صفحة الكاتب : صالح الطائي

نعم زرعتم لكن ماذا ستحصدون؟
صالح الطائي
منذ أن ظهرت ثقافة ذبح المخالف ـ بعد طول اختفاء ـ إلى الوجود في أفغانستان وباكستان وانتقلت مع انتقال تنظيم القاعدة الإرهابي إلى العراق؛ ونحن نحذر في كتاباتنا وأحاديثنا من أن هذه الثقافة سوف تتحول إلى فعل طبيعي جدا يمارسه الأبناء مع أهليهم وأقرانهم وأترابهم دونما تردد لأن الإنسان مهما عظم شانه وانتفخت أوداجه كبرا وخيلاء مثل الكلب تماما متى ما ولغ في دم إنسان يستطيبه ويدمن عليه إلى أن يصاب بداء الكلب ويتحول إلى وحش عقور ينهش كل من يمر بقربه بسبب فقدانه للتوازن تحت مؤثرات المرض القاتل الذي ينخر عقله.
 
وكذلك حذرنا العرب الذين يشجعون هذه الأفعال الخسيسة ويدعمونها ماليا وإعلاميا، ثأرا وانتقاما من مخالفيهم، أنها سوف تعود عليهم بالويل والثبور ولو بعد حين على يد من ينجو من أبنائهم الذين لوثوا فطرتهم يوم أرسلوهم إلى (الجهاد) المسخ في العراق وليبيا وسوريا، وأن من ينجو من محرقة الموت من هؤلاء الأبناء سوف يعودون إليهم محملين بالغضب وروح التمرد على كل ما هو سوي في الحياة مع فطرة ملوثة بدم الأبرياء، فيتحولون من بشر خطائين خاطئين دفعهم الخطأ نحو طريق التوحش إلى حيوانات مفترسة ممكن أن تنهش لحم الأخ والأب والابن والأم والوطن، ولكن وللأسف الشديد لم يسمع نداءنا احد منهم بعد أن أعماهم طمع الدنيا وعصبية التاريخ وثأر النزاع الدائم منذ القرن الهجري الأول وإلى اليوم.
 
وها هي الأحداث المتتالية تثبت صحة رأينا وتضعهم بين فكي كماشة الانتقام والندم حيث بدأت تلك الثقافة القميئة الخبيثة تنهش بهم  مع قلة العائدين وانشغالهم فماذا سيحدث إذا عادوا جميعهم إلى أهاليهم؟ وماذا سيحدث إذا حُرم هؤلاء من ذبح الأبرياء بسبب تضييق القوات الأمنية عليهم أو هرب قياداتهم أو انكشاف أمرهم أو قطع مصادر التمويل والإمداد المالي عنهم.
 
إن الذي حذرنا منه وانتظرناه بدأ بالحدوث فعلا بهستيرية موبوءة بغضب يكفي لأن يحول من كنا نفخر به ونضربه مثلا بأنه يحمل (روحا رياضية) إلى مسخ يسحب سكينه التي كان يذبح بها الأبرياء من قبل أو التي شاهد من هم أكبر منه سنا يذبحون بها الأبرياء؛ لا ليدافع عن الدين كما كانوا يزعمون ولا ليطرد المحتل كما كانوا يهرجون، ولكن ليذبح صديقا رياضيا شابا مثله ومن أبناء ملته وعقيدته ومدينته وقريته لمجرد أن هذا الصديق يشجع فريقا رياضيا منافسا لا أكثر، هكذا بكل بساطة، وبدوافع أكثر من تافهة. حدث هذا الفعل القبيح مساء يوم الاثنين 11/3/2013 في قضاء المدائن [كانت ولا زالت منطقة ساخنة] في العراق، حيث أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، بأن احد مشجعي نادي برشلونة الإسباني قطع رأس صديقه بسكين لأنه يشجع نادي ريال مدريد المنافس، بعد إن اندلعت مشاجرة بينهما في داخل صالة للألعاب في منطقة (الجعارة) التابعة لقضاء المدائن، جنوبي بغداد. وبسبب ما مارسوه من ذبح ضد الآخر أو شاهدوا أشرطته التي تفخر القاعدة وباقي التنظيمات الإرهابية ببثها من خلال مواقعها الالكترونية؛ بات أمر ذبح الإنسان عندهم أيسر من شربة ماء، تطورت المشاجرة بين الاثنين، فأخرج مشجع برشلونة سكينا كان بحوزته وقام بذبح صديقه، ثم بعد ذبحه قام بطعنه في مناطق متفرقة من الجسد إشباعا لنزعة سادية افتراسية توحشية تملكت روحه العاهرة التي لوثوا فطرتها بفتاواهم الغبية، والتي كان يعد ما تحثه عليه وتدفعه إليه عملا صالحا يقربه إلى الله ويتيح له إذا ما (استشهد) تناول طعام الغداء مع النبي (ص) مع ثلة من أجمل حور العين وبعض الغلمان اليافعين؛ بعد أن ملأ الإفتائيون المأجورون والعملاء والمندسون عقله بخرافات وأكاذيب ودجل وشعوذة جعله لا يميز بين الحق والباطل، ولا بين العدو والصديق، ولا بين عمل الخير الذي يقرب الإنسان إلى ربه وبين ذبح الأبرياء.
إن ما حدث لم يكن عملا أهوجا عابرا، ولا مجرد خلاف بين شخصين، بل هو ناقوس خطر يحذر مما سيحدث لا حقا. وما بدا في هذه الصورة المؤلمة عملا فرديا أحمقا سوف يتحول إلى عمل جماعي طبيعي؛ حيث يتحول أي حوار في المجتمع حتى بين طفلين لم يبلغا الحلم إلى نزاع دموي ينتهي بالذبح، ويصبح الإنسان أمام خيارين إما السكوت على مضض وإما الذبح لأتفه الأسباب، فتتعطل الحياة وتتلبد العقول ويبدأ المجتمع بالانهيار الأخلاقي ثم الانهيار الكلي.
 
والذي أراه وآمله من ذوي المجرمين[*] الذين ذبحوا الأبرياء ولم تتمكن السلطات القضائية من إثبات الجرم عليهم أن يقوموا بتسليمهم إلى المؤسسات الصحية النفسية المختصة لإعادة تأهيلهم، وتدريبهم على العودة إلى الحياة المدنية السوية التي لا مكان لروح الافتراس والتوحش فيها، قبل أن ينقلبوا عليهم فيذبحونهم كما تذبح الخراف. 
 
 
 
 
هامش
[*] ذوي المجرمين: مصطلح كانت تستخدمه القوات الأمنية البعثية والمنظمات الحزبية البعثية لتصف به عوائل آلاف الشباب الأبرياء الذين خطفوا من الجامعات والمدارس والمساجد والبيوت وأماكن العمل ثم غيبوا في المقابر الجماعية، حيث كانت العوائل تُستدعى إلى التحقيق مرة أو مرتين شهريا ويعامل أفرادها كمواطنين من الدرجة العاشرة. علما أن أيا من هؤلاء الشباب المغيبين لم يذبح في حياته ولو دجاجة أحل الله ذبحها، وقد أخذوا وغيبوا في المقابر الجماعية لمجرد أن النظام خاف من غضبتهم بعد أن دفعته طائفيته لتجويع عشائرهم وعوائلهم، مقابل بذخ غير محدود لعشائر وعوائل أخرى سميت بالعوائل والمدن البيضاء لأنها رفعت الرايات البيضاء. اللهم لا شماتة. 

  

صالح الطائي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/03/31



كتابة تعليق لموضوع : نعم زرعتم لكن ماذا ستحصدون؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق صبيح الكعبي ، على جوانب من مشاريع العتبات المقدسة في العراق/ ج ١ - العتبة العباسية المقدسة. - للكاتب عادل الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نفتخر بهذه الانجازات الكبيرة نتمنى ان نتوسع اعلاميا بالتعريف بها مع تقديري واحترامي

 
علّق منير حجازي ، على جديد الشيخ محمد مصطفى مصري العاملي كتابي " الثالوث والكتب السماوية " و "الثالوث صليب العقل " : لا يوجد دليل من الكتاب المقدس على عقيدة الثالوث، كعقيدة امر بها السيد المسيح لا يوجد . إنما هي من العقائد المتأخرة.

 
علّق منير حجازي ، على هذا هو علي ولذلك نحن نحبه ونُقدسه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم . تعقيبا على ما قاله الاخ نبيل الكرخي . فإن الخضر عليه السلام موجود باتفاق كل الاديان والمذاهب موجود منذ زمن ما قبل موسى وحتى يوم الناس هذا وله مقامات في كل مكان ، ومرّ بشخصه على كل الامم والاديان والروايات في كثيرة وكذلك بعض ما جاء في تفسي آي القرآن الكريم والخضر كما نعلم عبدٌ صالح ، ولا يمتلك خصائص الامام. يضاف إلى ذلك ان هناك احاديث عن آل البيت عليهم السلام تؤكد وجودهم في كثير من المشاهد التي مرت بها الامم السابقة. ان اسرار آل محمد لا يحيط بها عقل مثل عقولنا . وأما في ا لأديان الأخرى فإننا نرى شخصية ملكي صادوق لا بداية لها ولا نهاية ولا اب ولا ام ولكنه موجود حتى زمن المسيحية وقد احتار الجميع في تفسير شخصيته. يضاف إلى ذلك وجود الكثير من الانبياء احياء إما في السماء او في الأرض . فلا بد ان لذلك اهداف حيث تتدخل العناية الالهية بطول عمرهم . تحياتي

 
علّق نبيل الكرخي ، على هذا هو علي ولذلك نحن نحبه ونُقدسه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بسم الله الرحمن الرحيم اتمنى لو ان كاتبة المقال بحثت موضوع النبي ايليا بصورة اعمق وان يستجمع المصادر ويحللها للوصول الى الهدف والنتيجة التي تنتج عنها بدلا من لي عنق النصوص وتجاهل العديد منها لكي يصل الى الهدف الذي حدده مسبقاً!! ربما يصح ان اسم (ايليا) هو تعريب لأسم (علي) ولكن هذا لا يعني بأي حال من الاحوال ان النبي ايليا الذي ظهر في بني اسرائيل هو نفس شخصية امير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليهما السلام)! فتشابه الاسماء لا يعني تشابه الشخصيات كما هو معلوم. كما ان اسم علي مستخدم في الجاهلية ومعروف فيها. ولا اعرف الى اين يريد كاتب المقال ان نصل؟! هل نقول بأن الامام علي (عليه السلام) قد عاش شخصية اخرى قبل شخصيته الحالية! وهل الافكار في هذه المقال متطابقة مع العقيدة الاسلامية؟؟؟

 
علّق زين احمد ال جعفر ، على رؤية حول مرحلة الكاظمي - للكاتب احمد الخالصي : اتمنى لك كل التوفيق ..

 
علّق منير حجازي ، على ما بُولِغ به من أَنَّه تجاوزٌ على المرجعيةِ: - للكاتب د . علي عبدالفتاح الحاج فرهود : مقال بائس مع الاسف اراد كاتبه ان يُحسن فاساء متى كان رجال الدين سببا في قطع العلاقة بين الوطن والسيادة؟ هنا بيت القصيد وليس إلى ما ذهبت إليه. ولماذا اختار رسام الكاريكاتير الزي الديني الشيعي للتعبير عن احقاده . سبحان الله الم ير الرسام ما يفعله علماء اهل السنة في السكوت عن تمزيق وحدة الامة العربية والاسلامية ولم يقرأ فتاواهم في تبرير حروب حكامهم على الوطن العربي والعالم الاسلامي ، الم يروا سكوت علمائهم الازهر والسعودية والزيتونة وغيرها عن سياسات حكوماتهم حول التطبيع مع ا لكيان الصهيوني الذي يسعى دائما لتمزيق شمل الامة والعبث بسيادتها . لماذا لم يختار الرسام الزي الديني السني؟ يا اخي اتق الله انت ملبوس عليك. نعم هكذا تنقلب المفاهيم على يد امثالك ، الم تصرخ احد النساء في البصرة بوجه علي ابن ابي طالب عليه السلام وقالت له (يا قاتل الاحبة). بينما تتغاضى عن افعال معاوية الاجرامية وافعال عائشة التي تسببت في هلاك رجال البصرة عشرين الف قتيل ؟ هكذا هي الاعين العوراء دائما.

 
علّق العلوية الحسيني ، على المرجع الديني علوي كركاني: آية الله السيستاني رمز الوحدة الوطنية في العراق : بوركت أقلام تدافع عن مرجع الطائفة حين اضبت على عداوته أقلام الحقد.

 
علّق حسن البراك ، على السيد الشهرستاني يكمل المرحلة العلاجية للتعافي من كورونا ويقدم شكره للكوادر الطبية : الشفاء باذن الله

 
علّق حسن البراك ، على التربية تعلن عن آلية القرارات الاخيرة لهيئة الرأي  : بوركتم اخبار قيمه ومفيده

 
علّق منير حجازي ، على لا تبقوا لاهل هذا البيت باقيه - الفصل الرابع  - للكاتب نجم الحجامي : وهل جرّ البلاء على امة محمد إلا عمر بن الخطاب الذي تسبب في هذا الانحراف الخطير المؤسس للاجرام والغدر والهدم إلى يوم القيامة فإذا كان الشيطان يتمثل لقريش في مؤتمراتها فإن عمر الشيطان الذي تجسد لصد الرسالة الاسلامية عن اهدافها عمر الذي لا يتورع عن احراق بيت رسول الله بمن فيه وعلى من فيه وعندما قيل له ان فيها فاطمة الزهراء قال : وان . اعوذ بالله من هذه النفس المريضة. لعن الله اول من اسس اساس الظلم ومن تبعه في ذلك .

 
علّق منير حجازي ، على تنزيه المسيح من الطعن الصريح . هل كان السيد المسيح شاذا ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تحياتي إلى أخي الكاتب وادارة الموقع الموقرين . الغريب العجيب ، هو اني قرأت الموضوع على صفحة الكاتب فلم اجد فيه إلا دفاعا عن شخص السيد المسيح ضد ما نُسب إليه من تهم شائنة باطلة وقد أجاد الكاتب فيه . ولكن الغريب ان ترى الكثير من المعلقين المسيحيين يعتبرون هذا الموضوع إسائة للسيد المسيح ولا أدري كيف يقرأون وماذا يفهمون أين الاسائة والكاتب يذكر السيد المسيح باحسن الذكر وأطيبه ويعضده بآيات من القرآن الكريم ثم يقول ان ديننا يأمرنا بذلك. أثابكم الله .

 
علّق منير حجازي ، على "الاخ رشيد" واخطاؤه في محاضرته: الانجيل الذي لم اكن اعرفه ... ( 1 ) - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : السلام عليكم ، لمن لا يعرف رشيد المغربي رشيد المغربي . هذا الدعي مطرود من المغرب وهو في الاساس مغربي امازيغي مسلم يكره الاسلام كرها لا مثيل له لأن في نظره أن الاسلام ظلم الامازيغ وقضى على لغتهم وحضارتهم وطبعا هذا غير صحيح .وقد آلى على نفسه ان ينتقم من محمدا ورسالته الإسلامية حسب شخصه الهزييل ورشيد المغربي مطلوب في اسبانيا بتهم اخلاقية. وهو يخشى المجابهة مع من يعرفهم ويجري مقابلا مع شيوخ بسطاء لا علم لهم بالتوراة والانجيل فيوقع بهم كما اوقع بشيخ من فلسطين وشيخ من العراق . وقد رددت عليه في اشكاله ع لى سورة والنجم إذا هوى. ولما رأى ان ردي سوف يُهدم كل ما بناه وانه حوصر ، قطع الخط ثم قال بهدوء . نأسف لانقطاع الخط في حين انا في اوربا وهو في لندن ولا تنقطع الخطوط. لعنه الله من زائغ مارق كاذب مدلس.

 
علّق مصطفى الهادي ، على "الاخ رشيد" واخطاؤه في محاضرته: الانجيل الذي لم اكن اعرفه ... ( 1 ) - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : السلام عليكم . الأول : اليهود بما ان اكثرهم كان يعمل بالترجمة بين الارامي والعبري ثم اليوناني . فقد ابدلوا اسم عيسى إلى يسوع وهو اسم صنم وثنى كان يُعبد فى قوم نوح (أ) . وهو اسم مشتق أيضا من اسم الثور الذى كانوا - بنى إسرائيل - يعبدونه فى التيه . أى حرَّف بنو إسرائيل اسم عيسى وجعلوه اسم وثنياً(5) وهو هذه المرة الصنم (يسوع) الذى يشبه ثورهم المعبود.اشار القرآن إلى ذلك في قوله : (( وَقَالُوا لَا تَذَرُنَّ آَلِهَتَكُمْ وَلَا تَذَرُنَّ وَدًّا وَلَا سُوَاعًا وَلَا يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْرًا )) فهذه الآية وردت في سورة (نوح) ولربما المقصود من كلمة (سواعا) هو يسوعا الثور المعبود لدى قوم نوح سابقا. الثاني : دعي المسيحيون بهذا الاسم أول مرة في نحو سنة 42 أو 43 ميلادية نسبة إلى يسوع المسيح و كان الأصل في هذا اللقب شتيمة ( نعم شتيمة ) هذا ما ورد في قاموس الكتاب المقدس صفحة 889 طبعة 2001 بالحرف الواحد : " دعي المؤمنون مسيحيين أول مرة في إنطاكية ( أعمال الرسل 11 : 26 ) نحو سنة 42 أو 43 ميلادية . ويرجح ان ذلك اللقب كان فى الأول شتيمة ( 1 بطرس 4 : 16 ) قال المؤرخ تاسيتس ( المولود نحو 54 م ) ان تابعي المسيح كانوا أناس سفلة عاميين و لما قال اغريباس لبولس فى اعمال الرسل 26 : 28 ( بقليل تقنعنى ان اصير مسيحيا ) فالراجح انه أراد ان حسن برهانك كان يجعلني أرضى بان أعاب بهذا الاسم ." ( قاموس الكتاب المقدس تأليف نخبة من الاساتذة ذوي الاختصاص ومن اللاهوتيين - دار مكتبة العائلة - القاهرة ) إذن اصل كلمة ( مسيحيين ) شتيمة و حتى الملك اغريباس عندما اقتنع بكلام بولس قال ما معناه ( كلامك اقنعنى ان اتبعك و لا مانع من ان يصفوني مسيحيا علشان خاطرك رغم انها شتيمة ) . ولاحظ أيضا ان أول مرة دعي بذلك كان سنة 42 ميلادية اى بعد أكثر من عشر سنوات من رفع المسيح صاحب الدعوة و الذى لم يذكر هذا الاسم مطلقا .تحياتي

 
علّق عبدالعظيم الموسوي ، على الشريف جعفر الخواري بن موسى الكاظم عليه السلام - للكاتب واثق الخواري : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ممكن معلومات اكثر عن السيد حاكم النجفي بن محسن بن يحيى بن محمد بن علي بن جعفر بن دويس بن ثابت بن يحيى بن دويس بن عاصم المذكور عن ذرية ان وجدة المعلومات و عليكم السلام

 
علّق عادل عبدالبدري ، على المركب الإلهي!… الصلاة... - للكاتب عبدالاله الشبيبي : بالنسبة لما اورده صاحب المحجة البيضاء من ان الخشوع في الصلاة على قسمين /( الثاني ) ... وهو اغماض العينين , لعله من المكروهات في الصلاة اغماض العينين ....

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد المستاري
صفحة الكاتب :
  محمد المستاري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net