صفحة الكاتب : د . خالد العبيدي

أنصفنا يا أبو الإنصاف
د . خالد العبيدي

   

سوف لا أقف عند الشعارات الكبيرة والوعود الكثيرة والخطابات الحماسية  و الأناشيد الشخصية والاتهامات التي وصلت حد التجريم للخصوم في محافظة صلاح الدين التي لم يشملها تأجيل الانتخابات كما شملت الانبار ونينوى ولا توجد إجابة شافية من المهتمين بالسياسة أو بالانتخابات عن عدم شمولها بالتأجيل وعن المعايير الأمنية أو اللوجستية التي  سمحت بذلك في  حين لا ير المتابع هناك اختلافات جوهرية بين الوضع الأمني في هذه المحافظات سواء في العمليات الإرهابية التي طالت مناطق عدة من صلاح الدين أو جرائم اغتيال المرشحين أو التهديدات المستمرة لموظفي المفوضية العليا للانتخابات وهذا ما يولد تساؤلات مشروعة عن المغزى من الإصرار على إنجاح الانتخابات في المحافظة رغم وجود المحاذير الكثيرة ، مما لاشك فيه أن المنافسة على الفوز بمجلس المحافظة يأخذ أبعاد وسبل مختلفة عن المحافظات المنتفضة          الأخرى بظهور جبهة الإنصاف التي يتزعمها مشعان الجبوري وهذا الشخص مثار جدل متواصل من مختلف الاتجاهات السياسية في الحكومة والمعارضة لمواقفه السياسية المتناقضة من الأحداث التي عصفت بالعراق منذ الاحتلال وحتى الانتخابات الأخيرة، فقد نشارك في العملية السياسية التي أنتجها الاحتلال كنائب في مجلس النواب وهو يعلن بأنه من رجال المقاومة التي أخرجت الاحتلال، وهو معارض صلب للحكومة عندما كان تحت طائلة القضاء ومؤيد للحكومة حين أسقطت عنه التهم، ومؤيد للتظاهرات في ساحات  الاعتصام ويخالفها ، ويعلن بأنه سيقاتل من يريد فدرلة العراق أو تقسيمه ويتوعد ناخبيه بالقضاء على الفاسدين الذين يطالبون بالأقاليم ولكنه سيكون أول من يبارك الأكراد انفصالهم عن العراق ويشجع على ذلك وان لم يفعلها الكرد يطالب بإنشاء إقليم عربي مقابل لهم ولا نجد تفسير لذلك ،وهذا يعكس تاريخ الرجل  قبل سقوط النظام فقد اتهم من المقربين له بأنه كان مواليا للنظام وتسبب في مآسي  ينكرها ويدعي انه من ابرز المتآمرين على النظام السابق ولم تلف غرابة الرجل الشأن العراقي الوطني بل تعداه إلى الشأن العربي فقد كانت الفضائية التي يمتلكها الناطق الرسمي للحكومة الليبية قبل سقوطها وهذا ما يخالف توجهاته المعلنة بإنصاف المواطن من الظلم والجوع  والتهميش والعدالة والحرية وصناديق الاقتراع التي يتغنى بها في جبهة الإنصاف، لا يخفي فخره بقربه من نظام الأسد وتغزله برئيس النظام ولكنه مع كرامة المواطن السوري وحقه في حياة حرة كريمة ولا نعرف كيف تجمع الأضداد. لا نريد أن نقلل من شان الرجل فهو لديه الكاريزما السياسية ومكانة في الوسط السياسي وشغل حيز  في الإعلام الوطني ولسنا من المؤيدين أو المعارضين له أنما سيكون لصناديق الاقتراع قول فصل في تثبيت مكانته السياسية وصحة آراءه من عدمها ولكن في رأينا المتواضع أن ما يحدث في صلاح الدين لابد من الوقوف عنده قبل بدء الانتخابات  من خلال المعطيات على الأرض وما يمكن استنتاجه:- 

- ان محافظة صلاح الدين أعلنت بشكل رسمي رغبتها في قيام إقليم إداري ولم يلق طلبها استجابة من الحكومة في حينه ولكن لازالت الرغبة قائمة  وان أوقفتها مؤقتا فتاوى رجال الدين التي نعتقد بأنها لم تصمد مدة طويلة في حالة ازدياد الفجوة بين المتظاهرين والحكومة.لذا من مصلحة الحكومة ومن خلفها دولة القانون فوز مشعان الجبوري والوصول إلى رأس الحكومة المحلية في صلاح الدين لتميع طلب الإقليم والقضاء عليه ويتطلب ذلك سعي جدي من الحكومة وبمساعدة أعضاء من دولة القانون بتسهيل عمل جبهة الإنصاف وإبعاد زعيمها عن المعوقات القانونية أو الإدارية تمنع مشاركته في الانتخابات.
- بقاء محافظة صلاح الدين ضمن المحافظات المشمولة بالانتخابات سيكون بالون اختبار لبيان أمكانية تغير اتجاه الخصوم من الداخل بأدوات محلية كجبهة الإنصاف تأخذ على عاتقها مد الجسور وبناء الثقة بين أبناء المحافظات المتظاهرة والحكومة وتنهي حالة التوتر وتمهد للحكومة مد اذرعها في مفاصلها. وفي حالة سقوط القائمة شعبيا سيكون للحكومة مواقف أخرى أهمها أن السياسيين ممن يدعون سيطرتهم على الشارع لم يعد لهم وجود فعلي وعليها محاورة أصحاب الشأن مباشرة بجدية لإنهاء الأزمة.
- فوز جبهة الإنصاف في صلاح الدين وإذا حالفهم الحظ وكان ساحقا كما يزعم رئيس القائمة سيمهد إلى وضع خطط مماثلة أو أكثر دقة في الانبار ونينوى لدفع حلفاء الحكومة (جبهة الحوار) إلى الفوز والوصول للحكومات المحلية والتي ستمهد لانتخابات مجلس النواب القادمة سواء كان في موعدها المحدد أو انتخابات مبكرة وستغير من الخارطة السياسية  وتقلل الضغط على التحالف الوطني في تشكيل حكومة أغلبية سياسية بوقت قياسي.
- أخيرا ليس في السياسة واحد يساوي واحد وربما بعض مكونات الحكومة أو التحالف الوطني غير مستعد للدخول بمغامرة جبهة الإنصاف ودعمها فمواقف زعيم القائمة غير مشجعة للبعض وربما بعد فوزه سيكون اشد صلابة من المعارضين الحاليين ، كما أن تفقد زعيم القائمة لشيوخ العشائر والمتنفذين في المحافظة وإهماله الواضح إلى ساحا ت الاعتصام وعدم الالتقاء برجال الدين ومنظمي التظاهرات وهم من أبناء المحافظة الذين يمتلكون صوتا عاليا في الوقت الحاضر رسالة واضحة بعدم تبني مطالبهم وهو بذلك قد اشر على إعلان خسارة جبهة الإنصاف بيده وعليه أن يستدرك ذلك بسرعة . لان القائمة ستتهم بالتزوير إن فازت وستحول الصراع إلى عنف سياسي والى انفلات امني يدفع ثمنه المواطن ويدخل الحكومة في أزمة أخرى.
 
                               
 

  

د . خالد العبيدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/04/19



كتابة تعليق لموضوع : أنصفنا يا أبو الإنصاف
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم

 
علّق علي العلي ، على لِماذا [إِرحلْ]؟! - للكاتب نزار حيدر : يذكر الكاتب خلال المقابلة الاتي:"التَّخندُقات الدينيَّة والقوميَّة والمذهبيَّة والمناطقيَّة والعشائريَّة" هنا احب ان اذكر الكاتب هل راجعت ما تكتب لنقل خلال السنوات الخمس الماضية: هل نسيت وتريد منا ان تذكرك بما كتبت؟ ارجع بنفسك واقرأ بتأني ودراسة الى مقالاتك وسوف ترى كم انت "متخندُق دينيَّا ومذهبيَّا" وتابعاً لملالي طهران الكلام سهل ولكن التطبيق هو الاهم والاصعب قال الله عز وجل : بسم الله الرحمن الرحيم {يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِؤُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ * وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ} [سورة التوبة، الآيات: 64-66].

 
علّق الحق ينصر ، على عندما ينتحل اليربوع عمامة - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لاتعليق على منتحل العمامة............ المجلس الاسلامي الاعلى ( اذا كنت تقصد ياشيخ المجلس الاعلى في لبنان!!) المقالة من سنتين وماعرف اذا اتحف ببيان او لا الى حد هذي اللحظة ولااعتقد بيتحف احد من يوم سمعت نائب رئيس الملجس الاعلى يردعلى كلام احد الاشخاص بمامعنى ( انتوا الشيعة تكرهو ام.......... عاشة ) رد عليه(نائب الرئيس) اللي يكره عاشة.......... ولد.........) وشكرا جزاك الله خير الجزاء على المقالات شيخ أحمد

 
علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . علي المرهج
صفحة الكاتب :
  د . علي المرهج


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 المشهد العراقي بين صناعة القرار والنفوذ الإقليمي  : يوسف رشيد حسين الزهيري

 الحسيني: عدم تقديم الحسابات الختامية مخالفة دستورية واستشراء للفساد

 هل تتحول الديمقراطية والحرية  والشفافية الى رصاصة  رحمة ؟!  : د . ماجد اسد

 الإصلاح الناجح .. وزراء المواطن أنموذج  : عمار العامري

 كل إبنُ آدم خطآء، لماذا!؟  : حيدر حسين سويري

 الفن العراقي .. بالامس مصلح .. اليوم مفسد !!!  : محمد علي الهاشمي

 مفتشية الداخلية: صرف أكثر من 125 مليار دينار قروض مصرفية لمنتسبي شرطة الانبار خلافاً للضوابط

 رسالة الى " بابا عمرو "  : عدنان طعمة الشطري

 قناة كربلاء الفضائية تحصد إحدى جوائز مهرجان الغدير الدولي الحادي عشر للإعلام  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 تحليلات قيمة وردت تأكيدا للحاضر الحالي في العالم في الإصدار الجديد ( صراع الحضارات وصراعات أخرى ) للدكتور صادق اطيمش  : وداد فاخر

 الإبداع عبر السجون  : معمر حبار

 مستشفى المقدادية العام تشهد اجراء عملية رفع الغدة الدرقية السامة بالكامل لمريضة بعمر 32 عا  : وزارة الصحة

 حكاية موج  : صالح العجمي

 الانتخابات هي الحل اللازم للتردي الأمني والخلافات السياسية  : مصطفى محمد غريب

 رسالة من مواطن عراقي إلى السيد مون الأمين العام للأمم المتحدة حول حفيد علي بن إبي طالب(ع)

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net