صفحة الكاتب : وجيه عباس

رسالة الى حجر بن عدي
وجيه عباس

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
أنا رجل يبكيني المطر ياسيدي ولاأعلم عنوان جسدك الذي نبشه الامويون،فيروز تملأ رأسي بالصباحات،وقبرك يملؤني بالحزن على ترابك الذي فارقتَ عبيره منذ ثلاث ليال،1500 سنة وأنت تتعطر بطينك في مرج عذراء،لكن عذراءك التي نمت بجانبها كل هذا الوفاء، أخرجت لك سقطها،فتساقط ابناء الزنى على ضريحك وهم يحملون المعاول لنبش جسدك الكوفي النحيل.
النابحون مع كلاب الحوأب يتشابهون معها، الفئة الباغية التي قتلت عماراً ،عادت وفجّرت قبره وأتهمت نوبل الذي صنع البارود فحصلت على جائزته،وحين صمتنا عنهم مثل قنوات العهر العربية،عادوا لينبشوا قبر حجر بن عدي،الوطن المظلوم الذي ينام في قبر،وحيدا تغلّفه الولاية والموقف برأس مقطوع وتحيط به الزمر الملتحية الشقية،أجدادهم نبشوا شهداء بدر لأن معاوية أراد زراعتها بالفراولة والطماطم فانبجس الدم من طينها المحمّدي لكي يضمن شبع هذه المعدة الخاوية من الاسلام،نفس الوجود التي أعلنتك معارضا للنظام وجاءت بك،من كوفتك الحمراء لى عذرائك التي كنت قائدها الفاتح ذات إسلام،جاءت بك مقيّداً ، وقبرك الذي فتح فمه ليبتلعك أمام عينيك يومها قطيع الراس،عادوا وبكل مااوتوا من بهيمية ليعيدوا مسرحة القتل بعد 1500 سنة من الجاهلية،وربما ليقايضوا بك عن مسوخهم الجديدة.
لم يكن حجرٌ صاحب فتنة،كان أنقى من الماء وأصلب من الحجر الصوان،وكان المطر صاحبه حين يبكي،وفيروز لي من بين كل الاغنيات التي تبكي على وطن ينبشون فيه قبرا لحجر وينسفون قبرا لعمار ويحرقون قبرا لجعفر الطيار،الفتنة التي أفتت بحرمة زيارة القبور حللّت نبشها،وهي التي أفتت بالتستّر عليها لان من أفتى ونبش وتستّر له حسنة النبش،لم يكن حِجْرُ جنديا في الجيش السوري الذي يقاتلهم على البقاء في مرج عذراء،بل كان أميرا لجيش علي في "الجمل"، و"صفين"، و"النهروان"، وكان من قاداته، على كندة يوم صفين، وعلى الميسرة يوم النهروان،لهذا حين أراد معاوية الهرب تذكّر حجر فقتله بعد سنين!!..
حجر لم يكن قائدا نظاميا في جيش بشار وقبله الاسد حتى يثور عليه الساقطون من الركاب، ولم يكن بعثياً حتى يثور عليه القتلة او يدافع عنه النقشبعثيون!،لم تكن له يد بإيصال العلويين الى دكة الحكم او دكة القضاء او حتى دكة المطبخ والحمّام،ربما كانت جريمته الذي استحق بها النبش هو ابتعاده عن قبور بني أمية المظلومين من قانون اجتثاث البعث قبل ان يتحول الى المسائلة والعدالة!بتظاهرات سلفهم الصالخ،لم يكن حجر صاحب ديوان لكتابة التقارير الحزبية ليتسبب باعدام المهمّشين معاوية ومروان بن الحكم وبعير قطر وعاهر السعودية والروغان التركي،كانت جريمة حجر بن عدي انه كان يوالي علي بن ابي طالب ع على مرّ الحكومات التي تجرأت أخيرا لتخرج لنا ابناء بغايا العروبة لينبشوا قبر المعارض الذي آثر الخروج ليقول قولته الاخيرة قبل يوم البعث.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وجيه عباس
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/05/06



كتابة تعليق لموضوع : رسالة الى حجر بن عدي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 3)


• (1) - كتب : جمال الدين محمد علي الشهرستاني ، في 2013/05/11 .

السلام على اهل السلام
تشكر حيث وضعت الامور في محلها . . تشكر حيث أبكيت من لا يبكيه فلان وعلان .. تشكر حيث ملأت صباحاتك بحزن التراب . أحسنت يا وجيه ......... تحياتي

• (2) - كتب : أحمد سميسم علاوي ، في 2013/05/10 .

السلام عليك أيها المهذب : كنت ولازلت قلما محترما يعطي الاشياء حقها ويصف الاحداث بموضوعية واخلاص ............. دمت قلما شريفا وقويا ولا تأخذه بالحق لومة لائم ...........................................

• (3) - كتب : عمر ، في 2013/05/07 .

السلام عليكم وبعد:
الصحاب الجليل حجر (رضي الله عنه وأرضاه)، قبل أن تحترمه أنت، نحن نحترمه، والجهة التي نبشت قبر الشريف ملعونة وخبيثة وستنال عقابها عاجلاً أم آجل، لكن لا يليق بكاتب محترم مثل جنابك أن تتهجم وتطلق ألفاظاً لا يقولها الا شخص...،؟ مثل (السلف الصالخ) وغيرها من الألفاظ التي لا تليق.... لكني كنت اتمنى أن تتكلم بحق من داس على جثث الشهداء في الحويجة بالأحذية واطارات السيارات.. حتى وإن كانو ارهابيين كما يقول السياسيون وتابعيهم، فهل يجوز أن يداس على رؤوسهم بالأحذية؟! فإذا كنت تعتقد أن ذلك (حيل بيهم)، فلا تلم من نبش قبر صحابي جليل، فأنت وهم في نفس الجرم.
والســــــــــلام.




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net