صفحة الكاتب : سليم أبو محفوظ

هل...للزرقاء حراك .؟
سليم أبو محفوظ

صلاة الجمعة فرض على كل مسلم يوحد الله ...وقد اخترت ان تكون صلاة فرض الجمعة في مسجد عمر بن الخطاب ، وهو اكبر مساجد الزرقاء مساحة وحضورا للمصلين كونه يقع في وسط السوق التجاري لثاني مدن المملكة ، وهي الزرقاء المدينة التي تمثل أردن مصغر.

يقطنها كل متنوعات النسيج الوطني البشري اضافة لاحتوائها معظم الوافدين من اقطار العالم المتواجدين في الاردن وللزرقاء منهم العدد الاكبر ، وقد اصطحبني صديقي ابا رئيف وبن عمه ابو شهاب بعد ان احتسيت فنجان قهوة الضيافة في محلهم العامر.

توجهنا للمسجد المذكور اعلاه وبعد ان انها المؤذن الاذان صعد المنبر الشيخ الجليل والخطيب المفوه العالم الفضيل ، محمد بن خليل الكفاوين جزاه الله عنا وعن المسلمين كل خير ، وهو صاحب الصوت المخملي الجميل والنبرة الاسلامية ، التي تنهل علومها من كتاب الله الكريم وسنة الرسول العظيم صلوات ربي عليه وسلامه الجزيل .

وكانت خطبة معبرة موجزة اوصلت الفكرة لمعظم المصلين الذين توافدوا على مسجد عمر الكبير ، وكان مفادها التوازن في الصرف والمصروف والاتزان بالاستهلاك في كل مستلزمات الحياة القوتية وموادها التموينية. 

والمياه ايضا كان من ما عرج عليه ووجه للمصلين كلامه على عدم الاسراف به ولو كان على نهر جار، امتثالا لحديث الرسول الكريم الذي حث المسلمين على الاتزان في كل شيء ، وكانت الخطبة من اجزل الخطب عظة واقصرها وقتا كتخفيف على كبار المصلين ، الذين يتبكرون للحضور للمسجد الذي يراعي ضروفهم شيخنا الجليل ، الذي يتمتع بشعبية كبيرة بين رواد المساجد وعمارها زادهم الله واطال باعمارهم وسدد على الخير خطى الجميع.

وبعد انتهاء الصلاة كالعادة يكون البُياع المتواجدون على ابواب المساجد ، الذين ترتفع اصواتهم مع لفظ الامام السلام الاول بعد الانتهاء من الصلاة ، وتملأ اصواتهم الاجواء ضجيجا وفوضى وكل ينادي بأعلى صوته على بضاعته التي يجلبها للمصلين ، مع سوء حالها وأصنافها وتدني اسعارها.

والذي لفت سمعي وفضولي سمعت مناداة وكأنها اغاني طروبية او اشعار لهوية واقتربت لها ، وإذ اشاهد بضع اشخاص يرفعون شواخص اعلانية مكتوبة بخط كبير ...لا للظلم نعم للعدالة نريد اصلاحا حقيقيا وعبارات اخرى وكلمة حراك الزرقاء .

واقتربت من حراكيي الزرقاء كما يدعون ولم اشاهد أي منهم بان يكون من الزرقاء ، ودرت ظهري وتجاهلتهم ولومت نفسي كثيرا بان اعرتهم انتباهي لأنهم لا يستحقوا من أي احد ان يعطيهم اهتمامه لأنني لم اجد احد من الزرقاء أعرفه منهم .

واعتقد انهم مدسوسين على اهل الزرقاء أما مأجورين من الخارج وقابضي الثمن ، او صبية يفتنون البلد يتبعون تنظيما غريبا على الاردن والمعيب ان تسميتهم حراك الزرقاء ، ولا اعرف ان هناك للزرقاء حراك .

لان الزرقاء لم تشارك بالحراكات الكاذبة والمأجورة والمدسوسة والعميلة لاي جهة كانت ، فهي عميلة ضليعة بالتجسس والخيانة لله والوطن والشعب والقيادة ، فكل الشرفاء ضد هذه الحراكات المشبوهة التي تتربص بمواطنينا الشر لا سمح الله ... نحن منها براء ولا نقبل ان يمثل الزرقاء أي احد في حراكات خارجة عن ارادتنا ولا مصلحة لنا بها ابدا .

ابعدوا وابتعدوا عن الزرقاء وضواحيها وعمان وما حولها واربد ومخيماتها وأغوارها وما يتبعها من قرى وارياف ، ولا نود المشاركة في أي حراك يدعي بأنه من اجل الشعب تحرك وللإصلاح يطالب فلم اجد حراك جاد لمصلحة الشعب .

فكل الحراكات كانت لمصالح شخصية حزبية كانت ام نقابية فكلها من اجل زيادة رواتب وتحسين اوضاع للمتقاعدين الذي يتقاضون جزل الرواتب ، أو العاملين الذين يتقاضون اعلى الرواتب في المؤسسات والشركات .

والذي يدفع الثمن عامة الشعب الذي يقتات بشغل يومه وعرق جبينه وكد يمينه ، الذي يعطل عجلة انتاجه الحراكيين الكاذبين الذين هم ضد الوطن يعملون وخراب البلد يتعمدون ، فتبا لهم وسحقا عليهم وغضب الشعب سيلفهم وسخط الله سينتقم منهم ... بعون الله الجبار القادر على طمسهم في هاوية لا قاع لها ولا قعر.

فعاش الوطن بلا حراكات ونحن مع الاردن في كل الاوقات وللقيادة الهاشمية كل الحب والتقديرات وللشعب الاردن الود والاحترامات ...

[email protected]

  

سليم أبو محفوظ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/05/21



كتابة تعليق لموضوع : هل...للزرقاء حراك .؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف

 
علّق متفائل ، على المندس اطلاقة موجهة - للكاتب خالد الناهي : وخاطبت المرجعية الاغلبية من المتظاهرين بعبارة " احبتنا المتظاهرين " ودعت الى السلمية وتوجيه الناس الى ذلك وهذا هو دور النخب والكوادر المثقفة بان تخرج على الاحزاب والتيارات الفاسدة وتطور احتجاجاتها بقوة ... محبتي

 
علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : تحسين الفردوسي
صفحة الكاتب :
  تحسين الفردوسي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 اللافي وخميس ابو ريشة ابرز المتورطين بقتل الجنود الخمسة

 المقدمات لتأجيل الإنتخابات  : واثق الجابري

 حَيف الصفوف  : سمر الجبوري

 افتحوا الطريق لإبادة الشبك  : صباح الرسام

 هذا ماقاله الله تعالى وال البيت ع عن سيدنا المحسن السقط بن علي ع  : الشيخ عقيل الحمداني

 العتبة الحسينية تشيد دارا لعائلة شهيد بالحشد تسكن منزلا طينيا في ذي قار

 القول المسؤول في نزاهة عِرْض الرسول  : عبد الرحمن اللامي

 انقلاب السعودية المخملي  : صالح الطائي

 هل دُقت طبول الحرب  : محمد حسن الساعدي

 جيتو الاخوان  : مدحت قلادة

 العراقيون ..فداء ابراهيم وتضحية اسماعيل والامام الحسين ع ...زهو الماضي ومجد الحاضر  : الشيخ عقيل الحمداني

 فقدنا قائدا لن يتكرر  : عماد علي

 مجلس الوزراء يوجه باعمار الرمادي والتربية تحصي 260 مدرسة مدمرة

 بيان شجب وادانة لمؤتمر (السنة )في بغداد المزمع عقده هذه الأيام في بغداد.  : مركز دراسات جنوب العراق

 خبير اقتصادي العراق الرابح الأكبر من اتفاقية الأردن الاقتصادية !!!

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net