صفحة الكاتب : عصام لعيبي

مرشحون تحت مجهر انتخابات مجلس محافظة الديوانيه فيان المحنه
عصام لعيبي
اجرى اللقاء عصام لعيبي
فيان معن نعمة مجدي المحنة امرأه من بلادي عاشت ظروف البلد اجمعها , هي من عائله ضحت للعراق وقدمت الشهداء عملت من اجل الطفوله في دور حضانة الاطفال وعملت من اجل الحياة الكريمه للمسنيين كمديره لدار رعاية المسنيين بقلبها الكبير وطيبتها المتناهيه وعملت في الرعاية الاجتماعيه وما زالت تعمل للعراق وتريد ان تعمل الكثير تريد ان تصبح احلامها حقيقه احلامها في طفولة هانئه وعيش رغيد وحياة مكفوله. 
كان لنا معها هذا القاء بمناسبة الترشيح لانتخابات مجلس محافظة الديوانيه مع أئتلاف جماهير الديوانيه المستقل وكان سؤالنا الاول لها هو: 
س :  هل ان ائتلاف جماهير الديوانيه هو ائتلاف مستقل فعلا؟ فبادرت بالاجابه: 
ج : بغض النظر عن طبيعة الائتلاف فانا قد رشحت كمرشحه مستقله فيه وساحافظ على استقلاليتي رغم ان الاستقلاليه هي مفهوم نسبي وقصدي بالاستقلاليه هو عدم التعصب لاي فكره مسبقه بل الانحياز الى الحق والحق وحده وليس سواه. 
س  : يسعى العراق الى بناء نظام ديمقراطي يرتكز على انتخاب ممثلي الشعب بانتخابات حره هل باعتقادك ان الاحزاب والكتل السياسيه قد اختارت مرشحيها الذين يمثلوها في انتخابات مجالس المحافظات من العناصر الكفؤه القادره على خدمه المحافظه وابنائها متجاوزه الاخطاء والسلبيات التي حدثت في الدورات السابقه ام ما زال سوء الاختيار هو الصفه الغالبه؟ 
ج : مازالت الصفة الغالبة سوء الاختيار من قبل الاحزاب السياسية لوجود اسباب عدم التميز بين المرشحين مثل الخبرة والنزاهه والحضور الاجتماعي ونقصان التجربة السياسية مما ينعكس سلبا على اختيار من يمثل تلك الاحزاب واحيانا تتعمد الاحزاب ذلك لجعلهم ادوات تنفيذية لماربهم وغاياتهم. 
س: من خلال استقراء سريع للدعايات الانتخابيه التي انتشرت في شوارع المحافظه , هل لك ان تخبرينا من وجهة نظرك هل يمتلك المرشحون المؤهلات والمقدره والخبره الكافيه التي تؤهلهم لتبوء مثل هذا المكان الذي يتطلب القدره على ادراك متطلبات المجتمع الخدميه والتخطيط للمشاريع والاشراف على تنفيذها وتشريع القوانيين لتسهيلها؟ 
ج : هذا السؤال يتعلق بالسؤال الاول مثلما وضحنا لا توجد اليه حقيقية لدى الاحزاب او الكتل لاختيار ممثليها مما ينعكس سلبا على طريقة الاختيار
س : يَعْتَبر الكثير من المرشحين ويشاركهم الرأي الكثير من الناس , ان عضوية مجلس المحافظه هي منصب وجاهي لكسب المنافع الشخصيه , فيندفعون بما يملكوا من اموال لمحاولة الفوز بشتى الطرق , اين انت من هؤلاء؟ 
ج : هولاء يعتبرون من اللذين يمارسون الغش والتدليس على المواطن مثلما جاء مرويا عن الرسول الاعظم من غشنا ليس منا , لا اريد رفع شعارات كما يفعل هولاء ساكون ان شاء الله حريصة جهد استطاعتي على اداء المهمة الملقاة على عاتقي والعمل بجد واخلاص من اجل خدمة اهلي وناسي. 
س : ما نلاحظه في الاعلانات التي ملأت شوارع المحافظه انها لا تشير سوى الى رقم القائمه ورقم المرشح واسمه المجرد وصورته وهناك تركيز غير مبرر على اللقب مما يوحي بأن الناخب سيمثل العشيرة وليس ابناء المحافظة بمختلف طوائفهم وانتماءهم , كيف اذن يمكن للناخب ان يميز بين المرشحين ويختار الافضل بينهم؟ 
ج : على الناخب ان ينتخب المرشح الكفوء والنزيه وليس على اساس النسب والانتماء العشائري لان ذلك يتقاطع مع العرف الاخلاقي والشرعي والوطني وهو يمثل اكبر علامات التخلف في مشهد العملية الانتخابية ويمثل جهلا ونقصا كبيرا في وعي من يقومون باعطاء اصواتهم وفق سياق العشيرة وليس ضمن سياق الوطنية والكفاءه. 
س  : برزت في الحمله الانتخابيه بعض الظواهر السلبيه منها تمزيق الملصقات الاعلانيه للمنافسين , ومنها لصق الاعلانات في المحلات العامه ما يشوه صورة المحافظه, ما قولك لمن يفعلون ذلك؟ 
ج : كلها تعتبر مخالفات لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وبالتالي تعتبر مخالفات قانونية يعاقب عليها القانون العراقي اضافةً الى انها تشكل دليلا على التخلف وقصور في فهم العملية السياسية والانتخابية 
وهذا تشويه لجمالية المدينه والشوارع العامة والابنية الحكومية والمرافق العامة للدولة لان هذه المرافق تعتبر ملك الشعب وبالتالي تعتبر هذه الافعال محرمة من الناحية القانونية والاخلاقية والشرعية. 
س: كما يبدو فأن المال السياسي قد اخذ دوره في الدعايه الانتخابيه لبعض المرشحين بينما نجد ان الدعايه الانتخابيه لمرشحين اخرين تبدو خجوله امام اخرين ما تركوا وسيله دعائيه ما استخدموها, هل يوجد قانون يضع حدود عليا للانفاق على الدعايه الانتخابيه بحيث لا يحصل هناك تفاوت بين مرشح واخر؟ 
ج : هذا يبقى معلقا لحين صدور قانون الاحزاب الذي لازال معلقا والذي يبحث في مصادر التمويل المالي للاحزاب وهذا يقطع الطريق على التمويل الخارجي الغير قانوني الذي يعتمد اجندات خارجية. 
س: يعدُ بعض المرشحون الناخبين بوعود لا تقع ضمن صلاحيات مجلس المحافظه مثل توزيع قطع الاراضي او التعيين او ما شاء لهم الهوى ... وقد يبدو هذا جهل مركب لدى المرشح ولدى الناخب , بالنسبه لك ماذا تعدين جمهورك ان فزت في الانتخابات باذنه تعالى؟
ج : مجالس المحافظات هيئات تشريعية رقابية صغرى ولا تحل محل السلطات التنفيذية وعليها مسؤولية تنظيم الخدمات العامة للمواطنين وبناءاً على ذلك اعد جمهوري الانتخابي ان اكون عينا رقابية تشريعية من اجل حث السلطات التنفيذية على القيام بواجبها بشكل مرصي للجميع.
س : قابلت بعض الناس وقد تحدثوا لي باحباط كبير عن الاوضاع الحاليه والفساد المستشري ولا امل لديهم في الاصلاح, باعتقادك هل الامور سوداويه الى هذا الحد ام انك متفائله بان الاصلاح ممكن وماذا تقولين لمن لا امل لهم في اصلاح الوضع؟
ج : لا أستطيع بمفردي اصلاح ما يخربه الاخرون القضية بحاجة الى تكاتف جميع القوى والاحزاب التي يفوز ممثليها بالانتخابات ويجب ان توجد ارادة وضمير حي للنهوض بالواقع الخدمي , لكن ساسعى بكل بقوه وعزم واصرار. 
س : في الانتخابات الماضيه فاز بعض المرشحين والمرشحات حاملي الشهادات المزوره , برأيك لماذا لا توجد آليات لاستبعاد المرشحين ممن عليهم احكام جنائيه او سمعه سيئه او لا يتحلون بقيم النزاهه والشرف والامانه في نظامنا الديمقراطي كما هو موجود في الديمقراطيات الغربيه التي يبعد فيه السياسي لابسط الاسباب؟ 
ج : هذا السؤال يكون ضمن صلاحيات مجالس النواب , علما انه توجد اليات وقوانيين ولكن يوجد ضعف في بعض جوانب تطبيقها وان الحقيقة يجب ان تقال بعض المرشحين قد ابعدوا فعلا بعد اكتشاف تزويرهم. 
س: يعتبر ملف الخدمات وملف الرعايه الاجتماعيه بالمعنى الشامل له من الملفات التي تشغل بال المواطن العراقي بشكل عام والمواطن الديواني بشكل خاص ولخبرتك الطويله في هذا المجال , ماذا اعددت من خطط ومشاريع لرفع مستوى الخدمات الى ابناء الديوانيه الكرام وهل هناك رؤيا واضحه ممكن اعتمادها في تحقيق الضمان الاجتماعي لكل افراد المجتمع؟ 
ج : موضع الرعاية موضوع مهم وحساس ولكنه لا يقع ضمن صلاحيات مجالس المحافظات انما هو ضمن صلاحيات الحكومة المركزية ومجلس النواب وذلك من خلال تشريع قوانين جديدة تتناسب مع حجم المعاناة الحقيقية للمواطنين وكذلك من خلال اعطاء الدور الاكبر لوزارة العمل لتاخذ دورها الحقيقي كباقي دول العالم في توفير الاحتياجات الاساسية للمواطنين وكذلك شمولهم بقانون الضمان الاجتماعي وسوف اسعى بكل جهدي لوضع دراسات مستفيضة عن الواقع الفعلي واحتياجات الفئات المحرومة من الايتام والارامل والمعاقين لغرض مساعدتهم وجعلهم يعيشون بكرامة انسانيه.
س: عادت الى الواجهة السياسية من جديد قضية طرح مشروع بايدن لانشاء ثلاث فدراليات (سنية وشيعية وكردية) , ما هو رأيك في الحل الفيدرالي لمشاكل العراق. وهل تعتقدين بان النظام الفيدرالي سيطبق في العراق قريبا وما هو ردك على الذين يعتقدون بان انشاء الفيدراليات هو خطوه لتقسيم العراق؟ 
ج : مشروع بايدن مشروع امريكي لتقسيم وحدة العراق خدمةً للمخطط الصهيوني الاسرائيلي ونحن ضد هذا المشروع جملةً وتفصيلا ااما اقامة الاقاليم فهو حق دستوري يضمنه الدستور العراقي ولكن اقامة الفدراليات في العراق في هذا الظرف الزمني يقاطع مع مشكلة عدم وجود القيادات المؤهلة لقيادة الاقاليم مما يربك بشكل كبير جدا اقامة الاقليم بالشكل الموضوعي ويحتاج الموضوع الى تاهيل عقلية المواطن وايجاد الكوادر السياسية لادارة الاقاليم وهذا يحتاج الى سقف زمني يمتد ربما الى عقود. 
 وفي ختام لقائنا مع المرشحه المستقله فيان المحنه نشكرها على سعة صدرها ونتمنى لها ان تحقق امالها في خدمة العراق واهله. 

  

عصام لعيبي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/04/08



كتابة تعليق لموضوع : مرشحون تحت مجهر انتخابات مجلس محافظة الديوانيه فيان المحنه
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق جعفر البصري ، على هل جميع المسلمين يكفّر بعضهم بعضاً؟ - للكاتب الشيخ محمد جاسم : أحسنتم عزيزي. بودي التعليق على اللقاء الذي اجراه الاستاذ الصمد مع السيد كمال الحيدري. النقطة الأولى: إن السيد الحيدري لم يكن دقيقا في طرحه وليست هذه المرة الأولى ولا بالجديدة في برامجه ولقاءاته، فهو قد عمم ووسع ولم يشر الى التفصيل في مسألة التكفير والقتل، وكان ينبغي له أن لا يجزم ويراجع المصادر قبل الحضور الى البرنامج، ولو فعل لوجد أن هناك من علماء الشيعة من لا يكفر أهل السنة وان اعتبروا منهجهم خاطئا، وكذلك هناك من علماء أهل السنة من لا يكفر الشيعة وان خطؤوا منهجهم، وأن هناك من المعاصرين من يذهب الى هذا المذهب من الجانبين. والذي يشهد بذلك تجويز أكل ذبائحهم والتزويج منهم والدفاع عن عرضهم وعدم سرقة أموالهم. النقطة الثانية: لم يوضح أن هناك فرقا بين جحود أصل الامامة بعد المعرفة وبين انكارها عن جهل. كما أن هناك فرقاً آخر وهو الكفر بأصل مبدأ الامامة واعتبار ركنيتها في الاسلام وبين عدم الكفر بأصلها وركنيتها مع الانحراف عن الامامة الحقة. النقطة الثالثة: لا تلازم بين التكفير والقتل، فمن ذهب من علماء الشيعة الى اطلاق اسم الكافر على المخالف لهم في زمن الغيبة، لم يجوزوا قتلهم. والنقطة الرابعة لا يوجد عند فقهاء شيعة أهل البيت فرق بين المخالف المتواجد في دار المسلمين ودار الكافرين، لكي يذكر السيد الحيدري أن من يخرج منهم من دار المسلمين يجوزون قتله! بل الكثير من فقهاء الشيعة يذهب الى أن اقامة الحدود في زمن الغيبة معطلة، ومنهم هؤلاء السيدان المرجعان . النقطة الخامسة: بما أن منهج الحيدري قرآني كما يقول فآية (ولا يزالون مختلفين الا من رحم ربك ولذلك خلقهم) لا تدل على التكامل، بل تتمة الآية (وتمت كلمة ربك لأملأن جهنم من الجنة والناس أجمعين) فعن أي تكامل يتحدث السيد الحيدري؟! هل التكامل يكون بامتلاء جهنم بالعصاة والظلمة. وماذا يقول عن آي القرآن المصرح بدخول الجنة ثلة من الاولين وقليل من الآخرين؟ النقطة السادسة: ذكر أن النصوص الرواية تقول أن الإمام الحجة عليه السلام يُقتل! وصدور هذا القول من الحيدري يدل على تسرعه وعدم تثبته، فلا يوجد في نصوص العترة الطاهرة عليهم السلام ذلك، وإنما الشيخ الاحسائي هو من تطرق في بعض مؤلفاته الى ذلك وذكر أن امرأة تقتله ولم يورد نصاً عن الأئمة ع. النقطة السابعة: أشار الحيدري إلى أن نظرية المعرفة قادرة على انتاج اجتهادات لا نهائية، وأن المنظومة المعرفية ليست بيد أحد، وأنها أوكلت في تصحيح مسارها إلى العقل البشري، ومن ثم يطلب أن تكون ضمن شروط وضوابط. والسؤال هنا يتركز حول من يضع الشروط والضوابط ما دام أن النظرية أوكلت الى العقل البشري؟ ولماذا يؤخذ بشروط فلان وتترك شروط علان؟ ومن يحدد القراءة الصحيحة من مجموع القراءات المتعددة ويفرزها من الخبطة العجيبة؟ وهل حقاً أن نظرية المعرفة قادرة على انتاج اجتهادات لا نهائية وتكون مقبولة وموافقة للنصوص الشرعية والثوابت المذكورة فيها؟ ختاماً أقول: هذه الحلقة كباقي الحلقات لم تخل من المغالطات والتعميمات غير المنضبطة، وهي قد أربكت الواقع وشوهت صورته ولم تنفعه.

 
علّق المهندس حسن العابد ، على قصيدة (سلام عليك على رافديك) - للكاتب أبو الحسن العابد (العابدي) : تحية طيبة وبعد نامل نشر هذة اللينكات التي نشرت فيها القصيدة ونشكر الدكتورة سحر على مشاركتها في نشر بعض ابيات القصيدة راجين حذف مانشرته الدكتورة المحترمة واستبداله بهذه الوصلات لكونها تحتوي على كامل القصيدة مصادرها مع الامتنان المهندس حسن العابد ابن الشاعر الحقيقي لقصيدة سلام عليك الى متى ستبقى الحقية خافية على الجميع ؟. انظروا الحقية التي يريد البعض اخفائها ان من المخجل والمعيب على الساهر والغريري ان يدعيان زورا بانهما جاءا بحفنة شعراء كما يدعون هم وقالوا انها توارد خواطر وليست سرقة، هل ان توارد الخواطر تتوافق مع ستة اشطر كاملة وبيت كامل بشطريه مثلا، يا لسخافة هؤلاء وشعراء الزور والجهل والباطل ، ولذا نود من كل انسان له المام باللغة العربية البسيطة وليست اهل التخصص او الشعراء ليطلع على الابيات المنتحلة والمسروقة من قصيدة الوالد ويرى كذب وادعاء هؤلاء. ونقول لهم هل ان (سلام عليك على رافديك عراق القيم) و (هنا المجد اوحى وام وصلى وصام *8 واحرم ستا وحج وطاف بدار السلم) و ( فهذا الحسين وذي كربلاء) و (فانت مزار وحصن ودار ...) و (وبغداد تكتب مجد ...) و (لاور وبابل عهد انتماء) وغيرها كل هذا توارد خواطر !؟. الا يستحون ! ألا يخجلون ! فكيف يدعون ولماذا يكذبون !. https://youtu.be/RuZ8ZXclTh8 https://www.scribd.com/document/478650804/%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%83-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B1%D8%A7%D9%81%D8%AF%D9%8A%D9%83-%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%8A%D9%85?fbclid=IwAR2IugNiKikGaVw6WRH7H5P8oC_Dv3gabGE1izF_sp_DR46Yq34okUOi1hI https://www.scribd.com/document/479884699/%D8%AA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%81%D9%84-%D9%88%D8%A7%D9%94%D8%AB%D8%B1%D9%87%D8%A7-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%B9

 
علّق سيف كريم الكناني ، على الصلاة كما صلاها يسوع يا قداسة الاب . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بحث اكثر من رائع وخصوصاً لمن يريد الوصول الى حقيقة الخلق والخالق اسأل الله ان ينير قلبكم بنور الايمان

 
علّق ‏البصري ، على الامبراطور هيثم الجبوري.. هل سينصف المتقاعدين؟ - للكاتب عزيز الحافظ : هيثم الجبوري بعد ‏أن اصبح ملياردير بأموال العراقيين الفقراء يقود شلة لصوص لسرقة عمر العراقيين العراقيين في تشريع قانون التقاعد الذي سرقة سنوات خدمة الموظفين وكان الجبوري لم يكتفي بسرقة المال وإنما بدأ بسرقة الأعمار ففي الوقت الذي ‏تحرص كل دول العالم على جعل عمر الموظف الوظيفي يمتد إلى 65 سنة يقر برلمان اللصوص غير المنتخب من الشعب أو علاقة للمنتخب بنسبة 10% فقط يقرر قانون يسرق بموجبه ثلاث سنوات من عمر كل موظف وأبي عدد يتجاوز الثلاث 100,000 موظف يعني الجبوري اللص ‏سرقة حقوق 2,000,000 عائله تتكون من أب وأم وأطفال ومع ذلك لا زال يتكلم دون أن يخسر هو ضميره او إحساس بالندم على جريمته وهذا طبع المجرمين الذين تمرس بسرقة المال العام نسأل الله أن يستجيب لي دعوات المظلومين ‏سرقة حقوق 2,000,000 عائله تتكون من أب وأم وأطفال ومع ذلك لا زال يتكلم دون أن يخسر هو ضميره او إحساس بالندم على جريمته وهذا طبع المجرمين الذين تمرس بسرقة المال العام نسأل الله أن يستجيب لي دعوات المظلومين ‏بحق المجرم هيثم الجبوري وأن يهلك هو واهله عاجلا إن شاء الله وانت تطلع حوبة المظلومين الذين طردهم من العمل به وأبي أولاده وكافة أحبائي وأن يهلك هم الله جميعا بالمرض والوباء وأن يسلط عليهم من لا يرحمهم في الدنيا والاخره آمين آمين آمين

 
علّق علاء الموسوي ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : جزاؤك الوفير من الله

 
علّق حسين عبد الحليم صالح عبد الحشماوي ، على تقاطع بيانات المتقاعدين وموظفي الوزارات اولى خطوات عمل هيئة الحماية الاجتماعية - للكاتب اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : ممكن اعرف هل لدية اسم أو قاعدة بيانات في أي وزارة عراقيه

 
علّق ali alhadi ، على مقاتلة روسية تعترض قاذفتين أمريكيتين فوق بحر بيرنغ : لقد اثبتت روسيا انها بحق دولة عظمى تستحق الاحترام .

 
علّق قاسم العراقي ، على عظمة زيارة الاربعين والمشي الى سيد الشهداء - للكاتب احمد خالد الاسدي : احسنتم كثيرا وجزاكم الله خير الجزاء

 
علّق رسول مهدي الحلو ، على الصحابة الذين اشتركوا في قتل الحسين (ع) في كربلاء - للكاتب حسان الحلي : تحية طيبة. وجدت هذا المقال في صفحة الفيس للشبكة التخصصية للرد على الوهابية ولا أعلم من هو الذي سبق بالنشر كون التأريخ هنا مجهول. التأريخ موجود اعلى واسفل المقال  ادارة الموقع 

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على التنصير في العراق .كنيسة مار أبرام في الناصرية. بعض من تسريبات الآباء. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أخي الطيب أحمد سميسم سلام ونعمة وبركة . سبب الاستشهاد بالآيات القرآنية هو أن الطرف الآخر (الكنيسة) أخذ يُكثر هذه الأيام بذكر الآيات القرآنية والاستشهاد بها وقد نجحت فكرتي في هذا المجال حيث اعترضوا على ذلك ، فوضعت لهم بعض ما اوردوه واستشهدوا به من آيات قرآنية على قاعدة حلال عليهم حرام علينا. فسكتوا وافحموا. يضاف إلى ذلك فإن اكثر الاباء المثقفين الواعين ــ على قلتهم ــ يؤمنون بالقرآن بانه كتاب سماوي جاء على يد نبي ومن هنا فإن الخطاب موجه بالتحديد لهؤلاء ناهيك عن وجود اثر لهذه الايات القرآنية في الكتاب المقدس. وانا عندما اذكر الايات القرآنية اكون على استعداد للانقضاض على من يعترض بأن اضع له ما تشابه بين الآيات والكتاب المقدس . اتمنى ان تكون الفكرة واضحة. شكرا لمروركم . ايز . 29/9/2020 : الموصل.

 
علّق الحاج ابو احمد العيساوي ، على المرجعية الدينية العليا تمول معمل اوكسجين في النجف الاشرف : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله العلي القدير ان يحفظ لنا امامنا السيد علي الحسني السستاني ، وان يديم هذه الخيمة المباركة الذي تضلل على العراقيين كافة . في الحقيقة والواقع هذا دور الحكومة بإنشاء هكذا معامل لخدمة المواطن ، ولكن الحكومة في وادي والمواطنين في وادي آخر ... جزاك الله خيراً سيدنا الجليل عن العراقيين . وحفظك الله من كل سوء بحق فاطمة وابيها وبعلها وبنوها والسر المستودع فيها ..

 
علّق سارة خالد الاستاذ ، على هام :زيارةُ الأربعين بالنيابة عن كلّ من تعذّر عليه أداؤها هذا العام : زيارة الأربعين بالنيابة عن

 
علّق احمد سميسم ، على التنصير في العراق .كنيسة مار أبرام في الناصرية. بعض من تسريبات الآباء. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أختي الطيبة إيزو تحية طيبة : يبدو أنَّ حُرصكِ على تُراث العراق وشعبه دفعكِ لتحمُل كل المواجهات والتصادُم مع الآخرين ، بارك الله بك وسدَّدَ الله خُطاكِ غير أنَّ عندي ملاحظة بسيطة بخصوص هذا المقال ، إذ تُخاطبين الطرف الآخر هُم الكنيسة، وأنت تستشهدين بالنص القُرآني . محبتي لكِ وُدعائي لكِ .

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على الرحمة تاج مكارم الأخلاق ـ الجزء الأول - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : المفكر المتألق ومفسر القرآن أستاذنا الكبير وفخرنا وقدوتنا السيد حيدر الحدراوي دامت توفيقاته السلام عليكم بما أنتم أهله ورحمة الله وبركاته في جوابك السابق أخجلتني كثيرا لدرجة أني طلبت من جنابك عدم الرد على رسالتي الهزيلة معنىً ومبنىً. لكنك هذه المرّة قد أبكيتني وانت تتواضع لشخص مثلي، يعرف من يعرفني أني لا أصلح كخادم صغير في حضرتك. فجنابكم فامة شامخة ومفكر وأديب قلّ نظيره في هذا الزمن الرديء، هذا الزمن الخؤن الذي جعل الاشرار يتقدمون فيجلسون مكان الأخيار بعدما أزاحوهم عن مقامهم فبخسوهم أشياءهم. هذه يا سيدي ليست بشكوى وبث حزن وإنما وصف حال سيء في زمن (أغبر). أما الشكوى والمشتكى لله علاّم الغيوب. سيدي المفضال الكريم.. الفرق بيني وبينك واسع وواضح جلي والمقارنة غير ممكنة، فأنا لا أساوي شيئا يذكر في حضرتكم ومن أكون وما خطري وكن مظهري خدعكم فأحسنتم الظن بخادمكم ومن كرمكم مررتم بصفحته ومن تواضعكم كتبتم تعليقا كريما مهذبا ومن حسن تدينكم جعلتم هذا العبد الفقير بمنزلة لا يستحقها ولا يسأهلها. سيدي الفاضل.. جعل الله لك بكل كلمة تواضع قلتها حسنة مباركة وضاعفها لك أضعافا كثيرة وسجلها في سجل أعمالك الصالحة ونفعك بها في الدارين ورففك بها في عليين ودفع بها عنك كل ما تخاف وتحذر وما يهمك وما لا تهتم به من أمر الدنيا والآخرة وجعل لك نورا تمشي به في الناس وأضعف لك النور ورزقك الجنة ورضاه واسبغ عليك نعمه ظاهرة وباطنة وبارك لك فيما آتاك "ومن يؤت الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا"وجعلني من صغار خدامكم الذين يمتثلون لأوامركم ويزيهم ذلك فخرا وشرفا وتألقا. خدّام المؤمنين ليسوا كبقية الخدم أكررها إلى أن تقبلوني خادما وتلك أمنية اسأل الله ان يحققها لي: خدمة المؤمنين الأطايب امثالكم. أرجو أن لا تتصدعوا وتعلقوا على هذه الرسالة الهزيلة فأنا أحب أن أثّبت هنا أني خادمكم ونسألكم الدعاء. خامكم الأصغر جعفر شكرنا الجزيل وتقديرنا للإدارة الموفقة لموقع كتابات في الميزان وجزاكم اللخ خير جزاء المحسنين. مودتي

 
علّق مجمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على إنّهُ وقتُ السَحَر - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السيد الكريم مهند دامت توفيقاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دعوت لنا بالخير فجزاك الله خير جزاء المحسنين أشكر مرورك الكريم وتعليقك الجميل دمت بخير وعافية احتراماتي.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . عاطف عبد علي دريع الصالحي
صفحة الكاتب :
  د . عاطف عبد علي دريع الصالحي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net