صفحة الكاتب : قيس النجم

ولا واحد بالعراق مرتاح؟
قيس النجم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
فاجئني احد الأشخاص وإنا اصعد إحدى سيارات (الكية) للذهاب إلى منزلي بقوله ولا واحد بالعراق مرتاح علماً أن علامات الترف والارتياح النفسي والبدني باديةٍ عليه ؛ سارت السيارة وبدأ الحديث عن قصته عندما شاهد امرأة تحمل معها  معاملة بجوارها ابنتها التي لا تتجاوز السبع سنين ولا تجد لها مكاناً ؛وستدركها قائلاً لماذا تجلبين معكِ طفلة صغيرة وبهذا الطريق الطويل والأماكن المزدحمة والانفجارات إلا تخافين عليها  من الخطف ؟؟خاصة أنكِ تراجعين إحدى دوائر الدولة المزدحمة وهي تعج بالفاسدين والخاطفين !!.
سأحكي حكاية مرت علينا كأنها صاعقة ومازلنا ندفع ثمنها قبل سنة من ألان حدث ما حدث ؛ كان لي ابنة وقد تزوجت ورزقها الله بمولود ؛ كم كانت جميلة ابنتها  سبحان الله الذي صورها بهذا الشكل ؛ وكانت ابنتي موظفة وزجها أيضا وأصبحت الطفلة عائق لهم من ناحية الالتزامات اتفقا على تسجيلها في إحدى رياض الأطفال ؛هنا بداية الكارثة التي حلت علينا جميعاً بعد مضي أكثر من ثلاثة أشهر على دخولها الروضة  كانت تعتني بملابسها وتسريحة شعرها كل يوم ؛ وفي احد الأيام ذهبت ولم تعود أبدا  لقد خطفوها ومعها ثلاثة أطفال ومن نفس الروضة ونفس الشخص الذي كان يحترف الخطف ويخطط مسبقاً  ؛ هو السائق الذي سكن في المنطقة وبمستمسكات مزورة واستطاع إن يكون يعمل لهذه الروضة!! صدقوني أقولها وبحسرة قلب ولا واحد بالعراق مرتاح؟؟
وشاركته أمراءه ثانية تبلغ من العمر الستون عاماً أو يزيد وبادرة بالقول (من يشوف مصيبة غيرة تهون عليه مصيبة) قالتها بلوعة المتألمة ؛واستدركت قائلةٌ كان لي ثلاثة أبناء الكبير متزوج وله طفلان  ؛ والأخر تخرج من الكلية ولدية محل للحاسبات هو مصدر رزق له ولنا  لكونه يتحمل العبء الأكبر ؛والأخر طالب في كلية الهندسة السنة الأخيرة قرروا إن يذهبوا في سفرة إلى شمال العراق ولم يعودوا وما زلنا نجهل أين هم وتركوني وحيدة سكت الجميع .
ومن ثم انكسر الصمت بعد لحظات الصدمة الممزوجة بالحزن على ما سمعناه من مآسي مرة على هذا الشعب ؛وحكايات كنا نسمعها في قصص إلف ليلة وليلة دعونا نعود إلى الصوت الذي كسر الصمت؛ كان فيه من الحنين الكثير يقوم بسلب الألباب وعرباته متزنة ونبرات الواثق ؛إذ بادرة تلك المرأة بالقول قتلوه ونحن في أول أيام الزواج !! لم يمضي منه سوى ثلاثة أشهر حين خرج ؛ ومثل كل يوم أنه سائقاً وكنا نبي مستقبلنا بمخيلتنا البريئة ؛وكانت السيارة هي مصدرنا الوحيد .
نعم قتلوه وسرقوها  وهذه الطفلة التي بيدي هي ما تبقى من ذكراه ؛ولكني أقول إنا لا أكره العراق وما ذنب العراق انه مثل زوجي يريدون قتله ؟؟ولكنه يأبى إن يستسلم لهم لكونه يستمت قواه من الأئمة فهناك إلف قاتل وألف خاطف وألف منافق ؛ولكن هناك ملايين الرجال الأوفياء والنساء العفيفات الطاهرات لا نريد من الآلاف القليلة إن تطغي على الملايين من الشرفاء ؛ كلنا مآسي ولكن العراق مأساتنا الأكبر !!!     

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


قيس النجم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/05/02



كتابة تعليق لموضوع : ولا واحد بالعراق مرتاح؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net