صفحة الكاتب : د . مسلم بديري

(( يا نوفل أبو رغيف)) عجايبك عجايب
د . مسلم بديري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
أعلنت دار الشؤون الثقافية العامة منذ مدة ليست بالقريبة عن إطلاق مسابقتها الابداعية السنوية , لمختلف مجالات الابداع , بشروط وضعتها ووقعها مدير العام الدار الدكتور نوفل ابو رغيف والتي أرفقها هنا بصور موقعة من قبل الدكتور 
الشروط : 
(* شروط المشاركة )
‌أ- التركيز على الهوية الوطنية العراقية ، وتبني ثقافة التسامح وقبول الآخر.
‌ب- أن يكون النص المرشح مشاركاً للمرة الأولى ولم يسبق أن رًشح للمشاركة في مسابقات أُخر (محلية، أو دولية) . 
‌ج- ألاّ يكون المشارك قد فاز بجائزة من الدار خلال الدورات السابقة في الحقل الذي يتقدم فيه، و يحق له ان يشارك في مجال غير الذي فاز أو اشترك فيه سابقاً .
 ‌د- يقدّم النص بأربع نسخ مطبوعة على الورق، فضلاً عن نسخة الكترونية (قرص )، موضوعة في مظروف يكتب عليه اسم المسابقة، وجنس النص، واسم المشارك وعنوانه ورقم هاتفه، وسيرة ذاتية مرفقة مع صورة شخصية، تعنون باسم المدير العام ورئيس مجلس الإدارة.
هذه الشروط كما جاءت في بيان المسابقة المنشور على موقع دار الشؤون وعلى مختلف المواقع الالكترونية 
وعليه اشتركُت أنا بنص مسرحي هو (( بقاياه )) وهو نص منشور ولا ولن أنكر ذلك .. واشتركت بنص بقاياه رغم كونه منشور لسببين ورغم كوني أملك غيره من النصوص غير المنشورة كثيراً :
 أولهما : محبة خاصة في قلبي لهذا النص 
ثانيهما : عدم وجود مانع يمنعني من تقديم النص ( بقاياه ) لأنه لم يفز ولم يقدم لأي مسابقات أخرى محلية ولا دولية ولأني أيضا لم أشترك مسبقاً ولم أفز في أي جائزة من جوائز دار الشؤون الثقافية 
وجاءت الأمور على ما يرام رغم تأخر اعلان النتائج من 1 / 1 / 2013 الى 1/4 / 2013 
وحصد نص بقاياه المركز الأول في مجال المسرح , وبغلت بذلك عبر الهاتف ونشر الخبر على موقع دار الشؤون ومختلف المواقع , نشرت النتائج أيضا موقعة بقلم الدكتور نوفل أبو رغيف 
لكن ما حصل هو الآتي : 
في اليوم 29 / 4 بلغت عند الساعة الرابعة عصراً تقريباً بأنه اقتضى حضوري عند الساعة السادسة مساءا من اليوم 30/ 4 أي غداً لتسلم جائزتي , وهذا أمر متوقع ومهم , لكن غير المتوقع انه وبعد ربع ساعة تماماً , بلغت من نفس الشخص بان الجائزة قد سحبت مني لكون (( نصــــــــــــــــــــــــــــــي منشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــور على الانترنت ))
والآن اضع التساؤلات الآتية على طاولة كل ذي بصيرة ليحكم بالموضوع :
- هل يوجد ضمن شروط المسابقة ما يمنع أن يكون النص المشارك به في المسابقة منشوراً ؟ 
- حين طرحت التساؤل السابق على المعنيين بحجب الجائزة قالوا بانهم لم يشيروا لذلك لأنه عرف من أعراف المسابقة , التساؤل الآن لو كان ذلك صحيحاً لماذا فاز في الدورات السابقة نصوصاً منشورة ومقدمة كعروض ؟ 
- التساؤل الآخر : لماذا مضى شهر أو أكثر ولم يلتفتوا الى ذلك ؟! ان كان ما يدعونه صحيحاً 
- التساؤل الآخر : لماذا بلغت بأنه يجب حضوري لتسلم الجائزة , وبعد ربع ساعة فقط بلغت بأن الجائزة سحبت مني ؟! هل احتاج الدكتور نوفل الى ربع ساعة اضافة الى الشهر ليحسم الأمر 
- التساؤل الآخر : لماذا تشير كل الهيئات المعنية بالمسابقات الى ضرورة كون النص غير منشور- في حال كان ذلك من شروط مسابقاتهم – بتفصيل تام , اذا كان ذلك ضمن اعراف المسابقات ..
- في حال كان ضرورة كون النص غير منشور لماذا صادق المدير العام على نتائج المسابقة رغم وجود نص مخالف للشروط والجميع يعلم ان النصوص الفائزة 3 , هل عجزوا عن التقصي عن 3 نصوص قبل المصادقة على النتائج ؟!
- في حال كان كل ما ادعوه صحيحاً , لماذا لم يلتفت ( دكتور رياض موسى سكران ) الى ان النص منشورا , حين حكم عليه بالفوز على اعتبار ان د. رياض رئيس لجنة التحكيم , ألم يكن د.رياض موسى حاضراً يوم عرض نص بقاياه في مدينة البصرة ؟! 
- لماذا أصر جميع من أسمعتهم رأيي على قول واحد وهو أن الجائزة سحبت وقضى الامر بأمر الدكتور نوفل أبو رغيف ؟؟ 
- لو كانت الأمور تأخذ بأن الشائع لا يذكر لاسقاط الفرض القانوني .. لماذا يذكر في القرآن بأن النعيم لمن يطيع الله ؟! لماذا يكتب على مدخل المساجد (( الرجاء اغلاق اجهزة النقال )) ؟ 
لماذا يحذر الطلبة في الجامعات بأن من لا يرتدي الزي الموحد سيحرم من اداء الامتحان ؟؟

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


د . مسلم بديري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/05/03



كتابة تعليق لموضوع : (( يا نوفل أبو رغيف)) عجايبك عجايب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net