صفحة الكاتب : علي حسن الزين

ماهكذا تورد الإبل يادكتور عبد الله السلطان ( الرد على ماجاء في جريدة عكاظ )
علي حسن الزين
عوض أن تكون الصحافة السعودية ترقى بسبب أقلام الكتاب الذين يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ، ويكتبون لصالح الإسلام والأوطان وللسلم الأهلي والمجتمع الفاضل ، إلا أن 
 
ذلك لا يحصل فتصبح بعض الكتابات تصب في الأمور الطائفية المقيتة وتشجيع بعض الكتاب على ذلك والسماح بالنشر وفيها إساءة كبيرة للطائفة الشيعية وهو خلاف ماجاء به خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله راعي حوار الأديان والمذاهب والداعي لهما .
 
مع الأسف مثل هذه الكتابات تجر إلى إشعال نيران وفتن طائفية تكون نتيجتها الإحتراب الطائفي ومهما بالغ المخلصون من الوطنيين من مملكتنا الحبيبة وانتقدوا الكتابات الطائفية وماتسبب من ضرر على المجتمع ودعو إلى التجريم ونبذ التباغض والعداوات والبغض وهوخلاف ماجاء به القرآن الكريم في قوله تعالى : واعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرقوا ولاتنازعوا فتفشلوا فتذهب ريحكم .
 
إلا أن مثل هذه الكتابات تتزايد وقد وصف سعادة الدكتور عبد الله عبد المحسن السلطان في جريدة عكاظ السعودية الطائفة الشيعية بأبشع الأوصاف معتمدا على مصادر يشم منها رائحة الوضع وأتوقع أنه آت من التأثير الأموي في تشويه الحقائق وقلبها نتيجة إلى الإعتماد على المصادر المعادية لأهل البيت والشيعة . فإن التشيع لم يبدأ بتأليه الإمام علي كاليهود كما يزعم الظالمون والنفعيون ،
 
وإنما شيعة علي من أثنى عليهم الحكيم في قرآنه في قوله تعالى : الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية ، وخير البرية واضحة كالشمس في أكثر المجاميع الحديثية عند السنة فضلا عن الشيعة وهم شيعة علي الذين هم على منابر من نور مبيضة وجوههم في الجنة وهم جيران رسول الله صلى الله عليه وآله وفيهم صحابة رسول الله صلى الله عليه وآله وهو يدعي أنه يحب الصحابة ، ونحن لانختلف في حبنا لصحابة النبي صلى الله عليه وآله ولكننا عندنا مقايسس للحب وهو الإستقامة على منهج رسول الله صلى الله عليه وآله .
 
ولذلك لانحب من الصحابة عبد الله بن سلول رأس المنافقين والذي على شاكلته ونحب الأبرار المنتجبين كأبي ذر وعمار وسلمان والمقداد وأبي أيوب الأنصاري وجابر بن عبد الله الأنصاري وخزيمة ذي الشهادتين وغيرهم ومع الأسف البعض يتشدق بحبه للصحابة وهم في نفس الوقت يكرهون أفضل صحابي وهو أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ويكرهون شيعته .
 
ومع الأسف يصف هذا الدكتور وهو خريج أكاديمي ولعله غير متخصص في الأمور العقائدية الشيعة بالتأليه وهم أعظم وأكرم الناس وأشرف الناس حيث ينزهون الخالق ويعتقدون بماء جاء به النبي ويعتقدون بعصمة النبي في التبليغ والسلوك لاكغيرهم من الفرق الإسلامية فإنهم يطعنون في عصمة رسول الله وفي سلوكه حيث يصفونه بالعابس في وجوه المؤمنين ولايستطيع أن يفهم مسائل الحياة في مثل حادثة تأبير النخل ولاينزهون جميع الأنبياء بل يقولون شيئا يستلزم عدم عصمتهم
 
والواقع أن الذي شوه صورة الأنبياء وخصوصا النبي محمد هم من وضع الأحاديث المكذوبة في كتب المسلمين السنة وأصح المصادر عندهم كالبخاري ومسلم وليس الشيعة فالذي يود أن يرى تنزيه الشيعة للخالق فاليقرأ توحيد الصدوق وتنزيه الأنبياء للسيد المرتضى وغيرهما من الكتب المعتبرة وليس الإعتماد على الروايات الضعيفة ومن أقوال أعداء أهل البيت في حق الشيعة . ولكن الإتهامات ترمى به شيعة أهل البيت ليضللوا عامة الناس ومع الأسف أخوتنا أهل السنة لايبحثون بل يأخذون كل شيء يأتي ضد الشيعة إرسال المسلمات وهذا يعد ظلما من أخوتنا السنة لإخوتهم الشيعة|. 
 
مع الأسف هذا الدكتور لعله متأثر بأقلام مثل الدكتور أحمد أمين المصري صاحب الموسوعة المعروفة ضحى الإسلام وفجر الإسلام الذي اتهم الشيعة واعتبرهم كاليهود ومع الأسف أن هذا الكاتب غير موضوعي في كل كتاباته عن الشيعة ولما عاتبه المرحوم الإمام كاشف الغطاء اعتذر عن قلة المصادر حتى قال له المرحوم أنت لم تعرف عن الشيعة أي شي وتكتب عنها كل شيء ، وغيرها من الأقلام المعادية ،
 
وينسب الشيعة إلى ابن سبأ ظلما وعدوانا وحسب مصادر أهل السنة بأن بن سبأ شخصية وهمية خرافية حسب الدراسة الموضوعية للعلامة السيد مرتضى العسكري . ونخاطب هذا الكاتب إذا كنت تتحنق على الشيعة باعتقادهم لإثني عشر إمام كلهم من قريش فمصادرك التي تعتمد عليها في صلاتك وصومك وسائر فروع إسلامك تصرح بتواتر الحديث فأنت وسائر المسلمين ملزمين بالإعتقاد بالأئمة الإثني عشر وإلا تحصيل احكام عباداتك ومعاملاتك لامعنى للإعتماد من مصادرك , وكذلك حديث الثقلين وحديث المنزلة ،
 
يقول السيد محمد تقي الحكيم في كتابه الأصول العامة للفقة المقارن : أخرجت دار التقريب بالقاهرة أن حديث كتاب الله وعترتي تجاوز التواتر عن الفريقين بينما وسنتي حديث آحاد . مع ذلك أهل السنة أخذوا بحديث الآحاد وتركوا المتواتر . الشيعة الإمامية عقائدها مبتوثة في كتب العقائد ككتاب عقائد الإمامية للإمام المظفر والباب الحادي عشر وغيرهما من مصادر الإعتقاد ولايزايد علينا هذا أحد بأقواله الشنيعة ولايهمنا الشاذون الذين يخرجون في بعض القنوات هؤلاء لايمثلون الشيعة الإمامية فالمراجع العظام المؤهلون الجامعون لشرائط الفتوي هم من يمثلون الشيعة الإمامية
 
وقد أجمع الشيعة الإمامية وقالوا بحكم العقل والنقل أنه يمكن تصدر مخالفات لزوجات النبي في أمور السياسة والمعاشرة وغير ذلك ولكن في المسألة العرضية ممنوع وأمر مستقبح فالذي يرمينا في هذه الناحية لايمثلنا ومردود عليه ولكن مع الأسف أي خطأ من خطيب شيعي يؤخذ به ويلصقون التهم بنا ، أو اسم مستعار كصاحب كتاب لله وفي التاريخ وبين شططه وغلطه الأستاذ العلامة الشيخ علي محسن المدن ورد على هذا الكتاب المضلل ولكن هؤلاء يصرون على عنادهم وباطلهم .
 
في هذا الوقت الأمة الإسلامية محتاجة إلى لم الشمل وتراص الصفوف فالعدو متربص بكل المسلمين فعوض أن يجتمع المسلمون على الخير والصلاح والأمن والأمان يتفرقون وتبث روح العداء بينهم .علينا أن نكون ضد العدو المشترك وهي الصهيونية العالمية وعلينا أن يعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا فيه والأصل لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فمن شاء فاليؤمن ومن شاء فالكيفر ، أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين ، كل وقناعته ، قل كل يعمل على شاكلته ، كفى لهذه الدماء التي تسفك سواء التفجيرات أوالقتل والإغتيال .
 
مع الأسف هذا الكاتب يصف الشيعة بأنهم ينتقمون من أهل السنة فأين الإنتقام والله إن الشيعة مسالمون يريدون أن يسلموا على دمائهم وأعراضهم وأوطانهم . ألم تقرأ التاريخ أن زياد يتتبع الشيعة تحت كل حجر ومدر ويقتلهم على الظنة والتهمة وأهل البيت والأئمة المعصومون قتلوا بالسيف والسم والسجن والتشريد . الم تقرأ التاريخ أيها الكاتب ألم يقتل يزيد الحسين ، ألم يقتل معاوية الحسن ، ألم يقتل الرشيد الإمام موسى بن جعفر ، ألم يقتل المأمون الرضا ، ألم يقتل العباسيون الإمام الهادي والإمام الحسن العسكري ، اليس هؤلاء حكام سنة ، هل تسميهم شيعة ، ألم يقتلوا عترة نبي الإسلام لماذا هذه المغالطات ،
 
ثم ترمي الشيعة وعلاقتهم بالفرس والشيعة أصولهم عرب أقحاح والإسلام نبذ هذا الفكر المتخلف ، إن اكرمكم عند الله أتقاكم ، إن الله خلق الجنة لمن أطاعه ولو كان عبدا حبشيا ، وخلق النار لمن عصاه ولو كان سيدا قرشيا . ومصادركم تمدح الفرس حينما ضرب رسول الله على كتف سلمان وقال له : لوكان الإسلام في الثريا لناله رجال من أهل فارس , إن رسول الله صلى الله عليه وآله رحمة الله الواسعة لكل العالمين ألم تقتدوا برسول الله ، وكذلك أهل البيت هم رحمة الله الواسعة وهم الرحماء بالأمة ، على المسلمين أن تتعرف على سيرة أهل البيت عليهم السلام فإن حاملي لواء إسلام الإسم والرسم يضللون المسلمين في أهل البيت والشيعة ويعطونهم انطباعات سيئة ظلما وعدوانا . قال تعالى أفمن يهدي إلى الحق أحق أن يتبع أمن لايهدي إلا أن يهدى فمالكم كيف تحكمون .
 
والله لو أتعب سعادة الدكتور نفسه لمعرفة حقيقة أهل البيت وشيعتهم لغير نظرته ولكن لايعتمد على مصادر أعدائهم المفترض كأكاديمي أن تتسم دراسته بالموضوعية وهو أن يأخذ الإعتقاد من الدراسات العقائدية لدى الشيعة . والحمد الله رب العالمين
 

  

علي حسن الزين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/03/17


  أحدث مشاركات الكاتب :



كتابة تعليق لموضوع : ماهكذا تورد الإبل يادكتور عبد الله السلطان ( الرد على ماجاء في جريدة عكاظ )
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : علي حسن ، في 2013/03/18 .

الصورة ماوضعت




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق صفاء الموسوي ، على السيد منير الخباز يرد على فرية كمال الحيدري بشان تكفير المسلمين من قبل علماء الشيعة ويعرض فتوى جديدة لسماحة السيد السيستاني بهذا الشان : اللهم اجمع شمل المسلمين ووحد كلمتهم

 
علّق صفاء الموسوي ، على البحيرات التابعة للعتبة الحسينية تباشر بتسويق الاسماك لدعم المنتوج الوطني والحد من الاستيراد والسيطرة على الاسعار : ما شاء الله .بالتوفيق

 
علّق محمد الفاتح ، على عذرا يا فيكتور هيجوا فأنك مخطأ تماماً - للكاتب حسين العسكري : منطق غريب وتحليل عقيم

 
علّق عبد المحسن ، على ما بين بلعم بن باعوراء  والحيدري  - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : جزاكم الله شيخنا الجليل على هذا المقال .. أنا من المتابعين للسيد الحيدري ومن المواكبين لحركته وتحوله من أداة نافعة للمذهب الى خنجر في قلب التشيع حتى أسعد العرعور وأمثاله ، والرد عليه وابطال سحره واجب العلماء لئلا تكون للجاهلين حجة في اتباعه… دمتم برعاية الله

 
علّق اثير الخزرجي ، على ردا على فرية كمال الحيدري : الاراكي يصدر بيان مهم ويصف الحيدري بالمبتدع الكذاب : لقد تمادى السيد كمال الكاشاني الحيدري كثيرا وخرج عن طوره فهو زائغ العقيدة بلبوس رجال الدين الشيعة واصدار البيانات من دون تحريك ساكن لا ينفع معه . وإلا كيف يجلس في إيران ويتكلم بهذه الافتراءات الخطيرة من دون رادع . يجب على الجميع التصدي لهذا الرجل وعزله لا بل فرض الاقامة الجبرية عليه وقطع اي صله له بالعالم الخارجي كما فعلوا قديما مع الشيرازي الذي اراد اشعال فتنة ، وكما فعلوا مع منتظري الذي اراد تفريق الامة زمن حرب صدام وكما فعلوا مع مهدي الهاشمي الذي سجنوه.

 
علّق المهندس حسن العابد ، على قصيدة (سلام عليك على رافديك) - للكاتب أبو الحسن العابد (العابدي) : تحية طيبة وبعد هذه ابيات القصيدة التي انتحلها اسعد الغريري وغناها الساهر ثم ادعوا بانها توارد خواطر والحكم متروك للادباء واصحاب الاختصاص مع التحيات القصيدة منشورة في العام 1994 في كتاب معالم التربية القرآنية وفي العام 1998 في كتاب تربية الطفل وأثرها على المجتمع وغيرها للفيلسوف أبو الحسن العابد (العابدي). ومسجلة دولياً بأرقام حقوق الحفظ. أُلقيت هذه القصيدة في العام 1994 ستوكهولم - السويد S.M.A. AL-AABID (Al-Aabidi) هذه أبيات القصيدة الأصلية التي سرقها أسعد الغريري وغناها كاظم الساهر ويدّعون انها توارد خواطر الأبيات التي سرقها الغريري وغناها الساهر (باللون الأحمر) ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ بلاد السلام وفخر الأنام ومهد الأممْ ** فأنت المسارُ وأنت المدارُ لكُلّ القيمْ سلامٌ عليكَ على رافديكَ معينَ الكَرَمْ ** فأنتَ كتابٌ ووحيٌ ورُكنٌ لِقُدسِ الحَرَمْ سلامٌ لأرضك أرض الخلود ** وفيض العطاء وأسّ الوجود سلامٌ عليك عراق الصمود ** ومهد العهود ومُحي الرِممْ وأنت سماءٌ وأرضٌ وماءٌ وتاجُ الهَرَمْ ** وحرفٌ ورقمٌ وقُطبٌ وحبرٌ لسرّ القَلَمْ وأنت زبورٌ وصُحفٌ ونورٌ ووحيُ أَلَمْ ** وروحٌ وجسمٌ وقُدسٌ وعقلٌ لمعنى الكَلَمْ لأور وسومر عهد إنتماء ** لوحي النبوءات والأنبياء رعاك الإله بفيض السماء ** وطُهر النفوس وثغر العطاء فهذا الحسين وذي كربلاء ** معيناً على تُربهِ لَمْ تَنَمْ وعيسى وموسى وكُتب السماء لكلّ الأممْ ** وصرحٌ وطُورٌ ونارٌ وبأسٌ لتلكَ القِمَمْ سلامٌ عليك على رافديك مِهادَ القِدَمْ ** فأنت حوارٌ ورحمٌ ودارٌ وأنفٌ أشَمْ بلاد السواد ستبقى أبياً لساناً وفمْ ** سلامٌ عليك على رافديك عراق القيمْ سلامٌ عليك أديم الصِّبا ** وحصن النفوس وثوب الإِبا ستبقى لطيفِ الورى مَذهبا ** كتابٌ ورُسلٌ وتحمي العِصَمْ وأنت حياةٌ ومجدٌ وزادٌ لخير النِعَمْ ** ووترٌ وشفعٌ ورحمٌ أبيٌّ ولحمٌ ودَمْْ ودار السلام ورُكن المقام ووتر النّغَمْ ** فأنت إنتماءٌ وألفٌ وباءٌ لسرّ القَسَمْ سلامٌ عليك أديم التُراب ** وإرث الإله وسرّ الكتاب وقسط المعاد بيوم الحساب ** فداء فداء ويحيا العلَمْ فأنت مزارٌ وحصنٌ ودارٌ تصونُ الحُرَمْ ** وأنت يقينٌ ستبقى عصيٌّ حُسامٌ وفَمْ وفي كلِّ ذكرٍ ونشرٍ وشعرٍ وفخرٍ قَدَمْ ** وشَدوٍ وشادٍ تغنّى بِنادٍ فأنتَ النَّغَمْ سلامٌ عليكَ مقام الخليل ** وقُدس الفرات ووحي النخيل ومسكٌ يضوعُ مُتونَ الرياحِ ** ويُزجيهِ للنَّشرِ ضوعُ الصباحِ على نشرهِ تستفيقُ الأقاحِ ** تثنّى على سارجاتِ اللُّجُمْ فأنت المعينُ وأنتَ السّفينُ لِسفرِ القَلَم ** ملأنَ العصورَ ورُقنَ العيونَ بكَمٍّ وكَمْ سأكتبُ فوقَ جبيني العراق بجمرِ الوَشَم ** وأحفرُ بالقلب نهر الفرات ليحيا العَلَمْ فأنت جراحٌ وروحٌ وراحٌ ** ملأنَ العصورَ ورُقنَ العيونَ بكَمٍّ وكَمْْ وأنتَ صباحٌ وأنتَ وِشاحٌ ** وأحفرُ بالقلب نهر الفرات ليحيا العَلَمْ بلادَ السوادِ وأرض المعادِ معين الأممْ ** فأنت العراق وأنتَ المَساقُ وَبَحَرٌ خِضَمْ هُنا المجدُ أوحى وأمَّ وصلّى وصام ** وأحرمَ ستّاً وحجَّ وطافَ بدار السّلَمْ وأنتَ لمجدِ العصور شموسٌ وبدرٌ أتمْ ** رعاكَ الإله بفيض السماء عراقَ القِيَمْ سلامٌ لِطَيفك ملء النفوس ** وسُقياً لتُربكَ مهدَ الطُروس فأنتَ عقودٌ لتاج الرؤوس ** وتاجُ الإمامة فيكَ اِنفَطَم وأنت امتداد ووضادٌ وياءٌ ** وهمزة وصلٍ لكلّ الأممْ هُنا المجدُ صاغَ عقود البلاغة حتّى رَسَمْ ** معانٍ لعلَّ وسرٌّ لحتّى منهُ اِبتَسَمْ فأنتَ إمامٌ وحامٌ وسامٌ وأبٌّ وأُمْ ** وآدَم وحوّا بأرضك تابَا وأَبدا الندَمْ وبغدادُ تكتبُ مجد العصور ** وما جفَّ فيها مداد القلمْ بلوحي كتبتُ حروف الوفاق ** وطرّزتُ طمري بطيفِ العراق كوصلِ الجِناسِ وسبكِ الطِّباقِ ** وأمَّنتُ جيلاً بتِلكَ الأَكَمْ سلامٌ سلامٌ عراق القيمْ ** وباء الحضارة مهد الأممْ سلامٌ سلامٌ لدار السَّلَمْ ** ووحي الكتاب وسرّ القلمْ ومهد النبوءة والكبرياء ** وتاج الإمامة سرّ السماء كسا تُربهُ حُلّة الأنبياء ** بفيض النفوس وطُهر الدماء فهذا الحسين وذي كربلاء ** ضميرٌ على تُربه لم يُضَمْ عراق الكرامة أرض الوفاء ** وقُدس الهوية والإنتماء فأنت معين هُدى الأولياء ** وصرحُ العصور وبحرُ العطاء وضوع الخلود ومسكُ الثّناء ** وطيف الرسالات والمُعتَصَمْ سلامٌ عليك على الرافدين ** وأرض الطفوف وسفر الحسين فأنت هوى النفس والمُقلتين ** وأنتَ هُدى الله والقبلتين وسرّ القلوب ونجوى اليقين ** ومَرضَعُ فخرٍ لكلِّ القِيَمْ سلامٌ على كعبة الخالدين ** وعرش الإمامة والمؤمنين عليٌّ سُرى قبلة العارفين ** وسيف الإله على الناكثين وليثُ العراق لدى الواثبين ** وطيفٌ لحُلّة لون العَلَمْ القصيدة طويلة لها تتمة كتبها الفيلسوف أبو الحسن العابد (العابدي) في العام 1993

 
علّق اثير الخزرجي ، على سنّة الأولين.هل التاريخ يعيد نفسه؟ - للكاتب مصطفى الهادي : نعم احسنتم استاذنا وشيخنا الجليل . فقد اخبرهم النبي بذلك وقال لهم : (لألفينكم ترجعون بعدي كفارا يضرب بعضكم اعناق بعض). الغريب أن هذا الحديث من الاحاديث الوازنة لدى مذاهب اهل السنة والجماعة وروته كل الصحاح . ولكنهم مع الاسف يُطبقونه بحذافيره حيث يتسببون في مذابح بحق اخوانهم المسلمين عن طريق الركض وراء اليهود والنصارى الذين يمكرون بهم ويدفعونهم لتشكيل المجاميع ا لارهابية كما نرى . مصادر الحديث الحديث أخرجه مسلم، حديث (65)، وأخرجه البخاري في "كتاب العلم" "باب الإنصات للعلماء" حديث (121)، وأخرجه النسائي في "كتاب التحريم" "باب تحريم القتل" حديث (4142)، وأخرجه ابن ماجه في "كتاب الفتن" "باب لا ترجعوا بعدي كفارًا يضرب بعضكم رقاب بعض" حديث (3942).

 
علّق جعفر البصري ، على هل جميع المسلمين يكفّر بعضهم بعضاً؟ - للكاتب الشيخ محمد جاسم : أحسنتم عزيزي. بودي التعليق على اللقاء الذي اجراه الاستاذ الصمد مع السيد كمال الحيدري. النقطة الأولى: إن السيد الحيدري لم يكن دقيقا في طرحه وليست هذه المرة الأولى ولا بالجديدة في برامجه ولقاءاته، فهو قد عمم ووسع ولم يشر الى التفصيل في مسألة التكفير والقتل، وكان ينبغي له أن لا يجزم ويراجع المصادر قبل الحضور الى البرنامج، ولو فعل لوجد أن هناك من علماء الشيعة من لا يكفر أهل السنة وان اعتبروا منهجهم خاطئا، وكذلك هناك من علماء أهل السنة من لا يكفر الشيعة وان خطؤوا منهجهم، وأن هناك من المعاصرين من يذهب الى هذا المذهب من الجانبين. والذي يشهد بذلك تجويز أكل ذبائحهم والتزويج منهم والدفاع عن عرضهم وعدم سرقة أموالهم. النقطة الثانية: لم يوضح أن هناك فرقا بين جحود أصل الامامة بعد المعرفة وبين انكارها عن جهل. كما أن هناك فرقاً آخر وهو الكفر بأصل مبدأ الامامة واعتبار ركنيتها في الاسلام وبين عدم الكفر بأصلها وركنيتها مع الانحراف عن الامامة الحقة. النقطة الثالثة: لا تلازم بين التكفير والقتل، فمن ذهب من علماء الشيعة الى اطلاق اسم الكافر على المخالف لهم في زمن الغيبة، لم يجوزوا قتلهم. والنقطة الرابعة لا يوجد عند فقهاء شيعة أهل البيت فرق بين المخالف المتواجد في دار المسلمين ودار الكافرين، لكي يذكر السيد الحيدري أن من يخرج منهم من دار المسلمين يجوزون قتله! بل الكثير من فقهاء الشيعة يذهب الى أن اقامة الحدود في زمن الغيبة معطلة، ومنهم هؤلاء السيدان المرجعان . النقطة الخامسة: بما أن منهج الحيدري قرآني كما يقول فآية (ولا يزالون مختلفين الا من رحم ربك ولذلك خلقهم) لا تدل على التكامل، بل تتمة الآية (وتمت كلمة ربك لأملأن جهنم من الجنة والناس أجمعين) فعن أي تكامل يتحدث السيد الحيدري؟! هل التكامل يكون بامتلاء جهنم بالعصاة والظلمة. وماذا يقول عن آي القرآن المصرح بدخول الجنة ثلة من الاولين وقليل من الآخرين؟ النقطة السادسة: ذكر أن النصوص الرواية تقول أن الإمام الحجة عليه السلام يُقتل! وصدور هذا القول من الحيدري يدل على تسرعه وعدم تثبته، فلا يوجد في نصوص العترة الطاهرة عليهم السلام ذلك، وإنما الشيخ الاحسائي هو من تطرق في بعض مؤلفاته الى ذلك وذكر أن امرأة تقتله ولم يورد نصاً عن الأئمة ع. النقطة السابعة: أشار الحيدري إلى أن نظرية المعرفة قادرة على انتاج اجتهادات لا نهائية، وأن المنظومة المعرفية ليست بيد أحد، وأنها أوكلت في تصحيح مسارها إلى العقل البشري، ومن ثم يطلب أن تكون ضمن شروط وضوابط. والسؤال هنا يتركز حول من يضع الشروط والضوابط ما دام أن النظرية أوكلت الى العقل البشري؟ ولماذا يؤخذ بشروط فلان وتترك شروط علان؟ ومن يحدد القراءة الصحيحة من مجموع القراءات المتعددة ويفرزها من الخبطة العجيبة؟ وهل حقاً أن نظرية المعرفة قادرة على انتاج اجتهادات لا نهائية وتكون مقبولة وموافقة للنصوص الشرعية والثوابت المذكورة فيها؟ ختاماً أقول: هذه الحلقة كباقي الحلقات لم تخل من المغالطات والتعميمات غير المنضبطة، وهي قد أربكت الواقع وشوهت صورته ولم تنفعه.

 
علّق المهندس حسن العابد ، على قصيدة (سلام عليك على رافديك) - للكاتب أبو الحسن العابد (العابدي) : تحية طيبة وبعد نامل نشر هذة اللينكات التي نشرت فيها القصيدة ونشكر الدكتورة سحر على مشاركتها في نشر بعض ابيات القصيدة راجين حذف مانشرته الدكتورة المحترمة واستبداله بهذه الوصلات لكونها تحتوي على كامل القصيدة مصادرها مع الامتنان المهندس حسن العابد ابن الشاعر الحقيقي لقصيدة سلام عليك الى متى ستبقى الحقية خافية على الجميع ؟. انظروا الحقية التي يريد البعض اخفائها ان من المخجل والمعيب على الساهر والغريري ان يدعيان زورا بانهما جاءا بحفنة شعراء كما يدعون هم وقالوا انها توارد خواطر وليست سرقة، هل ان توارد الخواطر تتوافق مع ستة اشطر كاملة وبيت كامل بشطريه مثلا، يا لسخافة هؤلاء وشعراء الزور والجهل والباطل ، ولذا نود من كل انسان له المام باللغة العربية البسيطة وليست اهل التخصص او الشعراء ليطلع على الابيات المنتحلة والمسروقة من قصيدة الوالد ويرى كذب وادعاء هؤلاء. ونقول لهم هل ان (سلام عليك على رافديك عراق القيم) و (هنا المجد اوحى وام وصلى وصام *8 واحرم ستا وحج وطاف بدار السلم) و ( فهذا الحسين وذي كربلاء) و (فانت مزار وحصن ودار ...) و (وبغداد تكتب مجد ...) و (لاور وبابل عهد انتماء) وغيرها كل هذا توارد خواطر !؟. الا يستحون ! ألا يخجلون ! فكيف يدعون ولماذا يكذبون !. https://youtu.be/RuZ8ZXclTh8 https://www.scribd.com/document/478650804/%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%83-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B1%D8%A7%D9%81%D8%AF%D9%8A%D9%83-%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%8A%D9%85?fbclid=IwAR2IugNiKikGaVw6WRH7H5P8oC_Dv3gabGE1izF_sp_DR46Yq34okUOi1hI https://www.scribd.com/document/479884699/%D8%AA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%81%D9%84-%D9%88%D8%A7%D9%94%D8%AB%D8%B1%D9%87%D8%A7-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%B9

 
علّق سيف كريم الكناني ، على الصلاة كما صلاها يسوع يا قداسة الاب . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بحث اكثر من رائع وخصوصاً لمن يريد الوصول الى حقيقة الخلق والخالق اسأل الله ان ينير قلبكم بنور الايمان

 
علّق ‏البصري ، على الامبراطور هيثم الجبوري.. هل سينصف المتقاعدين؟ - للكاتب عزيز الحافظ : هيثم الجبوري بعد ‏أن اصبح ملياردير بأموال العراقيين الفقراء يقود شلة لصوص لسرقة عمر العراقيين العراقيين في تشريع قانون التقاعد الذي سرقة سنوات خدمة الموظفين وكان الجبوري لم يكتفي بسرقة المال وإنما بدأ بسرقة الأعمار ففي الوقت الذي ‏تحرص كل دول العالم على جعل عمر الموظف الوظيفي يمتد إلى 65 سنة يقر برلمان اللصوص غير المنتخب من الشعب أو علاقة للمنتخب بنسبة 10% فقط يقرر قانون يسرق بموجبه ثلاث سنوات من عمر كل موظف وأبي عدد يتجاوز الثلاث 100,000 موظف يعني الجبوري اللص ‏سرقة حقوق 2,000,000 عائله تتكون من أب وأم وأطفال ومع ذلك لا زال يتكلم دون أن يخسر هو ضميره او إحساس بالندم على جريمته وهذا طبع المجرمين الذين تمرس بسرقة المال العام نسأل الله أن يستجيب لي دعوات المظلومين ‏سرقة حقوق 2,000,000 عائله تتكون من أب وأم وأطفال ومع ذلك لا زال يتكلم دون أن يخسر هو ضميره او إحساس بالندم على جريمته وهذا طبع المجرمين الذين تمرس بسرقة المال العام نسأل الله أن يستجيب لي دعوات المظلومين ‏بحق المجرم هيثم الجبوري وأن يهلك هو واهله عاجلا إن شاء الله وانت تطلع حوبة المظلومين الذين طردهم من العمل به وأبي أولاده وكافة أحبائي وأن يهلك هم الله جميعا بالمرض والوباء وأن يسلط عليهم من لا يرحمهم في الدنيا والاخره آمين آمين آمين

 
علّق علاء الموسوي ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : جزاؤك الوفير من الله

 
علّق حسين عبد الحليم صالح عبد الحشماوي ، على تقاطع بيانات المتقاعدين وموظفي الوزارات اولى خطوات عمل هيئة الحماية الاجتماعية - للكاتب اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : ممكن اعرف هل لدية اسم أو قاعدة بيانات في أي وزارة عراقيه

 
علّق ali alhadi ، على مقاتلة روسية تعترض قاذفتين أمريكيتين فوق بحر بيرنغ : لقد اثبتت روسيا انها بحق دولة عظمى تستحق الاحترام .

 
علّق قاسم العراقي ، على عظمة زيارة الاربعين والمشي الى سيد الشهداء - للكاتب احمد خالد الاسدي : احسنتم كثيرا وجزاكم الله خير الجزاء .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محيي الدين إبراهيم
صفحة الكاتب :
  محيي الدين إبراهيم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net