صفحة الكاتب : محمد شنون الجوراني

ماهو السر في تحالف الصرخي مع الحزب الشيوعي في الانتخابات
محمد شنون الجوراني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 

كثيرة هي المتناقضات التي يزخر بها المجتمع العراقي وكثيرة هي الغرائب فيه ومع ذلك فإنها لا تدعو للاستغراب لأنك قد تجد جهة او شخصا ممن يحسب على الدين والتدين وتجده من افسد الفاسدين او انك ترى شخصا ممن ينادى بالصدق آناء الليل واطراف النهار ولكن بمجرد ان تستوجب امور دنياه ان يكذب فتجده اكذب الكاذبين وهكذا هي المتناقضات عندنا في العراق وقد لا يستغرب الفرد العراقي من ملاحظتها والتعامل معها على انها واقع حال ومع ذلك فان هناك امورا لا ادري على اي جهة يمكن ان تحسبها فهل تعتبرها من الغرائب ام انك تعتبرها من العجائب ام انك تقول انها حدثت صدفة ام انها ...... وهكذا تطلق لخيالك العنان في تفسيرها أو ايجاد المبرر لها الا انك تقف حائرا عاجزا في ايجاد السبب او المخرج عندما تسمع بأن هناك قائمة تضم جهة تدعي انها دينية واكثر من ذلك فإنها تدعي الاعلمية في كل شيء بل وتعتقد انها السبب في بقاء المذهب وتعجيل ظهور الامام المهدي (خطية) ومع ذلك تعقد تلك الجهة تحالفا مع جهة يعتقد المسلمون في العراق وخصوصا الشيعة بانها (كفر والحاد) . نعم فقد طالعتنا الدعاية الانتخابية لانتخابات مجالس المحافظات ببزوغ تحالف مبارك وقد يكون للإمام المهدي يد فيه وهو تحالف اتباع الصرخي ونزولهم بقائمة مع الحزب الشيوعي وحقيقة فان هذا الامر من الامور الغريبة العجيبة فشتان بين الجهتين وماهي الروابط التي تربطهما وماهي المشتركات التي تجمعهما وهل هناك ثمة هدف يشتركان به وحقيقة لا ندري بل انا اجزم اننا لو سألنا اي واحد من اتباع الصرخي عن السبب في هذا التحالف ان يعرف السبب الا بعض الكلمات التي تم تلقينه اياها وهي نفس الكلمات التي يرددونها في كل المحافظات واما ما اعتقده انا فهناك عدة اسباب لعل واحد يصلح منها وهي :

1. منذ ان ظهر الفكر الصرخي وهو مبني على نظرية خالف تعرف لذلك تجده يقدم على كثير من الامور التي يحاول ان يخالف بها المألوف والمشهور ليجلب الانظار اليه كالاعلمية والانتساب الى العراق وكأن غيرهم اولاد ترك او كابل وهكذا ...
2. الشيوعية قد اثبتت فشلها منذ عدة عقود بل انها فشلت في بلدها الام وحصل ما حصل له من تفكك وانقسامات لذك فان التحالف معه كانه طريقة لإعادة امجاد الشيوعية التي اخزاها محمد باقر الصدر .
3. ان التحالف رسالة للكل العراقيين بان الفكر الصرخي لا توجد لديه خطوط حمراء انما هو هدفه الاول والاخير هو خدمة البلاد والعباد وان اضطر ان يتحالف مع الشيطان .
4. عدم وجود جهة حزبية او دينية تقبل التحالف مع الفكر الصرخي لذلك فانهم لم يجدوا غير الحزب الشيوعي يقبل بذلك فقد شحت عليهم التحالفات .
5. فرصة او محاولة لتحقيق نسبة معينه من الاصوات لاعتقاد اتباع الفكر الصرخي بعدم وجود قاعدة قوية لهم في المحافظات والاستفادة مما يملكه الشيوعيين من قاعدة ان وجدت ؟!!.
6. هناك روابط تجمع الجهتين منها اعتقاد الفكر الشيوعي بانه الاصلح والانجح لقيادة الامة وعدم وجود مقومات النجاح عند الجهات الاخرى وهو نفس الاعتقاد عند اتباع الفكر الصرخي فهم يعتقدون بانهم الاصلح والانجح والاقرب الى الله وهم فقط المهيئين لقيادة الامة في الغيبة الكبرى. 
ولا ندري ربما هناك اسبابا اخرى هي التي دفعت الى هذا التحالف المبارك فهنيئا لهم هذه الخطوة الجبارة والى مزيد من الانتصارات .
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد شنون الجوراني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/04/13



كتابة تعليق لموضوع : ماهو السر في تحالف الصرخي مع الحزب الشيوعي في الانتخابات
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : مرتضى ، في 2013/04/20 .

وين الدليل على التحالف.... هذا اتهام فقط نريد دليل جزاكم الله خير




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net