمعنا انكم ستتركون الكتابه
هل هذا صحيح

• (7) - كتب : اكرم ، في 2013/06/02 .

يله بالله
شتحطلها وتطيب هاي
بابا الفاتيكان وزمرته
استجير بالله

• (8) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/06/02 .

نعم اخ اكرم . الزواج كفيل بكشف ذكورية المرجع في الاسلام ، ولكن من نتائج تحريم الزواج للرهبان في المسيحية قرأت ما حدث من فضيحة مدوية في الموضوع المنشور أعلاه .
ولذلك عمد اكثر البابوات إلى ممارسة الشذوذ الجنسي مع امثالهم من الذكور . خشية الفضيحة وتكرار حالة (جوتا) . واستمر هذا الشذوذ منذ زمن مبكر وحتى هذا ا ليوم حيث نشرت صحيفة التايمز اللندنية رد على نفي الفاتيكان ضلوع بابا الفاتيكان، جوزيف رايتسنغر ( بنديكت السادس عشر المستقيل) وذكرت في عددها الصادر يوم 14 مارس 2010 م أن " البابا بنديكت السادس عشر، متورط بشكل مباشر في فضيحة الجرائم الجنسية في الكنيسة الكاثوليكية، والفضيحة الجديدة هي من داخل ديوان بابا الفاتيكان، وتحديدا مجموعة بروتوكوله المعروفة باسم " نبلاء قداسته " ومن بينهم أنجيلو بالدوتشي، والذي سهر على خدمة نزواته عناصر من اركسترا الفاتيكان ( فرقة الانشاد المقدس ) ومن بينهم النجيري توماس شينيدو ايهيم ( 29 سنة ) ( وفق صحيفة الغارديان )، حيث لم يكن الوحيد كما ذكرت بعض المصادر، وتمثلت الفضيحة الجديدة في تورط موظف كبير وعضو أركسترا الفاتيكان، ليس في جريمة شذوذ جنسي ( خاصة ) وإنما في إدارة شبكة دعارة بل شبكة شذوذ مقرفة. كل ذلك تحاشيا من التماس مع النساء وحصول فضيحة الحمل .
شكرا لمرورك

• (9) - كتب : اكرم ، في 2013/06/02 .

مراجع الدين لدينا لا ياتي بسنة او سنتين
فهم يقومون بالدراسة والتدريس معظم عمرهم
يعني ان كان عمره سبعين فما لا يقل عن اربعين سنه او خمسين
افناها بالدرس والتدريس بل يزيد عن ذلك ايضا
من هناك فان هذه المدة الطويلة كفيلة بان يفتح اي ممدسوس
او ماشابه
اما الذكوريه فلا بد ان يكون متزوج في هذه الفتره
ومن غير المعقول ان يحث الانبياء والائمة عليهم السلام
على الزواج
ويبقى بدون زواج المرجع :)
على اي حال مثل هذه الامور كما اسلفت الزمن كفيل بكشفها لما له من ثقل كبير جدا
وكثرة المعاشرة مع الناس والطلبة ايضا يكشف امثال هذه الامور


• (10) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/06/02 .

أخي الطيب علي جابر . في البداية اقول : لا يوجد اناجيل ولا حتى انجيل ، كل ما موجود بين ايدينا هو مذكرات كتبها تلاميذه عنه وهي مثل كتاب السيرة عندكم . وطبعا هذا بشهادة الاناجيل نفسها كما في مقدمة لوقا .
يرى بعض المفسرين المسيحيين إن إنجيل يوحنا لم يُكتب بوحي الروح القدس، وإن الأصحاح الأخير منه أُضيف إليه بعد كتابته . اضافة إلى ذلك لم يشر إيريناوس إلى إنجيل يوحنا ضمن قائمة الاناجيل مع أنه كان تلميذ بوليكاربوس الذي كان تلميذاً ليوحنا . وفي في القرن الثاني الميلادي أنكرت فرقة الألوجيان إنجيل يوحنا وجميع كتابات يوحنا . الكذب والتناقض الواضح فيه مثلما ورد في يوحنا 1:19 و20 أن اليهود أرسلوا من أورشليم كهنة ولاويين ليسألوا المعمدان: »من أنت؟« فأجاب إنه ليس المسيح. فسألوه: »إذاً ماذا؟ إيليا أنت؟« فقال: »لست أنا«. ولكن المسيح قال في متى 11:14 عن يوحنا: »فهذا هو إيليا المزمع أن يأتي. فلا يدري احد ايهما الصادق يوحنا في انكاره ان يكون إيليا . أو المسيح الذي يقول بأن يوحنا هو إيليا . ورد في إنجيل يوحنا 1:51 »الحق الحق أقول لكم، من الآن ترون السماء مفتوحة، وملائكة الله يصعدون وينزلون على ابن الإنسان«. وهذا خطأ، لأن هذا القول كان بعد معمودية المسيح، وبعد نزول الروح القدس، ولم ير أحدٌ بعدهما أن السماء انفتحت، وملائكة الله صاعدة ونازلة . وان يوحنا آمن بيسوع بعد سنين لم يكن موجودا في فترة انفتاح السماء ونزول الملائكة على يسوع .. جاء في يوحنا 3:13 »ليس أحدٌ صعد إلى السماء، إلا الذي نزل من السماء، ابن الإنسان الذي هو في السماء«.
ولكن صعد إلى السماء أخنوخ (تكوين 5:24) وإيليا (2ملوك 2:11) وبولس (2 كورنثوس 12:2 وغيرهم فبمن نصدق .
»ورد في يوحنا 5:31 قول المسيح »إن كنت أشهد لنفسي فشهادتي ليست حقاً« ولكنه قال في يوحنا 8:13 و14 »: إن كنت أشهد لنفسي فشهادتي حق«.
يدعو المسيح في يوحنا 10:8 الأنبياء الذين سبقوه سُرَّاقاً ولصوصاً. ولا نظن أن المسيح قال هذا، ولا بد أن هذه الأقوال أُضيفت في وقت لاحق
جاء في يوحنا 10:15 أن المسيح مات لأجل أحبائه وتكررت الجملة نفسها في يوحنا 15:13. ولكن في رومية 5:8 و10 يقول إنه مات لأجل أعدائه!
من كل ذلك يتبين ان انجيل يوحنا محاط بالشبهات والشكوك ولم يثبت بالسند الكامل أن الإنجيل المنسوب إلى يوحنا من تأليفه، فإن يوحنا 21:24 يقول »هذا هو التلميذ الذي يشهد بهذا وكتب هذا، ونعلم أن شهادته حق« فانتقل في هذه الآية من الحديث بصيغة الغائب إلى الحديث بصيغة المتكلم، فيكون أن الكاتب شخصٌ آخر غير يوحنا، وأن الكاتب الحقيقي وجد شيئاً من كتابات يوحنا، فنقل عنه بزيادة ونقصان
تحياتي اخي الطيب .

• (11) - كتب : أحمد سميسم ، في 2013/06/01 .

أخت أيزابيل المحترمة .....
الموضوع عندنا ليس بالطريقة التي ذكرتِ ....
عندنا ما ليس عندكم ...
نتمنى أن أشارككم هممومكم العلمية والبحثية ...

• (12) - كتب : علي جابر الفتلاوي ، في 2013/06/01 .

الاخت الفاضلة ايزابيل السلام عليكم
لو سمحت بأعتبارك باحثة في اللاهوت للأجابة على سؤال خطر لي من خلال قراءاتي لبعض الكتب والسؤال هو :
س: ما قصة ( سفر رؤيا يوحنا ) ؟
مع تحيات اخوك علي جابر الفتلاوي

• (13) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/06/01 .

اخ احمد سميسم لكونك من اهل النجف لا أدري هل يتعرض المراجع الكبار عندكم إلى فحص ذكورية أو لا ؟ انا قرات فيما قرأت اثناء بحثي ان امرأة لبنانية وصلت إلى أن تكون اعلم من كل مراجع زمانها ، ولكنهم امتهنوها وزوجوها إلى فلاّح فقير حيث جعلها بدلا من الثور لحراثة الارض . .
شكرا لمرورك

• (14) - كتب : أحمد سميسم ، في 2013/06/01 .

الاخت الطيبة : السلام عليكم .... ليس غريبا على الباحثين عن الحقيقة أن تواجههم الصعاب والازمات ولكن ما أروع ما يستخرجون من مدفونات العلم وتفاصيل الحقيقة ......
سلمت يداك ورعتك السماء ...





حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين"..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : زياد السلطاني
صفحة الكاتب :
  زياد السلطاني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 تشكيلات شعرية ارتجالية ما بين الشعبي والقريض والله يا زمن ...!!  : كريم مرزة الاسدي

 السيستاني ....حكاية وطن   : علي هادي الركابي

 " الموازنة والميزانية " " الجزء الأول (المشكلة) "  : حيدر حسين سويري

 صندوق التكافل الاجتماعي يوزع المساعدات على العوائل المتعففة و النازحة في القاسم

 الجراد وقراطية سلاح على سورية الدولة الاغنى بالفوسفات بعد الاردن ..  : وفاء عبد الكريم الزاغة

 في أول ظاهرة فلكية عام 2018 الاربعاء خسوفا جزئيا للقمر

 اختطاف المواقف  : علي البحراني

 البحبوحة المالية قد وصلت الى الخزينة العراقية , فمتى يتبحبح المواطن ؟  : محمد رضا عباس

 حزب الدعوة الإسلامية وجدليات الإجتماع الديني والسياسي (كتاب في حلقات) الحلقة الثامنة  : د . علي المؤمن

 دورة تدربيية متقدمة في مجال حقوق الإنسان لموظفي دوائر الدولة بالمعهد التقني ناصرية  : علي زغير ثجيل

  هل أنت رجل جذاب؟  : حنان بديع

 الخطاب الطائفي، لماذا؟  : سعود الساعدي

 كربلائيات (1)  : علي حسين الخباز

 هل لازالت المعجزات تجري في هذا الزمن ؟؟ كرامات اذهلت الجميع. عثمان يتحول إلى حُسين!  : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 عن اجمل الاوقات القاسية..  : علي رضا الياسري

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net