صفحة الكاتب : فراس الجوراني

مصيبة الولي حجر بن عدي
فراس الجوراني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

قبل عدة أيام سمعنا ورأينا في الوكالات الإخبارية بخبر , وحدث مؤسف , خارج عن نطاق الإنسانية , وخارج عن نطاق العرف في كل الأديان السماوية , وحتى عند ألسيخيه وعبادة الأصنام , حصل في سوريا ,التي مازال جرحها نازفاً لأكثر من عامين , من قبل جماعات مسلحه , تكفيرية تدعي الإسلام والدين وتسمي نفسها (( الجيش الحر)) ! حتى انتهكت الحرمات , والمقدسات باسم الدين , وألا سلام .

وكان احد الجرائم البشعة التي ارتكبتها تلك الجماعات هي بش قبر الصحابي حجر بن عدي ( رضوان الله عليه )) , وسرقة جثمانه الطاهر , هذا الصحابي الجليل الذي يشهد له التاريخ بمواقفه مع( رسول الله صلى الله علية وآلة وسلم) ومع علي ابن أبي طالب (علية السلام) في معركة الجمل .

أن مثل تلك الأفعال البشعة أخلاقياً وإنسانياً ودينياً ,لم ولن تسلم من تبريرات عميت قلوبهم بنار الحقد الطائفي,لكن ياترى تلك الحرب القائمة نحن نسأل, ماعلاقة نبش قبر هذا القبر بإسقاط النظام؟ وهل هذه الحرية , وهل يريدون تحرير الناس من الإسلام , والثقافة ألآنسانية؟ وما علاقة هذا الصحابي الجليل حجر ابن عدي بألا وضاع الراهنة في سوريا , أم أنها حري يريدون إشعال نار ألطائفية عن طريق ثلة من الجماعات التكفيرية ذات العقول العفنة , والمسيرة من كلاب اليهود , وذئاب العرب التي , همها النهش , ومص دماء الأبرياء لمصلحة هذا الكرسي اللعين ,الذي لم يدوم لأحد قط لا ورب الكعبة . وألان وبعيداً عن التاريخ ومصائبه ,وبعيداً عن فتح الجروح الطائفية في المنطقة وأن كانت تلك الجروح غائرة وعميقة , وهناك من ساعد في زرعها , وسقاها بسموم أفكارهم العفنة ... ولكنني أتسأل عن توقيت هذا العمل الشنيع ؟ والى ماذا يرمي مثل هذا التصرف الأهوج ؟ ومن يقف وراءه حصراً ؟في البداية ومن وجهة نضر سياسية بحتة نتفهم من قام بهذا العمل بالغباء السياسي اللا خلاقي الحاد , الذي يمكن أن يصل الى حد الهبل الهمجي الخالي من ألآدمية ,أو أن مثل هذه الأعمال تضر كثيراً بالقضية السورية وبالعمل السياسي والعسكري ,أو الإعلامي للثورة السورية ضد نظام ألاسد , وأنا على يقين أن نظام ألاسد قد يكون سعيد جداً بهذه الهدية التي قدمها هؤلاء الحمقى .... فلا يوجد أي عاقل وصاحب ضمير حي يمكن أن يرضى , بنبش قبر ميت , لاسيما أنة من أصحاب رسول الله (ص) أغبياء من ظنوا أ ن نبشهم قبر حجر بن عدي سيخفون أثرة , وذكر لايعلمون بأن الله أراد أن بذلك أ حياء ذكره وتعريف القاصي والداني به , وليفضح هؤلاء كلاب اليهود بأصل حقيقتهم , التي لاتنم بقدر أنملة من الإنسانية . والعجب كل العجب من  السكوت وعدم الشجب والاستنكار على اقل تقدير من الذين يدعون عربا وإسلاما وكأنهم موافقون على تلك الأعمال (( السكوت علامة الرضا )) لا أرتضى الله لقوماً نبشت قبرا موتاهم  ولعنة الله على كل من هب, ودب , وسمع بذلك ورضي بة .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


فراس الجوراني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/05/07



كتابة تعليق لموضوع : مصيبة الولي حجر بن عدي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net