صفحة الكاتب : الشيخ محمد الاسدي

حسن الكشميري ينكر شرعية زيارة الحسين (ع) مشيا
الشيخ محمد الاسدي

 

حتى اللذين يزورون الامام الحسين (ع) مشيا على الاقدام لم يسلموا من حسن الكشميري وفكره ( المتنور! )
فبعد ان نال من المراجع وحوزة النجف الاشرف انتقل الى زوار الامام الحسين (ع) اللذين يحيون زيارة الحسين (ع) ويزورون امامهم مشيا على الاقدام .فيذكر في كتابه (ستون سؤالا بين قوسين /صفحة:42) سؤالا يستغرب فيه السائل من افكار حسن الكشميري حيث انه ينكر قضايا أقرها التواتر واصبحت من المسلمات واذا بحسن الكشميري ينكرها وبكل جراة ويختم السائل قائلا فهل لكم ان تضعونا في معمعة الحقيقة؟
فيجيب حسن الكشميري قائلا:
سيدي الكريم انني عشت الستين سنة الماضية من حياتي الكثير من القضايا والحالات والتصرفات قام بها أفراد وبنزعة شخصية ثم تطورت وتفبركت فاصبحت شائعة وأصبحت من المسلمات بسبب تعطيل العقل البشري والانسياق للعواطف فهل هذا يعتبر دليلا على صحتها طبعا لا. وكمثال على ذلك: اتفقت الروايات عن الأئمة على ثواب زيارة الحسين.ولم تحدد الروايات المشي .لكن المرحوم الميرزا حسين النوري دعا تلاميذه لزيارة الحسين مشيا من النجف الى كربلاء ومعه الطلبة والتحقت بهم اعداد كبيرة من الناس وكان ذلك عام 1311ه وهذا امر طبيعي واصبحت سيرة معمول بها الى هذا اليوم.لكن قام نفر او نفرين بزيارة الامام علي (ع) مشيا على الاقدام يوم وفاة النبي(ص) واذا بالسنة القادمة تكاثر العدد وهكذا الى يومنا هذا وأصبحت هذه الحالة من المسلمات فهل نقرها ونصححها في حين لم يأمر بها امام ولم يفعل ذلك إمام...( انتهى موضع الاقتباس من كلام الكشميري وقد نقلته بالنص ومن دون تصرف )
تعليقنا:
1. حتى من لا يطالع الكتب او يقرأ المجلات يستطيع ان يثبت لحسن الكشميري بطلان قوله ( فهل نقرها ونصححها في حين لم يأمر بها إمام ) لكثرة الروايات التي تحض الشيعة على المشي الى زيارة الامام الحسين (ع) وان لهم بكل خطوة حجة وعمرة وترفع له عشر درجات وتمحو عنه عشر سيئات الى اخره من الروايات الموضحة لثواب زيارة الامام الحسين (ع) وهذه الروايات كتبت مع الاشارة الى مصادرها في طريق نجف_كربلاء وغيرها من الطرق المؤدية الى كربلاء المقدسة ويقرأها الزائرون 
2. انا أعتقد ان من أبجديات الخطيب المنبري هو الاطلاع على الاحاديث المتعلقة بالامام الحسين(ع) ومنها الاحاديث المتعلقة بثواب زيارته ماشيا وراكبا .ولعمري انها لاتخفى على الخطيب المبتدئ فكيف غابت عن حسن الكشميري؟!
أتصور ان مايكتبه حسن الكشميري أكبر من رأي شخص (متنوّر) بل هناك مخطط لتمييع هوية المذهب الشيعي وقد استهدفوا على مدى التاريخ هذه الهوية بشتى الوسائل واليوم لما احسوا ان الشيعة على اختلاف توجهاتهم يتحدون في زيارة الاربعين ولايبقى شعار اخر غير شعار يا لثارات الحسين (ع) قاموا بالتخطيط لاستهداف هذه الشعيرة العظيمة وما يقوم به حسن الكشميري هو جزء من هذا المخطط المشؤوم.
ولكن يبدو ان حسن الكشميري نسي ان رسول الله (ص) وعد ان يبقى الطف علما ومنارا وسيجهد ائمة الكفر في طمسه فلا يزداد اثره الا ظهورا وامره الا علوا 
يقول الامام السجاد ( انه لما أصابنا بالطف ما أصابنا ، وقتل أبي ( عليه السلام ) ، وقتل من كان معه من ولده وإخوته وساير أهله ، وحملت حرمه ونساؤه على الأقتاب يراد بنا الكوفة ، فجعلت أنظر إليهم صرعى ، ولم يواروا ، فيعظم ذلك في صدري ، ويشتد لما أرى منهم قلقي فكادت نفسي تخرج ، وتبينت ذلك مني عمتي زينب بنت على الكبرى ، فقالت مالي أراك تجود بنفسك يا بقية جدي وأبي وإخوتي ؟ فقلت : وكيف لا أجزع ولا أهلع ، وقد أرى سيدي وإخوتي وعمومتي وولد عمي وأهلي مصرعين بدمائهم مرملين بالعراء ، مسلبين لا يكفنون ولا يوارون ، ولا يعرج عليهم أحد ، ولا يقربهم بشر ، كأنهم أهل بيت من الديلم والخزر . فقالت : لا يجز عنك ما ترى فوالله إن ذلك لعهد من رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) إلى جدك وأبيك وعمك ، ولقد أخذ الله ميثاق أناس من هذه الأمة لا تعرفهم فراعنة هذه الأرض ، وهم معروفون في أهل السماوات أنهم يجمعون هذه الأعضاء المتفرقة فيوارونها ، وهذه الجسوم المضرجة وينصبون لهذا الطف علما لقبر أبيك سيد الشهداء ( عليه السلام ) لا يدرس أثره ، ولا يعفو رسمه ، على كرور الليالي والأيام و ليجتهدن أئمة الكفر وأشياع الضلالة في محوه وتطميسه فلا يزداد أثره إلا ظهورا وأمره إلا علوا .) ( بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 28 - ص 57 )
انا لله وانا اليه راجعون.

  

الشيخ محمد الاسدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/04/13



كتابة تعليق لموضوع : حسن الكشميري ينكر شرعية زيارة الحسين (ع) مشيا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : محمد النجفي ، في 2013/04/21 .

السلام عليك يا ابا عبدالله الحسين
http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?t=186536

• (2) - كتب : ماجد ، في 2013/04/13 .

لا تستغرب أخي الكاتب فحسن الكشميري هو أحد أتباع الفكر البتري أو الطائفة البترية التي لها مريدين كبار كمحمد حسين فضل الله وحزب الدعوة وهم الذين يروجون لهذا الفكر ويروجون لكتب علي شريعتي , وهذا الفكر المنحرف يدعو الى تمييع ومحاربة الطقوس الدينية والمذهبية كزيارة الأئمة الأطهار ولبس السواد في عاشوراء وذكر واقعة الطف الأليمه وعدم الأعتراف بكثير من الأحداث كيوم الغدير الذي نصب فيه الأمام علي (ع) وحادث الأعتداء على السيدة الزهراء (ع)......الخ ! وهذا كله مجامله للغرب الكافر .




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حاتم جوعيه
صفحة الكاتب :
  حاتم جوعيه


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 في قلبي عشق اسمه الحسين  : محمد مهدي بيات

  نهضة الامام الحسين وقفة جهادية كبرى  : ا . د . موفق عبدالعزيز الحسناوي

 وزارة الإعلام الحسينية  : سعد بطاح الزهيري

 إجابات لتساؤلات مشروعة حول الوضع الراهن  : جسام محمد السعيدي

 حدود التأثير الأمريكي في تفاعلات النظام الدولي  : مركز المستقبل للدراسات والبحوث

 فنُّ ألكتابَة و آلخطابَة – ألقسم ألثّانيّ(3)  : عزيز الخزرجي

 الشيخ علي الشجاعي مفكـراً , خطيباً , مربياً  : ابواحمد الكعبي

 النجف الاشرف بين نادر شاه والعثمانيين قادة السلالة العثمانية  : محمد الكوفي

 لماذا الشيعة وإيران؟!  : حيدر حسين سويري

 بغداد الحاجة الى جلاد  : هادي جلو مرعي

 المرجع الاعلى اكبر من قدركم ومقامكم فداعشكم ستزول من الوجود بحكمته  : راجي العوادي

 الشجاعة في مواجهة الحقيقة افضل من الشجاعة في مواجهة الباطل  : سامي جواد كاظم

 مصدر: ممثل البيشمركة يبحث متعلقات قواته مع وزارة الدفاع  : بغداد /اورنيوز

 الغاء المواقع البديله لدوائر نينوى

  الصراع الروسي – الغربي .. لهذه الأسباب ستفشل الوساطة الألمانية  : هشام الهبيشان

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net