صفحة الكاتب : عبد الجبار حسن

المسالة الكردية واستغلال الوضع الراهن
عبد الجبار حسن

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

يمر العراق بفترة عصيبة بعد سقوط الحكومة البائدة . تكالبت عليه المشاكل الداخلية والخارجية والدول الاقليمية بالتدخل المباشر والغير مباشر وادخال الارهاب بكل اشكاله وتشكيل ميليشيات من كل الاطراف المشاركة بالعملية السياسية وباسناد ودعم من دول الجوار المتشابهة بالطوائف والمذاهب ورسمت العملية السياسية على هذه الشاكلة . تقسيم العراق الى ثلاث مناطق نفوذ . 1-  المنطقة الشمالية للكرد . 2- المنطقة الشمالية والغربية للسنة . 3- والمنطقة الوسطى والجنوبية للشيعة . نبدئها بالمنطقة الكردية . تتكون من ثلاث محافظات وهي السليمانية واربيل ودهوك تحيط بها من الشمال تركيا ومن الغرب سوريا ومن الشرق ايران وارتباطها بجذورها العراقية من الجنوب بمحافظة الموصل وديالى اسست لنفسها حدود مصطنعة مع العراق واقتصاد وسياسة وجيش وزراعة وصناعة وتجارة مستقلة وتاخذ حصة من مبيعات النفط العراقي ولها منافذ حدودية مع الدول المجاورة لتبادل التجارة الصادرة والواردة المستقلة بالاقليم . وشكلت حكومة متكاملة ووزارات وبرلمان وجيش وشرطة وتسليح وفتح سفارات ومنافذ تجارية واصبحت دولة داخل دولة . ووصل الامر بالاقليم ان يسرق النفط  ويصدره عبر تركيا الى دول الاتحاد السوفيتي السابق واستيراد احتياجاته الخاصة وحتى التسليح وفتح منافذ مع سوريا وتعبيد الطرق البرية لاستغلال الظرف الحالي في سوريا والحرب الداخلية الدائرة وادخال المقاتلين الاكراد السوريين الى كردستان للتدريب وتسليحهم وارسالهم مرة اخرى للقتا ل في سوريا وادخال العوائل الكردية للاقليم لغرض اللجوء وبناء المخيمات لهم دون موافقة او علم الدولة العراقية الاتحادية اما في الفترة الاخيرة وبعد التصريحات النارية للمسؤولين الاكراد بالتجاوز على كركوك والموصل وديالى والابار النفطية واستغلال الظروف الصعبة التى يمر بها البلد لاجل اخذ حقوق اضافية قبل ان يقوى العراق وياخذ موقعة الطبيعي في العالم . يتحرك الاكراد لكسب القوميات والطوائف الاخرى في العراق وخارجه لتقوية موقفهم المستقبلي لتاسيس دولة كردية باسناد ودعم امريكا واسرائيل وبريطانيا وبدعم عالمي بالاضافة الى دعم الاكراد في الدول المجاورة لتاسيس دولة الكرد الكبرى بدمج مناطق الكرد في تركيا وسوريا وايران والعراق وتركمانستان ومناطق الاتحاد السوفيتي السابق والتوسع بالداخل للحصول على مناطق اكبر واكثر موارد طبيعية واقتصادية  والاهم في ذلك الحصول على منافذ بحرية  للتبادل التجاري المباشر سواء من العراق او الدول المجاورة .ويبقى هذا الحلم يراود كل كردي في العالم لعمل دولة الكرد على جماجم الابرياء كدولة اسرائيل اللقيطة المسخ بعد تجميع كل يهود العالم بها وكل رؤوس الاموال والعقول المفكرة والشهادات والخبرات المستقطبة للداخل وتشجيع الهجرة اليها واصبح تفكيرهم بنفس الاسلوب والطريقة .والمحرك والمخطط والرسام واحد هو الامبريالية العالمية والصهيونية والموساد.لتقطيع اوصال الدول القوية التي تشكل خطر على دول اخرى مثل ماحصل لالمانية في الحرب العالمية الثانية.لكنهم سوف يدمرون اللحمة الوطنية والنسيج الاجتماعي وروابط الاخوة والمواطنة بهذه القومية المستحدثة فكريا ومناطقيا وايديلوجيا. وحرق تاريخ يمتد لاالاف السنين. 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عبد الجبار حسن
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/04/17



كتابة تعليق لموضوع : المسالة الكردية واستغلال الوضع الراهن
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net