صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

شخصية تسير مع الزمن ! من هو إيليا الذي يتمنى الأنبياء ان يحلوا سير حذائه ؟
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 

سألت أحد الآباء المقدسين عن شخص ورده ذكره كثيرا في الكتاب المقدس وفي أدبيات وملاحق وتفسيرات الكتاب المقدس هذا الشخص كان منذ القدم اسمه ((إيليا)) فمن هو هذا الشخص . قال أنه نبي من الأنبياء . فقلت له ولكن الكتاب المقدس ينفي ذلك ويسوع اكد بأن إيليا ليس نبي وأنه عظيم لو تسنى له لانحنى ليحل سيور حذائه وقال عنه بأنه سوف يأتي مع نبي . فلم يقل الأب شيئا ولكنه قال لي : عجيبة هي مسائلك سأعطيك الجواب غدا. 
طبعا هاقد مضت اكثر من سنة ولم يردني الجواب. 
في سفر يسوع بن سيراخ جاء وصف لهذا الشخص المقدس . إيليا خلقه الرب منذ القدم ليكون عونا للأنبياء وغيرهم في ساعات الشدة. الوصف يجعل القارئ يقف أمام شخصية لا يستوعبها عقله اترككم مع النص الذي هو على شكل تضرع لله بإسم هذا الشخص. 
جاء في سفر يشوع بن سيراخ 48: 1 ((وقام ايليا كالنار وتوقد كلامه كالمشعل . بعث عليهم الجوع وبغيرته ردهم اغلق السماء بكلام الرب وانزل منها نارا ثلاث مرات ما اعظم مجدك يا ايليا بعجائبك ومن له فخر كفخرك انت الذي اقمت ميتا من الموت ومن الجحيم بكلام العلي واهبطت الملوك الى الهلاك والمفتخرين من اسرّتهم . وسمعت في سيناء القضاء وفي حوريب احكام الانتقام ومسحت ملوكا للنقمة وخطفت في عاصفة من النار في مركب نارية وقد اكتتبك الرب لاقضية تجرى في اوقاتها. طوبى لمن عاينك ولمن حاز فخر ــ موالاتك ــ تكشف عما سيكون على مدى الدهور وعن الخفايا قبل حدوثها)).
من هو ايليا الذي تنبأ به جميع الانبياء وطلبوا نصرته وحتى زمن يسوع الذي تنبأ به فقال في إنجيل متى 16: 14 ((جَمِيعَ الأَنْبِيَاءِ وَالنَّامُوسَ تَنَبَّأُوا. ، هذَا هُوَ إِيلِيَّا الْمُزْمِعُ أَنْ يَأْتِيَ. مَنْ لَهُ أُذُنَانِ لِلسَّمْعِ فَلْيَسْمَعْ )).
من هو إيليا الذي ينقذ من نار الحريق كما في سفر دانيال 3: 6 حيث نورد القصة كاملة : ((نبوخذنصر الملك صنع تمثالا من ذهب طوله ستون ذراعا وعرضه ست اذرع ونصبه في بابل ونادى بشدة قد امرتم ايها الشعوب والامم والالسنة ان تخروا وتسجدوا لتمثال الذهب الذي نصبه نبوخذنصر الملك ومن لا يخر ويسجد يلقى في وسط اتون نار متقدة . تقدم حينئذ رجال كلدانيون واشتكوا على شدرخ ومشيخ وعبد نغو هؤلاء الرجال لم يجعلوا لك ايها الملك اعتبارا الهتك لا يعبدون ولتمثال الذهب الذي نصبت لا يسجدون حينئذ امر نبوخذنصر بغضب وغيظ باحضار (شدرخ وميشخ وعبد نغو) فاتوا بهؤلاء الرجال قدام الملك وقال لهم نبوخذ نصر ان كنتم الان مستعدين ان تخروا وتسجدوا للتمثال الذي عملته وان لم تسجدوا ففي تلك الساعة تلقون في وسط اتون النار المتقدة ومن هو الاله الذي ينقذكم من يدي ــ فقالوا ــ هوذا يوجد الهنا الذي نعبده يستطيع ان ينجينا من اتون النار المتقدة وان ينقذنا من يدك ايها الملك ولا نسجد لتمثال الذهب الذي نصبته امر الملك جبابرة القوة في جيشه بان يلقوهم في اتون النار المتقدة ثم اوثق هؤلاء الرجال في سراويلهم واقمصتهم وارديتهم ولباسهم والقوا في وسط اتون النار المتقدة والاتون قد حمي جدا سقطوا موثقين في وسط اتون النار المتقدة حينئذ تحير نبوخذنصر الملك وقام مسرعا وقال لمشيريه الم نلقي (((ثلاثة رجال))) موثقين في وسط النار فاجابوا وقالوا للملك صحيح ايها الملك اجاب وقال ها انا ناظر (((اربعة رجال))) يتمشون في وسط النار وما بهم ضرر ((ومنظر الرابع)) شبيه بابن الالهة ـــ فمن أين أتى هذا الرابع ــ ثم اقترب نبوخذنصر الى باب اتون النار المتقدة فقال يا شدرخ وميشخ وعبد نغو اخرجوا وتعالوا فخرجوا من وسط النار فاجتمعت المرازبة والشحن والولاة ومشيرو الملك وراوا هؤلاء الرجال الذين لم تكن للنار قوة على اجسامهم وشعرة من رؤوسهم لم تحترق وسراويلهم لم تتغير ورائحة النار لم تات عليهم )) 
السؤال من هو هذا الرابع الذي يعرفونه بانه شبيه بابن الله ؟ والملقب إيليا 
وفي سفر الملوك الأول 17: 1 منع إيليا المطر : ((وقال إيليا لأخاب : حي هو الرب الذي وقفت أمامهُ ، إنه لا يكون طل ولا مطر في هذه السنين إلا عند قولي)) .
من هو هذا إيليا الذي يُرافق الأحداث عبر الزمن فيكون مع كل نبي ويحضر عند كل شدة . إيليا حضر أيام المجاعة فأكل عند أرملة فخبزت له من طحينها وزيتها القليل الذي ادخرته لها ولابنها وقالت لإيليا كما في سفر الملوك 17 : كيف اخبزه لك وهو آخر ما تبقى عندي سنأكله انا وابني ونموت من الجوع ، فقال لها إيليا اخبزي لي اولا ثم اخبزي لابنك وكلما اخذتي من هذا الطحين والزيت لا ينفذ ابدا حتى تنتهي المجاعة .وبقيت سنين ببركة دعاء إيليا تأكل من كف الدقيق و ضحضاح الزيت ولم ينفذ ، ثم مات ابن الارملة ، فقام إيليا وقال للرب اتُميت ابن الارملة وانا ضيف عندها أرجع يا الهي روح الفتى إليه فرجعت روح الفتى إليه ونهض حيا .
سفر الملوك الأول 17 : 22 ((أَيُّهَا الرَّبُّ إِلهِي، أَأَيْضًا إِلَى الأَرْمَلَةِ الَّتِي أَنَا نَازِلٌ عِنْدَهَا قَدْ أَسَأْتَ بِإِمَاتَتِكَ ابْنَهَا؟ وَصَرَخَ إِلَى الرَّبِّ وَقَالَ: يَا رَبُّ إِلهِي، لِتَرْجعْ نَفْسُ هذَا الْوَلَدِ إِلَى جَوْفِهِ. فَسَمِعَ الرَّبُّ لِصَوْتِ إِيلِيَّا، فَرَجَعَتْ نَفْسُ الْوَلَدِ إِلَى جَوْفِهِ فَعَاشَ. فَأَخَذَ إِيلِيَّا الْوَلَدَ ِ وَدَفَعَهُ لأُمِّهِ، وَقَالَ إِيلِيَّا: انْظُرِي، ابْنُكِ حَيٌّ فَقَالَتِ الْمَرْأَةُ لإِيلِيَّا: هذَا الْوَقْتَ عَلِمْتُ أَنَّكَ رَجُلُ اللهِ، وَأَنَّ كَلاَمَ الرَّبِّ فِي فَمِكَ حَقٌّ)).
ومن هو إيليا الذي يأمره الرب أن يعطي مطرا للأرض كما في : ((سفر الملوك الأول 18: 1((وبعد أيام كثيرة كان كلام الرب إلى إيليا قائلا: اذهب فاعطي مطرا على وجه الأرض)).
ومن هو إيليا الذي يسجد له الأنبياء الأمميين كما في سفر الملوك الأول 18: 7 ((وفيما كان عوبديا في الطريق، إذا إيليا قد لقيه فعرفهُ، وخر على وجهه وقال : أأنت هو سيدي إيليا)).
ومن هو إيليا الذي يطلب من الرب أن يُنزل نارا لتأكل أعداءه فيسمع الرب له ويُنزل النار ثلاث مرات كما في سفر الملوك الثاني 1 :12 : ((فَأَجَابَ إِيلِيَّا وَقَالَ إِنْ كُنْتُ أَنَا رَجُلَ اللهِ، فَلْتَنْزِلْ نَارٌ مِنَ السَّمَاءِ وَتَأْكُلْكَ أَنْتَ وَالْخَمْسِينَ الَّذِينَ لَكَ. فَنَزَلَتْ نَارٌ مِنَ السَّمَاءِ وَأَكَلَتْهُ هُوَ وَالْخَمْسِينَ الَّذِينَ لَهُ)).
ومن هو إيليا الذي عندما تنتهي مهمته يصعد إلى السماء كما في سفر الملوك الثاني 2: 1 ((وكان عند إصعاد الرب إيليا في العاصفة إلى السماء)).
ومن هو إيليا الذي يضرب الماء بردائه فينشق وتظهر الارض اليابسة فيعبر كما في سفر الملوك الثاني 2: 8 ((وأخذ إيليا رداءه والفه وضرب الماء، فانفلق إلى هُنا وهُناك، فعبر كلاهما في اليبس)).
ومن هو إيليا الذي تأت مركبة من السماء فتأخذه سفر الملوك الثاني 2: 11((وفيما هما يسيران ويتكلمان إذا مركبة من نار فصلت بينهما فصعد إيليا في العاصفة إلى السماء )).
ومن هو إيليا الذي تغسل الأنبياء يديه كما في سفر الملوك الثاني 3: 11(( فقال يهوشافاط : أليس ها نبي للرب فنسأل الرب به ؟ فأجاب واحد من عبيد ملك إسرائيل وقال : هنا اليشع بن شافاط الذي كان يصُب ماء على يدي إيليا)).
ومن هو إيليا الشجاع الذي يغار على ربه فتحمله مركبة ثم ينزل وينصر أحد الأنبياء فيقتل كفار مدينة كاملة بسيفه كما في سفر الملوك الثاني 10: 17(( هلم معي وانظر غيرتي للرب . وأركبه معهُ في مركبته ، وجاء إلى السامرة وقتل جميع الذي بقوا لأخاب حتى أفناه حسب كلام الرب الذي كلم به إيليا )) . 
ومن هو إيليا الذي حضر مع موسى الذي توفى منذ آلاف السنين لنصرة يسوع المسيح كما في إنجيل متى 17: 3 : (( أخذ يَسُوعُ بُطْرُسَ وَيَعْقُوبَ وَيُوحَنَّا أَخَاهُ وَصَعِدَ بِهِمْ إِلَى جَبَل عَال ُمنْفَرِدِينَ.. وَإِذَا مُوسَى وَإِيلِيَّا قَدْ ظَهَرَا لَهُمْ يَتَكَلَّمَانِ مَعَهُ)). فموسى لا يستطيع الحضور إلى العالم مرة ثانية إلا مع إيليا الذي يمتلك مفاتيح بوابة الآخرة .
ومن هو إيليا الذي استنجد به يسوع المسيح عندما وقع في الاخطار كما في إنجيل متى 27: 47: (( صَرَخَ يَسُوعُ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ قَائِلاً: إيليا إيليا فَقَوْمٌ مِنَ الْوَاقِفِينَ هُنَاكَ لَمَّا سَمِعُوا قَالُوا: «إِنَّهُ يُنَادِي إِيلِيَّا. لِنَرَى هَلْ يَأْتِي إِيلِيَّا يُخَلِّصُهُ)).
ومن هو إيليا صديق الارامل والايتام الذي قال عنه يسوع المسيح كما في إنجيل لوقا 4: 25 (( وَبِالْحَقِّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ أَرَامِلَ كَثِيرَةً كُنَّ فِي إِسْرَائِيلَ فِي أَيَّامِ إِيلِيَّا حِينَ أُغْلِقَتِ السَّمَاءُ مُدَّةَ ثَلاَثِ سِنِينَ وَسِتَّةِ أَشْهُرٍ، لَمَّا كَانَ جُوعٌ عَظِيمٌ فِي الأَرْضِ كُلِّهَا، وَلَمْ يُرْسَلْ إِيلِيَّا إِلَى وَاحِدَةٍ مِنْهَا، إِلاَّ إِلَى امْرَأَةٍ أَرْمَلَةٍ )) نعم فقد كان نصيرا للارامل والايتام ايام محنتهن . 
وأخيرا علينا أن نعرف أن إيليا هذا ليس نبيا إنه أكبر من مقام نبي لأن يسوع المسيح رفض ان يقيس نفسه بإيليا ولا بالنبي الذي سوف يأتي معه كما في إنجيل يوحنا 1: 21 (( فَسَأَلُوهُ: إِذًا من أنت؟ إِيلِيَّا أَنْتَ؟» فَقَالَ: لَسْتُ أَنَا. فسالوه :أَلنَّبِيُّ أَنْتَ؟ فَأَجَابَ: لاَ هُوَ الَّذِي يَأْتِي بَعْدِي، الَّذِي صَارَ قُدَّامِي، الَّذِي لَسْتُ بِمُسْتَحِقّ أَنْ أَحُلَّ سُيُورَ حِذَائِهِ)) هذه هي عظمة إيليا ، أن يتمنى نبي أن يحل سيور حذاءه. 
عندنا نحن من نؤمن بالكتاب المقدس أن إيليا هذا شخص عظيم مقدس جدا يحل كل معضلات ومشاكل الناس وهو يسير مع الزمن ليس له وقت معين ، ومنتهاه سيكون بعد بعثة نبي حيث سيكون معه ، ثم ينتقل إلى عالم آخر ليُمارس دوره بعد أن يُرسي دعائم الدين الجديد ويكون حارسا عليه .
فماذا تقول مصادر المسلمين عن إيليا ومن هو ؟ 
بحثت كثيرا فوجدا أن هناك شريحة جدا كبيرة من المسلمين قد ابعدوا إيليا. وشطبوا كل مآثره وأعماله ولكني وجدت ما يلي: 
في كتاب الاحتجاج للطبرسي الجزء الاول صفحة 308 : روي انه وفد وفد من بلاد الروم إلى المدينة على عهد أبي بكر وفيهم راهب من رهبان النصارى فأتى مسجد النبي فسأل اسألة لم يُجبه احد عليها ، فأرسلوا إلى عليا فقام علي وخرج ومعه الحسن الحسين حتى أتى المسجد، فلما رأى القوم عليا كبروا الله، وحمدوا الله، وقاموا اليه أجمعهم، فدخل علي وجلس فقال أبوبكر: أيها الراهب سله فانه صاحبك وبغيتك، فأقبل الراهب بوجهه إلى علي ثم قال: يافتى ما اسمك؟ قال: إسمي عند اليهود " اليا " وعند النصارى " ايليا " وعند والدي " علي " وعند امى " حيدرة .
وفي حديث آخر كما في (بحار الأنوار ج29/244)عن الأصبغ بن نباتة قال: قال لي معاوية: يا معشر الشيعة تزعمون أن علياً دابة الارض؟ ـــ يعني الذي يمشي على الارض يدب منذ خلقها ـــ قلتُ: نحن نقول واليهود يقولون. 
قال: فأرسل إلى رأس الجالوت فقال: ويحك تجدون دابة الأرض عندكم مكتوبة؟ فقال: نعم، فقال: وما هي أتدري ما أسمها؟ قال: نعم، اسمها: إيليا. 
قال(الأصبغ) فالتفت إليّ (معاوية) فقال: ويحك يا أصبغ ما أقرب إيليا من علياً..
الزخرف آية:4:
((وانه في ام الكتاب لدينا لعلي حكيم)) نعم إنه علي حكيم . 
 
ايها الرب انزل مراحمك من عليائك على عبدتك إيزابيل بالإسم القابع خلفها وأغفر لها خطاياها . آمين


إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/04/17



كتابة تعليق لموضوع : شخصية تسير مع الزمن ! من هو إيليا الذي يتمنى الأنبياء ان يحلوا سير حذائه ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 30)

لقراءة كافة التعليقات (عدد: 38) --> إضغط هنا


• (1) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، في 2017/09/08 .

أخي الطيب ا بو جاسم حياك الرب . السياق يقودك إلى ان المتكلم هو يسوع وليس يوحنا . لأن يوحنا ليس له علاقة بإيليا فقد تم اعدامه في السجن وقطع رأسه في زمن مبكر . سياق كل اللقاءات مع إيليا والكلام عن إيليا جاء في انجيل متى على لسان يسوع المسيح وليس إيليا كما نقرا في إنجيل متى 16: 14 ((هذا هو إيليا المزمع ان يأتي من له اذنان للسمع فليسمع ) . وفي إنجيل متى 17: 3 وأيضا على لسان يسوع : ((أخذ يسوع بطرس ويعقوب ويوحنا أخاه وصعد بهم إلى جبل وإذا موسى وإيليا قد ظهرا لهم يتكلمان معهم). وفي نص آخر ان يسوع استنجد بإيليا كما نقرأ في إنجيل متى 27: 47: (صرخ يسوع بصوت عظيم قائلا : إيليا إيليا). وهكذا تستمر النصوص كلها تؤكد ان من كان يتحدث عن إيليا هو يسوع وليس يوحنا وان وفد اليهود كان ليسوع وليس ليوحنا لأن يوحنا تم حسم أمره بسرعة كبيرة وتمت تصفيته فما الداعي لأن يقوم اليهود بإرسال وفد ليوحنا وهو في السجن ، إذن الوفد كان لمن ليسوع الذي اقلقهم وكان حرا طليقا . ولربما ستُصاب بالدهشة إذا قلت لك أن هناك اختلافا كبيرا بين النص الأصلي بالآرامية والنص المترجم خصوصا إلى العربي. فقد حصل خلط للمترجم فقدم وأخر بالاسماء في النص الذي ذكرته انت وأشكل عليك. ولو عرفت ايضا أن يوحنا كان افضل من يسوع واكبر منه مرتبة كما شهد يسوع بذلك حينما قال في إنجيل متى 11: 11( الحق أقول لكم: لم يقم بين المولودين من النساء أعظم من يوحنا المعمدان). فيوحنا كان اعظم من يسوع المسيح نفسه ومع ذلك فإن الأعظم لا يستحق ان ينحني ليحل سيور حذاء القادم . ساضع لك النص الأصلي بالآرامي حالما يتوفر لترى الخلط .
سلام ونعمة وبركة


• (2) - كتب : ابو جاسم ، في 2017/09/04 .

السلام عليكم...
عند قراءتنا لما جاء في انجيل يوحنا ، فإننا وجدنا بأن المتكلم الذي لم يقس نفسه بإيليا ليس هو اليسوع إنما هو يوحنا ، ونذكر لكم ما قرءناه في انجيل يوحنا :
19 وهذه هي شهادة يوحنا ، حين أرسل اليهود من أورشليم كهنة ولاويين ليسألوه: من أنت

20 فاعترف ولم ينكر، وأقر: إني لست أنا المسيح

21 فسألوه: إذا ماذا؟ إيليا أنت؟ فقال: لست أنا. ألنبي أنت؟ فأجاب: لا

22 فقالوا له: من أنت ، لنعطي جوابا للذين أرسلونا؟ ماذا تقول عن نفسك

23 قال: أنا صوت صارخ في البرية: قوموا طريق الرب، كما قال إشعياء النبي

24 وكان المرسلون من الفريسيين

25 فسألوه وقالوا له: فما بالك تعمد إن كنت لست المسيح، ولا إيليا، ولا النبي

26 أجابهم يوحنا قائلا : أنا أعمد بماء، ولكن في وسطكم قائم الذي لستم تعرفونه

27 هو الذي يأتي بعدي، الذي صار قدامي، الذي لست بمستحق أن أحل سيور حذائه

28 هذا كان في بيت عبرة في عبر الأردن حيث كان يوحنا يعمد

29 وفي الغد نظر يوحنا يسوع مقبلا إليه، فقال: هوذا حمل الله الذي يرفع خطية العالم

30 هذا هو الذي قلت عنه : يأتي بعدي، رجل صار قدامي، لأنه كان قبلي

31 وأنا لم أكن أعرفه. لكن ليظهر لإسرائيل لذلك جئت أعمد بالماء



فما قولكم؟


• (3) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/12/10 .

شكرا اخي الطيب ابو احمد الناصري حياك الرب
هذا كلام كبير جدا كبير على الافهام ولو تجرد الانسان من انانيته وخلُص من ماديته لأرى هذا الكلام لربما لا شيء مقابل حقائق أخرى قد احجم عن ذكرها هذا الامام المقدس ، الرب يعطي كل ذلك لمن يشاء . الروح القدس الذي يقوم بكل ذلك بامر هذا الامام او الولي يعطيه الرب لكل من يشاء ولكن عليه اولا ان يكون في المستوى الذي يؤهله ان يحل فيه الروح القدس كما نقرأ ذلك في إنجيل لوقا 11: 13 (( الآب الذي من السماء، يعطي الروح القدس للذين يسألونه)) وانا لا أشك بأن عليا هو نفسه الروح القدس الذي سار مع الله في السماء وسار مع الانبياء حتى اكبر من يسوع الذي عمل المعجزات كما نرى ذلك واضحا في قول يسوع المسيح في إنجيل متى 3: 11 (( أنا أعمدكم بماء للتوبة، ولكن الذي يأتي بعدي هو أقوى مني، الذي لست أهلا أن أحمل حذاءه. هو سيعمدكم بالروح القدس )) فمن هذا الذي بشّر به يسوع المسيح ويقول عنه بأنه اقوى منه لا بل يتواضع له يسوع فلا يستحق ان يحمل حذائه.

هناك اسرار انطوت عليها الديانات لولا تعلق الانسان بالماديات واتّباعه لشياطين الانس ، لتقحم اسرارها وهتك حجبها . ولذلك لا نرى امثال هؤلاء الرجال إلا نادرا يتمثلون في شخصيات الانبياء وائمتهم والخواص من اتباعهم .
شكرا اخي الطيب على هذه المداخلة التي اضافت للبحث ما يدعمه واسأل الرب لكم التوفيق اخي الطيب .



• (4) - كتب : ابو احمد الناصري ، في 2014/12/09 .

روي عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال لعلي عليه السلام : يا علي ! إن الله تعالى قال لي : يا محمد بعثت عليا مع الأنبياء باطنا ومعك ظاهرا
وقال صلى الله عليه وآله وسلم : ما من نبي إلا وبعث معه علي باطنا ومعي ظاهرا
وقال صلى الله عليه وآله وسلم : بعث علي مع كل نبي سرا ومعي جهرا
(نعمة الله الجزائري في الأنوار النعمانية ج 1 ص 30 وفي قصاص الأنبياء ص 91 ، يونس رمضان في بغية الطالب في معرفة علي بن ابي طالب ص 442 ، أحمد الرحماني الهمداني في الإمام علي ص 86 ، الحافظ رجب البرسي في مشارق أنوار اليقين في أسرار أمير المؤمنين ص 248 تحقيق السيد علي عاشور ، السيد هاشم البحراني في غاية المرام ج 3 ص 17 ، الشيخ محمد المظفري في القطرة ص 112 ، حجة الإسلام محمد تقي شريف في صحيفة الأبرار ج 2 ص 39 ، كتاب القدسيات / الامام على بن ابى طالب عليه السلام ـ من حبه عنوان الصحيفة الفصل 6، ابن أبي جمهور الإحصائي في المجلى ص 368 ، شرح دعاء الجوشن ص: 104 ، جامع الاسرار ص: 382 - 401 ح 763 - 804 ، المراقبات ص: 259 )
و روي عن أمير المؤمنين ( عليه السلام ) لمن سئل عن فضله على الأنبياء الذين أعطوا من الفضل الواسع والعناية الإلهية قال : " والله قد كنت مع إبراهيم في النار ، وانا الذي جعلتها بردا وسلاما ، وكنت مع نوح في السفينة فأنجيته من الغرق ، وكنت مع موسى فعلمته التوراة ، وأنطقت عيسى في المهد وعلمته الإنجيل ، وكنت مع يوسف في الجب فأنجيته من كيد اخوته ، وكنت مع سليمان على البساط وسخرت له الرياح
(السيد علي عاشور / الولاية التكوينية لآل محمد (ع)- ص 130 ، التبريزي الانصاري /اللمعة البيضاء - ص 222، نعمة الله الجزائري في الأنوار النعمانية ج 1 ص 31 )
وعن محمد بن صدقة أنه قال سأل أبو ذر الغفاري سلمان الفارسي رضي الله عنهما يا أبا عبد الله ما معرفة الإمام أمير المؤمنين عليه السلام بالنورانية ؟؟؟؟
قال : يا جندب فامض بنا حتى نسأله عن ذلك قال فأتيناه فلم نجده قال فانتظرناه حتى جاء قال صلوات الله عليه ما جاء بكما ؟؟؟؟
قالا جئناك يا أمير المؤمنين نسألك عن معرفتك بالنورانية قال صلوات الله عليه : مرحباً بكما من وليين متعاهدين لدينه لستما بمقصرين لعمري إن ذلك الواجب على كل مؤمن ومؤمنة ثم قال صلوات الله عليه يا سلمان ويا جندب ...... (في حديث طويل) الى ان قال عليه السلام : أنا الذي حملت نوحاً في السفينة بأمر ربي وأنا الذي أخرجت يونس من بطن الحوت بإذن ربي وأنا الذي جاوزت بموسى بن عمران البحر بأمر ربي وأنا الذي أخرجت إبراهيم من النار بإذن ربي وأنا الذي أجريت أنهارها وفجرت عيونها وغرست أشجارها بإذن ربي وأنا عذاب يوم الظلة وأنا المنادي من مكان قريب قد سمعه الثقلان الجن والإنس وفهمه قوم إني لأسمع كل قوم الجبارين والمنافقين بلغاتهم وأنا الخضر عالم موسى وأنا معلم سليمان بن داوود وانا ذو القرنين وأنا قدرة الله عز وجل يا سلمان ويا جندب أنا محمد ومحمد أنا وأنا من محمد ومحمد مني قال الله تعالى { مرج البحرين يلتقيان بينهما برزخ لايبغيان } ( وبعد حديث طويل )...... قال عليه السلام : قد أعطانا ربنا عز وجل علمنا الاسم الأعظم الذي لو شئنا خرقت السماوات والأرض والجنة والنار ونعرج به إلى السماء ونهبط به الأرض ونغرب ونشرق وننتهي به إلى العرش فنجلس عليه بين يدي الله عز وجل ويطيعنا كل شيء حتى السماوات والأرض والشمس والقمر والنجوم والجبال والشجر والدواب والبحار والجنة والنار أعطانا الله ذلك كله بالاسم الأعظم الذي علمنا وخصنا به ومع هذا كله نأكل ونشرب ونمشي في الأسواق ونعمل هذه الأشياء بأمر ربنا ونحن عباد الله المكرمون الذين { لايسبقونه بالقول وهم بأمره يعملون } وجعلنا معصومين مطهرين وفضلنا على كثير من عباده المؤمنين فنحن نقول { الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله } { ولكن حقت كلمة العذاب على الكافرين } أعني الجاحدين بكل ما أعطانا الله من الفضل والإحسان.
(بحار الانوار ج 26 ص1-7)


• (5) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، في 2014/11/23 .

اخي الطيب Eng. Naseer Anfoos
لا يعرف ذلك العالم ويَصفهُ إلا من أتى منه . تحياتي

• (6) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، في 2014/11/23 .

اخي الطيب احمد العلي حياك الرب .
اخي هل عندك رد علمي تضعه لنا ردا على البحث ؟ لماذا تكيل الشتائم لأمة عظيمة من الناس فتقول : (حقاً لم أجد أكذب من المسلمين ، ومن الشيعة خصوصاً ) فما دخل هؤلاء فيما اكتب فهل ثبُت عندك انهم كلفوني او اشتروا قلمي او اي شيء من هذا القبيل ؟
واما قولك : ( لم أجد أكذب من المسلمين ، ومن الشيعة خصوصاً ) يدل على انك لست مسلما إنما انت من انتماء اخر تختيء تحت اسم مسلم .

أولا : اذا كنت رجلا فاكشف كذبهم وقارع الحجة بالحجة ولا تقارن الحجة بالشتائم لان هذا من فعل البهائم حيث ترمح برجليها إلى من يُحسن إليها .

ثانيا : اعطني اسما لإمراة مسلمة او مسيحية او يهودية تكتب مثلما اكتبه انا حتى نؤمن بأنك صادق في مزاعمك التي تقول فيها (ايزابيل لمَ لا تقولي بأنكِ مسلمة شيعية) . فإذا كنت سنيّا فلبئس ما جئت به لاني ارى عليا بن ابي طالب لكل المسلمين سنة وشيعة وهو رابع الخلفاء الراشدين عندكم ومن المبشرين بالجنة وزوج بنت نبيكم وانت تعرف أن عليا هو الذي منح صك النجاة لعمر بن الخطاب ولذلك قال : (( لولا علي لهلك عمر)، فما الذي ازعجك في هذا الموضوع ؟ من خلال ما قلته اخ احمد ثبُت لي بأن الشيعة صادقون في مزاعمهم من انكم نواصب تبغضون عليا ــ إذا كنت مسما سنيّا ـــ لا لسبب إنما لكون الامويين رأوا ذلك فسرتم على منهاجهم ونسجتم على منوالهم . وانا كلي ثقة لو اني كتبت مثل هذا الموضوع عن عمر او عثمان او معاوية . لرقصت طربا ولارتويت منه نغبا .

• (7) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، في 2014/11/23 .

اخي الطيب رئبال حياك الرب .
نتيجة للتخبط الذي اصاب اتباع الكتاب المقدس حول هذه الشخصية فقد نسبوها إلى عدة اشخاص ولكن كل الذي نسبوهم لم يكونوا مقدسين ولم يعرف احدٌ لهم اي اصل او بداية او نهاية إلا شخصية الامام علي انطبقت عليها كل المواصفات وكأن النبوءات الماضية عن هذه الشخصية قد صبت اسرارها في هذا الشخص الذي قرر الرب ان يكون تجسده الاخير على هذه الارض ثم يموت قتلا ليتم انتشال الاهوت من الناسوت الذي لبسه . تحياتي

• (8) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، في 2014/11/23 .

اختي الطيبة ميثاء حياك الرب كانت هذه المنطقة تعج بالكنائس في انتظار شخصيات كثيرة منها ذبيح شاطئ الفرات كانوا ينتظرونه لينصروه . ذبيح بُصرة ، القائم الذي سوف يملأ الارض سلاما وامنا . ومن جملتهم كان إيليا (علي بن ابي طالب) حيث انتظره الكثيرون ومنهم هذا الراهب مارينو الذي اوصلته دراساته إلى هذه العين التي جلس عندها موسى مع عائلته عند رجوعه من كاهن يثرون وهكذا حصل ان جاء علي بن ابي طالب ذاهبا لحرب صفين وكشف عن هذه العين ويُقال ان هذا المكان اسمه حاليا (قطّارة علي) يقع في مكان من ما بين كربلاء وبغداد . وانا قرأت عنها في احد الكتب وهي تعطي الشفاء لكونها من المياه المعدنية الطيبة
اقرأي هذا البحث الصغير عن إيليا في هذه المنطقة .
http://www.kitabat.info/subject.php?id=34419

• (9) - كتب : محمد مصطى كيال ، في 2014/10/16 .

ايها الرب انزل مراحمك من عليائك على عبدتك إيزابيل بالإسم القابع خلفها وأغفر لها خطاياها . آمين
اللهم آمين

• (10) - كتب : ميثاء ناصر ، في 2014/09/29 .

أهنئك على بحوثك التاريخية و التي هي رائعة بحق .... وسؤالي هو عن الراهب الذي كان يعيش في صومعة بانتظار القديس الذي سيمر ويكشف عن بئر الماء والذي كان يحتفظ بالنصوص من الكتب المقدسة التي تذكر أوصافه.. والذي التقى به الامام علي في طريقه إلى صفين..ترى ماذا كان يحمل هذا الراهب من أخبار ؟ لك كل الشكر والتقدير

• (11) - كتب : رئبال عبد الكريم ، في 2014/09/07 .

سلام ، و لكن عندما ناقشت هذه الاحاديث التي تذكر إيليا في العهد القديم لأحد اصدقائي المسيحيين قال لي ان ايليا في العهد القديم هو إلياس ،اما في العهد الجديد فلم يقدر ان يعطي جوابا لأن النبي إلياس جاء قبل المسيح. فسؤالي هو : هل هناك شخصان مقدسان لديهما نفس الاسم إيليا؟

• (12) - كتب : عامر ابو احمد ، في 2014/05/21 .

قال الله تعالى يسم الله الرخمن الرحيم (إنك لا تهدي من احببت ولكن الله يهدي من بشاء )وقال عز وجل (وتلك الدار الأخره نجعلها للذين لا يريدون علواً في الأرضِ ولا فساداً والعاقبةُ للمتقين) صدق الله العلي العظيم الأخت الفاضله إيزابيل انكِ عرضتي معلومات نحن ام نطلع عليها من قبل ولكن كنا نؤمن بأن هذا الرجل الذي تتكلمين عنه والذي ولد في جوف اقدس مكان للعباده قبل ظهور الأسلام وهي الكعبه المشرفه وكان يتكلم كلام لم يتكلم به احد غيره حيث كان يقول للناس أسئلوني قبل ان تفقدوني اني اعلم بطرق السماء قبل طرق الأرض ذاك هو علي ابن ابي طالب


• (13) - كتب : احمد العلي ، في 2014/05/15 .

ايزابيل ،، أنت &&&&&&&&&&&&&&&& ، لأنكِ &&&&&&&&& ، وهنّ صادقات ... لمَ لا تقولي بأنكِ مسلمة شيعية ، تدافعين عن معتقداتك &&&&، دون ان تلجئي لهذا الأسلوب &&&&؟.. حقاً لم أجد أكذب من المسلمين ، ومن الشيعة خصوصاً .. &&&&&&&&&&&&&



• (14) - كتب : احمد العلي ، في 2014/05/15 .

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
مكرر لهذا حرر
وتم تحرير التعليق من العبارات الجارحه في التعليق السابق 
كما نأمل ان يرتقي البعض باسلوب الحوار 
فليست لدينا ساحة سباب وشتم 
وقد ابقينا بعض من العبارات لكي يستخلص القراء ما ورد في التعليق من شتم وقذف تم حذفه

---- محرر التعليقات ----



• (15) - كتب : Ahmed Jaber ، في 2014/05/14 .

بحث قيم وباحث موثوق. وفقك الله ا أخت ايزابيلا نحو استبيان الحقيقة الاهوتية التي تظهر واحدة رغم اختلاف الاديان والالوان والالسن والاوطان.

• (16) - كتب : محمد الشريفي ، في 2014/05/13 .

السلام من رب ايليا على الاخت الباحثة بالخير الفاضلة الباحثة لاعن حقيقة وجود وعلة انسان يعاني من التيه بين ارجاء هذه المعمورة التي تكاد ان تظلم حتى يخرج الله قائمه بالحق ليملئها عدلا وقسطا ....
سالت دموعي من عيني فان اردت ان تزوري ايليا فاليك به ثاويا في ارض الغري بالعراق عليه قبة من ذهب تأخذ نظر من نظر اليها وتبقى الارواح له معانقة ما بقيت بها الروح تنبض .... فقط زوري النجف لعلك تجدين ما رنوتيه من رب ذاك الاب فربنا لا يرد سائلا وقف على بابه ابدا ابدا ابدا
اخوكم في الله
المهندس محمد شاكر الشريفي

• (17) - كتب : زيد العميدي ، في 2014/05/12 .

لا عذب الله أمي أنها شربت
حب الوصي وغذتنيه في اللبن
وكان لي والد يهوى أبا حسن
فصرت منذ وذا أهوى أبا حسن
بارك الله بك أستاذه إيزو ونور طريقك بنور علي ابن أبي طالب
فأنت مثال للإنسانه المعتدله
كم تمنيت أن يحذو بعض مشايخ أهل العامه حذوك
ليعرفوا ويحرروا عقولهم ومن تبعهم من أهواء ومكائد الشيطان

• (18) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/01/06 .

انظر أخي الطيب المحقق ما تقوله انت لا يقوله المفسرون ابدا ، وما يقوله المفسرون لايوجد في الكتاب المقدس .
انهم يقولون بأن عيسى هو الله ، صحيح انهم في اكثر الاحيان لا يُعلنون ذلك ، ولكن لو تفحصت ثنايا التفاسير لوجدت ذلك جليا واضحا .
مثلا في تفسير القس انطونيوس فكري في تفسير قول الكتاب المقدس : (( وظهر الرب لابرام وقال لنسلك اعطي هذه الأرض فبنى هناك مذبحا للرب الذي ظهر له)) . سفر التكوين 12 : 8
يقول القس في تفسيره : هذه أول مرة يذكر فيها أن الله ظهر لبشر وهي أحد ظهورات المسيح قبل التجسد .
وهذا يعني ان يسوع المسيح هو الله الذي ظهر لإبراهيم ، قبل ان ينزل إلى الأرض ويرتدي جسد يسوع .



• (19) - كتب : المحقق ، في 2014/01/05 .

تتميم
ان روح القدس تمثل لمريم بصورة رجل
ونفخ في جيبها فحملت بكلمة الله وولدت عيسى

ومن يشابه ابه فماظلم
ولذلك يكون الولد شبيها بوالده

وقد تقدم أن ايليا هو العلي وان عيسى يدعى بابن العلي وهو اشبه الخلق بعيسى وهو به

فخلق الله عيسى من غير اب يعيش على الأرض
ولكن من روحه بصورة رجل كان يعيش في السماء آنذاك

وايليا هو الآب أو الاب السماوي
الذي ينقل عن عيسى في كلماته حسب ما ينسبون اليه المسيحية

وليس الآب او الأب السماوي = الله
فسبحانه أن يلد أو يولد


• (20) - كتب : المحقق ، في 2014/01/05 .

سؤال: إن ابن مريم عيسى كان يشبه من؟

جواب: يشبه الى من هو منسوب اليه

وفي انجيل لوقا يُعرف عيسى و ينسب ب: ابن العلي

قال ملاك الرب لمريم العذراء: «وَهَا أَنْتِ سَتَحْبَلِينَ وَتَلِدِينَ ٱبْناً وَتُسَمِّينَهُ يَسُوعَ. هٰذَا يَكُونُ عَظِيماً، وَٱبْنَ ٱلْعَلِيِّ يُدْعَى» (لوقا ١: ٣١، ٣٢).

يا مريم ابنك يُدعى: ابن العليّ


• (21) - كتب : المحقق ، في 2014/01/05 .

السؤال من هو هذا الرابع الذي يعرفونه بانه شبيه بابن الله ؟ والملقب إيليا

وجاء في تفسير الصافي في تفسير كلام الله الوافي/ الفيض الكاشاني (ت 1090 هـ)
وفي المناقب عن النبي صلّى الله عليه وآله قال
يدخل من هذا الباب رجل اشبه الخلق بعيسى،
فدخل عليّ،
فضحكوا من هذا القول
فنزل هذه الآية:
وَلَمَّا ضُرِبَ ٱبْنُ مَرْيَمَ مَثَلاً إِذَا قَوْمُكَ مِنْهُ يَصِدُّونَ......

• (22) - كتب : yemen kave ، في 2013/12/27 .

بارك الله بكم وبجهودك المخلصه اختنا الفاضله
سددت خطاكم في طريق الخير
و صب الله عليكم ابواب العلم صبا
و أثابكم الله وحشركم الله في زمرة فاطمة وابيها وبعلها وذريتها صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين



• (23) - كتب : كريم زويني ، في 2013/12/26 .

لله درك يا ايزا كم انت عبقرية .. اللهم اغفر لها واجعلها ممن يشاهدون عليا يوم الورود على الحوض امين

• (24) - كتب : محمد ، في 2013/12/26 .

موضوع حلو كلش رهيب

• (25) - كتب : hussein dhaif ، في 2013/12/21 .

السلام على الاخت الفاضلة ايزابيل ندعو الله ان ان يوفقك لكل خير وهناك ايها الاستاذة الفاضلة اية في القرآن الكريم ( واتبعوا النور الذي انزل معه ) ولكن الامة جحدت كل ما امرهم به نبيهم واتبعت اهواء من احبوا الدنيا وعملوا لها ولذلك ضاعت هذه الامة وذهب بها اصحات الفتن يمينا وشمالا واصبحت من اكثر الامم اجراما وهذا الاجرام كله عملوه لابعادة الامة عن الحق الذي اراده له للبشرية جمعاء فاصبح من حق القول على اكثرهم فهم لايؤمنون هم اهل الاخلاق والدين وهم لم يعرفوا الدين بل كانوا اعداءه منذ الايام الاولى فاين كانوا في حصار شعب ابي طالب وفي كل حروب الرسول التي فرضها عليه عبدة الاوثان ولكن عندما تحقق النصر وانتهى عهد الشرك ظهروا كالاسود وانهم ابطال التوحيد فتعسا لهذه الامة التي باعت كل معتقداتها بثمن بخس ارضاء لطواغيت العصر ودهاقنة السياسة

• (26) - كتب : محب العتره ، في 2013/11/19 .

السلام عليك يا ايليا ورحمة الله وبركاته,وقال رسول الله محمد صلى الله عليه وآله:ياعلي لا يعرفني الا الله وانت,ولا يعرفك الا الله وأنا

• (27) - كتب : Eng. Naseer Anfoos ، في 2013/11/13 .

الخطبة التطنجية لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام ...

من مقتطفات ما قال فيها ( وفيها العجب ) نتمنى لو نحصل على تفسير لها :

1- عرفت ما كان وما يكون وما كان في الذر الأول مع من تقدم من آدم الأول .
2- ولقد ستر علمه عن جميع النبيين الا صاحب شريعتكم هذه صلوات الله عليه وآله ، فعلمني علمه ، وعلمته علمي .
3- كل ذلك علم أحاطة لا علم أخبار .
4- ولو كشف لكم ما كان مني في القديم الأول ، وما يكون مني في الآخرة ، لرأيتم عجائب مستعظمات .
5- ولو علمتم ما كان بين آدم ونوح من عجائب أصطنعتها ، وامم أهلكتها .
6- أنا مدبر العالم الأول حين لا سماؤكم هذه ولا غبراؤكم .
7- توقعوا ظهور مكلم موسى من الشجرة على الطور ، فيظهر هذا ظاهر مكشوف ، ومعاين موصوف ، الا وكم من عجائب تركتها ، ودلائل كتمتها ، الا أجد لها حملة ، أنا صاحب ابليس بالسجود ,أنا معذبه وجنوده ...
8- أنا مدين الميادين وواضع الأرض ، أنا قاسمها أخماسا" ...
9- وأنما كشف لموسى شقص من شقص الذر من المثقال ، وكل ذلك من الله ذي الجلال .
10- أنا الكلمة التي بها تمت الأمور ودهرت الدهور .
11- أذا جعل الله حصباء النجف جوهرا" ... الا وأن ذلك من أبين العلامات .
12- ألا فأشهدوا شهادة سألكم بها عند الحاجة اليها ، أن عليا" نور مخلوق ، وعبد مرزوق ، ومن قال غير ه1ا فعليه لعنة الله ولعنة اللاعنين .
تحصنت بذي الملك والملكوت ، وأعتصمت بذي العزة والجبروت ، وأمتنعت بذي القدرة والملكوت ، من كل ما أخاف وأحذر .


• (28) - كتب : abdulrahman ، في 2013/11/01 .

هداك الله للصراط المستقيم وثبتنا عليه بحق محمد واله الطيبين الطاهرين

• (29) - كتب : احد مشايعي ايليا ، في 2013/08/10 .

الاخت الكريمه
في ترجمه منفرده لملحمة كلكامش من الالواح الاشوريه قام بها العراقي عالم سبيط النيلي يثبت بكل بساطه ان ايليا هو كلكامش الذي عثر على نبتة الخلود... ويعترض على الكثير من الترجمات المصلحيه التي قام بها مختصون غربيون وشرقيون...اتمنى ان تتطلعي عليها مع بقية نتاجات العالم عالم سبيط النيلي من حلول لفهم اللغات بلا مترجم ؟؟؟؟

• (30) - كتب : احد مشايعي ايليا ، في 2013/08/10 .

اخاف عليك ايتها الاخت الكريمه من اعداء ايليا !!!
وادعوا رب ايليا ان يحميك ويحصنك بايليا الحاضر عند الشدائد لمن استغاث به... وان يفتح نوافذ النور في قلبك لتزدادي وتعرفي فتعرفينا معك


لقراءة كافة التعليقات (عدد: 38) --> إضغط هنا


البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو وجدان زنكي سعدية ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : ممكن عنوان الشيخ عصام الزنكي شيخ عشيرة الزنكي اين في محافظة ديالى

 
علّق محمد قاسم ، على الاردن تسحب سفيرها من ايران : بمجرد زيارة ملك الاردن للسعودية ووقوفها الاالامي معه .. تغير موقفه تجاه ايران .. وصار امن السعودية من اولوياته !!! وصار ذو عمق خليجي !!! وانتبه الى سياسة ايران في المتضمنة للتدخل بي شؤون المنطقة .

 
علّق علاء عامر ، على من رحاب القران إلى كنف مؤسسة العين - للكاتب هدى حيدر : مقال رائع ويستحق القراءة احسنتم

 
علّق ابو قاسم زنكي خانقين ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الى شيخ ال زنكي في محافظة دبالى الشيخ عصام زنكي كل التحيات لك ابن العم نتمنى ان نتعرف عليك واتت رفعة الراس نحن لانعرف اصلنا نعرف بزنكنة ورغم نحن من اصل الزنكي

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري . ، على هل اطلق إبراهيم إسم يهوه على الله ؟؟ ومن هو الذي كتب سفر التكوين؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : إخي الطيب محمد مصطفى كيّال تحياتي . إنما تقوم الأديان الجديدة على انقاض اديان أخرى لربما تكون من صنع البشر (وثنية) أو أنها بقايا أديان سابقة تم التلاعب بها وطرحها للناس على انها من الرب . كما يتلاعب الإنسان بالقوانين التي يضعها ويقوم بتطبيقها تبعا لمنافعه الشخصية فإن أديان السماء تعرضت أيضا إلى تلاعب كارثي يُرثى له . أن أديان الحق ترفض الحروب والعنف فهي كلها أديان سلام ، وما تراه من عنف مخيف إنما هو بسبب تسلل أفكار الانسان إلى هذه الأديان. أما الذين وضعوا هذه الأديان إنما هم المتضررين من أتباع الدين السابق الذي قاموا بوضعه على مقاساتهم ومنافعهم هؤلاء المتضررين قد يؤمنون في الظاهر ولكنهم في الباطن يبقون يُكيدون للدين الجديد وهؤلاء اطلق عليها الدين بأنهم (المنافقون) وفي باقي الأديان يُطلق عليهم (ذئاب خاطفة) لا بل يتظاهرون بانهم من أشد المدافعين عن الدين الجديد وهم في الحقيقة يُكيدون له ويُحاولون تحطيمه والعودة بدينهم القديم الذي يمطر عليهم امتيازات ومنافع وهؤلاء يصفهم الكتاب المقدس بأنهم (لهم جلود الحملان وفي داخلهم قلوب الشياطين). كل شيء يضع الانسان يده عليه سوف تتسلل إليه فايروسات الفناء والتغيير .

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل اطلق إبراهيم إسم يهوه على الله ؟؟ ومن هو الذي كتب سفر التكوين؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ورحمة الله ما يصدم في الديانات ليس لانها محرفه وغير صحيحه ما يصدم هو الاجابه على السؤال: من هم الذين وضعوا الديانات التي بين ايدينا باسم الانبياء؟ ان اعدى اعداء الديانات هم الثقه الذين كثير ما ان يكون الدين هو الكفر بما غب تلك الموروثات كثير ما يخيل الي انه كافر من لا يكفر بتلك الموروثات ان الدين هو الكفر بهذه الموروثات. دمتِ في امان الله

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا وِجهت سهام الأعداء للتشيع؟ - للكاتب الشيخ ليث عبد الحسين العتابي : ولازال هذا النهج ساريا إلى يوم الناس هذا فعلى الرغم من التقدم العلمي وما وفره من وسائل بحث سهّلت على الباحث الوصول إلى اي معلومة إلا أن ما يجري الان هو تطبيق حرفي لما جرى في السابق والشواهد على ذلك كثيرة لا حصر لها فما جرى على المؤذن المصري فرج الله الشاذلي رحمه الله يدل دلالة واضحة على ان (أهل السنة والجماعة) لايزالون كما هم وكأنهم يعيشون على عهد الشيخين او معاوية ويزيد . ففي عام 2014م سافر الشيخ فرج الله الشاذلي إلى دولة (إيران) بعلم من وزارة اوقاف مصر وإذن من الازهر وهناك في إيران رفع الاذان الشيعي جمعا للقلوب وتأليفا لها وعند رجوعه تم اعتقاله في مطار القاهرة ليُجرى معه تحقيق وتم طرده من نقابة القرآء والمؤذنين المصريين ووقفه من التليفزيون ومن القراءة في المناسبات الدينية التابعة لوزارة الأوقاف، كما تم منعه من القراءة في مسجد إبراهيم الدسوقي وبقى محاصرا مقطوع الرزق حتى توفي إلى رحمة الله تعالى في 5/7/2017م في مستشفى الجلاء العسكري ودفن في قريته . عالم كبير عوقب بهذا العقوبات القاسية لأنه رفع ذكر علي ابن ابي طالب عليه السلام . ألا يدلنا ذلك على أن النهج القديم الذي سنّه معاوية لا يزال كما هو يُعادي كل من يذكر عليا. أليس علينا وضع استراتيجية خاصة لذلك ؟

 
علّق حسين محمود شكري ، على صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4471) تضمن تعليمات الترقيات العلمية في وزارة التعليم العالي - للكاتب وزارة العدل : ارجو تزويدب بالعدد 4471 مع الشكر

 
علّق محمد الجبح ، على إنفجار مدينة الصدر والخوف من الرفيق ستالين!! - للكاتب احمد عبد السادة : والله عمي صح لسانك .. خوش شاهد .. بس خوية بوكت خريتشوف چانت المواجهة مباشرة فاكيد الخوف موجود .. لكن هسه اكو اكثر من طريق نكدر نحچي من خلاله وما نخاف .. فيس وغيره ... فاحجوا خويه احجوا ..

 
علّق Noor All ، على أتصاف الذات باللفظ - للكاتب كريم حسن كريم السماوي : اتمنى من صميم قلبي الموفقيه والابداع للكاتب والفيلسوف المبدع كريم حسن كريم واتمنى له التوفيق وننال منه اكثر من الابداعات والكتابات الرائعه ،،،،، ام رضاب /Noor All

 
علّق نور الله ، على أتصاف الذات باللفظ - للكاتب كريم حسن كريم السماوي : جميل وابداع مايكتبه هذا الفيلسوف المبدع يتضمن مافي الواقع واحساس بما يليق به البشر احب اهنئ هذا المبدع عل عبقريته في الكلام واحساسه الجميل،، م،،،،،،،نور الله

 
علّق سلام السوداني ، على شيعة العراق في الحكم  - للكاتب محمد صادق الهاشمي : 🌷تعقيب على مقالة الاستاذ الهاشمي 🌷 أقول: ان المقال يشخص بموضوعية الواقع المؤلم للأحزاب الشيعية، وأود ان أعقب كما يلي: ان الربط الموضوعي الذي يربطه المقال بين ماآلت اليه الأحزاب الحاكمة غير الشيعية في دول المنطقةمن تدهور بل وانحطاط وعلى جميع المستويات يكاد يكون هو نفس مصير الأحزاب الشيعية حاضراً ومستقبلاً والسبب واضح وجلي للمراقب البسيط للوقائع والاحداث وهو ان ارتباطات الأحزاب الشيعية الخارجية تكاد تتشابه مع الارتباطات الخارجية للأحزاب الحاكمة في دول المنطقة وأوضحها هو الارتباط المصيري مع المصالح الامريكية لذلك لايمكن لاحزابنا الشيعية ان تعمل بشكل مستقل ومرتبط مع مصالح الجماهير ومصالح الأمة وابرز واقوى واصدق مثال لهذا التشخيص هو هشاشة وضعف ارتباط أحزابنا الشيعية بالمرجع الأعلى حتى اضطرته عزلته ان يصرخ وبأعلى صوته: لقد بُح صوتنا!!! لذلك لامستقبل لاحزابنا الشيعية ولاامل في الاصلاح والتغيير مع هذا الارتباط المصيري بالمصالح الامريكية وشكراً للاستاذ تحياتي💐 سلام السوداني

 
علّق محمد ، على التكنوقراط - للكاتب محسن الشمري : احسنت استاذ

 
علّق اكرم ، على رسالة الى الشباب المهاجرين الى اليونان - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : لم اجد الحديث في الجزء والصفحة المعنية وفيهما احاديث غير ما منشور والله العالم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل تستطيع ان تصف النور للاعمى؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ان قصة ميلاد السيد المسيح عليه وعلى امه الصلاة والسلام دليل على حقيقة ان للكون اله خالق فق بنقصنا الصدق والاخلاص لنعي هذه الحقيقه دمتم في امان الله.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حيدر محمد الوائلي
صفحة الكاتب :
  حيدر محمد الوائلي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 من الصح ....ومن الخطأ..!؟  : عماد الكندي

 إنحطاط الرؤية في الفكر الوهابي دراسة في الشذوذ الفكري والاجتماعي والاخلاقي في المجتمع السعودي  : ا . د . وليد سعيد البياتي

 ايران تؤكد دعمها بغداد في مواجهة الإرهاب

 كريحه Greha نحتاجك في هذا الزمان الصعب !!  : رفعت نافع الكناني

 نائب محافظ ذي قار يطالب الصحة بتوفير الأدوية المزمنة للمحافظة  : اعلام النائب الأول لمحافظ ذي قار

 تدريبات مشتركة في معسكر ببغداد...المسيحيون والشيعة معًا في مواجهة "داعش"

 الشيخ الكربلائي: ضرورة الوعي الحضاري  : سامي جواد كاظم

 العبادي بين التكليف والتقويض  : محمد حسن الساعدي

 حركة أنصار ثورة 14 فبراير تدين البيان المزور والمفبرك الذي يتضمن إقحام 54 عالما شيعيا لإدانة إيران والسيد القائد الإمام الخامئني  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 امسية حوارية في ملتقى الدكتورة آمال كاشف الغطاء الثقافي  : زهير الفتلاوي

 القيادة في العراق بين الوراثة والاستحقاق ؟  : مهدي حسين الفريجي

 والايام القادمة كفيلة بالحكم على ما قيل ويقال  : برهان إبراهيم كريم

 من كوانزهو ..إلى الدورة العربية ..رياضتنا في الحضيض ؟!!!  : عدي المختار

 البحرين تمنع صلاة الجمعة في الدراز للأسبوع الـ54.. ومتظاهرون: الإسلام لا يحاصر

 المصير المجهول!!!  : كرار حسن

إحصاءات :


 • الأقسام : 26 - التصفحات : 107499090

 • التاريخ : 18/06/2018 - 08:23

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net