صفحة الكاتب : علي فاهم

هذا شليلي ..
علي فاهم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
عندما كنت أعيش في كنف والدي و أطالبه في بعض الاحيان بشيء يتجاوز استحقاقي و يتعدى حدود مقدرته المادية كان يفرش ردائه و يجر اطراف ثوبه أمامي و يقول لي العبارة السحرية التي تخرسني (( هذا شليلي ...)) مالذي قدمته أنت لتطالبني ؟؟ 
فأذعنُ للأمر الواقع لأني فعلاً لم أقدم شيئاً فكيف أطالب بما يزيد عن أستحقاقي رغم أنه كان يجهد نفسه في توفير ما يستطيع فقد كان أباً يحب أبنائه و يحاول ان لا يقصر في توفير ما يتناسب و إمكاناته المادية ,
ألتصقت هذه العبارة في ذاكرتي و كانت تعاود الظهور أمامي كلما شاهدت شخص يطالب بما لا يستحق و هاهي تعاود الظهور أمامي و أنا اتابع صور المرشحين لانتخابات مجالس المحافظات و لافتاتهم التي ملأت كل أعمدة الكهرباء و سطوح المباني و حتى جداريات الدعاية لمنتجات الالبان و الصناعات الاخرى لا بل حتى جذوع النخيل و الصبات الكونكريتية و بات رأسي يشعر بالدوار و انا اتابع كل هذه الصور التي خرجت علينا فجأة لأسماء و أشخاص – قديمة و جديدة - ما لفت انتباهي و انتباه الناخبين (الذين صارت في ملعبهم كرة تحديد من سيكون في كابينة مجلس المحافظة القادم ) إن بعض المرشحين يرفعون شعار التغيير والتبديل و التجديد .. الذي يجب ان يكون حاضراً في ذهن الناخب و طريقاً لمعالجة الاخطاء و المصائب التي جرت على رؤوسنا في الدورة السابقة و بما أننا جربناهم أربع سنوات عجاف فكيف يكون التغيير بإعادة انتخابهم ؟ و الا سنكون خارج نطاق التغطية !! فهل قدموا للمحافظة ما يستحقون به إرجاعهم لكراسي مجلس المحافظة مكرمين معززين منتفخين ؟ ربما بعضهم بذل غاية جهده لخدمة المواطنين و لكن بصورة عامة كربلاء تستحق الافضل و لسان حال المواطنين كحال أبي (رحمه الله ) و هم يفترشون ثوب كربلاء الذي ينطق صارخاً ( هذا شليلي ... أيها المرشحون السابقون ..) ماذا قدمتم لنا لتطالبونا بأعادة انتخابكم ؟؟ هل تغيرت المحافظة كثيرا عنها قبل أربع سنوات ؟ أكيد ان هناك تغيير طفيف لذر الرماد في العيون و لكنه ليس بما يطمح له ابناء هذه المحافظة و ليس مناسباً مع وعودكم و تعهداتكم التي تشهد بها مضايف العشائر و ساحات الدعاية الانتخابية 
و طبعاً هذا لا يعني انتخاب اي شخص كان لمجرد التغيير فالتغيير يجب أن يكون للأفضل و لمن يحمل صفات الاخلاص و الاستعداد لبذل جهده و وقته و كل ما يملك في سبيل هولاء الناس لا من يسعى للعضوية لتحقيق مكاسب مادية أو وجاهية و هو في هذه الايام (يتمسكن) ليتمكن و بعدها لا نعرفه و لا يعرفنا و تعود حليمة لعادتها القديمة , فلنستشعر مسؤوليتنا ليوم واحد يحدد فيه من سيرسم لنا خارطة تطور المحافظة لأنه بعدها سيكون لومنا و سبنا للزمن مجرد لغو لا فائدة منه .. 
أننا بأجمعنا لنا ولاءات و أنتماءات و ميول حزبية أو عشائرية أو مناطقية تؤثر بشكل ما على خيارنا و لكن يبقى يوم الانتخاب ( يدك و ضميرك ) فقط فالناخب اليوم ثلاث إما عالم بمسؤوليته ... أو جاهل بها .... أو من (جماعة شعلية ) الذين أتخذوا موقف عدم الاشتراك في الانتخابات كحل وحيد و لكنه في الحقيقة سيساعد في صعود الفاسدين او بقائهم لانهم حشدوا انصارهم لواقعة الانتخابات ...
فاذا وصلنا الى مستوى نغلب فيه المصلحة العامة على المصلحة الشخصية عندها نكون نسير على الطريق الصحيح و السليم 
فكل منا فاتح شليله و ينظر من قدم له و من لم يقدم الا لنفسه و حاشيته و سيبقى الشليل مفتوح ما دام هناك انتخابات و ما دام هناك مرشحين و مادام هناك وعود و دمتم سالمين .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي فاهم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/03/26



كتابة تعليق لموضوع : هذا شليلي ..
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net