صفحة الكاتب : د . أقبال المؤمن

هل نعاقب زين العابدين بن علي ام نرفع له قبعاتنا؟
د . أقبال المؤمن

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
لا اعرف هل نعاقب زين العابدين بن على ام نرفع له قبعاتنا رغم علمي انه يستحقه , لانه اعترف مؤخرا وبعد ثلاثة وعشرين عاما من حكم البلاد بالحديد والنار و مصادرة ارادة شعبه بطريقة الدولنه ( اي أن الدولة هي المعبر الحقيقى عن ارادة الشعب ويحق لهذه الدولة من مصادرة افكار الاخرين وتجريد الشعب من حق الرأي و الرأي الاخر ) بأنه فهم مايريده الشعب التونسي وهذا اسرع حاكم فهم من بين القادة العرب وملوكهم وانتم على ادراك معي بأن هناك قادة بلغوا من عمر اغتصاب الحكم والتسلط على الرقاب عتيا و يعتقدون انهم يمثلون شعوبهم وشعوبهم براء منهم لانهم لا يعرفون عنهم شيئا ولن و لم يفهموهم حتى لو يعيشوا دهورا اخرى فوق روسهم لان الفهم هبة من عند الله وقد حرمهم الله منها والفهم والتفاهم مودة ورحمة لا ظالما ومظلوما لا جاني ومجني عليه وحتى مقبورنا الذي اختفى في جحر وهرب من قصاص الشعب اعتقادا منه انه سينجي من عدالة السماء والعدالة الشعبية لم يفهم الا نفسه وكان حتى أخر لحضة من عمره وهو يهتف انا رئيس العراق وكأن العراق صك طابوا مجير من الي خلفوه . وبأعتراف زين العابدين المتأخر بالفهم وهو مخجلا حقا أدانة واضحة وصريحة على عدم قدرة حكام العرب على فهم شعوبهم و عندما يفهموا يهربوا وهو مطلب الشعوب لان غبائهم وصمة عار علينا الامر الذي قيل عنا شعوب لا تعر ف الحرية ولا تريد ان تعيش بكرامة والا لماذا هذا السكوت المطبق على أعمال أغبيائهم هذا اولا .
وثانيا -لانه هرب وهذا ثاني حاكم عربي يهرب ويترك شعبة في مواجهة المحن بعد ان اغرقهم فيها وأنهكهم جورا وظلما وفسادا وهذا يعني انهما سنوا لنا طريقة جديدة لنتخلص منهم ولو بعد معاناة فاقت طاقاتنا وفوق كل احتمالاتنا .
ثالثا -سرقتهم للشعوب ماديا ومعنويا وعلى الملئ و خاصة على يد زوجاتهما السيدات الفاضلات بعد ان كانت تلقب كل منهما سيدة البلاد الاولى وبهذه الاعمال المشينة حررونا من التعاطف معهم و أنصفونا بأننا على حق عندما كنا نقول ليس كل سيدة تستحق هذا اللقب المبجل واطلقوا لنا العنان بمحاكمتهما ولو بعد حين لان الشعوب الحرة لا تنسى حقوقها المغتصبة وان ارادت ان تنسى وتعفي فبأرادتها وشأنها في تقرير مصيرها .
ورابعا - في اختياره الجحر الجديد بالاقامة الجبرية وبالذات في السعودية لان كل خرابنا ومأسينا وسوء فهم اسلامنا من الجحر هذا و منبع أرهابه الذي شوهوا به الاسلام واصبح الارهاب يعني الاسلام وبالعكس والاسلام منهم براء . 
من هذه البقعة بالذات بالرغم من انها تحتضن بيت الله ومقام رسوله ( ص ) الا أن هو الاخر لم يسلم ولم تسلم عائلته من بعدة من جورهم وظلمهم والتاريخ خير شاهد على ذلك . ولكن عتبي على شعب ارض المصطفى كيف يسمح بأحتضان من يذل الشعوب ويهتك الاعراض ويشيع الفساد , الا يوجد منصفا واحدا بينكم ليقول لا وينصر الحق و الشعوب المغلوبة على امرها ام أن النفط الاسود سود قلوبكم .الم تعلموا بأن حتى النصارى رفضوا هذا المجرم لان المجرم لا يستحق الا العقاب . الم يقل القرأن الكريم ( ولكم في القصاص حياة يا أولي الالباب -البقرة 179 ) نعم يا أولي الالباب وهذا دليل اخر على ان حكامنا من نوع (الالباب لوس ) اي من جماعة زين العابدين بعد 23 عاما ظهرت عليه علامات الفهم , على كل حال مهما عمل المال مفعوله في تلجيم الافواه فلكل ظالم يوما علية تنتصر فيه الشعوب المظلومة وتقتص ممن ظلمها عاجلا ام اجلا وهي من باب قاعدة الموازنة الكونية .
اما خامسا - وهو الاهم من كل ماذكرناه هو هروب الخائن وما ترتب عليه من ردود افعال فبهروبه هذا ارسل دعوات عاجلة وبالخط العريض لكل حكام الوطن العربي العتاه الصديقة له والعدوة وعلى رأسها من حجروه ان الدورسيلحقكم لا محالة فما يجري اليوم في مصر واليمن والاردن وعمان والسعودية وسوريا وموريتانيا ماهو الا البداية فالنهاية التي تنهي حكاية الظلم و القهر العربي آتية لا محال وعن قريب جدا لان الطوفان على الابواب والاحكام الشمولية والطائفية والزبائنية وكل ما جسدوه من طائفية وتفرقة وتعذيب وتشوية للانسانية بمسميات قومية او دينية او طائفية وغيرها من حجج واهية وحرمونا من ابسط الحقوق الانسانية لا يمكن أن يسكت عليها طويلا وتطميناتكم المزيفة لا تنفعنا بعد اليوم فمع الخبز نريد الكرامة ومع الكرامة نطالب بالتعليم والضمان الاجتماعي والصحي والمعتقدي والتوزيع العادل للثروات وانعاش الاستثمارت و النزاهة ناهيكم عن الحريات التى ولدت معنا كحق طبيعي وانتم من صادرتموها .
أما الدين فدعوه لله ونحن من يكفل حق الخالق علينا بدون وصايتكم المنقوصة اصلا ولا يحق لكم مصادرة احلامنا بشعارات اسلاميكم المزيفين ( أعني من كلا الطائفتين ) لخنقنا مرة ثانية لان المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين فجحوركم باتت مكشوفة بأفاعيها وخائنيها وزبائنها وما تبثه من سموم للجميع ستهدم على رؤوس من فيها ومن يحميها فارفعوا اياديكم عن الوطن لانه يسع الكل الا انتم .
 
أ.د.أقبال المؤمن 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


د . أقبال المؤمن
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/01/28



كتابة تعليق لموضوع : هل نعاقب زين العابدين بن علي ام نرفع له قبعاتنا؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net