صفحة الكاتب : عزيز الحافظ

[مورينيو- تشيلسي] هو [فيرغسون اليونايتد] لسنوات قادمه
عزيز الحافظ

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
ربما ساعات او أيام ويكون جوزيه مورينيو مدربا رسميا مرة آخرى لنادي تشيلسي بعد فك إرتباطه بالنادي الملكي وديا...لندرس الأمر من واجهة المنافسة الكروية لإقوى دوري في العالم وهو الدوري الإنكليزي التشويقي بتميّز... سنجد إن ثقل وجود مورينيو سيلغي تقريبا وجود بصمات مؤثرة ل اي مدرب من مدربي القمة الكروية في إنكلترا وهم مويس في اليونايتد الفريق المنافس الاول والذي يحتاج زمنا ليفهم بواطن الامور في ناديه الجديد الذي اورثه فيرغسون وهذا الزمن والتوجس والخوف من الفشل سيجعل مويس حذرا جدا من نهوض إبداعه بسرعة نجاح فيرغسون.. مع سيطرة النقد عليه حتى في اول خسارة وهي عادية في كرة القدم الإنكليزية لذلك سيركز مويس على خطوات نجاحه المتآنية قبل أن يفكر على المدى البعيد  بتحقيق  نفس المنجزات المحلية والاوربية التي خزنها السير في خزائن اليونايتد...فإجد مويس خارج التنافس مع مورينيو لهذه الإسباب الموضوعية...الفريق  المنافس الثاني مانشستر سيتي والذي يضم أقوى نخب اللاعبين النجوم في العالم في كل المراكز والذي كان مورينيو احقّ بتدربيه لانه يملك مالايملكه اي نادي من نوعية وكمية للاعبين رواتبهم وأسعارهم فلكية!!وهو الآن بلامدرب وقد يأتي بيللغريني وأيضا لايستطيع وضع بصماته بسرعة على مجموعة إن لعبت بمواهبها ومستوياتها الحقيقية او لم تلعب فهي تنال نفس الإجور العاليةجدا!! والغرابة أن النادي يريد بعض النجوم ليكون كتخمة الشبع في مائدة الطعام!! فهو يريد النجم إيسكو من ملقا! وخيسيوس نافاس من اشبيلية ويريد بيبي من الريال ويريد البرازيلي فيرناندينو من شاختار وتياكو الكانترا من برشلونة!! وكإن الستي ينقصه اللاعبين وهم يعاني التخمة المفرطة!!! لذاأتوقع الستي خارج منافسة مورينيو.. والفريق الثالث الارسنال وهو أشّح النوادي صرفا في سوق اللاعبين مع ذلك فهو متفاوت المستوى المحلي والاوربي وبهذه المجموعة الشبابية أيضا سيكون خارج تنافسيا مع مورينيو... الفريق الرابع فريق الأمجاد الانكليزية ليفربول ولاحاجة للقول إن التاريخ لايصنع للحاضر مستقبلا...فصرفيات الفريق قليلة والنجوم القادمون يحتاجون زمنا للتأقلم مع تاريخ الفريق وشعبيته ناهيك عن أنباء مغادرة سواريز وهي مؤثرة 90% على مستقبل النادي المحروم من دوري الابطال لذا ليفربول أيضا خارج منافسة مورينيو... الفريق الخامس هوتسبيرز وهو فريق غريب الأطوار والنتائج وإذا غادره غاريث بيل فسيغادره نصف الحظ في منافسة مورينيو والمقاعد الأوربية. المحصلة سيكون مورينيو فرس الرهان لسنوات لان الساحة خالية من منافسته بعد إعتزال فيرغسون وتحليل الفرق المنافسة له ونوعية  مناظريه من المدربين ..وسيكون الزعيم الكروي الاوحد في إنكلترا لعقد من الزمن واكثر وستصبح تجربته في تشيلسي أشبه بتجربة السير فيرغسون في اليونايتد فريدة من نوعها  يعّزز ذاك النجوم الموجودين في النادي اللندني حاليا وماسيتم تعزيزه من نجوم والايام ستكشف ماتوقعناه.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عزيز الحافظ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/06/01



كتابة تعليق لموضوع : [مورينيو- تشيلسي] هو [فيرغسون اليونايتد] لسنوات قادمه
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net