صفحة الكاتب : وجيه عباس

جاك جيك جكجكة!!
وجيه عباس

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
اشعلت وزارة الزراعة اشجارها الخضراء فرحا بمَقْدَم الوزير المستقيل الذي عاد من صمته كما يعود الابن الضال الى كابينة الوزراء التي لايضرها ان عاد الى ايثاكا بروموثيوس او حجي عبود اوغاب عنها وطمرته الرواسب السياسية!،هرول الموظفون الى مشجب الوزراة من اسلحتها الكيمياوية لتزويد حمايته بالاسلحة فلم يجدوا سوى اسلحة رمي المبيدات الحشرية!،اتصلوا بقائد حرس الوزراة التي رمى 20 اطلاقة مدفع ترحيبا بعودة الوزير الضال وحده في البيت ولم يهتم قائد الحرس اين سقطت هذه العشرون قذيفة،رؤوس العراقيين تعوّدت على النار الصديقة والعشيقة!.
لم أتمالك روحي من الفرحة،تمنيت ان يرجع بي العمر عشرين سنة الى وراء هذه العودة الليمونة لأرقص فرحا واهوّس و(أطش واهلية) على المارين قرب وزارة الزراعة حتى لو أدى ذلك الى"صلخي!" بـ(صلية) كلاشنكوف صديقة!!،ربما حينها سألبس ملابس "فريحي!"،وأذهب لاقطع شتلات امانة بغداد واضعها بباب الوزير لاعبّر عن مدى امتناني للسيد الوزير الذي قطع اجازته المزمنة وعاد الى حضن الحكومة تائبا يجر أذيال الخيبة والندم لفراقه مخصصات الخطورة والتغذية الوزارية والهيلمان والشيلمان!!.
انا معه ان الكابينة الوزارية بحاجة الى ميزانية وبلنص،التقدم الصناعي المرعب والهائل الذي جعل الصين تلهث خلف وزير صناعتنا هو ماجعل السيد الوزير المستقيل ان يعود الى مكانه الزراعي حتى يتنافس منافسة شريفة..فاضل في هذا الزمن الراكض!!،
لوقفت على اعلى منبر فوق سدة الكوت وانا اهلهل وافتح ذراعي مثل بطل تايتانيك وانا أحصن خدودك التي لاينبت الشعر على جانبيهاوأقول:بشري يازراعة العراق وتهيّأي للبذار...ايها الشعير تهيّأ للحصاد...ايها الجت تهيّأ للطليان!!..ايتها الكابينة الوزارية لاتتحركي قبل ان يصعد النفر العوازة اليك خشية ان تحتاجين الى بصل وطماطة،لاتنظري الى انقلابه 180 درجة مادام وصل الى سكتك الحديدية الخضراء،ايتها المواجع:ربما( السيد الوزير اتندم شاف بالكعده ماكو لغف ....ليش هو شنو الصار واستقال وشنو الصار ورجع ؟يمكن يريد يستغل الباقي من عمر الحكومه حتى يفرهد ويلحك بربعه هاي صارت افلام هندية.... ،ربما الحاجة اليه لتدقيق نوع التمور الموجوده في الاسواق فهي مستورده من الامارات،العراق بلد 30 مليون نخله يستورد التمور!!،ربما يقول حاقد زراعي!!:هسه على اساس من جان وزير زراعه العراق كله خضار ومزارع والاكتفاء الذاتي مكفي البلد!!.
وزير الزراعة المستقيل عز الدين الدولة في لقاء هاتفي مع فضائية الشرقية : عدت إلى الحكومة اليوم و اجتمعت بالمالكي وتحدثنا في أمور الشأن العام و هو رحب بعودتي والسبب الذي دفعني لذلك هو أن الجميع يتفاوضون بشكل سري مع المالكي ولكنهم يكذبون على الجماهير ..وأنا مقتنع بأن وجودي في الحكومة أكثر فائدة لأهلي وشعبي من الاستقالة .
الكابينة الوزارية تتهيأ لاستقبال السيد الوزير العائد اليها،وانا منشغل بتصفح وجه الوزير على سدة الكوت واغني:جاك جيك جكجكة!!

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وجيه عباس
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/05/22



كتابة تعليق لموضوع : جاك جيك جكجكة!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net