صفحة الكاتب : ابو زهراء الحيدري

قانون تقاعد المرجعيات..على ضوء مطالبات احد الادعياء !!
ابو زهراء الحيدري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
هل يمكن ان نسن قانونا للتقاعد ، ليس للموظفين فلديهم قانونهم الذي ينتظر التعديل من مجلس النواب هذه الايام ، بل اعني للمرجعيات !! هذه الفكرة ليست فكرة (يوتوبية ) من الخيال العلمي بل هي ما اتحفنا بها احد الادعياء المتمرجعين مؤخرا .. حيث دعا المرجع (ابو الممثلات ) بكل صلافة ووقاحة الى ان يقتدي العلماء الاعلام ببابا الفاتيكان الذي تقاعد بسبب تقدم سنه اذ يقول هذا المتمرجع \" بمناسبة القرار الأخير لبابا الفاتيكان وزعيم الكنيسة الكاثوليكية حينما جمع المجلس الكنسي وأعلمهم بعزمه على الاستقالة وأمهلهم إلى نهاية شهر شباط الحالي/ 2013 وقال: ((بعد أن راجعت ضميري مرات عدّة أمام الله، وقد وصلت إلى التأكّد من أن قواي لم تعد تحتمل القيام بمهام الكنيسة البطرسية بسبب تقدّمي في العمر)). ويؤيد هذا المتمرجع قرارا البابا ويقول هذا موقف كبير ينم عن شعور بالمسؤولية تجاه الموقع الذي هو فيه، والمفروض أن تكون كل المرجعيات الدينية والقيادات السياسية الحاكمة هكذا، أما التشبّث بالموقع حتّى لو بلغ به العمر عتيا،..!!
ويريد هذا الدعي استنساخ هذه القضية وسحبها على المرجعية لكي يخلو له الجو ويصفى له الوضع .. ويصبح مرجعا اعلى ، ولا ندري كيف نرد على هكذا تقولات وتخرصات وتفاهات وقحة ، فهل المرجعية هي وضيفة حكومية اوادارية ام دكان ام متجر بحيث تتطلب جهد عضلي للقيام بواجباتها ام هي مقام رباني تحتاج بالدرجة الاساس الى عقلية فذة وحكمة وحنكة وقدرة فائقة على فهم وهضم ماورد عن المعصومين عليهم السلام من اقوال وافعال وتقريرات ومواقف ليترجمها المرجع وبما يمتلك من ادوات معرفية وملكة راسخة الى احكام وفتاوى ينتفع بها الناس ويفوزوا بمرضاة الله ورسوله واهل بيته البررة ؟.. وهل ورد في الشرع ونصوص اهل البيت ع أي اشارة او دالالة او رواية ولو ضعيفة او حتى كاذبة ! فيها تحديد لعمر العلماء ! وان المرجعية ينبغي ان تكون للشباب اما كبار السن فعليهم التنحي لفسح المجال اما الصغار؟ !! . فهل ناخذ بالفيتكان ام بعلوم المعصوم ؟ 
ان موقع البابا هو موقع اداراي شكلي فارغ من أي مضمون حقيقي ولايحتاج البابا الى ملكة الاجتهاد ليضبط النصوص الواردة والشاردة للمسيح عليه السلام ، كل مايحتاجه دراسة السيرة الملفقة والمزورة للمسيح عليه السلام اضف الى ذلك فان المسيحية هي دين اخلاقي محدود العلم لانها جاءت لعلاج مرحلة تاريخية محددة وليست رسالة خاتمة تمتد الى يوم القيامة ، والكنيسة هي موسسة دينية لاتجد فيها سوى التعميد والصلبان وبعض المواعظ الاخلاقية وكرسي الاعتراف ، فلماذا يريد هذا المتمرجع تقزيم وتحويل مقام المرجعية التي حفظها علماء ال محمد من عبث ودنس الاعداء والادعياء امثاله الى كنيسة اشبه ما تكون بملتقى اجتماعي متدى ثقافي .. 
من اجل نفسك وذاتك المنتفخة ومصلحتك الدنيوية الهابطة ، تريد مسخ مرتكزات التشيع لانك فشلت في اثبات مرجعيتك المزورة المسروقة ، لان الاحكام الشرعية تحاصرك وتحاكمك ولاتفسح لك المجال باقحام نفسك للوصول الى هذا المنصب الرباني الذي يحرسه الامام من الطارئين امثالك ، تذهب الى دين اخر ممسوخ وتستورد لنا بدعة جديدة عسى ان تمرر على البلهاء .
ثم يواصل هذا الدعي الذي تسلق وسرق موقع المرجعية بدعم صدامي وباموال النظام المباد تخرصاته فيشير \" ان مصداق مخالفة الهوى للمرجع هو تنازله عن الموقع إلى غيره ممن يراه أكفأ منه وأقدر على القيام بوظائف هذا الموقع، أما لتفوّق هذا البديل، أو لعجزه هو عن مواكبة التحديات وتحمّل المسؤوليات.
هنا يريد هذا المتمرجع المفلس ان تتنازل له المرجعية ويعتبر نفسه اكفأ منها .. وتخونني العبارات للرد على هذا الكلام المضحك ، فهل المرجعية هي وزارة ام هي منصب علمي وشرعي ، وكيف يتم التنازل له ، هل يذهبون الى كاتب العدل ليقدموا له تنازل خطي ؟ ثم ان هذا الدعي الذي يعتبر نفسه مرجعا وله اتباعه هل وقفت المرجعية بوجهه عندما ادعى وتسلق وسرق عنوان ديني رغم انه لم يكمل 3 سنوات حوزوية ورغم تمجيده ومدحه للطاغية صدام واستلامه اموال من امن النجف في زمن الطاغية والتي تعج مقاطعه باليوتيوب ، كل ذلك والمرجعية الحقة صابرة على مناوشاته ومشاكساته الوقحة ، ولم يصدر منها أي رد ضد كل الادعياء والدجالين والزواحف الحوزوية التي فقست تحت عباءة مرجعية الفتنة والازمة . نقول له هل منعك احد من موقعك الذي انت فيه الان والذي ادعيته ونهبته ؟، فمثلما ادعيت في يوم ما بانك مرجع (عندما استيقضت صباحا وصرت مجتهدا ومرجعا بعدما نزل عليك الوحي ! ) بامكانك ان تدعي ايضا بانك المرجع الاعلى وولي امر المسلمين وولي امر الامة وقائد القوات المسلحة وبابا الشيعة ِواي منصب تريد ( مكشر بيها ) .فما الذي تريده بعد ؟ .
اما مقولته واعتبار نفسه اكفأ من المراجع العظام ، فنقول له بانك صحيح اكفأ ونقر لك بذلك لكن ليس علميا ومعرفيا لان تلميذ تلميذ أي مرجع يفوقك علما ، لكنك اكفأ بمعرفة الممثلات واستقبالهن في مكتبك وباستلام اموال من البعث ومخاطباتك وتوسلاتك بمعاون مدير امن النجف ، ومديحك المهين للطاغية صدام ..ولا اخفيكم ان قلت بانه عندما يصبح المرجع الاوحد لم تبق ممثلة الا ويقابلها ويجالسها وينفس عن همومها !! . 
بقي ان نقترح على هذا المتمرجع لتفعيل مطالباته هذه ، بان يعمد الى كتابة مسودة قانون التقاعد المرجعي ويقدمه الى مجلس النواب عبر كتلته لاقراره وتمريره اسؤة بقانون تقاعد موظفي الدولة على ان يتم تحديد السنة القانوية لتقاعد المرجع وسنوات الخدمة والعلاوات !! . 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


ابو زهراء الحيدري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/03/15



كتابة تعليق لموضوع : قانون تقاعد المرجعيات..على ضوء مطالبات احد الادعياء !!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net