صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

إله متوحش يأمر بأكل لحوم البشر ؟!
إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 
لا يكون الرب ظالما فهو رؤوف رحوم بالعباد فلا يضع لهم شرائع صعبة عصيّة على الفهم . ولا يُحلل لهم أشياء فيها الضرر المادي والنفسي والمعنوي الخطير الذي يُمهد لضهور عادات مستقبلية سيئة وخطيرة. 
حرم الرب لحوم الخنازير والكلاب وكل طعام وشراب يجلب الضرر لجسم الإنسان ، فالرب هو الخالق وهو الذي يعرف ما يُصلح به أبدانهم .فإذا كان الطبيب العادي يمنعك من طعام معين لأنه يرى المصلحة لجسمك في ذلك فكيف بالخالق العارف بكل دقائق وجزئيات مخلوقه. 
فقد امر الرب مثلا في الكتاب المقدس أن لا نأكل من اللحوم التي لم يُذكر اسم الله عليها فقال في سفر الخروج 22 : 20 ((من ذَبَحَ لآلِهَةٍ غَيْرِ الرَّبِّ وَحْدَهُ، يُهْلَكُ )) يعني لا تذبح إلا لله وباسم الله . وهو نفس قول الرب في القرآن المقدس في سورة الانعام آية 121: ((ولا تاكلوا مما لم يذكر اسم الله عليه))
القرآن حرم ايضا تلك اللحوم الفاسدة للخنازير والكلاب والوبريات من الضواري واغيرها وأحل لهم الطيبات بدلا عنها . ولكن الرب لم يترك الانسان بلا حلول فيما لو تعرض للحرج الشديد ، فأحل للإنسان اكل هذه اللحوم النجسة الفاسدة في حال ا لاضطرار . ففي مثلا الحصار او المجاعات الشديدة التي يخشى الانسان فيها من الهلاك جوعا اجاز له الرب أن يتناول من لحوم الخنزير مثلا بالقدر الذي يحفظ له حياته ، وليس الشبع منها حد التخمة. فقال في القرآن المقدس سورة البقرة آية 173: ((انما حرم عليكم الميته والدم ولحم الخنزير وما اهل به لغير الله فمن اضطر غير باغ ولا عاد فلا اثم عليه ان الله غفور رحيم)) وهكذا في ثلاث آيات . ثم أتت الشريعة المفسرة فبينت مقدار الأكل ، ومتى يأكل المضطر . 
هذا حكمٌ طبيعي سلس لا اشكال فيه واضح بيّن . ونتيجة لهذه الحكمة التي تحيط بهذا الحكم امتثل المسلمون لهذا الحكم ولم يُقاربوا هذه ا للحوم إلا وقت الاضطرار الكبير وهذا نادر الوقوع. 
ولكن تعال معي إلى أغرب الاحكام على الاطلاق والتي لم تفعلها حتى الشعوب الهمجية . 
فالكتاب المقدس حرم أيضا أكل الدماء واللحوم الفاسدة وحرم أكلها على الانسان وهي واضحة بيّنة في قول الرب في أكثر من موضع ومنها كما في سفر اللاويين 3: 17((فَرِيضَةً دَهْرِيَّةً فِي أَجْيَالِكُمْ فِي جَمِيعِ مَسَاكِنِكُمْ: لاَ تَأْكُلُوا مِنَ الشَّحْمِ وَلاَ مِنَ الدَّمِ عَلَى الأَرْضِ تَسْفِكُهُ كَالْمَاءِ سفر التثنية 12: 16. سفر اللاويين 7: وَكُلَّ دَمٍ لاَ تَأْكُلُوا فِي جَمِيعِ مَسَاكِنِكُمْ مِنَ الطَّيْرِ وَمِنَ الْبَهَائِمِ. 27 كُلُّ نَفْسٍ تَأْكُلُ شَيْئًا مِنَ الدَّمِ تُقْطَعُ تِلْكَ النَّفْسُ مِنْ شَعْبِهَا)) يعني الذي يُخالف تعاليم الرب ويأكل من الدم يُقتل تقطع نفسه من شعبها . 
ولماذا حرم الرب أكل الدم فهو يُبين ذلك في سفر التثنية 12: 16 ((وَأَمَّا الدَّمُ فَلاَ تَأْكُلْهُ. احْتَرِزْ أَنْ لاَ تَأْكُلَ الدَّمَ، لأَنَّ الدَّمَ هُوَ النَّفْسُ. فَلاَ تَأْكُلِ النَّفْسَ مَعَ اللَّحْمِ. 24 لاَ تَأْكُلْهُ. عَلَى الأَرْضِ تَسْفِكُهُ كَالْمَاءِ. 25 لاَ تَأْكُلْهُ لِكَيْ يَكُونَ لَكَ وَلأَوْلاَدِكَ مِنْ بَعْدِكَ خَيْرٌ، إِذَا عَمِلْتَ الْحَقَّ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ)). إذن أن سبب حرمة اكل الدم يعود بالخير والصحة على الأب وعلى أولاده ، حيث ان الدماء فيها الكثير من السموم التي تضر بالابدان.
وكذلك الامر بالنسبة للأسماك فقد حرم نوع معين كما في سفر اللاويين 11: 9 ((وَهذَا تَأْكُلُونَهُ مِنْ جَمِيعِ مَا فِي الْمِيَاهِ: كُلُّ مَا لَهُ زَعَانِفُ وَحَرْشَفٌ فِي الْمِيَاهِ، فِي الْبِحَارِ وَفِي الأَنْهَارِ، فَإِيَّاهُ تَأْكُلُونَ. 10 لكِنْ كُلُّ مَا لَيْسَ لَهُ زَعَانِفُ وَحَرْشَفٌ فِي الْبِحَارِ وَفِي الأَنْهَارِ، مِنْ لَحْمِهِ لاَ تَأْكُلُوا، وَجُثَّتَهُ تَكْرَهُونَ)).
والخنزير أيضا حرمه الرب واكد على تحريمه كما في سفر التثنية 14: 8 ((َ الْخِنْزِيرُ فَهُوَ نَجِسٌ لَكُمْ. فَمِنْ لَحْمِهَا لاَ تَأْكُلُوا وَجُثَثَهَا لاَ تَلْمِسُوا)) .
إذن من كل ما تقدم تبين أن الرب الله رؤوف بعباده رحوم بهم حرم عليهم بعض الاطعمة لأنها تضرهم . 
ولكن نحن نسأل الرب ماذا احل للناس وقت الاضطرار والشدة ؟ 
فإذا حوصر الانسان او اصاب بلده جفاف ومجاعة وخشى الناس الهلاك فماذا اباح لهم الرب ان يأكلوا . هل اباح لهم مثلا لحوم الخنازير وغيرها مما كان يُحرمه عليهم. 
كلا . لم نجد نصا في ذلك في الكتاب المقدس يُحلل فيه الرب اكل تلك اللحوم وقت الاضطرار ولكننا وجدنا شيئا غريبا مرعبا مخيفا لا تُطيق أكله النفوس ولكن الرب اباحه لهم . فما هو هذا الشيء الذي أباحه رب الكتاب المقدس للناس وقت الشدة؟ 
أنها لحوم الناس . نعم لحوم البشر . 
ولكن أي بشر ؟ 
أنه ابنك واخوك وابوك وامك وووووو . فتعال معي في هذه الجولة الداراكولية المرعبة . 
امرأة تقطع طريق الملك وتصرخ برعب وهستريا غريبة وتقول للملك خلصني يا سيدي الملك ! فما هي قصة هذه المرأة المفجوعة ؟ 
في سفر الملوك الثاني 26 قال الرب : ((وكان جُوعٌ شَدِيدٌ فِي السَّامِرَةِ وَبَيْنَمَا كَانَ المَلِكُ على السُّورِ صَرَخَتِ امْرَأَةٌ إِلَيْهِ: ((خَلِّصْني يَا سَيِّدِي الْمَلِكَ فَقَالَ: مِنْ أَيْنَ أُخَلِّصُكِ؟ مَا لَكِ؟ فَقَالَتْ: إِنَّ هذِهِ الْمَرْأَةُ قَدْ قَالَتْ لِي: هَاتِي ابْنَكِ فَنَأْكُلَهُ الْيَوْمَ ثُمَّ، نَأْكُلَ ابْنِي غَدًا. فَسَلَقْنَا ابْنِي وَأَكَلْنَاهُ. ثُمَّ قُلْتُ لَهَا فِي الْيَوْمِ الآخَرِ: هَاتِي ابْنَكِ فَنَأْكُلَهُ فَخَبَّأَتِ ابْنَهَا)).
نعم سلقت ابنها بالماء الحار واكلته مع صديقتها . 
ولكن لرب قائل يقول ان هذا ليس من حكم الرب وانه تصرف فردي من امرأة لأنها جائعة. فلماذا ترمين ذلك في عب الرب . فأقول له تعال معي إلى النص الذي سبق هذا النص فالرب يُنزل تشريعا على الناس يقول فيه كما في سفر اللاويين 26: 29 ((فَتَأْكُلُونَ لَحْمَ بَنِيكُمْ، وَلَحْمَ بَنَاتِكُمْ تَأْكُلُونَ )). 
إذن انه تشريع رباني مقدس . ولكن تعال معي إلى نص اوضح من ذلك تقشعر منه الجلود . 
يقول الرب في سفر التثنية 28: 53 ((فَتَأْكُلُ ثَمَرَةَ بَطْنِكَ، لَحْمَ بَنِيكَ وَبَنَاتِكَ فِي الْحِصَارِ وَالضِّيقَةِ. والأم تأكل َأْلاَدِهَا الَّذِينَ تَلِدُهُمْ، تَأْكُلُهُمْ سِرًّا الرجل تَبْخُلُ عَيْنُهُ عَلَى أَخِيهِ وَامْرَأَةِ حِضْنِهِ وَبَقِيَّةِ أَوْلاَدِهِ الَّذِينَ يُبْقِيهِمْ، بِأَنْ يُعْطِيَ أَحَدَهُمْ مِنْ لَحْمِ بَنِيهِ الَّذِي يَأْكُلُهُ وَالْمَرْأَةُ تَبْخَلُ عَلَى رَجُلِ حِضْنِهَا وَعَلَى ابْنِهَا وَبْنَتِهَا بِمَشِيمَتِهَا الْخَارِجَةِ مِنْ بَيْنِ رِجْلَيْهَا وَبِأَوْلاَدِهَا الَّذِينَ تَلِدُهُمْ، لأَنَّهَا تَأْكُلُهُمْ سِرًّا )).
الرب هنا يأمر الناس بأن يأكلوا بعضهم البعض في حال الجوع ولكنه لايحلل لهم اكل لحوم الخنازير والكلاب والخيل التي كانت تملأ الحصن داخل السور ، ويبدو أن الخنازير والخيل اكرم عند الرب من الانسان . 
وهذا النص الاخير يقول فيه الرب أن الأب يأكل لحم ابناءه في الحصار. والأم تأكل اولادها الذين تلدهم ولكن تأكلهم سرا حتى لا يراها احد من أبنائها فيطلب منها شيئا حيث تبخل عينها ، حتى بمشيمتها التي تلقيها بعد الولادة تأكلها ولا تعطيها لأولادها الذين يتضورون جوعا . وهكذا يقوم الاب والام بأكل أطفالهم واحدا واحدا ثم يموتون هم ايضا من الجوع . وإيزابيل تقول : لماذا هذا التعذيب النفسي ان يسلق الاب والام اولادهم ويأكلوهم لماذا لا يموتون كلهم كعائلة. يعني هل بلغت قساوة قلب الانسان انه يتحمل عذاب اكل اطفاله ومرمضة عظامهم . أنا بعد قراءتي لهذا النص تابعت كل اخبار المجاعة التي حدثت في افريقيا حيث مات الملايين من الجوع ، فلم اجد احد منهم اكل ابنه وفلذة كبده ، ومع ذلك فإن الغرب اتهم بعض الشعوب الأفريقية بأنهم أكلة لحوم البشر واتهم الزعيم الافريقي عيدي أمين دادا بأنه من أكله لحوم البشر. 
هل رأيت اغرب من ذلك ؟

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/05/12



كتابة تعليق لموضوع : إله متوحش يأمر بأكل لحوم البشر ؟!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : [email protected] ، في 2013/10/31 .

لا نقول الا انا لله وانا اليه راجعون* ربنا يهدي الانس والجان *ويهدينا لنور الحق والايمان *وان يخرجنا من الظلمات الي النور*
وان يثبت علي الحق قلوبنا * الرجوع الي عظمة الاسلام ورسول الاسلام لهدايه الحياري *الذي قالفيه ربه وما ارسلناك الا رحمه للعلمين*الرجاء المقارنه بين اليهوديه والمسيحيه والاسلام*حقوق المرأه والطفل وحقوق المجتمع *حتي تعرف الحق من الباطل




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق أحمد شاكر ، على بالفديو : السامرائي يلقن كمال الحيدري درساً في النحو : شكرا للتوضيح العلمي

 
علّق مهند العياشي ، على كورونا يسقط أقنعة الغرب - للكاتب حسين فرحان : أيها المحجور في بيتك هل تعلم ماهي الصورة في الشارع الان ؟! سأرسم لك الصورة من مركز ابي الخصيب اليوم : قُبيل حلول الظلام اقفلت ابواب الصيدلية فركبت سيارتي راجعاً الى منزلي أسير وعيني تسأل عقلي ماذا يجري ؟!!! أبطأت السير وانا انظر يميناً وشمالاً وقد بدأ الغروب يرخي رحاله والسماء ملبدة بالغيوم بلا مطر والريح مسرعة كأنها هاربة الى مكان بعيد انظر الى الشوارع الفارغة من الناس والمقطعة بسواتر ترابية ! وهي خالية تماماً من الناس ! وكأن اهلها قد هجروها من اعوام انظر الى الشوارع التي صارت الرياح ترمي الاتربة على محلاتها المغلقة وصور الشهداء الذين كأنهم يسألون بعضهم (( ماذا يجري بعدنا )) ؟! اسير وانا انظر الى وحشة الطريق لا أسمع الا حثيث الريح وهي تذري التراب على قارعة الرصيف ! لحظة وبرقت في ذهني تلك الصورة وهذا السؤال (هل اسير في وادي السلام )؟! أسير بين شوارع مقطَّعة بالسواتر الترابية كانت سالكة في احلك الظروف ! والعجب لايترجمه الكلام هل أسير وسط فلم هوليودي ! هل مايجري حقيقة ام خيال مخرج !؟ هل دخلت هذه المنطقة حرب؟! هل تنتظر هذه الديار يوماً لم يكن مذكوراً أسير وقد كدّت أُسلم على أهل الديار السلام على أهل لا اله إلا الله ، من أهل لا إله إلا الله ، يا أهل لا إله إلا الله ، بحق لا إله إلا الله ، كيف وجدتم قول لا إله إلا الله ، من لا اله إلا الله ، يا لا إله إلا الله ، بحق لا اله إلا الله ، اغفر لمن قال لا إله إلا الله ، واحشرنا في زمرة من قال لا إله إلا الله ، محمد ( صلى الله عليه وآله ) رسول الله ، علي ( عليه السلام ) ولي الله " اللهي ماذا يجري ؟! وحدهم الذين ساروا بين القبور يعرفون ما أرسمه في كلامي وحدهم الذين ساروا في مقبرة وادي السلام خصوصاً وقت الغروب وهي خالية من الناس يرى مايجري في الواقع الان إياك ثم إياك أن تنظر الى هذا الجرم المجهري ! خلف هذا الجندي المجهري قائد آمر ناهي بيده الملك وهو على كل شيء قدير بكل الاحوال ستنجلي الغبرة بعد هذا القتال السؤال لمن الغلبة ؟! من الذي سيبقى موحداً لله ؟! نحن البشر ؟ أم هذا الجرم المجهري ؟ على أحسن التقادير سننتصر بعد جراح وخوف وفقد أحبه لكن هل سنتوب الى الله حقاً ؟ أم سنعود الى ماكنا عليه ؟! أسير وأنا اسمع صفير الريح بين البيوت والمحلات المغلقة كأني أسمع فيها صوت ينادي يا أهل الارض (( لمن الملك اليوم )) ولا من مجيب سوى صمت القبور الذي أصم أذن العين من وحشة المنظر أين المتبرجات اللائي تبرجن في هذه الشوارع ذهاباً واياباً يتصيدن عيون الشباب الذين تركوا المساجد ليسعون خلفهن ؟! أين الذين كانوا يبارزون الله في العلن كفراناً ومفطرين بلا سبب في رمضان من كل عام ؟! أين الذين باعوا آخراهم بدنيا غيرهم هذه الشوارع وكأنها فتحات المقابر أين اصواتكم يا أهل الربى وكأن هذا الجرم المجهري يجول شوارعكم ينادي ! ياأهل الفساد ياأهل الظلم والطغيان اليس فيكم مبارز ؟! تراحموا ... لعلّ من في السماء يرحمكم ! عندما تعلم أن هذا الجندي يحاصر جميع دول العالم ستدرك قوله تعالى : يَقُولُ الْإِنسَانُ يَوْمَئِذٍ أَيْنَ الْمَفَرُّ وستعي حينها قوله تعالى : حَتَّىٰ إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ وَضَاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنفُسُهُمْ وَظَنُّوا أَن لَّا مَلْجَأَ مِنَ اللَّهِ إِلَّا إِلَيْهِ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ لِيَتُوبُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ يا عبيد الدنيا ( وانا منكم ) عودوا .... توبوا الى الله م .صيدلي مهند العياشي 1/4/2020

 
علّق منير حجازي ، على أول علاج لرفع الوباء - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : لا يوجد في الوقت الحاضر صفحة خاصة للسيدة إيزابيل ، ولكن بعد أخذ اذنها في تأسيس صفحة لها على الفيس بوك وحصول الاذن عملنا لها صفحة سنضع الرابط في الاسفل ، ولكن هذا الرابط يعتمد في نشر المواضيع ايضا على موقع كتابات في الميزان الذي تنشر السيدة إيزابيل عليه مباشرة . تحياتي رابط صفحة ايزابيل. (البرهان في حوار الأديان). https://www.facebook.com/groups/825574957791048/

 
علّق أحمد ، على أول علاج لرفع الوباء - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم أختي العزيزة إيزابيل المحترمة لقد أفتقدتك من فترة طويلة على الفيس بوك وأدخل على صفحتك الخاصة لم أجد أي موضوع جديد وقد سألت بعض أصدقائك على الصفحة لم يعلم شيء. الحمد لله على سلامتج وكان دعائي لكِ أن يجنبكِ الله من كل شر ويوفقكِ سلامات كان أنقطاع طويل أرجو أرسال رابط الفيس الخاص بكِ لأتشرف بالدخول من ضمن أصدقاء الصفحة وأكون ممنون. حفظكِ الباري عز وجل

 
علّق مصطفى الهادي ، على (الذِكرُ). هل الذكر مقصود به التوراة والانجيل؟ - للكاتب مصطفى الهادي : اجابة على سؤال حول موضوع الذكر يقول الاخ محمد كريم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا العزيز استيضاح من جنابك الكريم بخصوص الذكر في هذه الاية الكريمة (وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ) من سورة الأنبياء- آية (105) كيف ان الزبور من بعد الذكر والذكر هو القرآن الكريم ام ان هناك امر لغوي بحرف (من). اردت ان استفسر عنها فقط. الجواب : السلام عليكم . اختلف المفسرون وأهل التأويل في معنى الزَّبور والذكر في هذه الآية ، فقال بعضهم: عُني بالزَّبور: كتب الأنبياء كلها التي أنـزلها الله عليهم ، وعُني بالذكر: أمّ الكتاب التي عنده في السماء.واتفقت كلمة المفسرون أيضا على أن الذكر: هو الكتاب الذي في السماء، والذي تنزل منه الكتب.والذي هو أم الكتاب الذي عند الله. وقال الطبري وابن كثير وغيره من مفسري اهل السنة : الزبور: الكتب التي أُنـزلت على الأنبياء ، والذكر: أمّ الكتاب الذي تكتب فيه الأشياء قبل ذلك. وعن سعيد بن جبير قال : كتبنا في القرآن بعد التوراة. ولكن في الروايات والتفاسير الإسرائيلية قالوا : أن الذكر هو التوراة والانجيل. وهذا لا يصح ان يُشار للجمع بالمفرد. واما في تفاسير الشيعة في قوله تعالى: (ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون) قال الطباطبائي في الميزان : الظاهر أن المراد بالزبور كتاب داود عليه السلام وقد سمي بهذا الاسم في قوله: (وآتينا داود زبورا ) النساء: 163 وقيل: المراد به القرآن.وذهب صاحب تفسير الوسيط في تفسير القرآن المجيد (ط. العلمية). المؤلف: علي بن أحمد الواحدي النيسابوري . إلى ان المقصود هو : جميع الكتب المنزلة من السماء. ومحصلة ذلك أن الذكر هو القرآن . وأن القول بأن الذكر هو التوراة والانجيل محاولة للتشكيك بمصداقية القرآن والرفع من شأن تلك الكتب التي دارت حولها الشبهات حتى من علماء الأديان المنصفين.

 
علّق مرتضى الاعرحي ، على الشريفة بنت الحسن من هي...؟! - للكاتب الشيخ تحسين الحاج علي العبودي : ما جاء اعلاه عبارة عن نسج وأوهام من وحي الكاتب ، ويتعارض مع ما هو مشهور عن رحلة الامام السبط عليه السلام وال بيته وكذلك مسير السبايا الى الشام والعودة ، وهنا أطالب الكاتب ان يكتب لنا تمديدا من اين اعتمد في مصادره .

 
علّق عمار الزيادي ، على كورونا هل هي قدر الهي ؟ - للكاتب سامي جواد كاظم : ذكرت الدول كلها...لكنك لم تذكر ايران

 
علّق التمرد على النص ، على عظائمُ الدهور لأَبي علي الدُّبَـْيزي: - للكاتب د . علي عبد الفتاح : فكيف بأمير المؤمنين علي ع

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته العلوية المهذبة إبنتنا الراقية مريم محمد جعفر أشكر مرورك الكريم وتعليقك الواعي نسأل الله أن يغيّر الله حالنا إلى أحسن حال ويجنبنا وإيّاكم مضلات الفتن. وأن يرينا جميعاً بمحمدٍ وآل محمد السرور والفرج. إسلمي لنا سيدتي المتألقة بمجاورتك للحسين عليه السلام. الشكر الجزيل لأدارة الموقع الكريم دمتم بخيرٍ وعافيةٍ جميعا

 
علّق مريم محمد جعفر الكيشوان ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ابي العزيز والكاتب القدير. حفظك الله من كل سوء، وسدد خطاك. كل ما كتبته هو واقع حالنا اليوم. نسال الله المغفرة وحسن العاقبة❤❤

 
علّق دسعد الحداد ، على علي الصفار الكربلائي يؤرخ لفتوى المرجعية بقصيدة ( فتوى العطاء ) - للكاتب علي الصفار الكربلائي : بوركت ... ووفقك الله اخي العزيز استاذ علي الصفار

 
علّق الحزم ، على الفتنة التي أشعل فتيل آل سعود لا تخمد! - للكاتب سيد صباح بهباني : يا مسلم يا مؤمن هيا نلعن قرناء الشيطان آل سعود. اللهم يا رافع السماء بلا عمد، مثبت الارض بلا وتد، يا من خلقت السموات والأرض في ستة ايام ثم استويت على العرش، يا من لا يعجزه شئ في الارض ولا في السماء، يا من اذا أراد شيئا قال له كن فيكون، اللهم دمر ال سعود، فهم قوم سوء اشرار فجار، اللهم اهلكهم بالطاغية، اللهم وأرسل عليهم ريح صرصر عاتية ولا تجعل لهم من باقية، اللهم اغرقهم كما اغرقت فرعون، واخسف بهم كما خسفت بقارون، اللهم اسلك بهم في قعر وادي سقر، ولا تبق منهم ولا تذر، اللهم لقد عاثوا فسادا في ارضك فحق عقابك. اللهم العن آل سعود، اللهم العن الصعلوك سلمان بن عبد العزيز، اللهم العن السفيه محمد ابن سلمان، اللهم العن كل ابناء سلمان. اللهم العن آل سعود والعن كل من والى آل سعود.

 
علّق حفيظ ، على أثر الذكاء التنافسي وإدارة المعرفة في تحقيق الميزة التنافسية المستدامة مدخل تكاملي شركة زين للاتصالات – العراق انموذجا ( 1 ) - للكاتب د . رزاق مخور الغراوي : كيف احصل نسخة من هذا البحث لاغراض بحثية و شكرا

 
علّق سحر الشامي ، على حوار المسرح مع الكاتبة العراقية سحر الشامي - للكاتب عدي المختار : الف شكر استاذ عدي على هذا النشر، سلمت ودمت

 
علّق د.ضرغام خالد ابو كلل ، على هذه هي المعرفة - للكاتب د . أحمد العلياوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية لكم اخوتي الكرام ... القصة جميلة وفيها مضامين جميلة...حفظ الله السيد علي الاسبزواري ...ووفق الله تعالى اهل الخير.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : غزوان العيساوي
صفحة الكاتب :
  غزوان العيساوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 هذه رسالة البعث والتكفير  : سليمان الخفاجي

 اسبوع التعدي على حرمات الله (نتائج موقف فاطمة (ع) اتجاه من تقمص الخلافة وأتباعه)  : خضير العواد

 هل ستطيح تحديات الساعات الأخيرة بمسار توقيع اتفاق أيران النووي ؟؟"  : هشام الهبيشان

 بيانٌ صحفيٌّ .. لتجديد الدعوة لمنع المشمولين بقانون العفو العامِّ والمُحقَّق معهم في قضايا فسادٍ مهمَّةٍ من الترشيح للانتخابات النيابيَّة والمحليَّة  : هيأة النزاهة

 ذي قار:مكافحة إجرام الغراف تلقي القبض على متهم اعترف بارتكاب اربع جرائم سرقة لدرجات نارية  : وزارة الداخلية العراقية

 المصرف العراقي للتجاره ( الحلقه الثانيه) بعنوان السايق وابن المديره  : مضر الدملوجي

 الاستخبارات العسكرية تضبط اسلحة ووثائق مهمة في مكحول

 واشنطن تعِدّ لقمة مع قادة دول الخليج

 أسد بابل مشمول باجتثاث البعث  : احمد محمد العبادي

 بعثة الحج العراقية تؤكد انسيابية اجراءاتها بشأن تفويج جميع الحجاج في الحصة الاضافية  : بعثة الحج العراقية

 الانتفاضة الثالثة انتفاضة الكرامة (82) انتفاضة السايبر وملاحقة نشطاء الفيسبوك  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 تحریر قریتی الغينان والمطير وصد هجومین بالهیتاوین والکسرة والحشد یصل الكرمه  : شفقنا العراق

 هيئة الحج تفاتح الداخلية لإعفاء الفائزين بقرعتها من رسوم اصدار وتجديد جوازاتهم  : اعلام هيئة الحج

 محافظ كربلاء المقدسة صلاحيات جديدة لمدراء الدوائر الخدمية في كربلاء  : زهير الفتلاوي

 الفرق الإسلامية: الظاهرية  : السيد يوسف البيومي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net