صفحة الكاتب : ماجد الكعبي

هل سيتحاكمون ..؟
ماجد الكعبي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 

 كنت احد المتابعين لبرنامج أستوديو التاسعة والذي تعرضه قناة البغدادية الفضائية , فأصبت بالصدمة والذهول عندما عرض ضيف البرنامج النائب بهاء الاعرجي رئيس لجنة النزاهة البرلمانية الوثائق التي تؤكد على هدر أموال الشعب المسكين تحت أغطية ترميم الفنادق وبيوت بعض المسؤولين الكبار ومصروفات القمة العربية . إن قوائم الأموال التي عرضها السيد الاعرجي أدمت القلوب الجريحة والنفوس المكلومة والعوائل المنكوبة في العراق , وان هذه التلاعبات بأموال الوطن هي بمثابة تنكر لأصحابها الشرعيين ألا وهم (( أبناء العراق )) الذين وهبوا حياتهم من اجل الوطن الكبير وكانوا ومازالوا  يفترسهم الألم والقهر والجوع والحرمان , في حين أن من يهمه الأمر والكريم بأموال غيره  يرفد ويمنح ملايين الدولارات والأموال التي ليس لها حدود لأشخاص وشركات انزلوها في جيوبهم وشربوا كأس النشوة عليها  . فهل من العدل والإنصاف تجاهل قوافل السراق والحرامية ..؟ أم يجب علينا تعريتهم وفضحهم ومحاكمتهم وان كان الثمن حياتنا..؟ وان السكوت وعدم إماطة اللثام عن هؤلاء الجهنميين ومقاصدهم المريبة , هو بمثابة تنكر إلى العوائل المنكوبة والمحرومة والتي هي بمسيس الحاجة لهذه الأموال المهدورة ظلما ..؟ فمن يصدق وفي العالم كله هذه المهازل :- مبلغ خمسين مليون دولار يصرف لترميم فندق الرشيد ، في حين قيمة الفندق الكلية اقل من مبلغ الترميم , وهكذا بقية الفنادق الأربعة , وكذلك صرف أكثر من عشرة ملايين دولار من أموال القمة على تأهيل منزل أحد المسؤولين الكبار رغم أن المنزل لا علاقة له بالقمة , وأيضا شراء  ستين سيارة مصفحة من نوع مرسيدس بسعر 259 ألف دولار للسيارة الواحدة التي لا يتجاوز سعرها 120 ألف دولار إضافة إلى شراء 300 سيارة أخرى غير مصفحة , وبالنتيجة بلغت كلفة اجتماعات القمة العربية نحو 500 مليون دولار. فمن المسؤول عن هذا  الهدر الكبير في المال العام ..؟ يبدو أن المتورطين الرئيسيين في الملف هم موظفون كبار من وزارة الخارجية إضافة إلى مهندسين كبار من وزارة الأعمار والإسكان أثبتت التحقيقات مسؤوليتهم عن الفساد في ملف القمة العربية  . أقول :- إن فقراء العراق قد قدموا للعراق الكثير من الانجازات والعطاءات, وفتحوا قارات من المواقف النافعة  و العملاقة والمفيدة وبدون ثمن وبدون أدنى مقابل , وان أكثرهم لن يملكوا ما يستحق الذكر , أليس هم أولى بهذه الأموال ..؟ والكل يتساءل بأي وجه شرعي وقانوني منحتم وصرفتم هذه الأموال ..؟  ولماذا حجمتموها عن فقراء الوطن ..؟ وما مدعاة هذا التنكر والجحود لهذه الشريحة المسحوقة ..؟ ما سبب هذا العداء والجفاء لأحباء الله – الفقراء -  ماذا دهاكم ..؟  وماذا أصابكم ..؟ فهل هذه المنح المالية التي تمنح لمشاريع وهمية وربحية تنطوي على تقيم وتثمين لدور فقراء العراق المساكين ..؟ وهل هذا السلوك ينم عن التزام بتنفيذ حقوق المواطنين الذين بدمائهم بقي ويبقى العراق شامخا عاليا محصنا ..؟ . أن فقراء العراق هم قناديل المسيرة , وإنهم رصيد الأمة المدخر , وإنهم فرسان المنازلات والبطولات , وأئمة الخلود والتخليد , فهل منحكم أموالهم للسراق والحرامية واللصوص يمكن السكوت عليه ..؟ . 

مدير مركز الإعلام الحر

majidalkabi@yahoo.co.uk

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


ماجد الكعبي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/05/21



كتابة تعليق لموضوع : هل سيتحاكمون ..؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net