صفحة الكاتب : وجيه عباس

كل جرح وانت علي
وجيه عباس

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
فكرت ان اكتب لك فرحتي يوم خرجت امك الطاهرة فاطمة بنت اسد من فم الكعبة وهي تحملك بين يديها هذي الليلة،لثلاثٍ كانت العيون تبحث عمن أخفتها الكعبة في جوفها،لكنها خرجت بالكعبة بعد ثلاثة ايام في حضنها!،الكعبة التي وُلدت بك انتظرتك كثيرا لتعلن شهادة ميلادها على صوت تسبيحك الغض،الذين طافوا حول الكعبة عسى ان يجدوا نافذة للدخول إليها،خرجت اليهم أنت ببابك الكبير ليطوفوا عليه،الاحجار التي تقدست باصابعك الغضة ستكون شاهدة قبرك المتصل بين بيت الله ومحراب الكوفة،الا ترى انك خط مستقيم بين بيوت الله ايها الولي الصالح؟.

عليّك الذي كان ينظر الى أمك وهي تلج الكعبة،نفسه الذي سيحمل جسدك النبي الى الذكوات البيض ليجد لك قبرا مذخورا بين نبيين،لكنني اتيقن ان مابين هذين المحرابين يستطيل قلبك الذي جمع العوالم،وعجزت العوالم أن تجمعه،كنت محمداً الغريب ص واله في قومه،غريب بيتك وقومك الذين باعوك في سوق الجمعة للنسيان،انشغل الجميع عنك وفرحت انني انشغلت بك حين وجدت وجهي امامك يوم الجمعة.

ايها المسيح الذي صلبه قومه لالف سنة اوتزيد، تمتمات شفتيك التي كانت تقول ان رسالة الانبياء هي الانسان،خالفك فيها قادة جند الآخرين وكفروا بما قلت فكانت حداثتهم بقطع الأعناق... والارزاق ،اصابعك التي كانت تنبعُ الماءَ من الصخر علّمت الظامئين كيف يقتلوا ابناءك من العطش،العدالة التي كانت تفيض من ثيابك مزقتها ايدي الفتنة فأخرجت يدك بيضاء من غير سوء،ايها التاريخ الذي ارادوا ان يطفئوا عينيه ويأبى الله الا أن يكون،اسلام من دون وجودك جاهلية ثانية،وجيش لاتقوده تنظيم قاعدة ارهابي،نحن ابناء لياليك التي تململت فيها من قلة الزاد وبعد السفر،عين الله ترعاك لانك فيها،فكيف لنا نحن الذي حجبنا الحقيقة عن عينيك المبصرتين؟ 

ابانا الذي في النجف:انت تعلم اكثر مني ياأبت اننا ابتلينا بكم،من يترككم يهرول الى جهنم ربكم كما تهرول الهيم العطاش،ومن يسعى اليكم بجسده وروحه تسود "عيناه من الحزن فهو كظيم"، لكن خرابكم جميل ونبيل ياابن ابي طالب...أي خراب هذا الذي يوصلنا الى الجنة ويوصل شانئيك الى النار؟ 

ايها المولود على الفطرة: هبنا قطرة من دموع عينيك نغسل بها اثامنا،نحن عيال الله وانت مسيحنا الذي يبريء المذنب من ثياب سيئته،ايها الناطق في ليل الخرسان،ليلك الكوفي يتذكر حتى الان لمسات نعلك التي خرجت بها من اهلك في الحجاز ولم تعدهما اليهما،لاحاجة لهيئات نزاهة الدنيا القاصرة امام نزاهة نعليك ياسيدي الأمين،قطيفتك التي رقعتها واستحييت من راقعها كفّنت بها عدالتك التي دفنوها قرب وجهك المصفر من اثر السيوف والوجوه والاحقاد،اي نبي نلعنه ثم نقتله ونقتل احبابه ثم ننبش قبورهم بعد 1500 عام من الغربة،ياصاحب يتم الأمة: نحن يتاماك الذين جئنا الى باب كعبتك نتلمسها فيقول لنا الشرطي:طوف ياحاج لاتشرك...وأقول له: ياابن الـ....ـتفتنة: اي شرك أن اضع يدي على الباب الذي دخلت فيه فاطمة وخرج منه علي!.

ايها الغافي في وادي السلام،تمد الى جوارك النائمين كفا من شفاعة وطاسة من غفران،ياامير القبور وياصاحب الصيحة الكبرى،ايها الانسان الخارج من روح محمد ص واله والداخل الى كعبة الاسلام والخارج منها بروح وريحان وجنة نعيم،ياصاحب الايام الطويلة والساجد على سعد الحسكان،ياحامل نعش الخيرات،ياصوت المحرومين وصاحب سر الله،ايها الباكي بلاذنب سوى انك تعرف الله،ايها العارف الذي حمل الرسالة بالولاية،ياصاحب السجدة الطويلة،لماذا حين تمر على البيبان تنتحب الطرقات؟ ولماذا حين تؤذّن تطير القبّرات على جسر الأئمة لتخرج اجساد بنيك المقتولين والمسمومين،ياابن رجب الأصب وياابن مكة الأحب،ياابن من كفّروا اباه وقتلوه بين المحاربين وولده وسبوا عياله،ايها الخبز الذي اشبع اليتامى واجاع اللئام وساوى بين الناس بالعطاء،اشفق على يديك وهما تحملان راس الحسين لتقف امام فاطمتك الزهراء،قبور بنيك هناك،وانت تخرج من باب الكعبة كل يوم لتولد من جديد لتغري القاتلين ان يحجزوا المواعيد لقتلك في محراب سجودك .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وجيه عباس
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/05/24



كتابة تعليق لموضوع : كل جرح وانت علي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : احمد سميسم ، في 2013/05/24 .

ايها الصارخون حد الصمت ..
من ذا الذي يقرضني قطرة حبر ... امزجها ببحور الشعر لتسكبها على كل ضفة من ضفاف الولاء؟
مـن ذا الـذي يمهلني لحظة .. لاجمع كل الكلمات والحروف والاصداء, ثم ارشها على قطرة عرق تتحدر من جبين الشمس على موكب الطائفين بقبر الحسين ؟
من ذا الذي يمنحني دقيقة صمت احشد فيها كل قرون العذاب حول مئذنة الكوفة , لتردد اصداء علي وهو يؤذن لصلاة الفجر؟
من ذا الذي يقرض اللّه قرضا حسنا.. فيفسح لي ان اجوز الى اكمام الرماح وضفاف النصال , في محظورة الرفض التابعة لجعفر بن محمد؟
امهلوني قليلا..
ساحشد كل الليالي الحمراء ورائي , واجر الاقمار المذبوحة بحبل مشنقتي , لارجم فلول الشياطين المموهة بالطلاء, والمعقوفة على صلبان السلام واوراق الزيتون .
ساسكب كل بحور الشعر على ارتال المقاصل وهي تومى للمزيد من المتهمين بال محمد.
ساقول بمل ء ما انطوت عليه المسافات الشاحبة قهرا وحرمانا: انني انا الشعر الذي اقول , وانني انا الحزن الذي تفح بي شرايين كربلاء.
دعوا خشبتي على كتفي .
لاتوقظوا كل صوتي .. دعوا بعض هذا الذي لم يزل نائما.
اتريدون ايها المرابطون على حافات التاريخ ان تنشدوا معي ؟
اذن ابعدوا عني الشمس قليلا, لاكشف وجه العذاب .
انـا كل هذا الشعر .. وبعضي يتمم بعضي , وكل الذي نضحت به وريقات الاس عند طلوع الفجر ..
كان انا, لانني الملم منذ بدا التاريخ نثار الصورة التي التقطتها السماء لعلي وهو يسبغ الوضوء, واجمع كل الاشلاء المنهوبة لانحت منها تمثالا لضلوع الحسين , واوقظ نافورات الدمع لتغسل وجوه السبايا في كل ارض كربلاء.
انني اغرس ارض الشعر زغردة للقادم البعيد..
ثم اصيخ السمع .. ليمتلى جوفي من تمتمات جعفر بن محمد: ((من قال فينا بيتا من الشعر بنى اللّه له بيتا في الجنة )).
فتنهمر الاصداء من الاعماق المغمورة بالحب الازلي .
لهم الشعر .. ولي الحب والولاء.
والحب هو الجنة .. والجنة هي الولاء.
لهم الشعر .. والجنة .. والولاء.




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net