صفحة الكاتب : جعفر المهاجر

سيدي ياحسين .. ياوهج الخلود
جعفر المهاجر
 يا ابن سيد الأوصياء
 وأم الأئمة البتول الزهراء
 ياوتر الله الموتور
 
ياسبط خير البرية ص...  
ماأنقى قلبك!
وما أطهر سريرتك
 
وما أعظم وقفتك .. وأجل نهضتك!
 
ماأبهاك وأسناك وأنت في أوج المحنه!
 
ماأروعك وأشجعك وأنت تذب عن حياض دين جدك رسول الله ص 
وعن عترة المصطفى  الطاهرة المطهرة يوم الطف 
 لقد أرعبت أولئك الأراذل البغاة
الذين هتكوا حرمة الأسلام
بتلك الوقفة الخالدة التي تحولت 
ألى وسام من نور في صدر التأريخ 
أيها الفارس الشهيد والعلم الفريد 
 
 حين كان قلبك الطاهر يتلقى سهام أعداء الله وأعداء الحياة 
 
 كنت متوجها  ألى    خالقك  في صلاتك
 
ترجوه اللحاق بجدك المصطفى ص بعد الشهاده
 
لقد تجلى صفاء الأنبياء في مقلتيك سيدي
 
وتبلج نور الفداء في روحك الطاهرة الأبية
 
أستعصمت بالله وأنت محاط بأعتى قوى البغي والجريمه
 
فكنت خير من أدى رسالة أمانة الشهداء الأبرار.
 
سيدي ياأبا عبد الله  
 
يامن عبدت طريق الكرامة الأزلية 
 
لكل العابرين عليها
 
وصرت القدوة والمثال والشعاع الأزلي لكل أحرار الدنيا
 
ماأعظمك وأنت تردد ( هيهات منا الذلة ) أمام جحافل الشر   
 
عتاة آل أميه 
 
أحفاد آكلة الأكباد 
 
الذين سقطوا في مستنقع العار والشنارألى يوم يبعثون
 
أولئك الذين استحوذ عليهم الشيطان فأنساهم ذكر الله 
   
والذين سودوا وجه التأريخ  
 
بأفاعيلهم النكراء 
 
وجرائمهم الشنعاء 
 
بحق آل بيت  النبوه 
 
الذين   أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا
 
كيف لا وأنت ابن حيدرة الأبي التقي النقي 
 
وصي رسول الله ص
 
وباب مدينة العلم 
 
وفارس  الأسلام الذي لايشق له غبار في كل معاركه الفاصلة.   
 
كيف لا وأنت سبط سيد الخلق محمد بن عبد الله ص 
والبلسم الشافي لجراحات الأيام
    
والبدر التمام للأنام 
 
وشتان بين تلك الشجرة الملعونة 
من خبثاء آل مروان
 
وبين  عترة  رسول الأنسانية الطاهرة المطهرة
 
سفن النجاة للأمة الأسلامية 
 
وهل يستوي الخبيث والطيب ؟
وهل تستوي الظلمات والنور؟
  
في ذلك العصر وفي كل عصر  
  
كلا وألف كلا 
 
وهذا مادونه رب العالمين 
 
في كتابه المبين 
 
قرآن الهدى والحق واليقين
 
سيدي ياحسين.. ياشهيد الشهداء
 
يامفجر ملحمة العز والأباء والكبرياء
 
يامن حملت رسالة جدك الصادق الأمين محمد ص 
 
عقيدة في القلب 
 
ودعوة في الروح  اللسان 
 
وحميتها بدمك الطاهر 
 
فكنت الصلة والوشيجة لذلك الدرب الناصع والصراط المستقيم 
 
 فتوحدت مع كتاب الله الخالد القرآن 
 
الذي لايأتيه الباطل من بين يديه 
 
ولا من خلفه 
.
وطريق جدك رسول الله ص
 
طريق الحق والفضيلة والتقى والنقاء
 
طريق الصالحين  الأنقياء الأتقياء
 
سيدي ياحسين الطهر والأيثار والأباء 
 
أنت أكبروأعظم وأجل وأسمى من أن تصفك كلمات 
 
وتتحدث عن شهادتك ونهضتك كتب ومؤلفات
ويلهج  باسمك أفذاذ ومفكرون  وأباة
 
لقد تعلمت الأجيال من نبلك وعطائك
 
وستبقى  مدرستك الفدائية النقية مابقي الدهر 
 
لتنهل من معينها الأجيال عطاآت وعطاآت
 
سيدي ياأبا عبد الله الحسين .
 
أيها المجبول من أشرف سلالة في الأرض
 
لقد تعلم منك غاندي الزعيم الروحي للهند ليقول : (تعلمت من الحسين 
كيف أكون مظلوما فأنتصر. )
 
وهذا أنطوان بارا يقول : ( لو كان الحسين منا لنشرنا له في كل أرض 
راية ولأقمنا له في كل أرض منبر ولدعونا الناس ألى المسيحية باسم الحسين . )
وهذا الأنكليزي وليم لوفتس يقول : (لقد قدم الحسين بن علي أبلغ  شهادة
في تأريخ الأنسانيه وارتفع بمأساته ألى مستوى البطولة الفذه . )
 
وشهادات كثيرة وكثيرة من كتاب  كبار وقادة منصفين لاتحصى 
 
أما أحفاد الشجرة الملعونة 
 
هؤلاء الشقاة البائسون فيقولون ولبئس مايقولون 
 
(لقد قتل الحسين بسيف جده رسول الله!!!.)
بسم الله الرحمن الرحيم
(وليحملن أثقالهم وأثقالا مع أثقالهم وليسئلن يوم القيامة عما كانوا   يفترون.)-13 العنكبوت.
سيدي ياحسين .. ياحبيب المظلومين والمضطهدين على مر الزمن 
وياقربان رب العالمين
 
وياشبل سيد الوصيين
 
لقد انتصر دمك الطاهرعلى السيوف الآثمه
 
وأن شهادتك هبة ألهية لاينالها ألا من هم أعز درجة عند الله .
 
(وما يلقاها  ألا الذين صبروا  وما يلقاها  ألا ذو  حظ عظيم) الآية 35- 
فصلت. 
ماأعظم يومك سيدي ياأبا عبد الله الحسين
 
وما أعظم قولتك المأثورة الخالده 
:
(أن كان دين محمد لم يستقم ألا بقتلي فياسيوف خذيني)
 
ماأعلى أيثارك حين قلت لأصحابك في تلك الليلة المدلهمة والأشرار 
يحيطون بك من كل جانب :
 
(أتخذوا من هذا الليل جملا وادخلوا في جوفه فأن القوم جاءوا يطلبون رأسي . )
 
فأبوا وقالوا وأعينهم تفيض من الدمع
أن أغلى أمنيتنا  هي الأستشهاد بين يديك سيدي ياحسين
لنظفر بجنة الخلود
فكيف نفارقك ونحرم من هذه الشهادة العظيمة سيدي؟ 
           
ماأبهى وأروع تلك الكوكبة من صحبك التقاة الأباة سيدي.
وما أعظم شهادتهم بين يديك سيدي 
بسم الله الرحمن الرحيم 
(ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أموات بل أحياء عند ربهم يرزقون. )-169 آل عمران .
 
وما أخزى وأحط أعداءك وأعداء جدك محمد ص ورسالته العظمى ؟
 
أولئك الجاحدين الهاتكين لحرمه من بعده 
 
الذين أعمتهم بصائرهم وبصيرتهم عن رؤية الحق المبين .
 
وتسربت الضلالة في دواخلهم المظلمة.
 
أولئك القوم الضالون الذين استحوذ عليهم الشيطان فأنساهم ذكر الله .
 
فجحدوا وظلموا وأفسدوا في الأرض.
 فسقطوا  في أسفل سافلين
 
لقد هيأك المهيمن العزيز سيدي ياأبا عبد الله 
 
لتقويم تلك الرسالة المحمدية السمحاء 
التي كانت نورا وهداية للبشرية
 
من انحراف أولئك المنحرفين 
 
وبغيهم وانحرافهم وضلالتهم
 
فكانت الشهادة الجليلة المهيبه
 
 
سيدي يامنهل الكرامة الثر 
 
سيظل دمك المشكاة التي لاينطفئ أوارها مادامت الأرض
 
وسنبكيك ياسيدي مادام في أجسادنا عرق ينبض بالحياة 
.
أيها القائل : (أني لم أخرج بطرا ولا أشرا أنما خرجت لطلب الإصلاح في أمة جدي رسول الله ص) 
 
ولقد صدقت ياسيدي لسانا وقلبا وروحا وكيانا
 
سنبكيك سيدي ماذر في الأفق شارق 
 
وستذكر ظلامتك كل الأجيال 
 
وستقف هذه الأجيال بخشوع أمام تلك الشهادة العظيمة المبجلة عند رب الكون 
 
التي عز نظيرها في الخلق
بسم الله الرحمن الرحيم
(ويحق الله الحق بكلماته ولو كره المجرمون . )يونس-82
 
فكيف العيون لاتدمع 
 
والقلوب لاتحزن على حبيب رسول الله ص 
 
الذي قطعته سيوف برابرة الجاهلية الأولى 
 
كيف لاتبكيك العيون سيدي ؟
 
ورسول الله ص كان يقول لأمك الطاهرة البتول فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين ع .:
(أما علمت يافاطمه أن بكاؤهما يؤذيني . ) وكان يقصد ك ويقصد أخاك الحسن الزكي ع. 
 
كيف لا وهو القائل ص ( حسين مني وأنا من حسين أحب الله من أحب
 حسنا . )فما أعظمها من كلمات نطق بها رسول الله ص 
 
أي يوم أدمى المدامع فيه-حادث رائع وخطب جليل
 
ياابن بنت الرسول ضيعت الع- هد رجال والحافظون قليل .
 
ماأطاعوا النبي فيك وقد ما- لت بأرماحهم أليك الذحول-1
 
هاهم أعداؤك وأعداء جدك ص وأعداء الله ياسيدي ياحسين الكرامة والكبرياء والطهر والنقاء
 
يخرجون كالأفاعي الرقطاء من جحورهم المظلمة 
 
ليسفكوا دماء محبيك وأنصارك وكأن التأريخ يعيد نفسه   
 
فيالبؤسهم وسقوطهم ووضاعتهم. 
لكنهم لم ولم يستطيعوا أطفاء شعلتك الزاكية مهما ارتكبوا من جرائم بشعة بحق محبيك وأنصارك.
ماأخس وأحقر وأظلم أعداء شيعتك ياسيدي
أنهم يفجرون قنابل الحقد الوثني الأعمى
في أجساد محبيك ومواليك
لكي يطفئوا حقدهم الجاهلي الدفين
يالبؤس   نفوسهم الوضيعة 
وعقولهم الجاهلية المتحجرة 
 
وياليتهم تعلموا مما فعله أسلافهم الطغاة
بحق آل بيت رسول الله ص
لكنهم لم يحصدوا ألا لعنة التأريخ 
وغضب الرب العظيم
بسم الله الرحمن الرحيم
(بل الساعة موعدهم والساعة أدهى وأمر)46-القمر
 
ومتى تعلم أحفاد أبي لهب  وأبي جهل ويزيد والشمر من منطق التأريخ؟ 
 بسم الله الرحمن الرحيم
(اليوم نختم على أفواههم وتكلمنا أيديهم وتشهد أرجلهم بما كانوا يكسبون) -65 يس.   
سيدي ياحسين  ياوهج الخلود
 
أن لكل عين دامعة 
 
ولكل كبد حرى 
 
في  يوم استشهادك سيدي
 
 
 نهضت الأمة من سباتها العميق
وهاهم أنصارك ومالوك ومحبوك
ينتشرون في كل أنحاء الدنيا 
يهتفون من الأعماق 
مقولتك الخالدة
(هيهات منا الذله)
 
وهذا خادمك المهاجر سيدي
لايطمع ألا بشفاعتك وقبولك هذه الكلمات  
 1-من أبيات قصيدة (الأماني حسرة وعناء) للشريف الرضي
  
جعفر المهاجر – السويد
28/1/2011 
 

  

جعفر المهاجر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/01/28



كتابة تعليق لموضوع : سيدي ياحسين .. ياوهج الخلود
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت

 
علّق ياسر الجوادي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : اليوم قال في التلفزيون الفنلندي أنه نادم على أقواله السابقة وانه يعاني منذ خمس سنوات بسبب ما كتبه وانه لا يجوز المقارنة بين داعش وإسرائيل لأن الأولى منظمة إرهابية بينما إسرائيل دولة ديمقراطية والوحيدة في الشرق الأوسط. هكذا ينافق الإسلاميون!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي حسين التميمي
صفحة الكاتب :
  علي حسين التميمي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 استفتاء لسماحة السيد السيستاني دام ظله بشان زيارة العتبات المقدسة من قبل بعض الشباب بملابس مجسمة للبدن وقصات شعر غربية

 التعليم في العراق بين أهمال الماضي وتهميش الحاضر  : رحمن علي الفياض

 أيها البزاز ..مصيبة نينوى ليست غنيمة!!  : سراب المعموري

 وكيل وزارة الثقافة يلتقي الفنان المصمم المغترب صادق حمزة  : اعلام وكيل وزارة الثقافه

 مهمة الرئيس معصوم في التقريب بين اربيل وبغداد في خطر  : مركز الفرات للتنمية والدراسات الإستراتيجية

 المئات يتظاهرون امام المنطقة الخضراء للمطالبة بالتحقيق بتفجير الكرادة واقالة "الفاسدين

 قبل الأمتحان  : جعفر العلوجي

 كارثة نفوق الأسماك بين الرواية الرسمية العليلة وبين الإشاعات الهزيلة  : هادي الموسوي

  الحَلُّ..في تَغْييرِ العَقْلِيَّةِ! (٦) والاخيرة  : نزار حيدر

 اخلاق علي عليه السلام و اخلاق الادعياء  : محمد حسين الحسيني

 الدول المُصلمة؟!!  : د . صادق السامرائي

  الاعوجاجات الخمسة في العملية السياسية العراقية  : جواد كاظم الخالصي

 الجماعة الإسلامية: مظاهرات الإقليم عفوية ومندسون وراء حرق دوائر الدولة

  الخدمات وشكلية التقديم  : عمر الجبوري

 مديرية شهداء الصدر تنظيم سوقا خيريا في جامعة الامام الصادق (ع)  : اعلام مؤسسة الشهداء

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net