صفحة الكاتب : عبد عون النصراوي

وهاب الهنداوي من أمريكا إلى الهندية :
عبد عون النصراوي
( أول معارضة في العالم استخدمت الإنترنت هي المعارضة العراقية ) 
كتب : عبد عون النصراوي / رئيس تحرير مجلة رؤية 
أستضاف البيت الثقافي في الهندية عصر اليوم الاثنين 22/ 4 / 2013 الإعلامي البارز الأستاذ وهاب رزاق الهنداوي رئيس تحرير صحيفة ( الحقيقة في العراق الإلكترونية ) والتي تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية في أمسية خاصة تحت عنوان ( تجربتي الصحفية في أمريكا ) . 
وفي بداية الأمسية التي قدمها الأستاذ الشاعر عبد الرزاق الياسري مدير البيت الثقافي في الهندية تحدث عن جزء من ملامح وسيرة الهنداوي عبر مسيرته الطويلة في مجال الإعلام والصحافة ليترك المجال للهنداوي ليتحدث عن أبرز ملامح وأحداث هذه التجربة الغنية والحافلة بالمواقف البطولية والمشرفة للأستاذ الهنداوي ، ومما جاء في كلمته ( كان يجمعنا صدام في المعارضة ضده واليوم تشتتنا وأصبحنا نعارض بعض ) كما وتطرق إلى كيفية وصول الأخبار في بداية الأمر حيث كانت عن طريق الفاكس ومساهمته عدة صحف الكترونية معارضة للنظام . 
وأضاف قائلاً : أن المعارضة العراقية للنظام البائد هي أول معارضة تستخدم الإنترنت حيث كان همنا الكبير هو كيفية التصدي للإعلام الأمريكي قبل وبعد سقوط النظام . 
وطالب الهنداوي الحكومة العراقية بأن يكون للإعلام كلمة لأن الإعلام هو الذي يحكم البلد وهو الذي يقرر وليس الحكومة كما موجود في الدول النامية . 
وتحدث الهنداوي بخصوص دعم المجلات والصحف والقنوات الإعلامية وإمكانية دعمها من قبل الأحزاب والمؤسسات بشرط أن لا تجير لصالح حزب ما أو فئة أو جهة أو طائفة كما أننا نحتاج إلى تزاوج بين الثقافة العراقية والثقافات الخارجية عبر زيارة الإعلاميين والصحفيين العراقيين إلى بلدان العالم الثالث واكتساب الخبرات وتطوير المهارات لتسهم في تحسين الواقع في العراق . 
وذكر أن هناك حرية خائفة في الإعلام العراقي ، وختم قوله أنني جئت إلى العراق لأبحث في عيون كل مواطن عراقي عن مسكن أركن إليه من تعب الغربة . 
بعدها بدأت مداخلات الحضور وطرح الأسئلة من قبلهم للهنداوي وكانت البداية مع الدكتور فلاح محمود خضر البياتي بعدها الدكتور محمد عبد فيحان ثم الأستاذ يحيى النجار والأستاذ حسن عبيد عيسى والأديب الشاعر حاتم عباس بصيلة والأستاذ رضا العيساوي والأستاذ علي فاهم . 
هذا وقد حضر الأمسية وفد من نقابة الصحفيين في كربلاء يمثلهم الأستاذ نعمة عبد الكريم الخفاجي رئيس الفرع والباحث المسرحي عبد الرزاق عبد الكريم والسيد جمال الشهرستاني من إعلام العتبة الحسينية والأديب الأستاذ حسن عبيد عيسى والدكتور محمد عبد فيحان رئيس قسم الصحافة في جامعة أهل البيت ( ع ) والدكتور فلاح محمود خضر البياتي والأستاذ يحيى النجار والدكتور علاء الكتبي رئيس تحرير جريدة أنوار كربلاء والدكتور حيدر المؤذن نقيب الصيادلة في كربلاء والصحفي عبد عون النصراوي رئيس تحرير مجلة رؤية وعدد من الأدباء والصحفيين والمثقفين في كربلاء والهندية . 
وقبل الختام ألقى السيد قاسم محمد الياسري مدير تحرير مجلة رؤية قصيدة بعنوان ( رثاء طويريج ) والتي نالت رضا واستحسان الحاضرين ، ثم كان الختام بأن قدم الأستاذ نعمة عبد الكريم الخفاجي هدية نقابة الصحفيين للأستاذ وهاب الهنداوي كما قد الأستاذ عبد الرزاق الياسري هدية البيت الثقافي في الهندية للأستاذ الهنداوي . 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عبد عون النصراوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/04/25



كتابة تعليق لموضوع : وهاب الهنداوي من أمريكا إلى الهندية :
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net